البورصة وأسواق التداول

طريقة الاستثمار في الذهب للمبتدئين 2022

من ضمن الخيارات التي يمكن الاستثمار بها هو معدن الذهب، حيث أن الاستثمار في الذهب للمبتدئين يعتبر من أفضل طرق الاستثمار، ذلك لأنه يعد الملاذ الآمن الذي يعمل على حماية الأموال وحفظها.

كان الذهب ولا زال مصدر لتنمية الأموال وزيادتها، كما أنه يعتبر من أكثر الأصول المالية التي يتم تداولها من خلال الإنترنت وعبر المنصات الرقمية المختلفة، وهذا بسبب المميزات والمقومات التي تدعمه دائمًا.

ما هي أهم نصائح الاستثمار في الذهب للمبتدئين ؟

في الواقع يوجد هناك أسس علمية يتم على أساسها التداول عبر الإنترنت، وهذه الأسس تتمثل في المعلومات الحقيقية والتحليلات الدقيقة، ومن خلال موقع تشاين إنفيست سنتعرف على أن الخبراء والمتخصصين قاموا بوضع مجموعة من النصائح الخاصة للمبتدئين ليساعدوهم في تحقيق النجاح من الصفقات المختلفة، ومن هنا يمكن التعرف على أبرز نصائح الاستثمار في الذهب للمبتدئين كما يلي:

  • تحليل السوق

لكي يتم الحصول على الأرباح وتحقيق النجاح في عملية التداول عبر الإنترنت فلابد من أن يتم الاعتماد على توقع حركة أسعار الأصول المالية، سواء بالزيادة والارتفاع أو النقصان والتراجع، وهذه التوقعات يجب أن تكون في إطار زمني محدد .

لهذا نجد أنه من الضروري أن يقوم المتداول بالتمكن من الأدوات الخاصة بالتحليل ذلك لأنها تعتبر المصدر الرئيسي الذي يستطيع المتداول أو المستثمر أن يحصل منه على معلومات تساعده في التعرف على حركة السوق والتمكن من قراءة الرسوم البيانية الخاصة بالذهب.

من هنا يمكن توضيح أنه إذا تمكن المتداول من معرفة حركة السوق سيتمكن بالتالي من تحديد أفضل وقت يمكن أن يقوم بتداول الذهب، حيث سيتمكن حينها من اتخاذ القرار المناسب بخصوص صفقاته المختلفة ما بين البيع والشراء.

اقرأ أيضا : افضل استثمار للمال في السعودية 2022

العوامل المؤثرة على سعر الذهب

يعتبر الاستثمار في الذهب من الأمور الناجحة حينما يتم الاستفادة من فرق السعر الذي يتم الحصول عليه عند تحرك السعر، وهذه القاعدة تعتبر قاعدة عامة على كل أنواع الاستثمار المختلفة، سواء أكان الاستثمار في الذهب من خلال امتلاكه بشكل حقيقي أو من خلال الشكل الحديث المتمثل في التداول عبر الإنترنت والمنصات الرقمية.

وفقًا لذلك نجد أن الاستثمار لابد من أن يتوافر به عدة عوامل والتي لها تأثير كبير على سعر الذهب، وهذه العوامل هي كما يلي:

  • كمية الطلب على الذهب أو على الأصل المالي الذي يتم التداول به.
  • قيمة الدولار ذلك لأن سعر الدولار له علاقة عكسية مع سعر الذهب.
  • قواعد وأسس البنوك المركزية.
  • نسبة الزيادة.
  • المشاكل الاقتصادية والأزمات السياسية.

اقرأ أيضا : أوقات تداول الأسهم الامريكية

اقرأ ايضا : طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

المنتجات المرتبطة بالذهب

من ضمن نصائح الاستثمار في الذهب للمبتدئين هي الابتعاد عن التداول في أصل مالي محدد فقط، ذلك لأن الخبراء يرون أنه يجب أن يتم التداول في الكثير من المنتجات الأخرى المرتبطة بالأصل المالي كأن يتم التداول في منتجات الذهب الأخرى التي يتم التداول بها عادةً في البورصة .

ومن هنا يمكن أن يتم مراقبة سعر الذهب والتنبؤ بحركته المستقبلية، هذا بالإضافة إلى أن القيام بالتداول في المنتجات المرتبطة بالأصل المالي يعتبر فرصة مثالية للاستثمار.

كيفية الاستثمار في الذهب بصورة غير مباشرة ؟

ينصح أصحاب الخبرة جميع المتداولين بأن يكون لديهم قدر أكبر من المرونة، كما أنه من الضروري أن يقوموا بالبحث دائمًا عن أفضل فرص الاستثمار الممكنة والتي تناسبهم، لذا إن أردت معرفة أهم توجيهات الاستثمار في الذهب للمبتدئين فسوف تجد أنه لابد أن يكون الاستثمار الخاص بك غير مقتصر على شيء محدد أو معدن معين .

حيث أن هناك الكثير من الأنواع الأخرى للاستثمار في الذهب حتى ولو كان الاستثمار غير مباشر، حيث يمكن من خلاله الحصول على الاستفادة وربح الأموال.

يمكن التعرف على أبرز طرق الاستثمار في الذهب بشكل غير مباشر هو القيام بتداول أسهم الشركات الناشطة في مجال التعدين، حيث أن هذا يعتبر حل مثالي يمكن من خلاله الحصول على مميزات تداول الذهب ومميزات تداول الأسهم.

كيفية تداول الذهب عبر الرافعة المالية ؟

من أهم النصائح التي يقدمها الخبراء عادةً هو ضرورة عدم المجازفة برأس مال كبير، خصوصًا بالنسبة للمبتدئين في مجال التداول، وهذا لعدم التعرض لأي من الخسائر المحتملة، حيث أنه لابد أن يحتفظ المستثمر بجزء من رأس المال الخاص به لكي يتمكن من تعويض أي من الخسائر التي يمكن التعرض لها أو أن يتم استخدام رأس المال هذا في زيادة الأرباح.

قد يعتقد البعض أنه حينما ينخفض رأس المال فإن الأرباح قد تنخفض أيضًا، إلا أن هذا المعتقد غير صحيح، حيث أنه حينما يتم التداول عبر الإنترنت واستخدام خاصية الرافعة المالية فإن ذلك يمكن المتداول من مضاعفة قيمة رأس المال الخاص به دون الحاجة إلى استخدام رأس مال كبير.

أفضل وسطاء الاستثمار في الذهب للمبتدئين ؟

هناك علاقة وثيقة بين نجاح الاستثمار الخاص بك وبين اختيار الوسيط المالي المناسب الذي يساعدك على النجاح، ومن هنا يمكن توضيح أن هناك العديد من المنصات الهامة والموثوقة والتي تعتبر متطورة ومتقدمة كثيرًا، كما نجد أن هذه المنصات تعمل على دعم العملاء من خلال تقديم باقة مميزة من الخدمات الخاصة.

علاوة على ذلك لابد من أن يتم اختيار منصات التداول المرخصة والقانونية، حيث يجب أن تكون المنصة مرخصة من قبل 6 هيئات رقابية في أسواق المال، وذلك لكي تلتزم بالقوانين وليتم حماية الأموال الخاصة بالعملاء، وهذا يمكن أن نتعرف على أبرز شركات التداول التي يمكن أن يتم من خلالها التداول وهي كما يلي:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

كيفية الاستثمار في الذهب بمبالغ صغيرة ؟

يمتاز التداول عبر الإنترنت أنه يسمح لأي شخص بالتداول وربح المال حتى وإن كان رأس المال صغير، ومن هنا نجد أن هناك الكثير من شركات التداول التي تسمح للعملاء بأن يفتحوا حسابات للتداول عن طريق القيام بعمل إيداع لأي مبلغ صغير، والذي عادةً ما يكون ما بين 100 دولار أمريكي وحتى 250 دولار أمريكي.

كيف افتح حساب تداول الذهب عبر الإنترنت ؟

يستطيع أي شخص يرغب في تداول الذهب عن طريق أي من المنصات الرقمية أن يقوم باتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعد على التسجيل في أي من شركات التداول الموثوقة، وهذه الخطوات هي كما يلي:

  • يجب أن يتم التعرف على أبرز وأهم الخدمات التي يمكن أن يتم الحصول عليها من الوسيط.
  • لابد من التعرف على الأنواع المختلفة للحسابات المتوفرة من خلال الوسيط.
  • بعد اختيار الوسيط المناسب يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بفتح حساب حقيقي.
  • بعد ذلك يتم تسجيل البيانات الشخصية من أجل أن يتم تفعيل الحساب.
  • يتم بعدها إيداع المبلغ من خلال أي من وسائل الدفع المتاحة.
  • وهكذا يمكنك أن تقوم بالتداول والتمكن من الحصول على الأرباح.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. شركات التداول المرخصة في السعودية
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  4. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  5. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

اسئلة متكررة

يجب أن يتم التعرف على أبرز وأهم الخدمات التي يمكن أن يتم الحصول عليها من الوسيط. لابد من التعرف على الأنواع المختلفة للحسابات المتوفرة من خلال الوسيط. بعد اختيار الوسيط المناسب يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بفتح حساب حقيقي. بعد ذلك يتم تسجيل البيانات الشخصية من أجل أن يتم تفعيل الحساب. يتم بعدها إيداع المبلغ من خلال أي من وسائل الدفع المتاحة. وهكذا يمكنك أن تقوم بالتداول والتمكن من الحصول على الأرباح.

يمتاز التداول عبر الإنترنت أنه يسمح لأي شخص بالتداول وربح المال حتى وإن كان رأس المال صغير، ومن هنا نجد أن هناك الكثير من شركات التداول التي تسمح للعملاء بأن يفتحوا حسابات للتداول عن طريق القيام بعمل إيداع لأي مبلغ صغير، والذي عادةً ما يكون ما بين 100 دولار أمريكي وحتى 250 دولار أمريكي.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة