مجال التداول عبر الإنترنت من المجالات الرائجة في الوقت الحالي، ولذلك يجب عليك معرفة أفضل منصات تداول عربية لعام 2022 حيث أنها تقدم العديد من الخدمات المتميزة بمجال التداول.

أفضل منصات تداول عربية لعام 2022

فيمكنك من خلال هذه المنصات الاستمتاع بالكثير من الأدوات المالية والاستثمار بها، فهي تسمح لك بالحصول على خيارات متنوعة مما يجعل الاستثمار بهذا المجال ذات عائد مادي جيد مع تقليل معدل المخاطرة.

نبذة مختصرة عن منصات التداول العربية

انتشرت منصات التداول بشكل كبير وأصبح هناك إقبال هائل من المستثمرين على خوض هذا المجال لذلك أصبح العثور على منصات عربية تعمل بمجال التداول عبر الإنترنت من الأمور البسيطة التي يمكنك إيجادها بسهولة.

ورغم ذلك يجب عليك الحذر والدقة عند الاختيار من بين هذه المنصات، فبعد انتشار مجال التداول على الإنترنت أصبح هناك عدد من المنصات دون المستوى والتي تقدم خدمات سيئة لذلك يتيح لك موقع تشاين إنفيست أهم المعلومات عن أفضل منصة عربية للتداول لهذا العام.

ما هي أفضل منصات تداول عربية لعام 2022 ؟

منصات التداول العربية ينقسم إلى فئتين مختلفين أولها منصات تم إنشائها في الدول العربية داخل محيط دولة معينة وتحمل جنسيتها أما الفئة الأخرى هي المنصات الأجنبية التي تتيح خدماتها للعملاء من جميع الدول العربية والشرق الأوسط بشكل عام، وبعض هذه المنصات يعمل بشكل قانوني ورسمي وله مقرات رسمية داخل الدول العربية مما يضمن مزيد من الثقة بها عند التعامل معها.

ومن الجدير بالذكر أن هناك مميزات مشتركة بين كلاً من الفئتين سواء المنصات العربية أو الأجنبية التي تقدم خدماتها بالبلاد العربية مما أدى إلى انتشارها وإقبال الكثير من المستثمرين على التداول بها.

فمعظم هذه المنصات مرخص بشكل رسمي من جهات موثوقة سواء عالميًا أو محليًا داخل محيط دولة معينة، إضافةً إلى ذلك فهي توفر المزيد من الخدمات الجيدة والمتميزة للمتداولين في الوطن العربي منها حساب التداول الإسلامي الذي يسمح لك بالتداول دون الحصول على فوائد ربوية، إضافةً إلى غيرها من المزايا والخدمات التي يمكنك الحصول عليها خلال التداول بها.

اقرأ أيضا : أوقات تداول الأسهم الامريكية

كيف يمكنك اختيار أفضل منصات تداول عربية عبر الإنترنت ؟

هناك بعض المقومات التي يمكنك على أساسها اختيار أفضل منصات تداول عربية لعام 2022 حتى تكون أكثر مصداقية وأمانًا، ومن أهمها ما يلي:

  • عند الاشتراك بمنصة تداول من خلال الإنترنت يجب أن تتأكد من مدى توافر خيارات الحساب الإسلامي والحسابات التجريبية.
  • إن كنت تريد التداول أو شراء العملات من خلال المنصة يجب التأكد من أنها لا تفرض على العملاء أي رسوم خفية وغير معلن عنها.
  • يجب التأكد من أنواع الأدوات المالية التي تتيحها المنصة للتداول خصوصًا إن كنت تفكر بإجراء استثمار محدد.
  • يفضل اختيار شركة من شركات التداول تعتمد سبريد منخفض.
  • اختر منصة قديمة العهد وحاصلة على جوائز عالمية متنوعة مما يكسبها مزيد من الثقة عند التعامل معها.
  • قبل البدء بمجال التداول مع أي منصة يجب أن تتأكد من فحص التراخيص الخاصة بها جيدًا والتأكد من مدى صحتها.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

كيف يمكنك التأكد من التراخيص الخاصة بمنصة التداول ؟

إن كنت من المبتدئين بمجال التداول من خلال الإنترنت وتريد التعامل مع أفضل منصات تداول عربية لعام 2022 موثوقة يجب التأكد، أولاً من أنها تحمل تراخيص محلية صادرة عن هيئات مالية محلية من دول مختلفة

ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من منصات التداول العربية يتم إدارتها من قبرص ومن دول أخرى متنوعة في كل أنحاء العالم، إلا أن هذا الأمر لا يعتبر دليل على أنها منصات غير عربية فأكثر منصات التداول العالمية والعربية شهرةً يتم إدارتها عادةً من خارج محيط الدول العربية بشكل عام.

كيف يمكنك اختيار وسيط مالي موثوق ؟

إذا كنت تريد دخول مجال التداول المالي من خلال الإنترنت يجب عليك اختيار أفضل منصات تداول عربية لعام 2022 تتمتع بمصداقية عالية حتى لا تتعرض إلى خسارة أموالك.

وأول شيء يجب عليك فعله هو فحص التراخيص الخاصة بالشركة، وآراء العملاء في التعامل مع هذا الوسيط ومدى تمتعه بسمعة طيبة، إضافةً إلى ذلك يجب عليك البحث أيضًا عن التجارب السابقة للمنصة في التعامل بمجال التداول بشكل عام حتى تتمكن من إيجاد وسيط مالي مناسب.

هل توجد منصات تداول عربية تدعم العملات الرقمية ؟

أغلب الدول العربية بشكل عام لا تعترف بالعملات الرقمية كوسيلة هامة في التعاملات المالية، ولذلك من الصعب أن تجد منصة تداول عربية مرخصة من جهات محلية   تسمح لك باستثمار وتتداول العملات الرقمية مثل البيتكوين وغيرها من العملات الأخرى المشابهة.

ولذلك فإن تداول العملات الرقمي في الوطن العربي يتم عبر بعض المنصات العالمية، وشركات الوساطة الأجنبية التي تتيح خدماتها للعملاء بالوطن العربي والشرق الأوسط.

ما هي الأدوات المالية التي تطرحها منصات التداول العربية ؟

عند التداول بالمنصات العربية سوف تجد أنها تقدم مجموعة كبيرة من أدوات التداول مما يضمن لك تحقيق مكاسب مالية جيدة، ومن أهم هذه الأدوات ما يلي:

  • يمكنك تداول المعادن الثمينة من خلال منصات التداول العربية.
  • تستطيع أيضًا تداول السلع.
  • يمكنك تداول مؤشرات الأسهم.
  • العمل بتجارة الفوركس أو تداول أزواج العملات.

ملحوظة هامة:

يمكن تداول السلع والمنتجات المختلفة عبر منصات التداول العربية من خلال عقود مقابل فروقات، ومعنى ذلك أن المتداول يقوم بعمليات التداول للأدوات المالية دون أن يمتلكها وهذا يعتبر من أهم المميزات التي يطرحها لك التداول عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

اقرأ أيضا : الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

ما هي الجهات المعتمدة لمنصات التداول بالوطن العربي ؟

تعتبر البنوك المركزية هي أهم الجهات بالوطن العربي التي تقر القوانين، وتنظم القواعد واللوائح الخاصة بالتعامل مع منصات التداول إلى جانب عدد من الجهات الرقابية الهامة منها:

  • مركز أبو ظبي المالي العالمي.
  • هيئة دبي للخدمات المالية.
  • إدارة مراقبة الأسواق المالية التابعة لمصرف البحرين المركزي.
  • هيئة الأوراق المالية بالأردن.
  • الهيئة العامة لسوق المال بعمان.

اقرأ أيضا :

  1. شركات التداول المرخصة في السعودية
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  4. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  5. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية