النفط الخام كان ومازال السلعة الأولى ذات القيمة العالية جدًا في كل الاقتصادات العالمية، أفضل شركات تداول النفط الخام لعام 2023 هي الشركات التي يمكن من خلالها أن تستثمر في سلعة النفط الخام وأنت مطمئن.

تعد تجارة النفط الخام ركيزة أساسية للصناعات حول العالم، وهو غرض يريد الجميع الحصول عليه بخاصة الدول الكبرى مما يدفعها لشرائه من الدول المتواجد فيها بأسعار عالية مثلما يحدث في أغلب الدول العربية، ويمكنك التداول في النفط عبر شركات التداول المرخصة ومنها:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

هل يمكن تداول النفط عبر الإنترنت ؟

  • نعم من الممكن أن تتداول في النفط الخام على الأنترنت وذلك من خلال شركات التداول في النفط الموثوق بها.
  • كما هو الحال مع الذهب ومع العملات الرقمية المتداولة الآن عبر شبكات الأنترنت.
  • التداول من خلال منصات عالمية في النفط الخام يؤمن لك أرباح كبيرة يعرفك بها موقع تشاين إنفيست حتى تختار أفضل شركات تداول النفط عبر الإنترنت الخام لعام 2023 لتتعامل معهم.

كيف يمكن تداول النفط من خلال التداول على الإنترنت ؟

يمكن تداول بأسواق النفط من خلال شركات تداول النفط عبر  طريقتين آمنتين ومتعارف عليهم دولياً :

  • العقود مقابل الفروقات:

وهو شراء النفط بسعر ثم بيعه بسعر أخر والاستفادة من فرق السعر هذا، أو شراء النفط وتبادله مع شراء عملات أو سلع أخرى تحتاجها، وهو من بين أشهر أنواع التداول في النفط المتعارف عليها من قبل منصات تداول النفط الموثوق بها.

  • العقود الآجلة

وهي شراء النفط بسعر ما في توقيت معين وإبرام عقود بيعه في وقت لاحق، وتلك الطريقة تلجأ لها كبرى شركات التداول في النفط كي تضمن عدم الخسارة بسبب تقلبات السوق، ويمكنك أن تتعامل بأي من الطريقتين خلال التداول في النفط عبر منصات تداول النفط المرخصة لعام 2023 بعدما تتأكد من أمان الشركة وحصولهال على تراخيص من قبل الهيئات المتعارف عليها داخل الخليج العربي أو على مستوى العالم.

هل يمكن تداول النفط الخام بصور أخرى ؟

نعم من الممكن أن يتم تداول النفط الخام بطرق أخرى غير مقابل الفروقات أو العقود الآجلة مثل:

  • عقود الخيارات

وهي تتشابه مع العقود الآجلة جدًا ألا إنها تختلف في أتاحتها الفرصة أمامك كي تختار وقت البيع ولا تلتزم بوقت معين، ويفضل المستثمرين تلك الطريقة لأنها أكثر مرونة وتجعلهم يستفيدون من فروق الأسعار الموجودة بالأسواق في أي وقت خلال التداول في النفط.

  • التداول بصورة غير مباشرة

وهي تتمثل في التداول على أسهم تجارة النفط الخام، هذه الطريقة متاحة في أفضل شركات تداول النفط الخام لعام 2023، ويفضل كبار المستثمرين تلك الطريقة لأن أسواق النفط تتمتع باستقرار مالي كبير.

ما هي أسعار النفط الفورية ؟

  • الأسعار الفورية هو مصطلح يطلق في سوق التداول في النفط عبر الإنترنت عمومًا.
  • وفي سوق تجارة النفط الخام يقصد به سعر النفط الخام في اللحظة الراهنة في الأسواق العالمية.

ما هي مميزات شركات تداول النفط عبر الإنترنت ؟

تتميز تجارة النفط الخام على الإنترنت من خلال شركات تداول النفط في الامارات عن تداول النفط في البورصات كما هو الحال قديمًا، حيث أن منصة التداول تتميز بعدة مميزات من أهمها:

  • تمكنك من الوصول لأكبر الأسواق في النفط من خلال منصة التداول في النفط الموثوق بها.
  • هناك أكثر من خيار أمامك في تجارة النفط الخام كما ذكر في السطور السابقة.
  • تداول النفط الخام كباقي التداولات عبر الأنترنت يمكنك أن تتداول عليها في أي وقت من اليوم على مدار الساعة لتستفيد من أي فروقات أسعار خلال اليوم عن طريق شركات تداول النفط.
  • تداول النفط عبر منصات تداول النفط الموثوق بها يحررك من التقييد بمكان أو زمان ويجعلك استثمارك حر.
  • العمولة التي تفرض على تداولك من خلال وسيط تداول النفط في السعودية أو أي من الدول الأخرى قليلة للغاية.
  • يمكنك أن تبدأ استثمارك في تجارة النفط الخام بمقابل مادي بسيط أو متوسط.

ما هي أفضل الجهات المانحة لتراخيص تداول النفط الخام عبر الإنترنت ؟

  • من المهم أن تبحث عن شركات تداول النفط في السعودية والامارات موثوق بها وحاصلة على تراخيص من هيئات عالمية.
  • كي تضمن أن تلتزم معك منصات تداول النفط في الامارات بالمواثيق الدولية والقوانين المنظمة للتداول.

كما أن أفضل شركات تجارة النفط الخام لعام 2023 يمكنها الحصول على تراخيص من الجهات الآتية:

  1. هيئة السلوك المالي في بريطانيا.
  2. هيئة الأوراق المالية والبورصات الموجودة بقبرص.
  3. هيئة الرقابة على أسواق المال بسويسرا.
  4. الهيئة الرقابية بأمريكا.
  5. هيئة أوراق مالية واستثمار في أستراليا.
  6. هيئة التوجيه لأسواق الأدوات المالية.

أفضل شركات تداول النفط في الامارات

تعتبر تجارة النفط الخام من بين التجارات التي توفر عوائد جيدة إلى المستثمرين، ويتوفر اليوم الكثير من شركات تداول النفط في الامارات العربية المتحدة، والتي تقوم بتوفير الكثير من الخدمات على المستثمرين، وتضمن لهم الحصول على أفضل عائد ممكن، ويجب على الراغبين في تداول النفط في الامارات البحث عن الشركات الموثوق بها، وقد نجد أن منصات تداول النفط الموثوق بها حاصلة على ترخيص من قبل البنك المركزي الإماراتي بالإضافة إلى هيئة الأوراق المالية في ابوظبي فضلا عن هيئة الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.

وهو ما يسهل عملية تداول النفط على الجميع خاصة المبتدئين في الأمر، كما يجب على المستثمر الراغب في تجارة النفط الخام أن يضع الكثير من الأمور في عين الاعتبار عند التعامل مع شركات تداول النفط والتي تتمثل في التالي:

  • أن لا تكون من منصات تداول النفط التي تعتمد على تداول النفط فقط بل تقوم بتوفير خدمة تداول السلع المختلفة لتسهيل الأمر على المستخدمين.

  • التعامل مع شركة تداول النفط المرخصة في الكثير من الدول العربية وليس الامارات العربية المتحدة فقط، لضمان خاصية التداول الاسلامي والتي تضمن لك البيع والشراء بناء على الضوابط الإسلامية المتعارف عليها ومن ثم ضمان الحصول على أرباح من مصادر موثوق بها بدوي أي شك.

  • التعامل مع شركات تداول النفط الحاصلة على ثقة وتراخيص البنك المركزي الإماراتي حيث تعتبر تلك الرخصة من بين أفضل التراخيص التي من الممكن أن تحصل عليها منصات التداول على مستوي العالم.

شركات تداول النفط في السعودية

لا تقل شركات تداول النفط في السعودية أهمية عن شركات تداول النفط في الامارات على الإطلاق، حيث يبحث الكثير من المستثمرين السعوديين عن أفضل منصات تداول النفط حتى يتمكنوا من التعامل خلالها في أعمال التداول، خاصة في ظل الطلب على النفط على مستوى العالم ومدى حاجة الكثير من الدول إليه وهو ما يساهم في الحصول على عوائد كبيرة في النهاية.

وبالنسبة إلى أفضل شركة تداول النفط في السعودية التي يمكن للمستثمرين التعامل معها بهدف تداول النفط والحصول على أرباح مادية كبيرة فهي تتمثل فيما يلي:

شركة أيفيست Evest:

وهي من شركات تداول النفط في السعودية الموثوق بها، والتي توفر حسابات إلى المستخدم تبدأ من ألف ريال سعودي كما تتيح الكثير من المواد التعليمية الشاملة إلى المستثمرين المبتدئين فضلا عن توافر مجموعة من أفضل مدراء الحسابات المتمرسين في المجال.

شركة إكس تي بي XTB:

توفر تلك الشركة مكاتبها المحلية في دبي ولكنها تعتبر أيضا من بين منصات تداول النفط الموثوق بها في المملكة العربية السعودية، وقد حصلت الشركة على الكثير من الجوائز على مدار عملها في مجال التداول وهو ما يجعلها الأفضل على الإطلاق، كما أن مدراء الحساب في المنصة متاحين على مدار اليوم من أجل توفير الدعم الكامل إلى المستثمرين.

شركة أفا تريد Avatrade:

من بين أفضل شركات تداول النفط في السعودية والإمارات والخليج العربي على وجه التحديد، وقد حصلت شركة تداول النفط أفا تريد على التراخيص داخل 6 قارات على مستوى العالم وهو ما يجعلها الأفضل والأهم على الإطلاق، كما تمتلك الشركة مكاتب محلية في الكثير من المدن العربية خاصة داخل الإمارات العربية المتحدة.

وهو أيضا ما يجعلها من أهم منصات تداول النفط في الامارات، وخدمة العملاء في المنصة تعمل على مدار اليوم طوال الأسبوع من داخل إيرلندا لحل مشاكل العملاء ومدهم بالدعم الكافي.

ما هي أفضل الشركات التي تتداول النفط الخام لعام 2023 ؟

هناك الكثير من الشركات التداول المرخصة التي تقوم بتداول النفط عبر الأنترنت لعام 2023 ولكن نذكر لك الأفضل منها خاصةً بعدما تعرفت على معايير الاختيار وافضلها:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر

اقرأ أيضا :

  1. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  2. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  3. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  4. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية