أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2023

تعتبر شركات التداول المرخصة في السعودية واحدة من الأشياء الهامة للغاية التي يهتم بها المتداولين الذين يهتمون بالاستثمار والتداول حتى يستطيع التعامل معها بكل أمانة.

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2023

يبحثون المواطنين السعوديين عن شركات لها خبرة كبيرة للغاية في عالم التداول والاستثمار وأن تكون شركات مرخصة لتجنب أى عمليات نصب، ومن أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية فهي على النحو التالي:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

معلومات عن شركات التداول الموثوقة في السعودية

إن سوق الاستثمار لتداول الفوركس داخل المملكة العربية السعودية يعتبر واحد من الأسواق الكبيرة التي قامت هيئة سوق المال السعودي بترخيصها حتى تستطيع بعض الشركات العالمية والمحلية أن يقوم بتداول الفوركس ولكن تحت رقابة هيئات الرقابة الخدمات المالية بشكل كبير وهو ما تفعله افضل شركة تداول عملات في السعودية.

ذلك لضمان حقوق المتداولين وعدم التعرض لأي عمليات نصب وتكون منصات التداول المرخصة في السعودية مضمونة ومرخصة حاصلة على أوراقها من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية أو من السوق المالي البريطاني.

ذلك لأن معظم شركات التداول المرخصة في السعودية تعد واحدة من الشركات الأكثر طلبًا في تداول العملات الأجنبية في السوق العالمي، ولكن ما يميزها هي أن هناك حساب تداول إسلامي الأمر لدى  افضل الشركات للتداول الذي يجذب عدد كبير من المستثمرين المسلمين في المملكة، وذلك لأنه متوافق مع الشريعة الإسلامية ولا يتعارض مع أى نص من النصوص الإسلامية، وهو ما يوضحه لنا موقع تشاين إنفيست بشكل تفصيلي.

هل جميع شركات التداول السعودية معتمدة ومضمونة ؟

عليك أن تعلم أن اختيار الشركات المرخصة للتداول في السعودية غير سهلة وذلك لأن هناك بعض الشركات التي تقوم بعمليات التداول ولا تكون معتمد وغير أمنة للمستخدمين ولا تخضع لهيئة الرقابة المالية.

لذا على المواطنين الحذر من الإعلانات الترويجية وعدم الانجذاب إليها حتى لا يتعرض إلى عمليات نصب، وذلك لأن طرق الاحتيال ذكية للغاية تجعلك تنشئ حساب وتقوم بإيداع بنكي وبعد ذلك تكتشف أنها شركة وهمية لا أساس لها، لذا عليك تجنب الإحتيال بشكل كبير للحصول على خدمات شركات تداول مضمونة ومرخصة من قبل الهيئات الكبيرة.

كيفية التأكد من ترخيص شركات التداول في السعودية ؟

إذا كنت تريد فتح حساب تداول أو فتح محفظة في شركات التداول الموثوقة في السعودية والبدء في سوق تداول الفوركس بالمملكة العربية السعودية، فعليك أن تقوم بمراجعة شركات الاستثمار المرخصة في السعودية وغير المرخصة، وسوف تجد كل ما ترغب به في موقع هيئة سوق المال السعودية حيث يتوفر اليوم الكثير من شركات تداول مرخصة في السعودية التي يمكنك الوثوق بها بالإضافة إلى الشركات المحتالة الأخرى التي يجب عليك تجنبها.

معايير شركات تداول مضمونة ومرخصة في السعودية ؟

إذا كنت تبحث عن شركة تداول مرخصة عليك أن تعلم أن هناك بعض المعايير التي يجب الانتباه عليها حتى لا تتعرض إلى الاحتيال ومن أهم تلك المعايير هي:

  • عليك أن تتأكد من ترخيص افضل شركة تداول عملات في السعودية الموجودة على الموقع الرسمي.
  • لا تقوم بعمل تحويل الأموال عن طريق الوسطى أو طرف ثالث يمكنك التعامل عن طريق البنك فقط بعد التعاقد مع أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية.
  • إن الشركات الخاصة بالتداول مرخصة لا تعمل على إدارة أي حسابات للزبائن ولا توفر توصيات التداول، لذا عليك الحذر.
  • نجد أن افضل الشركات للتداول يكون معها ترخيص أوروبي موثق وترخيص دولي وواحدة من الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية وحسن سمعة في سوق المال وتداول الأسهم خاصةً من أستراليا أو أن  افضل شركة تداول عملات في السعودية حاصلة على ترخيص من أي دولة عربية.

ما هي أفضل هيئات رقابية في سوق التداول والاستثمار ؟

هناك مجموعة كبيرة من شركات تداول مضمونة والموثوقة من قبل هيئة الرقابة العالمية  ومن أهم تلك الهيئة الرقابية هي:

  • سايسيك CySEC واحدة من هيئات ترخيص الأوراق المالية والبورصات القبرصية.
  • اف سي اي FCA تعتبر من أفضل منصات الترخيص للسوق المالي البريطانية.
  • مي-فيد MiFID شركة ترخيص وهيئة توجيه الأسواق المالية.
  • اسيك ASIC هي هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية.
  • فينما FINMA الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا.

ما هي أفضل شركات تداول موثوق بها في السعوديه ؟

هناك عدد كبير من منصات التداول المرخصة في السعودية التي يمكن الاعتماد عليها والمرخصة عالمياً من قبل هيئات رقابية عالمية والتي تسمح لك بفتح حساب تداول الفوركس، شراء العملات الرقمية او تداول الأسهم ومن أهم تلك الشركات هي:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر

ما هي أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية 2023 ؟

هناك مجموعة كبيرة من شركات التداول المرخصة في السعودية  التي يمكنك من خلالها فتح حساب التداول الاسلامي في الفوركس حازت على شعبية كبيرة وحازت على ثقة الكثير من المستثمرين داخل المملكة العربية السعودية، ولكن بعد عمل بعض الإحصائيات التي أثبتت بأن شركة ايفست واحدة من افضل  شركات التداول المرخصة والتي حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة وجذبت مجموعة كبيرة من المستثمرين والعملاء إليها.

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية

التداول في السعودية قد يحتاج من المستثمر التعامل مع افضل الشركات للتداول حيث تقوم أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية بتوفير الوقت على المستثمر في الوصول إلى المعلومات عن السلعة المراد الاستثمار بها، ويجب البحص عن شركات التداول المرخصة التي تقوم بتوفير الكثير من الخدمات إلى العملاء والتي تتمثل في تجارة العملات الأجنبية بالإضافة إلى المضاربة على الأسهم والعملات الرقمية والفوركس وغيرها من الخدمات التي تحدد من خلالها أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية.

وتعتبر تجارة الفوركس من القطاعات التي قد جذبت الكثير من المستثمرين مؤخرا من أجل الاستثمار خاصة المستثمرين السعوديين، ويعتبر سوق الفوركس هو السوق العالمي الأكبر اليوم وتحرص منصات التداول المرخصة في السعودية على توفير خبراء في التداول بالأسواق المختلفة ويتوفر اليوم في السعودية الكثير من الشركات العربية بالإضافة إلى شركات التداول العالمية وبالنسبة إلى شركات تداول مرخصة في السعودية التي يمكنك الوثوق بها والتعامل معها فهي كالآتي:

  • شركة أيفيست للوساطة Evest والتي تعتبر من بين أفضل شركات تداول مرخصة بالسعودية وعلى مستوى العالم.

  • بالإضافة إلى شركة آفاتريد Avatrade.

  • شركة إكس تي بي XTB.

وبناء على الكثير من الإحصائيات فقد تم التأكيد على أن معظم المستثمرين العرب وخاصة السعوديين يفضلون التعامل مع شركات تداول مضمونة أجنبية خاصة وأن شركات الاستثمار المرخصة في السعودية تقوم بتوفير الكثير من الخدمات إلى العملاء بسرعة ودقة عالية كما أن شركات التداول المرخصة الأجنبية تكون حاصلة على ترخيص من قبل أكبر الهيئات الرقابية من على مستوى العالم وهو ما يجعلها افضل الشركات للتداول.

معايير اختيار شركات الاستثمار المرخصة في السعودية

حتى تتمكن من التعامل مع شركات تداول مضمونة عليك أن تقوم بالبحث عن شركات تداول مرخصة في السعودية حيث يتوفر بالمملكة العربية السعودية الكثير من شركات التداول المرخصة لذلك عليك اختيار الأفضل من بينها، وقد أكد الخبراء على أن افضل شركة تداول عملات في السعودية لابد وأن تخضع إلى مجموعة من المعايير الهامة والتي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية.

ومن بين أبرز تلك المعايير هو حصول افضل الشركات للتداول على ترخيص من قبل الهيئات الكبرى السابق ذكرها في الفقرات الماضية، ويجب على العميل الراغب في التعامل مع الشركات المرخصة للتداول في السعودية أن يعلم النقاط الهامة التالية:

  • يجب على العميل أن يعلم ما هي الحسابات المتوفرة من قبل افضل شركة تداول عملات في السعودية قبل التعاقد معها.

  • الإطلاع على الحد الأدني لفتح حساب لدى شركات تداول مضمونة ومرخصة في السعودية.

  • بالإضافة إلى التعرف على مدى دعم شركات التداول المرخصة منصات التداول العالمية المتعارف عليها.

  • التأكد من أن جميع وسائل السحب والإيداع التي تتيحها إليك أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية معتمدة من قبل الحكومة السعودية.

  • جودة وفاعلية خدمة عملاء شركات التداول المرخصة بالسعودية من أجل حل جميع المشاكل التي من الوارد أن يعاني منها المستثمر خاصة المبتدئين.

  • التعرف على كل ما يخص الرسوم والعمولات التي يتم فرضها من قبل منصات التداول المرخصة في السعودية ومقارنتها مع شركات تداول مضمونة أخرى لاختيار الأفضل من بينها.

كما يتمكن المستثمرين الباحثين عن شركات التداول المرخصة في السعودية من الإطلاع على آراء وتقييمات العملاء السابق لهم التعامل مع افضل الشركات للتداول حتى تتمكن من تقليص الدائرة الخاصة باختياراتك ومن ثم الحصول على خدمات افضل شركة تداول اسهم في السعودية في النهاية.

 

اسئلة متكررة

هناك بعض الشركات التي ارتفع شأنها بشكل كبير في الآونة الأخيرة ولكن هناك بعض الشركات التي زاد أسهمها وهم avatrade شركة eToro افاتريد وايتورو.

بالطبع لا فإن هناك بعض شركات تداول الموجودة في السعودية وهمية وتقوم بنشر بعض الإعلانات المزيفة لجذب المستثمرين إليها ولكن عليك التأكد من تراخيص الشركات قبل التعامل معها واختيار شركة تداول مضمونة.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة