العملات الرقمية

كيفية تداول العملة الرقمية لايتكوين ؟

في الواقع هناك الكثير من العملات الرقمية المختلفة التي تظهر كل عام، إلا أنه رغم ذلك تبقى عملة البيتكوين وعملة اللايتكوين من أفضل العملات الرقمية، ومن هنا نجد أن هناك العديد يتساءل عن كيفية تداول العملة الرقمية لايتكوين ؟ وسعر هذه العملة أيضًا.

عملة اللايتكوين قد أثبتت جدارتها بشكل كبير، لهذا تعتبر هذه العملة من أفضل العملات الرقمية، بل هي كنز يجب على المستثمرين جميعهم التوجه للحصول عليه وشرائه.

ما هي عملة اللايتكوين Litecoin ؟

تعتبر عملة لايتكوين من العملات الرقمية المشفرة، حيث أنها من ضمن أشهر العملات الإفتراضية، ومن هنا يمكن توضيح أن هذه العملة ليست لها أي وجود مادي مثلها مثل باقي العملات الرقمية الأخرى، يتم التعامل بها من خلال الإنترنت فقط، فعملة اللايتكوين مشابهة كثيرًا لعملة البيتكوين.

من خلال موقع تشاين إنفيست نتعرف على أن عملة اللايتكوين تسمى بالعملة الفضية، ذلك لأنها ظهرت بعد ظهور عملة البيتكوين، وهكذا حصلت عملة البيتكوين على لقب العملة الذهبية، وعند النظر إلى قائمة التداول الخاصة بالعملات الرقمية نجد أن عملة اللايتكوين تحتل المركز الثاني، أما المركز الأول فهو لعملة البيتكوين.

يجدر الإشارة إلى أن عملة اللايتكوين تختلف قليلاً عن عملة البيتكوين من حيث نظام التشفير الخاص بها، وأيضًا من حيث البرمجة التابعة لها، وقد يكون السبب في ذلك يكمن وراء سهولة الحصول عليها وسهولة التعدين عليها كذلك.

من هنا يمكن توضيح أنه قد تم إصدار عملة اللايتكوين الرقمية سنة 2011، أما عملة البيتكوين فقد تم تأسيسها في عام 2009، وبهذا نكتشف أن عملة اللايتكوين تم إصدارها بعد مرور عامين من إصدار عملة البيتكوين.

بالنسبة لمؤسس هذه العملة فهو المهندس تشارلز لي Charles Lee، الذي كان يعمل فيما مضى في شركة جوجل، أما الآن يعمل في شركة من الشركات الكبرى الخاصة بالمحافظ الرقمية، وهي شركة كوينبس المنتجة لخدمات محافظ البيتكوين.

كيفية تداول العملة الرقمية لايتكوين ؟

في الحقيقة يعتبر تداول عملة اللايتكوين لا يختلف كثيرًا عن تداول أي من العملات الرقمية الأخرى، إلا أنه يجب حينما يتم الاقتراب من هذه الأسواق المالية المختلفة فلابد أن يتم الانتباه إلى أن الشخص الذي سوف يقوم بالتداول مستعد بشكل جيد قبل أن يقوم بالدخول في أي من التداولات المتاحة ويجب ان يدخل من خلال شركات التداول المرخصة في السعودية أو شركات التداول المرخصة في الإمارات 2022 .

من هنا نجد أن هناك الكثير يتساءل كيف يمكن الاستعداد للتداول، ولمعرفة كيفية تداول العملة الرقمية لايتكوين ؟ فيجب أولاً أن يكون الشخص المتداول على علم بثلاثة أمور أساسية قبل أن يقوم بالتعامل مع الأسواق المالية، حيث أن جميع هذه المكونات أو الأمور تعتبر هامة وحاسمة ذلك لأن جميعها يدعم بعضها البعض، وهذه الأمور هي:

  • إدارة المخاطر

وهو الأمر الذي يجعل في إمكان المتداولين أن يقوموا بحماية رأس المال الخاص بهم، حيث أن هذا يعتبر أمر هام وضروري للغاية لكي يتم الوصول إلى الأسواق المالية، وبدون التعرض إلى أي مخاطرة والتي بدورها تجعل المتداولون يتعرضون لخسائر كبيرة، ولذلك ننصح قبل بداية التداول أن تتعرف على كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية 2022 ؟

  • استراتيجية التداول

من ضمن الأمور الهامة أيضًا والتي يجب الانتباه إليها هي خطة التداول أو استراتيجية التداول، ويعود سبب أهميتها إلى أنها تمكن المتداولين من معرفة كيف ومتى يتم التعامل مع الأسواق المالية.

  • علم النفس في التداول

يعتبر علم النفس في التداول من الأمور الهامة ذلك لأن المجازفة بالكثير من الأموال سيؤثر على نفسيتك بشكل كبير، حيث أن القلق والخوف والتوتر وغيرها من المشاعر التي يمكن أن يشعر بها المتداول من الممكن أن تؤثر عليه.

  • سعر عملة (لايت كوين)

حينما تأسست عملة اللايتكوين وتم إصدارها لأول مرة كان ثمنها في الأسواق يبلغ حوالي 2 دولار أو 2 ونص دولار، إلا أنه منذ شهر مارس في عام 2017 تغير سعر عملة اللايتكوين كثيرًا، حيث ارتفع السعر وزاد بشكل مبالغ به إلى أن وصل إلى حوالي 48 دولار.

بعد ذلك أصبح سعر عملة اللايتكوين يتأرجح بين الهبوط والصعود كثيرًا، حيث هبطت بعد ذلك ووصل سعر اللايتكوين إلى حوالي 16 دولار، ثم ازداد السعر مرة أخرى حيث بلغ سعره 30 دولار تقريبًا، ومن هنا يمكن أن نوضح أن أكثر سعر وصل إليه اللايتكوين كان حوالي 1400%، حيث كان يتم شراء لايتكوين مقابل 65 دولار.

يعتبر التأرجح الذي حدث لهذه العملة ما بين الصعود والهبوط كان بسبب العرض والطلب على هذه العملة في سوق العملات، هذا بالإضافة إلى الدور الذي قامت به عملة البيتكوين حينما ارتفع سعرها بشكل جنوني في بضع أيام قليلة من 100 دولار ليصبح 1200 دولار، وفي خلال شهر واحد تجاوز سعرها 5000 دولار.

تقييم شركة Evest 4.9/5

يحتاج الكثير من العملاء والمستثمرين في سوق العملات إلى معرفة تقييم شركة Evest قبل التعامل معها فهي تعتبر واحدة من ضمن مجموعة عديدة من الشركات التي تعمل في مجال الفوركس والتداول.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.1/5

واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.

Trading CFDs on a leveraged ba.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
تقييم شركة Axiatrade 4.1/5

من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.6/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع

شركة بينانس من الشركات حديثة العهد في التداول الرقمي، فبالرغم من أنشأها في عام 2017 م إلا أنها استطاعت أن تحتل مكان جيد بين شركات التداول الإلكتروني الموجودة بالفعل مما جعل كثير من المستثمرين يتداولون من خلالها.

  • اقل مبلغ للايداع 100$
رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 4.5/5

تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill

رأس المال معرض للخطر

طريقة إنتاج عملة اللايتكوين ؟

من المؤكد أن هناك الكثير لا يعلم كيف يتم إنتاج عملة اللايتكوين Litecoin، ومن هنا يمكن القول أن هذه العملة يتم إنتاجها من خلال التعدين أو ما يُسمى بالبطاقات الرسومية المتاحة في أسواق العملات، حيث أنها مشابهة تمامًا لعملة البيتكوين الإلكترونية.

بهذا نجد أن البطاقات الرسومية AMD تعتبر من أفضل أنواع البطاقات التي يمكن استخدامها لكي يتم انتاج العملة الفضية اللايتكوين، حيث أنه من خلال هذه البطاقات يتم فك الشفرات والرموز الغير مفهومة وذلك لكي يتم التوصل إلى رقم محدد من اللايتوشي.

يعرف اللايتوشي Litoshi بأنه أصغر وحدة في اللايتكوين، حيث أن 100 مليون من اللايتوشي يساوي واحد من اللايتكوين، أي أن اللايتوشي هو عبارة عن 0.00000001 من اللايتكوين.

ومن هنا نجد أنه من السهل الحصول على اللايتكوين من خلال الحصول على محفظة خاصة يمكن من خلالها القيام بالحصول على لايتكوين، حيث أنه يتم شراء اللايتكوين من أي شخص وذلك من خلال الشركات المختلفة الخاصة بتداول العملات الرقمية المعروفة والمشهورة والمنتشرة عبر الإنترنت.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. كيفية بيع العملات الرقمية على bitmex ؟
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

اقرأ المزيد عن...

#عملات رقمية #تداول #لايت كوين

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

تعتبر عملة لايتكوين من العملات الرقمية المشفرة، حيث أنها من ضمن أشهر العملات الإفتراضية، ومن هنا يمكن توضيح أن هذه العملة ليست لها أي وجود مادي مثلها مثل باقي العملات الرقمية الأخرى، يتم التعامل بها من خلال الإنترنت فقط، فعملة اللايتكوين مشابهة كثيرًا لعملة البيتكوين. من خلال موقع تشاين إنفيست نتعرف على أن عملة اللايتكوين تسمى بالعملة الفضية، ذلك لأنها ظهرت بعد ظهور عملة البيتكوين، وهكذا حصلت عملة البيتكوين على لقب العملة الذهبية، وعند النظر إلى قائمة التداول الخاصة بالعملات الرقمية نجد أن عملة اللايتكوين تحتل المركز الثاني، أما المركز الأول فهو لعملة البيتكوين. يجدر الإشارة إلى أن عملة اللايتكوين تختلف قليلاً عن عملة البيتكوين من حيث نظام التشفير الخاص بها، وأيضًا من حيث البرمجة التابعة لها، وقد يكون السبب في ذلك يكمن وراء سهولة الحصول عليها وسهولة التعدين عليها كذلك. من هنا يمكن توضيح أنه قد تم إصدار عملة اللايتكوين الرقمية سنة 2011، أما عملة البيتكوين فقد تم تأسيسها في عام 2009، وبهذا نكتشف أن عملة اللايتكوين تم إصدارها بعد مرور عامين من إصدار عملة البيتكوين. بالنسبة لمؤسس هذه العملة فهو المهندس تشارلز لي Charles Lee، الذي كان يعمل فيما مضى في شركة جوجل، أما الآن يعمل في شركة من الشركات الكبرى الخاصة بالمحافظ الرقمية، وهي شركة كوينبس المنتجة لخدمات محافظ البيتكوين.

في الحقيقة يعتبر تداول عملة اللايتكوين لا يختلف كثيرًا عن تداول أي من العملات الرقمية الأخرى، إلا أنه يجب حينما يتم الاقتراب من هذه الأسواق المالية المختلفة فلابد أن يتم الانتباه إلى أن الشخص الذي سوف يقوم بالتداول مستعد بشكل جيد قبل أن يقوم بالدخول في أي من التداولات المتاحة.

من المؤكد أن هناك الكثير لا يعلم كيف يتم إنتاج عملة اللايتكوين Litecoin، ومن هنا يمكن القول أن هذه العملة يتم إنتاجها من خلال التعدين أو ما يُسمى بالبطاقات الرسومية المتاحة في أسواق العملات، حيث أنها مشابهة تمامًا لعملة البيتكوين الإلكترونية. بهذا نجد أن البطاقات الرسومية AMD تعتبر من أفضل أنواع البطاقات التي يمكن استخدامها لكي يتم انتاج العملة الفضية اللايتكوين، حيث أنه من خلال هذه البطاقات يتم فك الشفرات والرموز الغير مفهومة وذلك لكي يتم التوصل إلى رقم محدد من اللايتوشي. يعرف اللايتوشي Litoshi بأنه أصغر وحدة في اللايتكوين، حيث أن 100 مليون من اللايتوشي يساوي واحد من اللايتكوين، أي أن اللايتوشي هو عبارة عن 0.00000001 من اللايتكوين. ومن هنا نجد أنه من السهل الحصول على اللايتكوين من خلال الحصول على محفظة خاصة يمكن من خلالها القيام بالحصول على لايتكوين، حيث أنه يتم شراء اللايتكوين من أي شخص وذلك من خلال الشركات المختلفة الخاصة بتداول العملات الرقمية المعروفة والمشهورة والمنتشرة عبر الإنترنت.
عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة