تداول العملات الرقمية في مصر

كيفية شراء البيتكوين في مصر ؟

البيتكوين من أشهر العملات الرقمية بالعالم، فهناك الكثير من المستثمرين يهتمون بها لذلك يجب معرفة كيفية شراء البيتكوين في مصر حيث أنها سبيل جيد الحفاظ على أموالك.

كيفية شراء البيتكوين في مصر ؟

شراء البيتكوين يعد من الاستثمارات الرائعة التي تضمن لك مع الوقت زيادة حجم أموالك، ولكن هذا قد ينطوي في بعض الأحيان على مخاطرة كبيرة إن كنت لا تعلم آلية التعامل معها.

مواقع الشراء العالمية تسمح للأشخاص أو المستثمرين الراغبين في شراء عملة بيتكوين عبر نماذج مباشرة للشراء، ولكن هذا يتطلب التسجيل في الموقع وربط المحفظة الخاصة بالبيتكوين، وبطاقة الائتمان أو إدراج طريقة الدفع المتاحة مقابل الحصول على عملة البيتكوين وهذا تبعًا لسعر الصرف في مواجهة سعر عملة البيتكوين.

ولذلك سنوضح لك تفصيلاً عبر موقع تشاين إنفيست كيفية شراء البيتكوين في مصر وأهم النصائح والمعلومات حول شراء عملة البيتكوين، كل هذا ستجده عند متابعة السطور التالية.

شركات التداول المرخصة في السعودية

مدى قانونية شراء البيتكوين في مصر ؟

يعتقد الكثيرون أن شراء البيتكوين في مصر من التصرفات غير القانونية، ولكن الأمر غير كذلك حيث أن سبب تجريم التعامل بعملة البيتكوين في بعض الدول العربية هو تكلفته المرتفعة التي تتطلبها عملية التعدين.

وهناك الكثير من القضايا الشائكة التي تتناول هذا الأمر، لكن من ناحية شراء البيتكوين في جمهورية مصر العربية فهذا يختلف كثيرًا لأنه لا يمكن أن يستهلك أي طاقة مقارنةً بعملية التعدين، بعيدا عن كون الامر قانوني وعادي جدا في الامارات، وتعرف على شركات التداول المرخصة في الإمارات 2023 للمزيد.

وكل ما عليك فعله حتى تتمكن من شراء هذه العملة بمصر، أن يكون لديك محفظة لتقوم بتخزينه بها وهذا التصرف غير مخالف للقواعد القانونية التي تتعلق بالبنوك، كما أنها مفيدة للغاية حيث تضمن لك سرية تامة في الحفاظ على أموالك وعدم مصادراتها أو المساس بها من أي جهة من الجهات الموجودة بالدولة بشكل عام.

أهمية عمل محفظة لتخزين البيتكوين ؟

قبل أن تتعلم كيفية شراء البيتكوين في مصر يجب عليك إنشاء محفظة إلكترونية للاحتفاظ بعملة البيتكوين التي قمت بشرائها، والمحفظة تتكون من عدة مفاتيح أو شفرة معينة من خلالها تستطيع الوصول إلى عملة بيتكوين حتى يتم توظيفها بأي معاملة أخرى أو استخدامها، فبدون هذه الشفرات لا يمكنك الوصول لعملة البيتكوين الخاصة بك، وإذا ما أردت أيضا معرفة كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية 2023 اقرأ المقال السابق .

ما هي أنواع محافظ البيتكوين ؟

تتنوع محافظ البيتكوين التي يمكنك استخدامها للاحتفاظ بالعملة، ومنها ما يكون آمن تمامًا ومنها ما يكون أقل آمانًا للحفاظ على أموالك، وهي كالتالي:

  • محفظة الحاسب الالي:

هذه المحفظة تسمح لك بالحفاظ على أموالك يمكنك إنشائها بسهولة على الجهاز الخاص بك إلا أنها آمنة بشكل نسبي.

  • محفظة الهاتف:

يمكنك استخدام هذه المحفظة بسهولة حيث تتيح لك الشراء لأي سلعة ودفع ثمنها عبر مسح الرموز السريعة.

  • المحفظة الإلكترونية:

يتم تخزين عملة البيتكوين بها من خلال رموز معينة وهي متصلة بالإنترنت بشكل دائم لذلك يمكن اختراقها بسهولة من أي شخص والاستيلاء عليها.

  • جهاز محفظة بيتكوين:

وهو عبارة عن آداة محمولة يمكنك شرائها مفعله من خلال إدخال مفاتيح العملة عليها.

  • محفظة ورقية:

هي عبارة عن 2 رموز للاستجابة السريعة، الأول منها مفتاح عام يتعلق باسم المستخدم لشراء البيتكوين أما الثاني فهو يتعلق بإنفاق العملة المخزنة الموجودة على المحفظة.

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

هل يمكن شراء جزء فقط من عملة بيتكوين ؟

عملة البيتكوين على الرغم من أنها عملة رقمية إلا أنها بذات الوقت مثلها مثل أي عملة بالعالم تتكون من أجزاء أصغر منها مما يسمح لك بشراء جزء فقط دون شراء عملة واحدة كاملة، وأصغر عملة لها يمكنك الحصول عليها هي ساتوشي وسميت كذلك نسبةً إلى مبتكر هذه العملة وهو ساتوشي ناكاموتو.

كل واحدة من البيتكوين تنقسم إلى مائة مليون ساتوشي، وهناك أيضًا وحدة شائعة تسمى بت وهي واحد على مليون من عملة بيتكوين.

ما هي أهم طرق شراء البيتكوين ؟

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك الاستعانة بها لمعرفة كيفية شراء البيتكوين في مصر، يمكنك الاختيار لما يناسبك من بينها، وهي كالتالي:

أجهزة الصراف الآلي

ببعض الدول يوجد أجهزة صرف آلي خاصة بالحصول على عملة البيتكوين، ولكن مقابل عمولات مرتفعة بين 3 وحتى 8% من قيمة العملة ذاتها إلى جانب سعر الصرف الأساسي.

  • البورصات

توجد بورصة مخصصة يمكنك من خلالها معرفة كيفية شراء البيتكوين في مصر وهذه الطريقة يمكنك اللجوء لها بسهولة لشراء عملة البيتكوين، إن كنت في مصر ولكن قبل ذلك يجب أن تتأكد أن هذه البورصات تابعة للتنظيمات الحكومية الخاصة بالدولة حتى لا تقع بأي مشكلة قانونية تتعلق بغسيل الأموال.

ولتحقيق ذلك يجب أن تمتلك حساب مصرفي للتعامل مع البورصة من خلاله، ويجب قبل البدء أن تتحقق من نظم الدفع ومدى أمان الشركة أو أمكانية الشراء أو الرسوم المقررة للحصول على العملة وغيرها من الأمور الهامة التي تزيد من ثقتك عند شراء البيتكوين عبر البورصة.

وتوجد مجموعة كبيرة من شركات البورصة العالمية التي يمكنك الشراء من خلالها وأشهرها بيتفينكس، بي تي سي سي، وجيمني، كوين بيز، إيت بيت، كراكن، بيتفلاير وغيرها الكثير، يمكنك اختيار إحداها ومعرفة شروط الشراء بها جيدًا قبل التعامل معها.

  • بطاقات الهدايا

تستطيع الحصول على البيتكوين في مصر أيضًا عن طريق استخدام بطاقات الهدايا فعند حصولك عليها يمكنك استبدالها من أحد منصات البورصة الخاصة ببيتكوين، فهناك بعض البائعين يقبلون التعامل بها واستبدالها بعملة بيتكوين.

  • صناديق الإستثمار

يعتبر إصدار صناديق الاستثمار لعملة البيتكوين من الأمور الغير شائعة في مصر، ولكن ظهر صندوق استثمار بيتكوين وهو BIT الذي يتيح لك إصدار وثائق تمثل جزء أو أعداد من البيتكوين للحصول عليها بسهولة والاحتفاظ بها أو استثمارها.

سعر عملة بيتكوين في مصر ؟

يختلف سعر عملة البيتكوين في مصر من وقت لآخر إلا أن كل واحدة من البيتكوين الآن تساوي 608.286 ألف جنيه مصري، وهذا الرقم حتى وقت نشر المقال وسنحاول جاهدين تحديثه مع اي تغير في سعر عملة البيتكوين في مصر .

اقرأ ايضا :

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

أفضل طريقة لشراء البيتكوين ببطاقة ائتمان أو بطاقة خصم هي العثور على منصة توفر أمانًا ممتازًا ورسومًا مقبولة وسهلة الاستخدام. تعد eToro أفضل طريقة لشراء Bitcoin باستخدام بطاقة ائتمان لمعظم الأشخاص. إنه مجاني ومريح وسريع.

بلغ عدد عملات البيتكوين المملوكة لأكبر 10 شركات عامة تمتلك أكبر حيازات بيتكوين أكثر من 191000. MicroStrategy هي الشركة العامة التي تمتلك أكبر عدد من البيتكوين في الميزانيات العمومية ، تليها Tesla و Galaxy Digital Holdings و Voyager Digital و Square و Marathon Digital Holdings.

السيولة العالية المرتبطة بعملة البيتكوين تجعلها وعاء استثمار رائعًا إذا كنت تبحث عن ربح قصير الأجل. قد تكون العملات الرقمية أيضًا استثمارًا طويل الأجل بسبب ارتفاع الطلب في السوق وانخفاض مخاطر التضخم.

لا يوجد حد أدنى من Bitcoin تحتاج إلى شرائه للبدء. الحد الأدنى الوحيد هو الذي تحدده المنصة التي ستستثمر فيها في القطع الأولى من Bitcoin. على سبيل المثال ، يسمح Coinbase بالحد الأدنى للاستثمار في Bitcoin من 2 دولار.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة