أصبحت تجارة البيتكوين من أبرز الطرق الاستثمارية المعروفة والمشهورة في الفترة الأخيرة، حيث يمكن من خلال أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2022 أن تقوم بالدخول إلى عالم العملات الرقمية والتداول والاستثمار.

يجدر الإشارة إلى أن البيتكوين يعتبر من العملات الرقمية المميزة والتي أدت إلى حدوث ثورة في عالم الاقتصاد بمجرد إطلاقها، ذلك لأنها تعتبر أول عملة رقمية افتراضية.

نبذة عن منصات تداول البيتكوين

في الواقع نجد أن منصات تداول البيتكوين فازت بتحقيق نجاح باهر وانتشار كبير في كل من العالم العربي والأجنبي أيضًا، حيث انتشرت واشتهرت هذه العملة بشدة وقد يعود ذلك إلى أنها تعتبر من ضمن الأدوات المالية التي لها قيمة عالية، كما أن الاستثمار في هذه العملة بأي شكل من الأشكال وبأي طريقة من الطرق يساعدك على الحصول على أرباح كبيرة.

من خلال موقع تشاين إنفيست سنتعرف على أن هناك العديد من المميزات التي توفرها منصات تداول البيتكوين، وبأمكانك ايضا التعرف على أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة ، كما يوجد الكثير من المميزات أيضًا التي يمكن الحصول عليها من منصات التداول الرقمي بشكل عام، ويعتبر أبرز وأهم هذه المميزات هو التحرر من المركزية، كما نجد كذلك أنه من الممكن أن يتم عقد الصفقات في أي وقت ومن أي مكان.

أما بالنسبة للميزة الكبرى التي تتسم بها منصات تداول البيتكوين المتاحة على الإنترنت هي عدم إلزام المستثمر بأن يقوم بشراء أي من العملات أو أن يقوم بامتلاكها بطريقة فعلية، حيث يمكن أن يتم الاستثمار عن طريق القيام بالمضاربة على قيمة أي من العملات الرقمية وفقًا لسعرها في السوق.

من هنا يمكن توضيح أن تداول البيتكوين أو أي من العملات الرقمية المشفرة الأخرى من خلال منصات وشركات الوساطة المالية بطريقتين، أول طريقة تتمثل في القيام بتداول العملة الرقمية في هيئة زوج من العملات مقابل الدولار الأمريكي (BIT/USD)، أما الطريقة الثانية تتمثل في تداول العملة "الأصل المالي" من خلال عقود مقابل الفروقات.

ما العوامل التي تؤثر في تحركات سعر البيتكوين ؟

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على حركة الأسعار سواء كان بالزيادة أو النقصان، وهذه العوامل كما يلي:

  • نسبة العرض والطلب التي قد تشهدها عملة البيتكوين في خلال وقت محدد.
  • كمية النشاط الخاصة بمالكي و متداولي العملات الرقمية من خلال الإنترنت في المنصات المختلفة.
  • ارتفاع نسبة الاعتراف بالعملات الافتراضية في الدول المختلفة وضمها في المنظومات الاقتصادية وأنظمة الدفع. 
  • مدى تأثر العملات الرقمية بالأحداث المختلفة، مثل العملات النقدية التقليدية التي تتأثر بالأوضاع الاقتصادية أو الأحداث السياسية.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

لماذا الاستثمار عبر منصات تداول البيتكوين الخيار الأفضل ؟

إن أردت معرفة أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2022 لابد من التعرف على لماذا الاستثمار من خلال منصات تداول البيتكوين يعتبر الحل الأفضل، ومن هنا يمكن توضيح أن هناك نسبة كبيرة من المستثمرين يرون أن القيام بفتح حساب في أي من منصات تداول البيتكوين يعد الحل الأمثل للقيام بالاستثمار الأفضل، وقد يعود ذلك إلى المقومات والعوامل التي تميزها وهي كما يلي:

  • من خلال الاستثمار عبر منصات تداول البيتكوين يمكنك القيام بزيادة قيمة الاستثمار الخاصة بك عن طريق الرافعة المالية، وهكذا يصبح هذا النوع مناسب جدًا للمستثمرين الذين يملكون رأس مال صغير.
  • إمكانية عقد الصفقات بشكل سريع وهكذا يستطيع المستثمر الاستفادة من حركة أسعار البيتكوين والتي قد تحدث في أي لحظة.
  • التمكن من الاستفادة من قيمة الأداة المالية بشكل كامل دون أن يتم امتلاكها بالفعل بشكل مادي.
  • وجود تنوع واختلاف في الآليات الخاصة بتداول العملات الرقمية.
  • الاستفادة من تحرك السوق سواء بالارتفاع أو الانخفاض.
  • وجود الكثير من النشرات والرسوم البيانية التي تساعد المستثمرين على التعرف على حركة السوق.

هل تحتاج مساعدة في اختيار أفضل منصات تداول البيتكوين ؟

من المؤكد أنه حينما تختار منصة تداول بيتكوين آمنه فإن ذلك سوف يساهم بشكل كبير على تحقيق النجاح والحصول على الأرباح، وفي حال كنت تشعر بصعوبة في اختيار أفضل منصة تداول بيتكوين فما عليك سوى التحدث مع أي من الخبراء المتاحين عبر موقعنا وسوف نساعدك على الرد على أسئلتك واستفساراتك المختلفة.

ما الفرق بين شراء البيتكوين وبين تداولها ؟

هناك الكثير لا يستطيعون التفرقة بين شراء البيتكوين والتداول به، ومن هنا يمكن توضيح أن شراء البيتكوين يعني امتلاك العملة الرقمية ذاتها والاحتفاظ بها لمدة معينة ثم القيام ببيعها في أي وقت لاحق حينما ترتفع وتزيد سعرها، أما بالنسبة لتداول البيتكوين والذي يتم من خلال منصات التداول المختلفة فيتم على أساس تداول قيمة العملة الافتراضية ذاتها دون امتلاكها بالفعل.

هل تداول البيتكوين قانوني في الدول العربية ؟

هناك الكثير من الدول العربية التي مازالت غير معترفة بالعملات الرقمية المختلفة، لهذا السبب نجد أنه لا يتم ترخيص أي من منصات تداول البيتكوين من قبل جهات الرقابة المالية العربية، ورغم أن أغلب الدول العربية غير معترفة بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى إلا أن هذا لا يعني أن تداول العملات الرقمية ممنوع، حيث يمكن أن يتم ذلك من خلال الإنترنت.

كيف تتعرف على أفضل منصات تداول البيتكوين عبر الإنترنت ؟

أدى انتشار البيتكوين في الآونة الأخيرة إلى ازدياد عدد منصات التداول وشركات الوساطة المالية، ولكي تتمكن من التعرف على أفضل منصات تداول البيتكوين عبر الإنترنت لابد من أن تتوافر بها بعض المعايير وهي كما يلي:

  • يجب أن تكون الشركة معتمدة من قبل أي من الجهات الرقابية المرموقة مثل (FCA) أو (MiFID).
  • لابد من تحديد منصات التداول والتي لها سمعة جيدة وتاريخ طويل في الأسواق المالية.
  • ضرورة التعرف على حجم الرافعة المالية المحدد لتداول العملات الرقمية.
  • التأكد من أن شركة الوساطة تعتمد سبريد منخفض.
  • يجب أن يتم التعرف على أنواع الحسابات المتاحة من قبل الشركة بالإضافة إلى معرفة الحد الأدنى الذي يمكن من خلاله فتح الحساب.
  • لابد من اختيار الوسيط الذي يقوم بالاعتماد على أي من منصات التداول العالمية مثل منصة MT5 أو ما يشابهها.
  • ضرورة التأكد من وجود حسابات تداول إسلامية.
  • معرفة الأنواع المختلفة الخاصة بالتحليل وجودتها.

هل يمكن تداول البيتكوين بدون رافعة مالية ؟

نعم يستطيع المتداول أن يقوم بتداول البيتكوين بدون رافعة مالية، من خلال بعض المنصات مثل منصة eToro والتي تقوم بالسماح للمتداول بأن يشتري أو يبيع البيتكوين من أجل المضاربة وفق لتحركات السوق، وهكذا حينما يشتري المتداول البيتكوين يكون قد امتلكه بالفعل.

هل تداول البيتكوين حلال أم حرام شرعاً ؟

لا يوجد هناك فتوى بخصوص تداول البيتكوين، حيث أنه لا يعتبر حرام، إلا أنه ينبغي أن يتم الانتباه والحذر عند التعامل بالبيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى، فلابد ألا يكون هناك أي من الفوائد الربوية أو رافعات مالية وذلك للابتعاد عن الوقوع في الشبهات.

كيف يمكن الربح من البيتكوين ؟

يستطيع المستثمر تحقيق الربح حينما يقوم بالتداول في البيتكوين عن طريق القيام بشراء وبيع البيتكوين على أي من منصات التداول المرخصة لذلك مثل منصة eToro حيث يستطيع المتداول الحصول على الأرباح الخاصة به من خلال فرق السعر الذي يكون ما بين الشراء والبيع.

كيف يمكن فتح حساب بيتكوين ؟

يمكن القيام بفتح حساب بيتكوين عن طريق فتح محفظة استثمارية مع أي من شركات التداول المرخصة، وهكذا ستتمكن من البدء في شراء وبيع البيتكوين بسهولة ويسر.

اقرأ أيضا :

  1. شركات التداول المرخصة في السعودية
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  4. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  5. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية