الفوركس

كيفية التداول مع شركات فوركس موثوقة ومرخصة ؟

يتساءل الكثير الذين يقومون بالتداول داخل الأسواق المالية عن إمكانية التداول مع شركات فوركس في الولايات المتحدة، ذلك لأن التداول مع شركات الوساطة الأمريكية تعتبر من الأمور التي يرغب بها الكثير.

على الرغم من أن العثور على شركات فوركس في الولايات المتحدة يعد من الأمور الصعبة، إلا أن هذا الأمر يعتبر مطلب جماهيري، ذلك لأن شركات التداول هذه توفر إمكانية التداول من خلال المنصات الإلكترونية، وبهذا يستطيع المتداولين من مختلف أنحاء العالم أن يتمكنوا من التداول.

ما هي شركات وساطة الفوركس في الولايات المتحدة ؟

تخضع شركات وساطة الفوركس في الولايات المتحدة الأمريكية إلى بعض القوانين الهامة والتي تجعل سوق المال يصبح أكثر تنظيمًا، وهكذا نجد أن شركات الفوركس التي ترغب في ممارسة عملها في السوق الأوروبي لابد أن تخضع لبعض القوانين وعمليات المراقبة القوية.

من خلال موقع تشاين إنفيست سنتعرف على أن شركات وساطة الفوركس أو كيفية التداول مع شركات فوركس موثوقة ومرخصة الموجودة في الولايات المتحدة لابد من أن تكون مرخصة وقانونية وذلك لكي يسمح بالتداول من خلالها، ويمكن التعرف على بعض من شركات الفوركس المرخصة في الولايات المتحدة الأمريكية: Forex.com OANDA FXChoice Interactive Brokers.

هل هناك بديل مناسب لشركات التداول المرخصة خارج أمريكا ؟

في الواقع يعتبر أفضل بديل من شركات التداول الموثقة والقانونية والموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية هي الشركات التي تمتلك ترخيص دولي من أي مكان آخر مثل ترخيص FCA البريطاني، ASIC الاسترالي وCySEC القبرصي بالإضافة إلى التراخيص المحلية في الدول العربية مثل DFSA من دبي.

ومن هنا يمكن التعرف على أبرز الشركات البديلة والتي يمكن أن يتم من خلالها فتح حسابات تداول فوركس، وهي كما يلي:

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية 2023

شروط ترخيص شركة وساطة الفوركس في أمريكا ؟

هناك بعض التراخيص التي يجب الحصول عليها لكي تكون شركة وساطة الفوركس موثوقة ومرخصة، وهذه التراخيص هي كما يلي:

  • ترخيص لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)

تعتبر لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) هي عبارة عن هيئة تنظيمية مستقلة هدفها هو تنظيم السوق المالي للعقود الآجلة، ويمكن توضيح أن هذه الهيئة تأسست في سنة 1974، ويعتبر من أبرز أهدافها هو جعل سوق التنافس المالي في الولايات المتحدة يصبح شفاف ومستقر، كما تهدف كذلك إلى حماية المستهلكين وبهذا يتم ضمان سلامة الاقتصاد الأمريكي. اقرأ أيضا : الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

يجدر الإشارة إلى أن هذه اللجنة تعتمد على القيام بإصدار تراخيص خاصة لشركات الوساطة المالية، حيث يوجد الكثير من الشركات التي تقوم بالتقديم على هذه اللجان من أجل الحصول على أذن ليتمكنوا من ممارسة الأعمال الخاصة بهم بطريقة قانونية، وهكذا نجد أن هذا الترخيص هو ترخيص من قبل هيئة التنظيم (FCM) حيث يعرف باسم ترخيص تاجر بالعمولة الآجلة .

كما يوجد ترخيص آخر مقدم من هيئة التنظيم (RFED) يعرف باسم ترخيص تاجر التجزئة للعملات الأجنبية، ويمكن توضيح أنه يجب على الوسطاء المرخصون أن يكونوا أعضاء في الرابطة الوطنية الخاصة بالعقود الآجلة.

  • ترخيص هيئة NFA

تعتبر هيئة NFA عبارة عن هيئة تنظيمية مستقلة تعمل على الاهتمام والتركيز على سوق العقود الآجلة، كما تعمل أيضًا على ضمان الحماية للكثير من المستثمرين الموجودين في السوق المالي، ويعد من أبرز الأعمال التي تقوم بها هي فرض الالتزامات التنظيمية على العاملين في هذا السوق.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن هذه الهيئة أو المنظمة تقوم بالتعامل مع كثير من عمليات النصب والاحتيال، كما أنها تتعامل أيضًا مع كل من يسيء استخدام هذه الهيئة والعديد من المشاكل الأخرى التي يمكن أن تواجه المتداول أو المستثمر في أسواق العقود الآجلة، وذلك عن طريق القيام بفرض شروط محددة للتسجيل، بالإضافة إلى ضرورة وجود لوائح الامتثال، والتطبيق الصارم، والمراقبة المستمرة للسوق.

اقرأ أيضا : طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

شركات التداول المرخصة في السعودية | شركات التداول المرخصة في الإمارات

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

ما هو قانون دود-فرانك والفوركس ؟

من المؤكد أن جميع المتداولين والمستثمرين يبحثون عن شركة وساطة مالية تتصف بأنها موثوقة وقانونية، ولكي تكون هذه الشركة ذات ثقة لابد من أن تكون خاضعة لقانون دود فرانك لإصلاح وول ستريت، كما يجب أيضًا أن تكون خاضعة لقانون حماية المستهلك (2010)، حيث تم صدور هذا القانون من أجل القيام بتجنب حدوث أي من الأزمات المالية مثل الأزمة التي حدثت في 2007-2008. اقرأ أيضا : أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2023

كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية 2023 ؟

من هنا يمكن أن نوضح أن هذا القانون يهدف إلى الكثير من الأمور، أبرزها أنه يهدف إلى حماية كلاً من الطرفين الموجودين في سوق المال، وهذين الطرفين هما شركات الوساطة المالية، والمستثمرين داخل هذا السوق، حيث يتم فرض بعض الشروط عليهم والتي يجب أن يلتزمون بها، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • لابد من أن يتوافر الحد الأدنى من متطلبات رأس المال، والذي يقدر بحوالي 20 مليون دولار.
  • يجب أن يتم توافر 5% من أي مبلغ يتم تخطي الالتزامات التي تبلغ حوالي 10 ملايين دولار لعملاء الفوركس، حيث أن هذا الشرط يعد من الشروط الصعبة والتي قد يصعب على الشركات الناشئة تنفيذها.
  • ضرورة الاحتفاظ بالقيمة الاسمية للمعاملة، والاحتفاظ أيضًا بالعلاوة كوديعة تأمين خصوصًا بالنسبة لخيارات العملات الأجنبية القصيرة، أما في حالة خيارات الفوركس الطويلة فيجب أن يتم الاحتفاظ بعلاوة الخيار بالكامل.
  • لابد أن يقوموا الوسطاء بالاحتفاظ بالأموال الخاصة بهم في حسابات محددة.
  • المتداولين الذين يقومون بالتداول مع شركات وساطة فوركس أمريكي تكون معاملاتهم مقتصرة على رافعة مالية بحد أقصى 50: 1 لأزواج العملات الرئيسية، أما بالنسبة لأزواج العملات الثانوية فتكون 20: 1.
  • غير مسموح بأن يتم التداول مع وسطاء الفوركس الأمريكيين إلا في حالة كان المتداولين مقيمين في أمريكا.
  • غير مسموح بالتحوط.
  • يجب أن تقوم الشركات بتقديم البيانات المالية الخاصة بها كل أسبوع إلى NFA وذلك من أن القيام بالتأكد من أن الوضع المالي الخاص بهم سليم.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

طلال برهان

خبير في التحاليل الفنية والإخباريه في كل ما يتعلق بالسلع والمعادن كالذهب والنفط الخام

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة