العملات الرقمية

كيفية شراء بيتكوين في الكويت ؟

يعتبر البيتكوين من أكثر العملات المعروفة والمشهورة في عالم العملات الرقمية، ومن هنا نجد أن هناك الكثير يتساءل عن كيفية شراء بيتكوين في الكويت وما هو سعر البيتكوين في الكويت.

والجدير بالذكر أن البيتكوين مثل باقي العملات الرقمية الأخرى، حيث ينطبق عليه جميع القوانين المحددة والخاصة بالتعامل بهذه العملات داخل دولة الكويت، إلا أنه في كل الأحوال يُنصح دائمًا بأن يتم توخي الحذر عند التعامل بالعملات الرقمية المختلفة وذلك لكثرة حالات النصب والاحتيال في هذا المجال.

ما هو البيتكوين Bitcoin ؟

قبل أن نتعرف على بيع وشراء بيتكوين في الكويت، سنتعرف على البيتكوين ذاته، كما سنتعرف على كيفية فتح محفظة بيتكوين ؟ حيث أنه عبارة عن عملة رقمية مشفرة، وفي الواقع نجد أن هذه العملة لا وجود لها على أرض الواقع، ذلك لأنها عملية افتراضية أو عملة إلكترونية فقط.

من خلال موقع تشاين إنفيست نتعرف على أن عملة البيتكوين ليست عملة ورقية أو عملة ملموسة، إنما هي عبارة عن عملة رقمية يتم تداولها من خلال الإنترنت، حيث تم إصدار هذه العملة من قبل شخص عرف نفسه على أنه ساتوشي ناكاموتو.

يجدر الإشارة إلى أن السبب الأساسي وراء شهرة وانتشار هذه العملة هو الاسم الغريب لمؤسس عملة البيتكوين، حيث قام كثير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم بالانجذاب إلى هذه العملة المميزة في بادئ الأمر، وظل هذا الإنجذاب حتى يومنا هذا.

حينما لاقت عملة البيتكوين شهرة واسعة تم اعتمادها بشكل رسمي في العديد من الدول في أوروبا، وهكذا أصبح هناك الكثير من الدول تعتمد على عملة البيتكوين أثناء بيع وشراء المنتجات والسلع والخدمات المختلفة، حيث أصبح من السهل الدخول إلى أي محل ترغب به في أوروبا وشراء المنتج الذي تريده والدفع باستخدام عملة البيتكوين.

 

كيف يمكن تداول البيتكوين في الكويت ؟

في الحقيقة لاقت العملات الرقمية شهرة واسعة وانتشار كبير في الآونة الأخيرة، حيث قامت كثير من الدول بالاعتراف بهذه العملات واعتبارها عملات رسمية يمكن أن يتم التعامل بها، وهكذا نجد أن هناك الكثير من دول العالم في أوروبا وآسيا يقومون بالتعامل بهذه العملات الرقمية.

من هنا يمكن أن نوضح أن هناك كثير من الدول العربية لا تزال غير معترفة بالعملات الرقمية، حيث يجد العديد صعوبة في تداول العملات الرقمية في الكويت وباقي الدول العربية الأخرى، لهذا تقوم الكويت والدول الأخرى العربية بالاستعانة بشركات تداول رقمية مختلفة.

إذا أردنا القيام بـ شراء بيتكوين في الكويت فلا بد من البحث عن أفضل شركة من شركات التداول الموجودة في الكويت، ومن هنا يمكن القول بأن شركات التداول هذه عبارة عن شركات وساطة عالمية تقوم بتوفير خدماتها للشرق الأوسط بشكل كامل.

في الواقع يمنع البنك المركزي في الكويت من القيام بالتداول في العملات الرقمية المشفرة، حيث أن هذا البنك يعتبر الجهة الرسمية التي سمح لها القانون بإمكانية إصدار اللوائح المنظمة الخاصة بعمليات التداول واعتماد شركات الفوركس بالبلاد.

قامت وزارة التجارة والصناعة الكويتية في عام 2018 بإصدار فرق تفتيشية في إطار مكافحة تداول العملات الرقمية، حيث كانت هذه الفرق تملك صفة قضائية يتم من خلالها مراقبة نشاط شركات الوساطة المحلية أو الشركات العالمية التي تتواجد في مكاتب رسمية داخل البلاد.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الكويت والإمارات 2022

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

هل تداول العملات الرقمية ممنوع في الكويت ؟

مما لا شك فيه أن القانون الكويتي يمنع ترخيص شركات تداول العملات الرقمية، كما قام البنك المركزي والكثير من الجهات الأخرى المعنية بذلك بتوضيح أنه لا يمسح بأن يتم تداول البيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى، كما يحظر أيضًا الترويج لهذه العملات المشفرة.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن القانون الكويتي لم يوضح أن هناك أي عقوبة سوف يتم اتخاذها على أي من الأشخاص الذين يتداولون العملات الرقمية المختلفة، وبهذا يمكن لأي شخص أن يقوم بـ شراء بيتكوين في الكويت والقيام بتداول أي من العملات الرقمية التي يرغبون بها.

ومن هنا يجد المحللون أن السبب الرئيسي وراء منع ترخيص شركات التداول وحظر المواطنين من القيام بتداول العملات الرقمية هو من أجل حماية المواطنين الكويتيين من التعرض لأي سرقة أو نصب أو احتيال، ذلك لأن هذا المجال معروفة بأنه يحدث فيه الكثير من حالات النصب والاحتيال.

إلا أن هذا الأمر يمكن القيام بتفاديه من خلال القيام بتحري الدقة عند اختيار أي من شركات التداول أو عند القيام باختيار الوسيط العالمي الذي سوف يتم من خلاله تداول العملات الرقمية المختلفة، يمكنك أيضا التعرف على كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية 2022 ؟ .

هل يمكن شراء بيتكوين في الكويت ؟

يتساءل الكثير عن كيفية شراء وبيع بيتكوين في الكويت، ومن هنا يمكن توضيح أنه من الممكن القيام بشراء وبيع البيتكوين وأي من العملات الرقمية الأخرى والقيام بالتداول بها بكل سهولة في الكويت، حيث يتم ذلك من خلال اختيار أي من الشركات الموثوقة التي يتم من خلالها التداول بالعملات الرقمية.

هناك الكثير من الشركات وبورصات العملات الرقمية المختلفة والمتنوعة والتي يمكن من خلالها القيام بعمل إيداع بمحفظتك ثم القيام بتحويل الأموال الخاصة بك إلى عملات رقمية، ليتم الاحتفاظ بها أو الاستثمار فيها.

يجب أن يتم الانتباه عند القيام باختيار شركة من شركات التداول هذه، حيث أنه يجب أن تكون الشركة موثوق بها ولها سمعة طيبة لكي لا يتم التعرض للنصب والاحتيال.

هل هناك بورصة عملات رقمية في الكويت ؟

في الحقيقة لا توجد أي من بورصات العملات الرقمية في الكويت، لهذا يتجه المستثمر في الكويت للقيام بفتح حساب في شركات أجنبية أو بورصات عالمية موثوق بها، وبعدها يقوم بشراء العملات الرقمية المختلفة التي يرغب بها ويبدأ بعد ذلك بالتداول بها .

ومنهم من يقوم بالسفر الى المملكة العربية السعودية بهدف التداول والاستثمار هناك حيث تمتلك المملكة العديد من شركات التداول المرخصة في السعودية 2022 وشركات التداول الموثوقة في السعودية 2022 .

ومن الضروري أن يتم اختيار البوصة بعناية، حيث يتم التأكد من أن الشركة أو البورصة التي تم اختيارها تحتوي على العملة التي يرغب المستثمر في شرائها أو الاستثمار بها.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

من خلال موقع تشاين إنفيست نتعرف على أن عملة البيتكوين ليست عملة ورقية أو عملة ملموسة، إنما هي عبارة عن عملة رقمية يتم تداولها من خلال الإنترنت، حيث تم إصدار هذه العملة من قبل شخص عرف نفسه على أنه ساتوشي ناكاموتو. يجدر الإشارة إلى أن السبب الأساسي وراء شهرة وانتشار هذه العملة هو الاسم الغريب لمؤسس عملة البيتكوين، حيث قام كثير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم بالانجذاب إلى هذه العملة المميزة في بادئ الأمر، وظل هذا الإنجذاب حتى يومنا هذا. حينما لاقت عملة البيتكوين شهرة واسعة تم اعتمادها بشكل رسمي في العديد من الدول في أوروبا، وهكذا أصبح هناك الكثير من الدول تعتمد على عملة البيتكوين أثناء بيع وشراء المنتجات والسلع والخدمات المختلفة، حيث أصبح من السهل الدخول إلى أي محل ترغب به في أوروبا وشراء المنتج الذي تريده والدفع باستخدام عملة البيتكوين.

إذا أردنا القيام بـ شراء بيتكوين في الكويت فلا بد من البحث عن أفضل شركة من شركات التداول الموجودة في الكويت، ومن هنا يمكن القول بأن شركات التداول هذه عبارة عن شركات وساطة عالمية تقوم بتوفير خدماتها للشرق الأوسط بشكل كامل. في الواقع يمنع البنك المركزي في الكويت من القيام بالتداول في العملات الرقمية المشفرة، حيث أن هذا البنك يعتبر الجهة الرسمية التي سمح لها القانون بإمكانية إصدار اللوائح المنظمة الخاصة بعمليات التداول واعتماد شركات الفوركس بالبلاد. قامت وزارة التجارة والصناعة الكويتية في عام 2018 بإصدار فرق تفتيشية في إطار مكافحة تداول العملات الرقمية، حيث كانت هذه الفرق تملك صفة قضائية يتم من خلالها مراقبة نشاط شركات الوساطة المحلية أو الشركات العالمية التي تتواجد في مكاتب رسمية داخل البلاد.

مما لا شك فيه أن القانون الكويتي يمنع ترخيص شركات تداول العملات الرقمية، كما قام البنك المركزي والكثير من الجهات الأخرى المعنية بذلك بتوضيح أنه لا يمسح بأن يتم تداول البيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى، كما يحظر أيضًا الترويج لهذه العملات المشفرة. وعلى الرغم من ذلك إلا أن القانون الكويتي لم يوضح أن هناك أي عقوبة سوف يتم اتخاذها على أي من الأشخاص الذين يتداولون العملات الرقمية المختلفة، وبهذا يمكن لأي شخص أن يقوم بـ شراء بيتكوين في الكويت والقيام بتداول أي من العملات الرقمية التي يرغبون بها.

هناك الكثير من الشركات وبورصات العملات الرقمية المختلفة والمتنوعة والتي يمكن من خلالها القيام بعمل إيداع بمحفظتك ثم القيام بتحويل الأموال الخاصة بك إلى عملات رقمية، ليتم الاحتفاظ بها أو الاستثمار فيها. يجب أن يتم الانتباه عند القيام باختيار شركة من شركات التداول هذه، حيث أنه يجب أن تكون الشركة موثوق بها ولها سمعة طيبة لكي لا يتم التعرض للنصب والاحتيال.

في الحقيقة لا توجد أي من بورصات العملات الرقمية في الكويت، لهذا يتجه المستثمر في الكويت للقيام بفتح حساب في شركات أجنبية أو بورصات عالمية موثوق بها، وبعدها يقوم بشراء العملات الرقمية المختلفة التي يرغب بها ويبدأ بعد ذلك بالتداول بها.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة