العملات الرقمية

ما هي أفضل شركات تداول عملات موثوقة في السعودية ؟

عند البحث عن شركات تداول عملات موثوقة عليك أن تعلم أن هناك مجموعة من الشركات الكبرى التي يمكن التعامل معها في مجال التداول الإلكتروني بشكل آمن.

الإستثمارات الإلكترونية أصبحت واحدة من أهم الاستثمارات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص والتي  تجعلهم يرغبون في ربح الكثير من الأموال خلال مدة زمنية قصيرة.

نبذة عن أفضل 5 شركات تداول في السعودية ؟

افضل شركات تداول العملات في الامارات 2023

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

يوجد مجموعة كبيرة من شركات التي يمكن التعامل معها فى مجال تداول الفوركس وهي شركات تداول عملات موثوقة مرخصة يتم مراقبتها من قبل العديد من الهيئات الرقابية العالمية ومن أهم الشركات هي ما جمعه لنا موقع موقع تشاين إنفيست وهي:

  • شركة Exness

واحدة من شركات الوساطة العالمية التي يمكن التداول معها بشكل آمن وذلك لأنه تسمح بتداول العملات الأجنبية العملات الرقميه وعدد كبير من الأصول المختلفة، الشركة حاصلة على ترخيص من السوق المالي البريطاني بالإضافة إلى ترخيص من لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية وتحتوي على مجموعة كبيرة من المزايا كواحدة من أفضل الرافعات المالية التي يمكن التداول من خلالها في إتمام الصفقات من دون التعرض لأي مخاطر كبيرة يمكن أن تجعلك تعاني وتخسر الكثير من الأموال.

الشركة متوفرة بأكثر من 13 لغة يمكن التعامل من خلالها وذلك لتسهيل عمليات التداول بالإضافة إلى أن إتقان العمل يعمل دائمًا مع المتداولين ويتواصل معهم بطريقة سهلة، كما يوجد مجموعة كبيرة من الأدوات التي يمكن استخدامها وهي أدوات تحليلية مجانية تستطيع التعامل من خلالها، بالإضافة إلى بعض الرسوم التي يمكن دفعها في عمليات إيداع الأموال وبعض الحسابات.

  • شركة XTB

تعرف على أنها واحدة من أفضل شركات تداول عملات موثوقة والوساطة المالية التي لها باع طويل للغاية في مجال التداول الإلكتروني والتي كان بداية تأسيسها في عام 2002 وعملت على تطوير ذاتها بشكل مستمر حتى أثبتت أنها واحدة من شركات تداول الأسهم الموجودة والتي تخدم أغلب الوطن العربي وست دول أخرى حول العالم.

بالإضافة إلى أنها حاصلة على ترخيص عدد كبير من الجهات الرقابية العالمية منها الترخيص البريطاني والذي جعلها واحدة من أقوى شركات التداول العالمية، تم تصنيف الشركة على أنها من الشركات الكبرى في التداولات التي أتاحت وجود حساب التداول الإسلامي، يتيح لك التعامل باللغة العربية ويمكن استخدام أكثر من 1500 أداة مالية يمكن للمبتدئين أن يقوم باستخدامها.

  • شركة AvaTrade

تعد الشركة من الشركات الهامة للوساطة المالية والتي يوجد بها عدد كبير من الإصدارات المرخصة من قبل هيئات الرقابة العالمية منها الهيئة القبرصية أو الهيئة البريطانية، لذا فإنها من الشركات التي تقدم عدد كبير من الدول حول العالم مثل اليابان وإيطاليا واستراليا والامارات وجنوب أفريقيا.

تلك الشركة التي كانت بدايتها في عام 2006 أصبحت لها خبرة طويلة في ذلك المجال لأكثر من 15 عام، بالإضافة إلى توفير الشركة حسابات اسلامية خالية من رسوم التبييت بالطريقة التي تتناسب مع خبرتك وحجم الاستثمارات.

كيف تفرق بين شركات التداول الموثوقة والشركات النصابة ؟

أفضل منصات تداول الاسهم السعودية 2023

نجد أن هناك مجموعة كبيرة من الشركات الوهمية التى تعمل على النصب والاحتيال على المستثمرين خاصةً المستثمرين المبتدئين والذين يقومون بتقديم عروض تداول مغرية للغاية تجعلك تحصل على أموال في فترة زمنية قصيرة وهو ما يغري على الكبير من المستثمرين المبتدئين.

لذا فعليك أولاً التعرف على الشركة بشكل دقيق حتى لا يحدث أي مشكلة فيما بعد والتأكد من أنها شركات مرخصة من جهات موثوق بها وذلك للحصول على أفضل عملية تداولات من دون حدوث أي مشكلة فيما بعد، وبشكل جانبي تعرف أيضا على : أفضل 5 بدائل للتداول مع دراية جلوبل 2023

لذا عليك التأكد من أن الشركة مدرجة ومسجلة ولها موقع رسمي بالإضافة إلى إمكانية التوجه إلى معرفة ترخيص الشركة والتبين من صحة الترخيص الحاصلة عليها ويجب أن يكون الترخيص الصادر منها موثوق وعالمي مثل FCA, CySEC, ASIC, MiFID, DFSA.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

هل يشترط امتلاك شركات التداول بالسعوديه ترخيص المحليه لتكون موثقة ؟

لا يشترط أن يكون هناك ترخيص محلي حتى تصنف الشركة على أنها واحدة من الشركات المضمونة والموثوق بها، وذلك لأن هناك عدد كبير من الهيئة الرقابية العالمية التي تعمل على تقديم تراخيص لبعض الشركات الموجودة في الشرق الأوسط والوطن العربي .

لذا يجب التأكد أولاً من الترخيصات والهيئات الرقابية المعتمد عليها الشركة وإن كانت المتداول سعودي أو عربي، عليه التأكد من الجهات المالية الرقابة أولاً قبل وضع أموالك لسلامة الشخص من التعرض لأي عمليات نصب فيما بعد.

اقرأ أيضا : أوقات تداول الأسهم الامريكية

اقرأ ايضا : طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

هل تداول العملات الاجنبية الفوركس مسموح في السعودية ؟

لا يوجد أي قانون يمنع تداول العملات الرقمية الفوركس داخل المملكة ولا يوجد قانون يسمح بحدوث ذلك، ولكن هناك مجموعة كبيرة من شركات التداول الخاصة بالفوركس المرخصة دولياً وعالمياً والتي يمكن التعامل معها بشكل قانوني من دون حدوث أي مشكلة، تعرف عليها : أفضل منصات التداول المعتمدة في السعودية 2023

كيف يمكن فتح حساب تداول عملات في السعودية ؟

يمكن أن نقوم بفتح حساب تداول داخل السعودية من واحدة من الشركات المرخصة والتي لها باع كبير في مجال التداول ويتم ذلك عن طريق تثبيت الحسابات ومعرفة كل البيانات الخاصة بالشركة قبل بدء التداول خاصةً إلى العملات الأجنبية المدرجة داخل الشركة.

هل يمكن تحقيق الربح من تداول العملات حتى في السعودية ؟

يستطيع المتداول شراء عملات رقمية في السعودية وتحقيق أرباح كبيرة ولكن يمكن أن يواجه بعض الصعوبات في الحصول على أرباح، لذا عليك الحصول على استشارة خبراء في مجال تداول والحصول على الأرباح من خلال البنوك العالمية والمحلية الموجودة في السعودية بدون أي مشكلة.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

يستطيع المتداول أن يحقق أرباح مالية كبيرة داخل السعودية ولكن يمكن أن يواجه بعض الصعوبات في الحصول على أرباح، لذا عليك الحصول على استشارة خبراء في مجال تداول والحصول على الأرباح من خلال البنوك العالمية والمحلية الموجودة في السعودية بدون أي مشكلة.

يمكن أن نقوم بفتح حساب تداول داخل السعودية من واحدة من الشركات المرخصة والتي لها باع كبير في مجال التداول ويتم ذلك عن طريق تثبيت الحسابات ومعرفة كل البيانات الخاصة بالشركة قبل بدء التداول خاصةً إلى العملات الأجنبية المدرجة داخل الشركة.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة