كيفية شراء سهم مايكروسوفت Microsoft

شراء سهم مايكروسوفت Microsoft من بين الخطوات التي يتخذها الكثير من المستثمرين خاصة الباحثين عن الأسهم خاصة وأن قيمة الشركة تتجاوز اليوم حاجز 1.6 تريليون دولار أمريكي، وهي قيمة كبيرة للشركة بالمقارنة بالكثير من الشركات المنافسة إليها فإن كنت تبحث عن أفضل الأسهم الأمريكية  فإن سهم شركة أمازون يعتبر هو الأفضل للتداول على الإطلاق وخلال السطور التالية سوف نتطرق إلى كل ما يخص سهم الشركة وكيفية شرائه وتداوله في البورصة.

خطوات شراء سهم مايكروسوفت Microsoft

فإن سهم شركة مايكروسوفت يعتبر هو الأفضل على الإطلاق، وتعتبر طريقة شراء ذلك السهم سهلة وبسيطة جدا ولكن بشرط أن تتوصل إلى منصات التداول الموثوق بها في بداية الأمر ومن ثم إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية لابد من عمل مقارنة بين منصات تداول الأسهم الأمريكية حتى تتمكن من الحصول على الأفضل بينهم، والمقارنة تتم من حيث التراخيص الخاصة بها والعمولات والرسوم الخاصة بها، بالإضافة إلى خدمة العملاء المميزة التي تقوم بإرشاد المستثمر على الطريقة الصحيحة لشراء الأسهم.
  • العمل فتح حساب وساطة لدى منصة التداول التي يقع عليها الاختيار، وعليك أن تقوم بإدخال البيانات الخاصة بك من أجل التسجيل بها.
  • تفعيل الحساب الخاص بك من خلال إرسال الوثائق الخاصة بهويتك ومكان الإقامة.
  • البحث عن رمز شركة مايكروسوفت في البورصة التي تقوم بالتداول بها ورمز الشركة هو MSFT.
  • تحديد عدد الأسهم التي تود الاستثمار بها في الشركة.
  • تحديد أمر الشراء في حال إن كان السعر مناسب معك أو العمل على تحديد السعر الذي تود الشراء به عند وصول السهم إليه.

أسباب شراء سهم شركة مايكروسوفت

في حال إن كنت تقوم ترغب في شراء أسهم شركة مايكروسوفت عليك التعرف على السبب وراء شراء الأسهم الخاصة بتلك الشركة عن غيرها من الشركات العالمية والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعتبر تلك الشركة هي الأفضل على الإطلاق في مجال التكنولوجيا قبل 20 عام وحتى اليوم.
  • كما تعد الأسهم الخاصة بها من بين الأسهم الأمريكية التي قد تمكنت من النمو بعد التعرض إلى كوفيد 19 ويتجاوز قيمتها اليوم حاجز 1.6 تريليون دولار أمريكي.
  • الشركة تقوم بتحديث نفسها بشكل مستمر فهي تقوم اليوم بتقديم الخدمات السحابية والمنتجات الرقمية وغيرها من الأشياء الأخرى التي تجذب العملاء إليها، كما توفر حقائب أوفيس أيضا مدفوعة الأجر حتى يتمتع العملاء بالكثير من المزايا التي توفرها الشركة.
  • من المتوقع نمو أرباح الشركة خلال الفترة القادمة بشكل كبير خاصة بعد أن تمكنت من الدمج ما بين الخدمات السحابية الخاصة بها وبين منظومة المنتجات الرقمية والتي من بينها حقيبة الأوفيس.

العوامل المؤثرة في سعر سهم مايكروسوفت

تتيح شركات التداول الكثير من الخدمات المميزة إلى العملاء والتي من بينها التعرف على العوامل التي تؤثر في سعر الأسهم، ومن بين تلك العوامل الهامة التي قد تؤثر في سعر سهم شركة مايكروسوفت فهي على النحو التالي:

  • المنافسة الكبيرة التي تواجهها شركة مايكروسوفت خاصة وأن السوق أصبح يتضمن الكثير من الشركات المنافسة التي تعمل في مجال التكنولوجيا، وجميع تلك الشركات تسعى من أجل تطوير نفسها وهو ما يؤثر سلبا على سعر سهم مايكروسوفت في البورصة.
  • الخدمات المتعددة التي توفرها شركة مايكروسوفت إلى العملاء وكلما كانت تلك الخدمات حديثة كلما زاد سعر السهم الخاص بالشركة.
  • الأرباح التي توفرها الشركة إلى المستثمرين وكلما زادت الأرباح كلما زاد الطلب على الأسهم الخاصة بها ومن ثم زيادة الأسعار أيضا.
  • التطور البطيء في الحاسوب الخاص بها وهو ما يؤثر بشكل كبير على ذلك القطاع في الشركة، خاصة وأنها لم تواكب التطور الكبير الذي تقدمه الكثير من الشركات المنافسة في مجال الحواسيب على وجه التحديد وهو ما قد يؤثر على سعر سهم الشركة في المستقبل.

كيفية شراء اسهم مايكروسوفت

تداول اسهم مايكروسوفت عبر أفضل منصات لتداول الاسهم ومنها:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.3/5
فتح حساب تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

طرق شراء أسهم مايكروسوفت

تتنافس اليوم شركة مايكروسوفت مع الكثير من الشركات الرائدة الأخرى في مجال التكنولوجيا مثل آبل وفيس بوك وجوجل وغيرهم، لذلك يجب على المستثمر أن يقوم بالبحث عن افضل الاسهم بناء على مجموعة من العوامل والتي من بينها توقعات الخبراء لذلك السهم في القريب العاجل، ويعتبر سهم Microsoft من الأسهم التي يوجد لها مستقبل جيد والتي من الممكن شرائه وفقا لإحدى الطرق التالية:

من خلال العقود مقابل الفروقات:

وهي الطريقة الأرخص في الشراء وتتمثل في السند المالي تمكن المستثمرين من التداول في مايكروسوفت دون الحاجة إلى إمتلاك أداة مالية أساسية عبر الاستعانة بمنصات التداول المرخصة والموثوق بها، والتي تقوم بتوفير خدمة استخدام الرافعة المالية والتي تساهم في زيادة رأس مال المتداول حال إن تم استخدامها بحذر شديد.

وعلى الرغم من أن الاستثمار في مايكروسوفت يعتبر هو افضل استثمار طويل الأمد إلا ولكن يعتبر إدخار مثالي يساهم في زيادة الأموال للمستثمرين وهو ما ساهم في زيادة الطلب على تلك النوعية من الأسهم خلال السنوات الماضية.

الشراء بشكل مباشر:

تعتبر تلك الطريقة هي الطريقة المتبعة من قبل العاملين في مجال القطاع الخاص، بالإضافة إلى التجار خاصة وأنهم يقومون بزيارة البنوك من أجل شراء الأسهم الخاصة بهم والعمل على بناء المحفظة الاستثمارية من أجل التداول من خلالها.

طلال برهان

خبير في التحاليل الفنية والإخباريه في كل ما يتعلق بالسلع والمعادن كالذهب والنفط الخام