البورصة وأسواق التداول

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

أصبح الاستثمار في العملات الرقمية شيئا عادياً، فهي أداة استثمار تحقق عائدات سريعة وخسائر سريعة في نفس الوقت، وفي ظل ارتفاع سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار اصبح البيتكوين منافس قوي للذهب.

ويقوم الاستثمار في البيتكوين عن طريق المضاربة التي تعتمد على البيع والشراء والربح في حالة كان سعر الشراء أعلى من سعر البيع والخسارة في حالة كان سعر الشراء أقل من سعر البيع.

ما هو البيتكوين ؟

هي عملة نقدية مشفرة خاصة بالإنترنت ، يتم إدارتها بشكل كامل من قبل مستخدميها، فهي شبكة دفع لا مركزية، حيث يمكن لأي شخص أن يرسل البيتكوين لشخص أخر بدون الحاجة إلى بنك أو وسيط.

يتم التأكد من المبالغ التي تم تحويلها عن طريق التشفير ويتم تسجيلها في ما يسمى Block Chains، وتعمل شبكة البيتكوين منذ عام 2008 حتى الآن ولم يتم التمكن من اختراقها حتى هذه اللحظة.

كل ما تحتاج الى معرفته حول : سهم مدينة المعرفة تداول

كيفية الاستثمار في البيتكوين ؟

يمكنك البدء في استثمار البيتكوين او أيا من العملات الرقمية، حسب موقع تشاين إنفيست، باتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية يجب عليك تحديد واختيار وسيط تبادل مضمون وموثوق، حتى تتمكن من الحصول على استثمار قوي ومستقر في البيتكوين وفي جميع العملات الرقمية الأخرى. 
  • بعد اختيار وسيط التداول المناسب، سيتعين عليك فتح حساب تداول أو محفظة جديدة. 
  • سيتطلب منك تسجيل البريد الالكتروني وانشاء كلمة مرور قوية وتفعيل الحساب عن طريق رسالة التأكيد المرسلة على بريدك الإلكتروني. 
  • عند الدخول على رسالة البريد الإلكتروني سيظهر لك رابط الدخول للموقع، وكود التفعيل الخاص بك في عمليات السحب والإيداع على المحفظة الالكترونية. 
  • عند الضغط على الرابط سيتم تحويلك إلى موقع التداول، وبهذا يتم تفعيل بريدك الإلكتروني بنجاح.

بعد الانتهاء من كل هذا، ستتمكن الآن من إجراء الصفقات وتداول أي عملة رقمية يسمح بها الوسيط الذي قمت باختياره، كما يمكنك متابعة سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار لمعرفة القيمة السوقية ونسبة الارتفاع المطلوب للبدء في الاستثمار.

ما هو سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار الأمريكي ؟

يشهد العالم ارتفاع ملحوظ في سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار حوالي 65,894.80  دولار أمريكي بارتفاع تبلغ نسبته 6.38% نتيجة للطلب المتزايد على العملة، ومن المتوقع أن ترتفع القيمة إلى 70 الف دولار بقيمة سوقية تصل إلى 1.2 تريليون دولار.

ما هي مميزات وعيوب البيتكوين ؟

أثارت عملة البيتكوين فور صدورها ضجة كبيرة وتساؤلات كثيرة، فقد كان يُعتقد أنها عملية احتيالية في بداية الأمر. ومع دراستها وتحليلها والتعرف على تقنياتها تمكن الخبراء من تحديد أهمية ومزايا وعيوب البيتكوين وتمكنوا من التنبؤ من مستقبل العملات الرقمية حول العالم.

مزايا البيتكوين

  • لا يمكن تتبعها: فهي على عكس العملات النقدية التي يمكن تتبعها عبر البنوك ومعاملاتها فهي تعتبر مجهولة وخاصة. 
  • لا تحتاج إلى وسطاء: فيمكن تبادل العملات بين الاشخاص بدون الحاجه إلى بنك أو وسيط لتوصيل المبلغ كما لا يوجد حدود للدفع. 
  • معاملات غير مكلفة: حيث لا يوجد رسوم على المعاملات التي تتم بالبيتكوين، ويمكن أن يتم دفع مبلغ بسيط مقابل إتمام عملية التبادل بسرعة، فهذا يعتمد على الأولويات الشخصية. 
  • آمنة وثابتة: فهي تعتبر عملية خالية من الضرر بالنسبة للتجار، حيث أنها لا تتطلب الحصول على أي معلومات شخصية قد تضر بالعميل. 
  • سريعة: مقارنة بالمعاملات المصرفية، فقد تستغرق العملية أقل من 8 دقائق لمعالجة البيانات. 
  • غير مركزية: فهي عملات مشفرة غير تابعة للبنوك المركزية الدولية، فلا يمكن للحكومة أن تتحكم بها.

عيوب البيتكوين

  • أسعار متضاربة: فهي تعتمد على العرض والطلب، ويعتقد أغلب المستثمرين انها وسيلة غير امنة للتداول، فلذلك يشهد سوق البيتكوين انخفاضات وارتفاعات في سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار. 
  • الجهل بالبيتكوين: كثير من المستثمرين يجهلون ماهية البيتكوين وكيفية استثمارها رغم توسع شرعيتها في المعاملات التجارية، إلا أن سوق البيتكوين مازال صغيراً.
  • حظرها في بعض الدول: لا يمكن لأي حكومة مركزية التحكم بالبيتكوين ولكن يمكنهم حظرها في أي دولة، وذلك يؤدي إلى تجمد محافظ البيتكوين الإلكترونية، ويصبح الوصول إليها غير ممكن إلا بشكل غير قانوني. 
  • المعاملات الغير قانونية: نظراً لغموض عملة البيتكوين وخصوصيتها، فإنه يمكن استخدامها في التعاملات الغير قانونية والسوق السوداء وغسيل الأموال.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

ما هي العوامل المحددة لسعر البيتكوين ؟

يرتبط تحديد سعر عملة البيتكوين بمبدأ العرض والطلب، فكلما زاد الطلب على عملة البيتكوين زاد سعرها، كما لاحظنا ارتفاع سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار، وكلما قل الطلب قل سعرها، والعملات المتداولة من البيتكوين هي عملات محدودة جدا مقارنة بما يتم تصنيعه.

والميزة الآن هي أن سوق البيتكوين مازال صغيراً وذلك وفقاً للتنبؤات التي يمكن أن يصبح عليها سوق العملات الرقمية في المستقبل، فباستثمار قدر ليس كبير من الاموال يمكن التحكم في سوق البيتكوين صعوداً أو نزولاً.

كما تؤثر المضاربة على سوق العملات الرقمية، فالتضارب السريع والقوي في المعاملات الافتراضية قد يؤدي إلى رفع سعر العملة أو إلى انخفاضها بشكل ملحوظ، وهو أمر يثير شهية المتداولين لأنه بالتنبؤ السليم والحسابات الدقيقة قد يخلق ذلك فرص كسب سريع للأموال بالبيع والشراء.

ومن العوامل التي تؤثر أيضاً على أسعار العملات الرقمية هو نظرة كل بلد لهذه العملات، فهناك دول تمنع تداول هذه العملات وتفرض إجراءات مشددة على تداولها مثلما فعلت الصين في وقت سابق، مما أدي إلى خلق أزمة كبيرة في عالم العملات الافتراضية .

حيث أن أي قرار يتخذ بشأن هذه العملات في أي دولة يؤثر على سوقها بشكل ملحوظ، وبعد ما قامت الصين بتخفيف تلك الإجراءات بعد ذلك، أدي هذا إلى ارتفاع الثقة في تداول العملات الرقمية.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. شركات التداول المرخصة في السعودية
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  4. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  5. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

محمد السالم

صحفي اقتصادي وخبير في أسواق العملات الاجنبية والرقمية

اسئلة متكررة

يرتبط تحديد سعر عملة البيتكوين بمبدأ العرض والطلب، فكلما زاد الطلب على عملة البيتكوين زاد سعرها، كما لاحظنا ارتفاع سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار، وكلما قل الطلب قل سعرها، والعملات المتداولة من البيتكوين هي عملات محدودة جدا مقارنة بما يتم تصنيعه.

يشهد العالم ارتفاع ملحوظ في سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار حوالي 65,894.80  دولار أمريكي بارتفاع تبلغ نسبته 6.38% نتيجة للطلب المتزايد على العملة، ومن المتوقع أن ترتفع القيمة إلى 70 الف دولار بقيمة سوقية تصل إلى 1.2 تريليون دولار.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة