أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

يبحث الكثير من المستثمرين اليوم عن أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى، حتى يتمكنوا من تحقيق الأرباح خاصة وأن تلك النوعية من الأسهم يتمكن من خلالها المستثمرين تحقيق أرباح كبيرة وتجنب الخسائر في حالة إن التعرف على متطلبات الاستثمار بالإضافة إلى التعامل مع شركات تداول مرخصة والتي تضمن لك التعرف على توقعات الكثير من الأسهم حتى تتمكن من الشراء أو البيع على المدى القصير أو البعيد على حد سواء.

ايهما افضل الاستثمار طويل الأجل أم قصير الأجل

إن عملية تداول الأسهم في البورصات من بين الأمور التي تحدث بشكل يومي، وقد نجد أن أغلب الأسهم تميل إلى الإرتفاع مع مرور الوقت وأن المستثمر سوف يتمكن من تحقيق أرباح كبيرة في حالة الاستثمار طويل المدى تحديدا، ولكن قد نجد أن الأسهم قد تشهد تقلبات سعرية بشكل كبير بالمقارنة بأنواع التداول الأخرى.

فإن كنت تبحث عن أفضل سهم استثماري يوزع ارباح عليك أن تتطلع على الأداء الخاص بالشركة أولا والقوائم المالية المنفصلة الخاصة بها وهنا يصبح المستثمر متاجر وليس مضارب، حيث أن المضارب هو ذلك الشخص الذي يقوم بتحليل السهم من خلال الرسم البياني الذي يخص أداء السهم وكل ما يريد الإطلاع عليه هو الرسم البياني وليس القوائم المالية.

 خطوات أختيار أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

يوجد مجموعة من المعايير التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند اختيار الأسهم قصيرة المدى والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب على المستثمر أن يقوم بتحديد الفترة الزمنية التي سوف يقوم بها بالمضاربة فهي تساعده في شراء السهم المستهدف من خلال التعرف على توسعات الشركة الخاصة به.
  • أن يتم اختيار الاستراتيجية الخاصة بالمضاربة حتى تتوافق مع المدى الزمني الذي يقع عليه الاختيار من أجل تحقيق الكثير من الأرباح.
  • التعرف على الأسهم العالية من حيث التوزيع أو الأسهم التي تمتلك نمو كبير في الأسواق والتي يمكنك التعرف عليها من خلال شركات التداول الموثوقة.
  • مقارنة الشركة المساهمة مع الشركات الأخرى التي تعمل في نفس القطاع للحصول على أفضل النتائج في الاستثمار.
  • في حالة الشركات الجديدة في القطاع أو تلك التي يوجد لها صانع تحت الإنشاء عليك أن تعلم أكثر عنها حتى تتمكن من الحصول على نتائج جيدة في الاستثمار.
  • التعرف على آلية توزيع الأرباح على جميع المساهمين وكلما كان عائدة التوزيع أكبر كلما كان أفضل.
  • بعد أن تتمكن من قراءة السهم بشكل جيد ننصحك بالتعامل مع الخبراء من أجل التشاو عن تلك الأسهم ومدى تحقيق الأرباح من خلالها.

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

يبحث المستثمرين خاصة المبتدئين عن أسهم الاستثمار قصير الأجل، خاصة وأن تلك النوعية من الأسهم تضمن إلى المستخدم الحصول على أرباح كثيرة في وقت قليل، ولكنها لا تخلو من المخاطر على حد سواء، ومن بين أفضل الأسهم التي يمكن الاستثمار بها على المدى القصير فهي كالآتي:

 شركة فيجز FIGS

وتعتبر تلك الشركة من شركات الملابس التي تقوم بتقديم أفضل المنتجات المريحة والدائمة على حد سواء، ويؤكد الخبراء على أن الأسهم الخاصة بالشركة سوف تصعد بشكل ملحوظ، وتمتلك الشركة أكثر من 1.3 مليون عميل نشط.

 سهم نيسكت بلاي تكنولجي

وهي من الشركات المتميزة في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي متخصصة في الدعاية والإعلان على حد سواء في العاب الفيديو والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية الحديثة، ونظرا لارتفاع الطلب على ألعاب البث المباشر فقد نجد أن أسهم الشركة قد شهدت نمو كبير ويعتبر سهم شركة نيكست بلاي من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة، وقد تمكن المستثمرين من الحصول على الكثير من الأرباح خلال فترة الاستثمار بها.

 شركة Artelo Biosciences

من الشركات التي تنتمي إلى القطاع الطبي ومتخصصة في الأبحاث الخاصة بالأدوية البيولوجية على وجه التحديد، وقد جذبت الشركة أنظار المحللين بشكل كبير خلال الفترة الماضية خاصة بعد الأبحاث الكثيرة التي تتعلق بالسرطان وقد اختيرت ضمن البرنامج الخاص بعلاج الأورام في بريطانيا وهو ما يؤكد أن تطور الأسهم الخاص بها سوف يكون ملحوظ خلال السنوات القادمة.

 سهم شركة ريفان أوتوموتيف

 تعتبر الشركة من بين الشركات الأمريكية في صناعة تكنولوجيا السيارات، ويعود تأسيس الشركة لعام 2009 وأسهم الشركة تعتبر مخفضة بالمقارنة بالكثير من الشركات المنافسة حيث وصل إيرادات الشركة خلال العام الماضي نحو 55 مليون دولار، وسهم الشركة يشهد الكثير من التقلبات على مدار اليوم وهو ما يجعله أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى.

كيفية الاستثمار في الأسهم قصيرة المدى 

 قبل البدء في الاستثمار يفضل أن تقوم بالتعامل مع الشركات المالية المرخصة كما يوجد الكثير من الأمور التي لابد من مراعاتها والتي من أهمها التالي:

  • أن تقوم باختيار الوسيط المالي الحاصل على ثقة هيئات الرقابة العالمية والعربية.
  • العمل على توفير السيولة اللازمة من أجل القيام بأعمال الاستثمار.
  • التنوع في الاستثمارات من بين الأمور التي تجنب المستخدم التعرض إلى الخسائر.
  • اختيار أفضل الاسهم للاستثمار قصير المدى من خلال تجميع بعض المعلومات عن الشركة الراغب في الاستثمار بها.
  • الإطلاع على كافة التحليلات الخاصة بالسوق.

ما هي متطلبات الاستثمار قصير المدى

إن وقع الاختيار من قبل المستثمر على الاستثمار قصير الأجل فيجب عليه أن يعلم بعض الأمور الهامة، حتى تتمكن من إدارة الاستراتيجية الخاصة بك بشكل صحيح، ومن بين أهم العوامل التي تخص الاستثمار قصير الأجل هي التعامل مع أفضل شركات التداول المرخصة بالإضافة إلى إتباع التالي:

  • العمل على مواكبة كافة المستجدات التي تطرأ على الساحة الاقتصادية والإطلاع على تلك الأخبار عن قرب.
  • التعرف على كافة العوامل التي تؤثر على سعر الأسهم التي وقع عليها الاختيار.
  • أن تتقن قراءة شارات الأسهم والعمل على تحليل جميع البيانات الاقتصادية الخاصة به.
  • العمل على تخصيص فترة زمنية كل يوم من أجل متابعة التحركات الخاصة بالسوق.
  • بالإضافة إلى الإطلاع على كافة الأسس والآليات التي يتم من خلالها تحديد المخاطر خلال عقد الصفقات.

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.