لا شك أن حظيت الفضة والمعادن الثمينة كالذهب بشعبية كبيرة وحسب أقوال الخبراء عن أفضل وسطاء تداول الفضة لعام 2023 بعدما استطاع الكثير من المستثمرين في كل العالم من جني أرباح ضخمة.

من خلال تداول الفضة وإذا كانت لديك رغبة بأن تدخل هذا العالم وتحصل على أرباحك من خلال الاستثمار في هذا النوع بالتحديد عليك الانتباه وتوخي الحذر قبل البدء.

من هم أفضل وسطاء تداول الفضة لعام 2023 ؟

يعد الخطوة الأولى لك نحو اختيارك ل أفضل وسطاء تداول الفضة لعام 2023 والأستثمار هو قيامك بالحصول على شركة وساطة ملائمة لك ولاحتياجاتك حتى تبدأ بشكل أكثر أمان وناجح.

بالاضافة إلى ذلك يوجد بعض المعايير العامة التي يمكنك من خلالها أن تجري المفاضلة بين وسطاء تداول الفضة المتاحين بالنسبة لك وتقوم بتحديد الأفضل من بينهم، حيث حسب ما ذكر موقع تشاين إنفيست يجب الانتباه إلى ما يلي:

  •  أن تقوم بفحص تراخيص شركات الوساطة التي اختارتها والتأكد من سلامتها.
  • اطلع على أنواع حسابات التداول التي تتيحها كل شركة ومزايا كل منها وما إذا كانت ملائمة لك.
  •  ثم قم باختيار الوسيط الذي يوفر هوامش منخفضة.
  • تعرف على أدوات التحليل المتقدم المتوفرة لدى كل شركة وما مدى فعاليتها.
  • عليك أن تختار وسيط يدعم أحد منصات التداول المتطورة كمنصة MT5 أو ما يشبها.
  • ابحث جيدا عن مدى جودة وفعالية خدمة العملاء المتاحة لدى شركة الوساطة المالية.
  • ابحث عن إمكانية تعامل شركة الوساطة المختارة مع الأسهم الحلال في السوق الأمريكي .

هل يعتبر تداول الفضة أفضل من تداول الذهب ؟

  • من المتعارف عليه على مر الزمان اقتران ذكر الفضة بالذهب على اعتبارهما الأكثر من حيث الشهرة والانتشار من بين كل المعادن النفيسة.
  • بالاضافة الى ان الامر لا يختلف كثيراً مع بدء تداول الفضة في سوق الفوركس حيث أن الكثير من المستثمرين يقوموا بمقارنتها بتداول الذهب، ودائماً ما يتساءلون أيهما أفضل تداول الفضة ام الذهب وايهما يعتبر أكثر آمناً حقيقياً.
  • يمكن القول بأن كل من الذهب والفضة لديه خصائص تميزه، فقد يري البعض أن تداول الذهب هو الاختيار الأمثل له في ظل تلك الاضطرابات الاقتصادية التي تحدث نظراً لأنه يتمتع بدرجة أكبر من حيث الثقة وبالتبعية يكون أكثر استقراراً.
  •  أما الفضة فهي مرتبطة بدرجة كبيرة بالمنتجات الصناعية، وهذا يجعل سعر تداول الفضة في سوق الفوركس متقلباً إلا أنه في نفس الوقت يتيح فرصة كبيرة للحصول على أرباح أكبر مثل ما رأينا في قائمة أفضل وسطاء تداول الفضة لعام 2023.
  • وبناء على هذا يعود الأمر إلى اختياراتك وايهما تفضل للتداول حسب خططك الخاصة وحجم الخبرة التي تمتلكها في هذا المجال.

ما أهمية الرسوم البيانية للفضة في عملية التداول ؟

تشكل الرسوم البيانية للفضة دوراً أساسيا في عملية تداولها ويمكن القول بأنها بمثابة الركيزة الأساسية لتلك النمط الاستثماري، حيث أن الرسوم تعمل بجانب أدوات التحليل الأخرى والنشرات الإخبارية وتقوم بإمداد المستثمر في تداول الفضة في سوق الفوركس بكافة البيانات والمعلومات التي يكون بحاجة إليها لبناء استراتيجيته الخاصة.

كما أن الرسوم البيانية تساعدك على معرفة حركة السوق وهذا ما يمكنك من توقع تحركات الأسعار للأداة المالية في نطاق زمني ما، وبناء على ذلك يقوم المتداول بتحديد أفضل مستوى لفتح وإغلاق مراكزه مما يمكنه من مضاعفة الأرباح المقدرة والحد بنسبة كبيرة من مخاطر قد تعرضه للخسارة.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

ما هي العوامل المؤثرة في تحركات سعر معدن الفضة ؟

تداول الفضة في الأسواق المالية يعني قيامك باستثمار قيمتها في مقابل عملة الدولار الأمريكي من خلال الزوج المسمى بـ(XAG/USD)، كأي عملية تداول رقمية.

يتم تحقيق الربح من خلال النقاط التي تنتج عن الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع، لذلك يجب عليك قبل البدء بهذا التداول لابد أن تكون ملم بكل العوامل التي تؤثر على سعر الفضة مثل:

  • العرض والطلب:

الفضة مثل أي أصل مالي تتأثر بشكل مباشر بحجم العرض والطلب عليها، رغم أن الفضة تكون متاحة أكثر من معادن أخرى مثل الذهب ولكن عليها أيضاً طلب مرتفع حيث يتعدد استخداماتها الصناعية كم هذا يتم من خلال أفضل وسطاء تداول الفضة لعام 2023.

  • طلب المعادن:

يتم استخراج الفضة في كثير من الأحيان من خام معادن أخرى مثل خام النحاس، لذلك فإن زيادة الطلب عليه أو حدوث فائض بالمعروض منه قد يؤثر هذا بشكل ملحوظ بسعر الفضة.

  • الأزمات الاقتصادية:

من المعروف أن المعادن الثمينة تتأثر بشكل عام بالاضطرابات الاقتصادية والسياسية التي تحدث لعدة أسباب، ومن ضمن ذلك تأثر القطاع الصناعي بتلك الاضطرابات وكذلك أيضا زيادة الإقبال عليها حيث تعتبر ملاذ آمن لحفظ قيمة الأموال الخاصة بك.

اقرأ أيضا : أوقات تداول الأسهم الامريكية

ما هي الجهات المسؤولة عن ترخيص وسطاء تداول الفضة ؟

يتم اختيار أفضل وسطاء تداول الفضة لعام 2023 وفقاً لمعايير كثيرة لكن المعيار الأهم والأول هو الأمان، وذلك لضمان حماية أموال المستثمرين المودعة في داخل حسابات التداول وتفادي شراك شركات التداول النصاب ة والمحتالة.

لذلك أولاً وقبل أي شيء يجب عليك التأكد من أن شركات الوساطة المالية التى تتعامل معها حائزة على ترخيص واحدة أو أكثر من هيئات الرقابة المالية المشهورة حول العالم مثل الآتي:

  1. ترخيص هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة (FCA).
  2. ترخيص الهيئة العامة السويسرية للرقابة على أسواق المال (FINMA).
  3. ترخيص هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية (MiFID).
  4. ترخيص لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC).

هل يعتبر تداول الفضة في سوق الفوركس قانوني ؟

من الصعب أن نقول بأن تداول المعادن الثمينة أو غيرها من المنتجات والأدوات المالية قانوني في المطلق أو محظور في العموم، حيث أن الأمر كله يختلف في النهاية من دولة لأخرى وفقاً لعدة قوانين اقتصادية خاصة بكل منهم وضوابط أسواق المال أيضا المنصوص عليها من قبل جهات الرقابة المالية التابعة لها.

ولكن فيما يخص تداول الفضة في سوق الفوركس بالتحديد فإنه أمر قانوني ومشروع في الكثير من دول العالم وبشكل خاص في الدول الأوروبية التي تنتمي إليها معظم شركات الوساطة المالية.

 كما أن المعادن الثمينة بشكل عام تعتبر إحدى الأدوات المالية التى تجذب فئة كبيرة من المستثمرين في الدول العربية وقد ظهر هذا بشكل واضح في قائمة أفضل وسطاء تداول الفضة لعام 2023 ولكن هناك دول قليلة تقوم بحظر هذا الأمر مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي اصدرت بشكل رسمي وقف التداول المباشر بأدوات الفضة والذهب ابتداءً من عام 2011.

هل من الممكن تداول الفضة عبر النت ؟

بالطبع يمكنك أن تقوم بتداول الفضة من خلال منصات تداول عقود الفروقات المرخصة والموثوقة مثل ما ذكرناها حيث أن تداول المعادن الثمينة مثل الفضة والذهب يعتبر من التداولات المرحب بها من قبل فئة كبيرة جدا وذلك بسبب أحجام التداول العالية على هذه الأصول.

هل يعد تداول الفضة من التداولات المرحبة ؟

  • تداول الفضة يعتبر من ضمن التداولات التي ألقت ترحيب كبير وذلك بسبب حجم التداول العالي عليه في البورصات العالمية المختلفة.
  • كما أنه من الممكن تداول عقود الفروقات لمعدن الفضة لكسب الربح من الحركة السعرية في كلا من الاتجاهين في حال صعود أسعار السوق أو العكس.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

اقرأ أيضا : الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

ما هو المبلغ المطلوب للبدء في تداول الفضة ؟

  • عند القيام بالتداول مع رافعة مالية يمكن البدء في مبالغ صغيرة من 500$ دولار وأكثر.
  • وذلك لأن من المعروف ان الرافعة المالية تقوم بمضاعفة حجم رأس المال المستثمر وبنفس الوقت تعتبر أداة مالية خطيرة جدا.
  • لذلك يجب عليك الحذر عند التداول مع رافعة مالية وقيامك بالبحث كثيرا والفهم عن كيفية عمل هذه الأداة المالية في أسواق المال المختلفة ويمكنك هذا من خلال الاطلاع على أفضل وسطاء تداول الفضة لعام 2023.

هل تداول الفضة حلال أم حرام شرعاً ؟

التداول بصورة عامة من الأمور التي اختلف فيها العلماء حول إن كان حلال أو حرام شرعاً، ولكن بنظرة عامة يوجد العديد من حسابات تداول موافقة للشريعة التي يمكن التداول من خلالها دون التعرض للرافعة المالية والعمولات التي يوجد بها ربه مثل عمولة التبييت للصفقات وتسمى هذه الحسابات، بحساب التداول الإسلامي.

اقرأ أيضا :

  1. شركات التداول المرخصة في السعودية
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  4. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  5. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية