أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022

يمكنك تحقيق أرباح جيدة من تداول العملات الرقمية بسهولة، ولكن هذا يعتمد على اختيار منصة تتمتع بقدر عالي من الثقة وآمنة، وتحافظ على مصالح العملاء حتى لا تتعرض لأي خسارة مالية أثناء الاستثمار بها.

ما هي الآلية المناسبة لتداول العملات الرقمية عبر الإنترنت ؟

يعتبر تداول العملات الرقمية من الأنشطة الهامة التي تحظى بأهمية كبيرة جدًا كمجال استثماري هام لربح المال، لأنه يتيح للأشخاص العديد من المميزات الهامة خصوصًا لأنه يتم من خلال الإنترنت مما يجعل امتلاك العملة ليس مطلوب بشكل فعلى على أرض الواقع.

فإن العملات الرقمية يمكن تداولها أو الاستثمار بها أون لاين بأكثر من طريقة مختلفة، أما من خلال عقود الفروقات أو من خلال عقد الصفقات بين البائع والمشتري، ويمكن أيضًا التداول للعملات الرقمية مقابل العملات العادية مثل الدولار الأمريكي وغيرها كما يحدث تمامًا في عملية تداول أزواج العملات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة للتداول تقدمها أشهر منصات التداول في العالم، حيث يمكن للمستثمر تداول أي عملة حقيقية على أرض الواقع مقابل عملة أخرى رقمية دون أي مشاكل ومن خلال موقع تشاين إنفيست يمكنك اكتشاف أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022.

كيف يمكنك تحديد أفضل شركة وساطة لتداول العملات الرقمية ؟

يعتبر اختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 من أهم الأشياء التي يجب أن يحرص عليها كل مستثمر ويمكنك التأكد من الشركة باتباع الآتي:

  • يجب قبل كل شيء معرفة الوضع القانوني الخاص بالشركة المراد التعامل معها.
  • التأكد من أن الشركة حاصلة على كل التراخيص لمزاولة أعمال التداول من جهات موثوقة.
  • ملاحظة عدم وجود أي مصاريف أو رسوم خفية تفرضها الشركة على عمليات التداول.
  • التأكد من مقدار الرافعة المالية الخاصة بالشركة.
  • يجب اختيار الشركة التي تحتوي على اسبريد قليل.
  • احرص على معرفة مدى تنوع العملات الموجودة بها والمتاحة للتداول من خلالها.
  • اهتم بمعرفة فاعلية أدوات التحليل والنشرات الموجودة بالمنصة والتي تساعدك على توقع حركة السوق المالية.
  • تأكد من أن الشركة توفر لك حساب تجريبي أو حساب إسلامي إن كنت بالدول العربية.

ما هي مميزات افضل منصة تداول عبر الإنترنت ؟

لكي تتمكن من تحديد أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 يجب أن تتمتع هذه المنصات ببعض المزايا الهامة، منها ما يلي:

  • يجب أن تكون المنصة مناسبة لكافة أنظمة التشغيل المختلفة.
  • يفضل أن تكون المنصة المراد اختيارها تتناسب للعمل على أجهزة الكمبيوتر والجوالات والأجهزة اللوحية بشكل عام حتى يسهل التعامل معها.
  • تأكد من أن المنصة المراد اختيارها تدعم العديد من اللغات منها اللغة العربية حتى تتمكن من القيام بعمليات الاستثمار بسهولة.
  • سريعة في تنفيذ الأوامر حتى تضمن الاستفادة من تقلبات الأسعار بكل لحظة.

ما هي أفضل منصة لتداول العملات الرقمية ؟

توجد الكثير من منصات التداول المتاحة عبر الإنترنت لتداول العملات الرقمية، ولكي تعرف أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 يجب أن تطمئن على الوضع القانوني لها، وهل بالفعل تحصل على تراخيص من جهات مرموقة للقيام بعمليات التداول أم لا، حتى لا تقع ضحية للنصب والاحتيال خصوصًا مع تطور هذا المجال وزيادة الإقبال على الاستثمار بأسواق المال.

ما هي العملات الرقمية الأكثر شهرة ؟

ظهرت وتطورت العملات الرقمية في الأونة الأخيرة بشكل ملحوظ، وخصوصًا عملة البيتكوين التي أحدثت طفرة بالمجالات الاقتصادية المختلفة، واكتسبت شعبية كبيرة في مجال التداول بشكل عام مقارنةً بغيرها، إلا أن هناك أيضًا العديد من العملات الأخرى التي أثبتت وجودها بهذا المجال منها عملة الإثيريوم، وعملة الريبل، الليتكوين، والبيتكوين النقدي.

كيف يمكن شراء العملات الرقمية من خلال الإنترنت ؟

يمكن لأي مبتدئ بمجال الاستثمار الرقمي شراء العملات الرقمية من خلال الإنترنت بسهولة عبر الاستعانة بأحد منصات التداول المختلفة، ولكن يجب الانتباه إلى أن هناك فروق كبيرة بين بيع وشراء العملات الرقمية وبين التداول عليها لتحقيق أرباح مالية من عمليات التداول، وإن كنت تريد الاشتراك بأي منصة يجب أن تتأكد أولاً من أنها تقوم بعمليات بيع وشراء العملات وليس التداول فقط.

هل تداول العملات الرقمية من الأنشطة المشروعة والقانونية ؟

تداول العملات الرقمية لا يختلف عن أي نوع آخر للتداول بشكل عام، وهو من الأنشطة القانونية ولا يوجد أي شيء يمنع من القيام به، ولا يوجد أي عائق بالدول العربية حول تداول العملات الرقمية المختلفة مثل البيتكوين، والإثيريوم، والريبل وغيرها.

ولكن يجب التأكد من أن الشركة التي ستقوم بالتداول من خلالها مرخصة وآمنة حتى لا تخسر أموالك أو تتعرض لعمليات نصب واحتيال، فعلى الرغم من وجود أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 هناك أيضًا منصات أخرى دون المستوى.

تقييم شركة XTB XTB 5/5 فتح حساب ملف الشركة Trading CFDs on a le.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.
تقييم شركة Axiatrade Axiatrade 5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.
تقييم شركة Avatrade Avatrade 5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill
تقييم شركة FXTM FXTM 4.5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
شركة FXTM من أفضل وأشهر شركات الوساطة المالية حيث أنها حاصلة على تقييم عالي جدًا من المستثمرين، لأنها تقدم أدوات رائعة للمستثمرين مما يساعد على تحقيق أرباح جيدة.
تقييم شركة Exness Exness 4.5/5
  • 10$
  • حساب تجريبي
فتح حساب رأس المال معرض للخطر
هي واحدة من الشركات الرائعة المرخصة من بعض الهيئات والتي تسمح لك باختيار وسيلة الدفع من خلال Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill كما تسمح لك لتداول الفوركس فقط ويوجد بها حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة بالإضافة إلى وجود حساب إسلامي بأقل مبلغ الإيداع وهو 10 دولار.

هل يمكن تداول عقود الفروقات على العملات الرقمية ؟

بالطبع نعم يمكن تداول عقود الفروقات على العملات الرقمية مثلما يحدث بتداول الفوركس على العملات الأساسية، ويعتبر سوق التداول الرقمي من أكبر الأسواق المالية بعد الفوركس ويتمتع بمصداقية عالية.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

اقرأ أيضا : طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

ما هو تأثير الرافعة المالية على التداول وأهميتها ؟

الرافعة المالية من أهم المعايير التي وضعها الخبراء لمعرفة أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 حيث أنها تؤثر بشكل كبير ومباشر على العمليات التي يقوم بها المستثمر وعلى مدى النجاح وتحقيق الأرباح.

الرافعة المالية تجعل التداول بالنسبة لأصحاب رؤوس الأموال البسيطة شيء سهل للغاية، لأنها تساعد في مضاعفة القيمة الشرائية للأموال الموجودة بحساب التداول فعلى سبيل المثال إن كانت الشركة تتيح للمستثمرين بالعملات الرقمية رافعة مالية بقيمة (١: ٤) فهذا يدل على أن قيمة المبلغ الذي سيتم التداول عليه ستتضاعف حوالي أربع مرات عند بدء عملية التداول، وهذا الأمر يزيد من قيمة الأرباح المحتملة

ومن الجدير بالذكر أن الكثير من منصات التداول الممتازة لا تفرض على المستثمر استخدام الرافعة المالية، وتسمح له بالاستثمار بأمواله الفعلية، مع تحمل المسئولية الكاملة عن إدارة الاستثمار نفسه وتحمل نتائجه بالكامل.

اقرأ أيضا :

  1. شركات التداول المرخصة في السعودية
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  4. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  5. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية
  6. الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية