البورصة وأسواق التداول

ما هي أوقات تداول الأسهم الامريكية ؟

هل ترغب في معرفة أفضل أوقات تداول الأسهم الامريكية ؟ في المقال التالي المقدم اليكم من منصة تشاين إنفيست سنوضح لكم أفضل أوقات تداول الأسهم الامريكية .

حيث أن سوق تداول الأسهم الأمريكية يكون محدود بعدد ساعات عمل معينة لمواعيد الفتح والغلق، ولذا يجب عليك أن تكون على دراية كاملة بمواعيد البورصة الامريكية لكي تتمكن من إتمام نشاطك الإستثماري وتتجنب العديد من الخسائر، حيث إن معرفتك بأوقات التداول في هذا السوق تضمن لك تداول مستقر داخل سوق الأسهم.

ما هي ساعات تداول الأسهم الامريكية ؟

نتعرف على ساعات تداول الأسهم الأمريكية من خلال موقع تشاين إنفيست، حيث أن ساعات التداول الطبيعية المتعلقة بسوق الاسهم الامريكية، والتي تضم كلاً من بورصة نيويورك .

وايضاً سوق ناسداك للأوراق المالية تكون من الساعة 9:30 صباحًا إلى 4 مساءً بتوقيت الشرق الاوسط طوال أيام الأسبوع ما عدا العطلات الرسمية لسوق الأسهم، وبالنسبة لأيام الغلق المبكر تكون عادةً بعد أو قبل إجازة السوق مباشرةً، حيث أن تداول الأسهم المنتظم تنتهي في الساعة 1 مساءً بتوقيت الشرق الأوسط.

لماذا يجب الاهتمام بـ اوقات تداول الأسهم الامريكية ؟

الاهتمام بساعات العمل في أوقات تداول الأسهم الامريكية من الأمور الهامة للغاية، ولا ينبغي تجاهلها أبداً، حيث أن أوقات التداول يُمكن للمستثمر القيام من خلالها بالصفقات التي يريد أجراها عن طريق منصات التداول المعتمدة، ولذا ينبغي عليه القيام بغلق هذه الصفقات قبل انتهاء أوقات تداول السهم الامريكية .

وهذا من أجل عدم تكبد عمولة التبييت التي سوف تفرض عليه إذا قام بتأجيل الصفقة إلى اليوم التالي دون إغلاق، ولذا يجب على المستثمر أن ينتبه جيداً إلى معرفة أوقات تداول الاسهم الامريكية، حيث أنه سيعمل وفقًا لهذه الأوقات من خلال شركات تداول الأسهم.

من جهة أخرى، ينبغي عليك الانتباه جيداً إلى أن فرق التوقيت بين المدينة التي تعيش فيها وبين توقيت الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنه من المعروف أن الساعات تختلف كليًا من قارة إلى الأخرى، ولذا يجب عليك أن تقوم بوضع ساعات للعمل الخاص بك وفقًا لما يناسب توقيت المدينة التي تسكن بها وتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، لكي لا تتفاجأ بأنك تعمل في توقيت خارج ساعات العمل الرئيسية.

هل يمكن حدوث تداول خارج ساعات العمل؟

ولهذا السؤال اجابة واضحة، حيث أنه من الممكن أن يتم التداول خارج ساعات العمل الخاصة بسوق الأسهم العادية، وهذا يحدث في أيام الجلسة العادية، ويسمى بتداول ما قبل السوق، ولكن تختلف ساعات العمل في هذا الوقت .

حيث أنه من الممكن أن تمتد مواعيد سوق الاسهم في وقت مبكر لتبدأ من الساعة 4 صباحًا، وتنتقل عن طريق فتح السوق في الساعة 9:30 صباحًا، كما يوجد هناك أيضًا جلسات يطلق عليها "بعد ساعات العمل" وهذه الجلسات تمتد من 4 إلى 8 مساءً خلال أيام الأسبوع التي ينشط بها التداول.

ولكن يجب العلم بأن ساعات التداول التي تحدث خارج ساعات العمل المعروفة رسمياً قد تتم  الصفقات الخاصة بها من خلال شبكات الاتصالات الإلكترونية، أو شبكات ECN، حيث يقوم كلاً من المشتري والبائع  بالتعامل المباشر مع بعضهم البعض والاستغناء عن الوسيط الذي يجمع بينهم .

حيث أن هذا النوع من التداول او من ساعات التداول كان غير متاح فيما مضى إلا للمستثمرين والمؤسسين الكبار، حيث أنه كان حكرًا لهذه الطبقة من المستثمرين فقط، ولكنه أصبح  اليوم بعد وجود العديد من الوسطاء في مختلف أنحائه العالم مثل Charles Schwab Fidelity وغيرهم من الوسطاء الآخرين أصبح هذا النوع من التداول اليوم سهل الاستخدام من جهة العديد من المستثمرين، ولا يقتصر الأمر على المستثمرين القدماء فقط بل أيضاً يمكن للمستثمرين المبتدئين الدخول في هذا المجال.

ساعات التداول في العطلات 

إذا تحدثنا عن اوقات عمل البورصة الامريكية أو التداول بعطلات نهاية الأسبوع أو ساعات التداول، فنقول بأنه لا توجد ساعات منتظمة لتداول الأسهم الامريكية، حيث أن أيام العطلات في البورصة تكون يومي السبت والأحد حيث تنتهي عمليات التداول في حدود الساعة السادسة مساء يوم الجمعة، وهذان اليومان تتوقف فِيهم ساعات تداول فوركس أو عمليات التداول بـ الأسهم الأمريكية تماماً .

ولكن في حالة رؤية عنوان في ليلة يوم الأحد وحديثه يتضمن انخفاض العقود الآجلة للأسهم، فهذا يقصد به معظم العقود الآجلة بما فيهم العقود الآجلة للأسهم، ولكن النفط والسلع والمنتجات الزراعية والاستثمارات الأخرى يبدأ التداول بها من الساعة 6 مساءً يوم الأحد بتوقيت الولايات الأمريكية المتحدة.

وبهذا نكون قدمنا لكم وقت تداول الاسهم الامريكية التي يجب على أي شخص يرغب في البدء بعمليات التداول في الاسهم الامريكية الالتزام الكلي بهذه المواعيد.

وبعد التعرف على أوقات وساعات تداول السوق الأمريكي، هل ترغب في التداول بـ سوق الأسهم مع أفضل وسيط تداول الأسهم لضمان نجاحك نقوم بعرض أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية :

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. ما هو السبريد
  2. كيف تختار شركة الفوركس
  3. تحقيق الأرباح من العملات الرقمية
  4. شركات تداول مرخصة في الامارات
  5. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  6. شراء عملات رقمية في السعودية
  7. قائمة الأسهم الحلال في السوق الأمريكي

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

اسئلة متكررة

ذكرنا فيما سبق أنه لا يمكن تداول الأسهم الأمريكية خارج ساعات عمل البورصة، ولكن هناك بعض المميزات التي يمكنك الحصول عليها عن طريق فتح حساب للتداول مع أفضل شركة تداول أسهم أمريكية وهذه المميزات تساعدك في التداول بحرية كاملة عبر حسابك.

اكيد يمكنك عمل ذلك، حيث توجد منصات تداول الاسهم التي تسمح بـ التداول بدون رافعة مالية، ولكن يجب العلم بأنك لابد أن تعتمد على هذه القائمة فقط وعندما تقوم بفتح حساب مع أي شركة من هذه الشركات يجب أن تتواصل مع فريق الدعم وتطلب حساب تداول يكون خالياً من الرافعة المالية والفوائد الربوية.

اكيد ليست جميع الأسهم مباحة، ولكي تتأكد من شرعية الأسهم الأمريكية يمكنك التواصل مع فريق عمل موقع تشاين انفيست من خلال الواتس-اب، فلدينا خدمة متخصصة لِفحص شرعية الأسهم والإجابة على سؤالك تتم في خلال دقائق.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة