البورصة وأسواق التداول

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية 2023 ؟

هناك سؤال يراود العديد من الأشخاص وخاصًا المبتدئين في سوق التداول هل هناك شركات التداول الموثوقة في السعودية وهل الإشاعات المنتشرة أن كل شركات تداول الأسهم نصابه صحيحة أم لا؟ وكيف يمكننا التفرقة بين الشركات النصابه والشركات الثقة؟

وقد جائت تلك التساؤلات والحيرة التي تصيب الأشخاص الذين ينون المجازفة والدخول في سوق التداول نتيجة اكتساب سوق التداول سمعة سيئة وهذا بسبب وجود الكثير من الشركات المتلاعبة داخل السوق.

ما هي أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2023 ؟

الاف المتداولين من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص يبحثون عن شركات التداول المرخصة في السعودية، حيث أن هذه الشركات تعتبر المكان الأمثل لأي مستثمر يريد عمل مشاريع استثمارية في أي مجال من مجالات الاستثمار المختلفة.

ولذا فسوف نقدم لك قائمة مميزة تضم أفضل شركات التداول المرخصة في المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه الشركات تتميز بأنها تقبل فتح محافظ استثمارية للسعوديين، وقد وفرنا لك جميع المعلومات بشكل احترافي لكي تتمكن من فهم كل شيء يخص هذه الشركات قبل أن تقوم بالاستثمار من خلالها.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

معلومات حول شركات التداول المرخصة في السعودية

التداول في السعودية والذي نتعرف عليه من خلال موقع تشاين إنفيست، حيث أنه يعد من أكثر الأسواق التي تجذب الكثير من المستثمرين، ويعتبر سوق تداول الفوركس من أشهر أسواق التداول في السعودية، ولذا فقد أصدرت هيئة سوق المال في السعودية تراخيص متداوله لفوركس للعديد من الشركات العالمية والمحلية.

كما يمكن التداول في السعودية عن طريق شركات التداول المرخصة والمعتمدة من هيئة سوق المال أو شركات التداول الموثوق بها والتي يكون لديها تراخيص أخرى مختلفة والتي نذكر لكم منها على سبيل المثال، ترخيص البورصات والقبرصية أو ترخيص هيئة الأوراق المالية أو ترخيص سلطة السلوك المالي البريطانية.

كما ينبغي عليك أن تعرف أن معظم شركات التداول المرخصة في السعودية تدعم المميزات التي يكون عليها إقبال كبير في سوق تداول فوركس السعودي وهذه الميزة تكون حساب التداول الإسلامي المتفق مع الشريعة الإسلامية، حيث أن هذه الميزة تمنع فرض أي فوائد ربوية على نوعية هذه الحسابات المتداولة.

ولكن ينبغي معرفة نقطة هامة، وهي أن شركات التداول المرخصة في السعودية ليست جميعها مرخصة محلياً، فَالتداول في السعودية يعتبر سوق كبير، وخاصةً سوق تداول فوركس السعودي فهو يحتل المكانة الأكبر بسبب كثرة المستثمرين فيه والتي تتزايد أعدادهم بنسبة كبيرة سنوياً، ولذا فقد أصبح المستثمر السعودي في حالة

بحث مستمر عن أهم شروط التداول الخاصة الغير متوفرة في سوق التداول السعودية، وهذا البحث يتجه نحو شركات التداول المعتمدة وشركات التداول المضمونة والمرخصة عالمياً.

هل جميع شركات التداول السعودية معتمدة ومضمونة ؟

ليست جميع شركات التداول الموجودة في السعودية  آمنة ومعتمدة، وينبغي على كل مستثمر أن يقوم بعمل بعض التحريات من أجل معرفة شركات التداول المرخصة في السعودية، حيث أن هناك بعض الشركات قامت بنشر بعض الاعلانات الترويجية والتي نذكر لكم منها بعض الأمثلة .

وهي  تداول أرامكو وتداول السعودية و تداول الراجحي وقد استغلت بهذه الإعلانات جهل المواطنين، حيث أن نسبة الإعلانات الحقيقية من هذه النماذج كانت 5% فقط، و 95% منها تمكنت من الاحتيال على المتداولين السعوديين بطرق ذكية، ولذا فنحن ننصح دائماً بالتأكد من مصداقية أي شركة تداول قبل إجراء أي عملية إيداع بنكي أو فتح حساب من أجل تجنب الإحتيال قدر المستطاع.

كيف يمكن التأكد من تراخيص شركة التداول في السعودية؟

إن كنت تريد الدخول في سوق تداول الفوركس السعودي وتريد فتح محفظة استثمارية أو حساب تداول، فالأمر يكون في غاية البساطة، فقط يمكنك مراجعة قائمة الشركات الغير مرخص لها والمدرجة على موقع الهيئة للسوق المالي السعودي.

معايير أفضل شركات التداول العالمية المرخصة في السعودية

الشركات المدرجة في القائمة لا يعني أنها شركات تداول موثوق بها، حيث أنه يظهر لنا يومياً شركات جديدة غرضها الاحتيال والنصب على المستثمرين، ولذا فنحن ننصح بأخذ بعض الخطوات الإحترازية قبل الدخول في سوق التداول السعودي، وسوف نذكر لكم بعض الخطوات التي يجب الأخذ بها فيما يلي:

اولا يجب التأكد من ترخيص الشركة الموجود على الموقع الرسمي، كما يحب أيضاً عدم تحويل أي أموال عن طريقة وسيط أو طرف ثالث يجب أن يكون التعامل من خلال البنك فقط.

كما أن شركات التداول المرخصة في السعودية لا تقوم بإدارة حسابات للمستثمرين ولا توفر توصيات تداول، حيث أن شركات التداول المرخصة، تحمل ترخيصات دولية معتمدة وموثوق بها.

أفضل هيئات رقابية في سوق التداول والإستثمار

يوجد هناك الكثير من شركات التداول المرخصة في السعودية، حيث أن الترخيص لا يكون محلياً فقط ولكنها ترخيصات من هيئات رقابية عالمية في أسواق التداول والاستثمار العالمية، ولذا فسوف نقدم لكم أفضل الهيئات الرقابية في أسواق التداول والفوركس التي يمكنك الوثوق بها والاعتماد عليها عند قيامك بفتح حساب تداول تحت هذه التراخيص .

  • ترخيص سلطة السلوك المالي البريطاني اف سي اي.
  •  ترخيص هيئة والبورصات القبرصية للأوراق المالية ساسكي.
  •  ترخيص سلطة السلوك المالي البريطاني ف سي اي.
  • ترخيص هيئة توجيه الأسواق في الأدوات المالية مي-فيد.
  •  ترخيص هيئة الاستثمارات الاسترالية والأوراق المالية اسيك.
  •  ترخيص الهيئة العامة للرقابة على سوق المال في سويسرا فينما.

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية 2023 ؟

شركات التداول الموثوقة في السعودية يتم ترشيحها لفتح حساب على أسس معقدةٍ لا يمكن للمبتدئين فهمها والتعامل معها كمعيار تستطيع من خلاله اختيار شركة تداول مثالية للبدء في الاستثمار، ومن هنا ستفكر في طريقة تستطيع من خلالها تحقيق فرصة عمرك، ولكن حذاري من الوقوع في فخ شركات التداول النصابة، والتي من الممكن أن تقضي على احلامك قبل بدئها وخاصة إذا وضعت كل ما تملك بها.

ولذا فسوف نقدم لك فيما يلي أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها، حيث أنها من أهم شركات   التداول المرخصة عالمياً والموثوق بها، والتي قامت بتخصيص العديد من الخدمات المميزة من أجل تسهيل تداول الأسهم والعملات على المستثمرين في السعودية، والتي تأتيكم فيما يلي:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية 2023

نحن دائماً نحرص على جمع آراء العديد من العملاء الذين قاموا بتجربة التداول من خلال شركات فوركس المختلفة، سواء عن طريق التحدث معهم   أو من خلال القيام بجمع استبيانات الرأي، وايضاً التقييمات التي نرصدها من خلال تجربة المستثمر مع شركات التداول .

وغيرها والتي نقوم بعرضها على الصفحة المخصصة عن مراجعات شركات التداول ومزاياها، حيث أننا نسعى لنوفر لعملائنا كل ما هو جديد عن أهم وأفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة بها في السعودية وايضاً غيرها الكثير من الدول الأخرى.

والتي نقدمها لك حتى تتمكن من اختيار شريكك الإستثماري المميز من شركات التداول، كما نعرض تقييم كل وسيط بشكل مفصل، حيث أننا قمنا بجمع كافة تقييمات المستثمرين وتجاربهم في الإستثمار سواء عن طريق حساب مباشر أو عادي من خلال فتح حساب تداول VIP، وقد تبين لنا أن شركة Evest للتداول تعتبر هي الأولى والأكثر شعبية في الفترة الأخيرة بين شركات تداول العملات الإسلامية في السعودية.

أفضل شركة تداول أسهم في السعودية 2023

من أكبر الشركات التي تسيطر على هذا اللقب منذ بداية عام 2021 في تداول الأسهم السعودية، هما شركتي Evest و eToro إيفست وايتورو، حيث أنه وبداية من العام 2021 وحتى اللحظة تمكنت شركتي Evest و eToro إيفست وإيتورو من السيطرة على عرش هذا اللقب ألا وهو أفضل شركة تداول أسهم في السعودية .

يوفر لكم موقع تشاين إنفيست تقرير وافي يشمل جميع شركات التداول الموثوقة في السعودية  لتوخي الحذر عند الدخول في سوق التداول ومحاولة التعامل مع أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية او شركات فوركس الثقة داخل المجال في المملكة العربية السعودية.

قبل دخولك مجال التداول في المملكة العربية السعودية بشكل خاص يجب عليك معرفة أن أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية هي التي يمكنك من خلالها التداول في سوق الأسهم او الأوراق المالية سواء كنت مبتدأ في المجال أو من الأشخاص الخبرة منذ زمن طويل،  ويأتي دور شركات التداول المرخصة في تقديم تقارير وافية تشمل كل ماهو جديد بشكل مستمر.

معلومات حول شركات التداول المرخصة في السعودية

حيث تقوم أفضل شركات التداول المرخصة بتحليل السوق وتقديم كافة البيانات عن الأسهم المختلفة، كما أنها تقوم بمنح لوحة إلكترونية للعملاء تجعل بإمكانهم متابعة والتحكم في مباشرة كافة عمليات التداول الخاصة بهم بشكل خاص وبدون التدخل من أي أحد وتجعلهم يشعرون بالارتياح والأمان.

ويكون مقابل تلك الخدمات المقدمه من شركة التداول دفع مبلغ من المال للشركة من قبل العميل، حيث تقوم الشركة بأخذ جزء من الأرباح مقابل الخدمات أو تقوم بأخذ عمولة من العميل بقدر معين من كل عملية يتم تداولها داخل الشركة وتكون هذه فكرة أفضل شركات التداول المرخصة فهي لا تقدم خدمات مجانية.

وتكون العمولة أكبر كلما كانت الخدمات والميزات المقدمة من شركة التداول أكثر للعملاء، ولهذا تختلف العمولة من شركة لأخرى لذلك لا يمكنك المقارنة بين الشركات من حيث العمولة ولكن يجب عليك المقارنة بينهم من حيث المميزات والخدمات التي يمكنك الاستفادة بها من شكره التداول التي ترغب في التعامل معها.

كيفية معرفة شركة التداول النصابة من الشركة الثقة ؟

هذا السؤال دائمًا مايراود عقول جميع المبتدئين في هذا المجال لهذا يرغب العديد في معرفة شركات التداول المرخصة في السعودية لتوخي الحذر والبعد التام عنهم ومحاولة البحث عن شركات تداول ثقة، حيث أنه ليس كل شركات التداول نصابه فهناك شركات عدة ثقة ومرخصة من قبل الدولة.

وهذه الشركات المرخصة هي الأحق بالثقة من قبل العملاء، ولكن جاء سبب تخوف الكثيرون أن هناك عدد كبير من الشركات النصابة والتي تفوق بكثير الشركات الثقة لهذا يلازم الجميع دائمًا شعور القلق، ولكن كافه هذه الشركات النصابه لا تحمل تراخيص من الدولة لمزاولة المهنة.

ويرجع سبب انتشارها لعدم وجود رقابة من قبل الدولة بشكل مستمر، لهذا يجب على الدولة فرض الرقابة المستمرة من قبل الفئات المختصة لمنع وجود مثل هذه الشركات النصابه للحد من عمليات النصب المتداولة داخل المجال، بجانب نصب هذه الشركات إلا أنها لا تقدم عملها بشكل صحيح.

ومن الجدير بالذكر أن مثل هذه الشركات وعدم وجود رقابة عليها من قبل الدولة لا يقتصر فقط على الدول العربية بل أنها أيضًا منتشر بشكل كبير في الدول الأوروبية وفي جميع دول العالم، ولكن في الآونة الأخير قامت الدول الأوربية بالحد من وجود تلك الشركات بفرض رقابة عالية على سوق العمل.

اقرأ أيضا : الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

ما هي الأساليب المستخدمة التي تكشف شركات التداول النصابة ؟

هناك الكثير من الأساليب المستخدمة من قبل تلك الشركات النصابة والتي تمكنك من معرفة شركات التداول المرخصة في السعودية بسهولة، ولكن من يقوم بكشف تلك الأساليب ليس أشخاص مبتدئين ولكن لابد من وجود خبراء في مجال التداول لكشف حيل تلك الشركات النصابة.

وهذا لأن هذه الحيل تكون غير معروفه من قبل الأشخاص المبتدئين لهذا أكثر من يقع في فخ تلك الشركات هم أشخاص لازالوا مبتدئين في هذا المجال، وذلك لفقدهم الخبرة في هذا المجال ولكن يمكن لأي مبتدأ أن يركز في الأساليب التالية لكشف هذه الشركات بسهولة ومن أهم هذه الأساليب ما يلي:

  • تقديم بونص كبير جدًا:

من أول وأهم الأساليب المستخدمة من قبل شركات التداول في السعودية النصابه أنه يقومو بطرح ارباح بونص عالي للغاية، لجذب أكبر عدد من المتداوله لمعرفتهم الجيدة أن الشركات المرخصة لا تمنح تلك البونص العالي.

  • عدم وجود ترخيص:

من أهم الأشياء التي من الممكن أن تكشف بها شركات التداول النصابه أنها لا تحمل ترخيص من قبل الدولة، ولكنها يمكن أن تحمل ترخيص مزور يتم إستخدامه حتى ينخدع الكثيرون بها.

  • توصيات التداول:

من أهم الأساليب التي يستخدمها شركات النصب أنها تقوم بتقديم العديد من التوصيات المساعدة للعميل لفتح أو غلق صفقات معينة، وهذا لم يتم مزاولته من قبل الشركات المرخصة والموثوق بها حيث تكون هذه الأمور ملك العملاء فقط ولا تدخل للشركة بمثل هذه الأمور.

  • منح وعود بأرباح عالية:

يُعد ذلك الأسلوب من أكثر الأساليب شيوعًا في شركات التداول النصابة والتي تمكن من معرف جميع شركات التداول في السعودية، حيث أنها تقدم وعود بتحقيق أرباح بنسبه 100% أو حتى 80% فهي نصابة أو حتى الشركات التي تذكر أن أحد مشتركيها ربح الكثير في يومين فهي نصابة.

  • طريقة الإعلان:

حيث يمكنك أيضًا معرفة إذا كانت الشركة التي ترغب التعامل معها نصابة أم لا من خلال طريق الإعلان، وذلك لان اغلب شركات النصب تقوم بتصوير الأرباح للعملاء بشكل فاره مثل تصوير لانش فاخر او سياره غاليه للغايه أو فيلا مثلا ومحاولة إقناع العملاء أن هذه الأشياء قدم تم شرائها من قبل عملاء أخرين بسبب الأرباح المحصلة من التعامل معهم.

 

هل تريد مساعدة في اختيار شركة تداول مرخصة في السعودية ؟

فريق موقعنا يحرص دائماً على مساعدتك، ولذا لا تتردد ابداً في التواصل معنا للحصول على أفضل النصائح والتوجيهات لأفضل شركات التداول المرخصة في السعودية مع تقديم أصدق المعلومات بكل شفافية حول عالم الاستثمار والتداول، كما يمكنك التواصل معنا بأكثر من طريقة، فمن الممكن أن تتواصل مع فريقنا عبر الواتس اب، وسوف نرشدك إلى الطريق الصحيح في الاستثمار.

هل كل شركات التداول في السعودية موثوقة ؟

في الحقيبة أن شركات التداول في السعودية ليست كلها موثوقة، حيث يوجد هناك الكثير من الشركات الوهمية التي تعمل على استغلال جهل المواطنين وتنشر إعلانات وهمية عن الاستثمار والتداول وتقدم العديد من الوعود والأرباح الوهمية، ولكننا نعرض لكم فقط الشركات المرخصة والموثوقة في السعودية.

هل يمكن فتح حساب تداول من السعودية ؟

من المؤكد أنك يمكنك فتح حساب تداول من السعودية بكل سهولة وبدون أي مشاكل، ولكن كل ما عليك أن   تختار شركات تداول مرخصة ومعتمدة كما ذكرنا فيما سبق، نحن وفرنا لك أفضل أنواع الشركات التي يمكنك الاستثمار والتداول بها دون تخون من أي شيء.

هل التداول مسموح في السعودية ؟

لا يوجد في السعودية قانون قطعي يمنع أو يجيز التداول في السعودية، ولكن يجب العلم بأنه يوجد هناك بورصةً كبيرة داخل السعودية تسمى تداول، ولذا فيمكننا القول بأن الأمر مبني على حالة السوق، والتداول في السعودية، فهو مسموح في حالة عدم مخالفة القوانين والشروط الممنوعة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. كيفية الربح من الفوركس باستدامة خطوة بخطوة
  2. كيفية التداول على الأسهم
  3. منتدى بورصة الاسهم السعودية
  4. هوامير البورصة المفتوحة السعودية
  5. هل تعتبر الفوركس مصدر دخل جيد
  6. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  7. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  8. أوقات تداول الأسهم الامريكية

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

اسئلة متكررة

ليس هناك قانون قطعي يجيز أو يمنع التداول في السعودية ويجدر التنويه بأن هناك بورصةً كبيرة في السعودية تسمى "تداول"، ويمكن تصور الأمر أنه مبني على الحالة، فيمكن أن يكون التداول في السعودية مسموح إذا لم يخالف قوانيناً معينة أو شروطاً ممنوعة بالمملكة وحينها يكون ممنوعاً.

نعم يمكن فتح حساب تداول من السعودية بدون مشاكل، لكن يجب فقط اختيار شركات تداول مرخصة لذلك وفق المعايير والتراخيص المعتمدة كما وضحنا، ونعرض لكم هنا شركات مضمونة 100% لفتح حسابات ومحافظ دون الخوف من الوقوع بفخ الاحتيال.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة