وقد نجد اليوم أن البعض يحاول البحث عن أقصر الطرق من أجل تحقيق الأرباح وهو ما يوقعهم ضحية النصابين، وأعمال النصب التي تقدم عليها الكثير من التطبيقات والشركات التي تعمل في مجال الفوركس قد توقع بصغار المستثمرين او الكبار خاصة في ظل عدم توافر الخبرة الكافية بذلك المجال أو المضاربة بشكل عام، وخلال التالي سوف نتحدث بشكل مفصل عن كل ما يخص تطبيق كابيتال جينيوس والمضاربة معه.

ما هو تطبيق كابيتال جينيوس؟

تطبيق كابيتال جينيوس من التطبيقات التابعة إلى شركة كابيتال جينيوس وهي من الشركات التي تعمل في مجال تداول الأسهم بالبورصة وأيضا عالم التداول عبر الإنترنت، وتعتمد الشركة على التطبيق من أجل تحليل البيانات، ودائما ما تؤكد على أن المتداولين من خلالها يمكنهم تحقيق أرباح قد تتجاوز 90% خلال فترة زمنية بسيطة جدا.

هل يعتبر تطبيق كابيتال جينيوس موثوق به؟

أنتشر خلال الفترة الماضية تحذير في السعودية من تطبيق كابيتال جينيوس، وهو ما يؤكد أن تطبيق كابيتال جينيوس لا يعتبر من تطبيقات التداول الموثوق بها، وعلى المستخدم أن لا ينخدع بالدعاية الوهمية التي يتم نشرها في الكثير من المواقع مدفوعة الأجر، أو حتى في التعريف الخاص بالتطبيق والشركة من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت للكثير من الأسباب من أهمها:

  • عمليات التداول في سوق المال بشكل عام من الأشياء التي تتضمن مخاطرة كبيرة والتي لا يتم التطرق لها من قبل الشركة عند الترويج إلى التطبيق.

  • الإعلان عن التطبيق أيضا يقدم وعود كثيرة إلى العملاء والتي من بينها تحقيق الأرباح السريعة والشهرية وهو مخالف تماما لقوانين التداول المتعارف عليها.

  • عالم التداول بشكل واقعي لا يحقق الكثير من الأرباح خاصة إن كانت الأموال قليلة.

  • التداول الحقيقي أيضا لا يقوم بتقديم وعود الأرباح قبل البدء به.

وبناء على تلك الأسباب يؤكد الخبراء العاملين في مجال التداول على أن تطبيق كابيتال جينيوس لا يعتبر من التطبيقات الموثوق بها على الإطلاق.

هل شركة كابيتال جينيوس شركة نصابة؟

من واقع تجارب الكثير من العملاء الراغبين في التداول فقد تم التوصل إلى أن كابتيال جينيوس لا تعتبر شركة ولكنها مجرد تطبيق يقدم توقعات بشأن التعاملات في البورصة، كما أن تطبيق كابيتال جينيوس مخصص إلى الأشخاص الراغبين التداول على الإنترنت وهي بمثابة وسيط بين العميل والبورصة وبناء عليه لا يتم الإعتماد عليه من قبل الأشخاص المبتدئين.

ويؤكد البعض على أن التطبيق من التطبيقات النصابة بناء على التجربة الخاصة بهم والتي تتمثل في التالي:

الأرباح في تطبيق كابيتال جينيوس:

بناء على الإعلان الخاصة بتطبيق كابيتال جينيوس فإن إجمالي الأرباح قد يصل إلى 1500 دولار شهريا، وهو ما يعتبر بمثابة فخ للمستثمر من أجل وضع الكثير من الأموال للحصول على عائد أكبر، ولكن يتفاجئ العميل بتجميد الحساب الخاص به بدن سابق إنذار حتى وإن كان العميل لا يقوم بأي شيء سوي متابعة التحليلات والتداول فقط.

موقع تطبيق كابيتال جينيوس:

يحتوي الإنترنت اليوم على فيروسات ومخاطر عدة، وهو ما يستدعي من الشخص الإستعلام عن أي تطبيق أو أي موقع قبل تسجيل الدخول عليه، وبمجرد أن تقوم بالدخول على الموقع الخاص لشركة كابيتال جينيوس على الإنترنت سوف تجد أن الموقع لا يتضمن علامة القفل التي تشير إلى مستوى الأمان، وبناء عليه فإن إدخال البيانات الشخصية قد يمثل خطورة كبيرة على العملاء.

خاصة وأن مثل تلك المواقع قد تتطلب بعض المعلومات والبيانات التي تخص البطاقة الإئتمانية ورقم الهاتف الجوال وغيرها من البيانات والمعلومات الشخصية التي قد تتعرض إلى الاختراق بمنتهى السهولة.

تراخيص شركة كابيتال جينيوس:

قبل البدء في أعمال التداول عليك أولا أن تقوم بإلقاء النظر على التراخيص المتوفرة لدى الشركة التي تود التعامل معها، ومن خلال البحث في الموقع الخاص بتتطبيق كابيتال جينيوس فلم يتم العثور على أي ترخيص يؤكد مصداقية شركة كابيتال جينيوس وهو ما يشير إلى أنه يوجد مشكلة ما في التداول من خلال الشركة وأنها غير موثوق بها على الإطلاق.

شركات التداول الموثوق بها والمرخصة

بعد التأكد من أن كابيتال جينيوس لا تعتبر من شركات التداول الموثوقة خاصة وأنها لا تمتلك أي تراخيص في مجالها، قد يبحث البعض عن الشركات الموثوق بها الحاصلة على التراخيص والتي من أهمها التالي:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

نصائح هامة للراغبين في التداول على الإنترنت

بعد التأكد من أن تطبيق كابيتال جينيوس لا يعتبر من التطبيقات الموثوق بها في التداول، فمن الأفضل الإطلاع على النصائح التي يتم تقديمها من قبل الخبراء والمتخصصين في مجال التداول عبر الإنترنت، لضمان عدم التعرض إلى النصب من مثل تلك الشركات والتطبيقات، ومن أهم تلك النصائح الخاصة بالتداول عبر الإنترنت ما يلي:

الإطلاع على سياسة الشركة:

لكل شركة من شركات التداول السياسة الخاصة بها في التداول، والتي يمكنك من خلالها التعرف على ما إذا كانت شركة ناجحة أم فاشلة وقد نجد ان أغلب الشركات الفاشلة تقوم بوضع أرباح مبالغ بها مثل ما فعلت شركة كابيتال جينيوس والتي تقوم بوضع نسبة كبيرة من الأرباح تصل إلى 90%، وهو ما يعتبر بمثابة فخ للعميل.

وبناء عليه يقوم بوضع الكثير من الأموال ومن ثم تتوالى الخسارة وسوف تقوم الشركة من العميل بوضع المزيد من الأموال من أجل تعويض الخسائر.

خدمة عملاء الشركة

بالطبع تعتبر خدمة العملاء هي واجهة أي شركة من الشركات سواء إن كانت تعمل في مجال التداول أو غيره من المجالات، وكلما كانت الشركة تمتلك خدمة عملاء تقوم بالرد السريع على العميل وإعطاء أفضل الحلول كلما كانت شركة تداول موثوق بها، وكلما قل مستوى خدمة العملاء كلما تأكد العميل أن الشركة لا تسير على النحو المطلوب.

خَلَف العبدالله

محلل فنى وخبير فى اسواق العملات الاجنبية ومستثمر في العملات الرقمية