العملات الرقمية

ما هو سبب ارتفاع العملات الرقمية ؟

إن العوامل التي تكون سبب ارتفاع العملات الرقمية تختلف من بلد إلى أخرى على حسب التعديلات التي يقوم بها المواطنين والمقيمين في تلك الدولة.

أشار عدد من المحللين الماليين أن هناك بعض العوامل التي تؤثر على سوق العملات الرقمية بشكل كبير إن كان بالإيجاب أو بالسلب والتي تكون خسارة كبيرة للغاية لأغلب متداولي العملات الرقمية إن كانت قيمة العملة السوقية انخفضت بشكل عنيف.

كيف تعمل العملات الرقمية؟

تختلف عملية البيع والشراء للعملات الإلكترونية عن الفكرة التقليدية لتبديل العملات الورقية العادية، وذلك لأن عملية البيع والشراء تتمحور بشكل أساسي في طريقه استخدام العملة المشفرة وقيمتها السوقية في ذلك الوقت.

هناك بعض العوامل التي تكون سبب ارتفاع العملات الرقمية وأخرى تؤدي إلى انخفاضها بشكل كبير وتجعلك تدخل في تنافس ما بين العملات وطريقة التداول لتلك العملات المشفرة، وهو ما قام به موقع تشاين إنفيست للتعرف على كل الأسباب وكيفية التعامل بشكل تفصيلي.

ما هو سبب ارتفاع العملات الرقمية؟

مع ظهور العملات الرقمية وكثرة التداول بها، نجد أن قيمتها التسويقية تختلف من عملة إلى أخرى وذلك على حسب حجم التداول، ونجد أن سبب ارتفاع العملات الرقمية هو مع زيادة حجم التداول لتلك العملة بشكل محدد.

ذلك لأنه كلما زاد الطلب على عملة ما وزاد معه إنتاجها كلما ازداد سعرها في الارتفاع وأصبح مبالغ فيه، وعلى العكس وذلك لأن إن كانت الكمية المعروضة كثيرة ولكن الطلب عليها قليل فذلك يؤدي إلى انخفاض قيمة العملة الرقمية.

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

ذلك لأن العملات الرقمية يتم التعامل معها على أنها سلعة من السلع التي يمكن شراؤها وبيعها على حسب قيمتها المرتفعة في ذلك الوقت في سوق المضاربة والتجارة بالعملة، وذلك لأنه في بعض الأوقات يصل حجم التداول لعملة واحدة في اليوم إلى مليارات من الدولارات والكثير من المبالغ الضخمة.

ويظل العامل الأساسي في سبب ارتفاع العملات الرقمية هو انتشار بعض الأخبار الجديدة عن تلك العملة والتي تأتي بنتيجة إيجابية للغاية وتؤدي إلى انتشارها في عدد كبير من الأوساط المضاربة بالعملات الرقمية، وذلك لأن كل المضاربات التي تأتي بشكل سريع تحافظ على رأس المال من أي خسارة يمكن أن يتعرض لها، وعلى العكس فإن الأخبار السيئة تؤدي إلى قلة التداول والمضاربات بتلك العملة، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض وانهيار مفاجئ في سعرها.

شركات التداول المرخصة في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

ما هي خطوات الحفاظ على قيمة العملة من الخسارة؟

  • عليك متابعة كل الأخبار اليومية التي تخص العملات الرقمية وذلك لأن الأخبار العالمية تتحدث عنها طول الوقت.
  • لا تقوم بشراء عمله لا تعرف مصدرها ولا يكون هناك جهة مسؤولة عن تطورها.
  • عليك أن تقوم بشراء كمية قليلة من العملات الرقمية ولا تقوم بتخزينها لفترة طويلة من الوقت إلا بعد أن تقوم بجمع كل المعلومات عنها.
  • عليك استخدام منصات تداول العملات تكن موثقة ولها تاريخ طويل في التعاملات الرقمية.
  • عند الشعور بأن العملة الرقمية التي تتعامل بها ستخسر عليك أن تخرج مبكرًا بأقل الخسائر حتى لا تفقد كل رصيدك.
  • لا تقوم بشراء عملة بشكل سريع بعد معرفة أي خبر جيد عنها قبل أن تتحقق جيدًا من ذلك الخبر ومصدره.
  • عليك أن تقوم بإدارة رأس المال بشكل جيد ولا تقوم بطرح عملتك الرقمية بأي مبلغ قليل.

ما هي أفضل العملات الرقمية؟

تختلف أنواع العملات الرقمية من حيث ترتيبها في السوق العملات الإلكترونية وطريقة التداول بها وهل هي قانونية أم لا ومن أهم العملات هي:

  • عملة الإيثريم Ethereum

هي واحدة من أهم العملات التي توجد في سوق العملات الإلكترونية وقد تم تصنيفها على أنها من ضمن أفضل 10 عملات إلكترونية موجودة فتأتي بعد عملة البيتكوين، كما أن سعرها في السوق الإلكترونية قارب من 4100 دولار أمريكي.

  • عملة الـ ريبل Ripple XRP

مين العملات التي يشيد بها كثير من الأشخاص بسبب تقدمها الملحوظ وارتفاعها والتطور الذي يحدث لها طوال الوقت، وهي من العملات التي يشار أنها ستصعد بشكل كبير في المستقبل وقد بلغ سعرها الحالي في السوق الرقمي 1400 دولار.

  • عملة ليتكوين Litecoin

من أكبر العملات الرقمية الموجودة في السوق الإلكترونية وتعد واحدة من أسرع العملات انتشارًا، وذلك لما حققته عملة البيتكوين في السنوات الماضية من تقدم وارتفاع ملحوظ وتبلغ سعرها في سوق العملات الإلكترونية ما يقارب من 345 دولار.

​​​​​​ما هي فوائد التداول في سوق العملات الرقميه؟

  • إن قمت باستخدام العملات الرقمية فتستطيع أن تقوم بعملية البيع والشراء بكل سهولة من دون الوسيط.
  • رسوم التعامل بالعملات الورقية يكاد يكون منعدم وذلك لأن هناك بعض العملاء لا يوجد لها الرسوم وأخرى تكون منخفضة للغاية.
  • تحويل العملات الدولية الرقمية سريعة للغاية وليس له مثيل تستطيع الدخول في أي وقت في سوق العمل لتداول العملات الرقمية، وذلك لأنه متاح طوال اليوم وذلك بسبب عدم وجود إدارة تدير عملية التداول في السوق.
  • هناك بعض الأيام في الأسبوع يتم تحديدها حتى يتم تداول النقود الورقية مثل الدولار وغيرها من العملات مقابل العملة الرقمية.
  • يمكنك إنشاء حساب والحصول عليه بسرعة كبيرة للغاية والبدء في سوق العمل للعملات الرقمية وبداية التداول.
  • هناك إقبال شديد للغاية في سوق العمل على شراء العملات الرقمية المختلفة وذلك حسب التطلعات التي تشهدها العملات الرقمية في السنوات الأخيرة.

أفضل نصائح تداول العملات الرقمية 2022

هناك بعض النصائح العامة التي يمكن الاستفادة منها عند الدخول في سوق العملات الرقمية ومنها:

  • يمكنك أن تقوم باستثمار الأموال التي يمكنك خسارتها من دون حدوث أي ضرر في الميزانية العامة.
  • عليك أن تكون واثق للغاية في نفسك أثناء التعاملات بالعملات المشفرة وذلك حتى لا تتعرض إلى أي عملية احتيال أو نصب، لذلك ننصح بالتداول من خلال أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات .
  • قم بفهم المصطلحات المتداولة في سوق البورصة الخاصة بالعملات الرقمية التي تسهل عليك عملية التداول وهي كلمات مشفرة تدل على معنى.
  • عليك أن تكون على دراية بكل الأشياء التي تخص العمل من قيمتها السوقية في ذلك الوقت.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. كيفية شراء العملات الرقمية على Bitfinex
  2. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  3. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

تختلف عملية البيع والشراء للعملات الإلكترونية عن الفكرة التقليدية لتبديل العملات الورقية العادية، وذلك لأن عملية البيع والشراء تتمحور بشكل أساسي في طريقه استخدام العملة المشفرة وقيمتها السوقية في ذلك الوقت. هناك بعض العوامل التي تكون سبب ارتفاع العملات الرقمية وأخرى تؤدي إلى انخفاضها بشكل كبير وتجعلك تدخل في تنافس ما بين العملات وطريقة التداول لتلك العملات المشفرة، وهو ما قام به موقع تشاين إنفيست للتعرف على كل الأسباب وكيفية التعامل بشكل تفصيلي.

مع ظهور العملات الرقمية وكثرة التداول بها، نجد أن قيمتها التسويقية تختلف من عملة إلى أخرى وذلك على حسب حجم التداول، ونجد أن سبب ارتفاع العملات الرقمية هو مع زيادة حجم التداول لتلك العملة بشكل محدد. ذلك لأنه كلما زاد الطلب على عملة ما وزاد معه إنتاجها كلما ازداد سعرها في الارتفاع وأصبح مبالغ فيه، وعلى العكس وذلك لأن إن كانت الكمية المعروضة كثيرة ولكن الطلب عليها قليل فذلك يؤدي إلى انخفاض قيمة العملة الرقمية. ذلك لأن العملات الرقمية يتم التعامل معها على أنها سلعة من السلع التي يمكن شراؤها وبيعها على حسب قيمتها المرتفعة في ذلك الوقت في سوق المضاربة والتجارة بالعملة، وذلك لأنه في بعض الأوقات يصل حجم التداول لعملة واحدة في اليوم إلى مليارات من الدولارات والكثير من المبالغ الضخمة. ويظل العامل الأساسي في سبب ارتفاع العملات الرقمية هو انتشار بعض الأخبار الجديدة عن تلك العملة والتي تأتي بنتيجة إيجابية للغاية وتؤدي إلى انتشارها في عدد كبير من الأوساط المضاربة بالعملات الرقمية، وذلك لأن كل المضاربات التي تأتي بشكل سريع تحافظ على رأس المال من أي خسارة يمكن أن يتعرض لها، وعلى العكس فإن الأخبار السيئة تؤدي إلى قلة التداول والمضاربات بتلك العملة، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض وانهيار مفاجئ في سعرها.

عليك متابعة كل الأخبار اليومية التي تخص العملات الرقمية وذلك لأن الأخبار العالمية تتحدث عنها طول الوقت. لا تقوم بشراء عمله لا تعرف مصدرها ولا يكون هناك جهة مسؤولة عن تطورها. عليك أن تقوم بشراء كمية قليلة من العملات الرقمية ولا تقوم بتخزينها لفترة طويلة من الوقت إلا بعد أن تقوم بجمع كل المعلومات عنها. عليك استخدام منصات تداول العملات تكن موثقة ولها تاريخ طويل في التعاملات الرقمية. عند الشعور بأن العملة الرقمية التي تتعامل بها ستخسر عليك أن تخرج مبكرًا بأقل الخسائر حتى لا تفقد كل رصيدك. لا تقوم بشراء عملة بشكل سريع بعد معرفة أي خبر جيد عنها قبل أن تتحقق جيدًا من ذلك الخبر ومصدره. عليك أن تقوم بإدارة رأس المال بشكل جيد ولا تقوم بطرح عملتك الرقمية بأي مبلغ قليل.

إن قمت باستخدام العملات الرقمية فتستطيع أن تقوم بعملية البيع والشراء بكل سهولة من دون الوسيط. رسوم التعامل بالعملات الورقية يكاد يكون منعدم وذلك لأن هناك بعض العملاء لا يوجد لها الرسوم وأخرى تكون منخفضة للغاية. تحويل العملات الدولية الرقمية سريعة للغاية وليس له مثيل تستطيع الدخول في أي وقت في سوق العمل لتداول العملات الرقمية، وذلك لأنه متاح طوال اليوم وذلك بسبب عدم وجود إدارة تدير عملية التداول في السوق. هناك بعض الأيام في الأسبوع يتم تحديدها حتى يتم تداول النقود الورقية مثل الدولار وغيرها من العملات مقابل العملة الرقمية. يمكنك إنشاء حساب والحصول عليه بسرعة كبيرة للغاية والبدء في سوق العمل للعملات الرقمية وبداية التداول. هناك إقبال شديد للغاية في سوق العمل على شراء العملات الرقمية المختلفة وذلك حسب التطلعات التي تشهدها العملات الرقمية في السنوات الأخيرة.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة