تداول العملات الرقمية في الإمارات

كيفية شراء بيتكوين في الإمارات ؟

مجال العملات الرقمية الآن أصبح محل جدل كثير حول كيفية شراء بيتكوين في الإمارات أو التعرف على موقف الحكومة منه في مختلف البلاد العربية نظرًا لكونه غير قانوني حتى الآن.

هناك موقف كبير من تلك العملات الرقمية بأنواعها المختلفة سواء كان البيتكوين أو غيره من العملات الأخرى حول أنه غير قانوني أو محظور التعامل به في مختلف البلاد العربية والغير عربية أيضًا.

ما هو عملة البيتكوين ؟

تداول بيتكوين في الإمارات يعتبر مجال العملات الرقمية بشكل عام لا يأخذ مجاله ولا طريقة في التوسع حتى الآن، نظرًا لكونه عملات غير مركزية أي لا تتبع إلى وسيط أو مؤسسة مسؤولة عنها، وبالتالي لا يوجد العديد من العملاء والمستثمرين يضمنون التعامل والتداول من خلال هذه العملات.

ومن الجدير بالذكر يذكر لنا موقع تشاين إنفيست أن عملات البيتكوين تم إنشاؤها للمرة الأولى في عام 2009، وهي عبارة عن عملات رقمية مشفرة تتم من خلال الإنترنت فقط حيث يتم تصنيعها عن طريق لغة البرمجة، من خلال مجموعة من الرموز والأكواد المشفرة، والتي من خلال يتم التداول والتعامل بها من خلال الإنترنت فقط.

تلك العملات غير ملموسة أي لا يتم التعامل بها مادياً ولكن يتم التعامل بها فقط من خلال الإنترنت عن طريق مجموعة من المواقع والمنصات الإلكترونية التي يتم إنشاؤها خصيصًا للعمل في تلك المجال سواء كان في معاملات البيع والشراء أو التبادل والتداول أيضًا.

البيتكوين في دولة الإمارات

الدول العربية تأخذ موقف صريح وواضح من التعامل بواسطة تلك العملات حيث أنها غير قانونية وتلحق الضرر بأموال العديد من الأشخاص، ولكن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول العربية التي أخذت مجال العملات الرقمية بشكل جاد وصريح وبدأت في محاولة تدعمه والتعامل من خلاله.

وبالتالي نجد الكثير من الأسئلة حول كيفية شراء بيتكوين في الإمارات حيث يعتبر البيتكوين من أشهر العملات الرقمية التي أخذت نجاح ورواج كبير في دولة الإمارات، بل وأصبح هناك العديد من المنصات الإلكترونية التابعة للإمارات لبيع وتداول مثل تلك العملات الرقمية.

لم تقتصر المنصات على تداول العملات الرقمية البيتكوين فقط، بل وأصبح هناك تعامل واسطة العملات الأخرى من الريبل والإيثريوم واللايتكوين وغيرها، حيث وجدت الإمارات العديد من النظريات الإيجابية تجاه هذه العملات، فضلاً عن أنها كانت رائدة من الدول التي ساهمت في بناء وتطوير البلوكتيشن.

كيفية شراء بيتكوين في الإمارات عبر الإنترنت ؟

وللإجابة عن سؤال كيفية شراء بيتكوين في الإمارات لابد أن نتعرف على المنصات الإلكترونية وشركات التداول المرخصة في الإمارات التي صممت خصيصًا للعمل في هذا المجال ، ويتم هذا التداول من خلال الاتصال بالإنترنت عن طريق ما يعرف بالبورصات الإلكترونية، وتعمل تلك البورصات بنفس نظام وتقنية البورصات التقليدية.

حيث يتم شراء مبلغ من العملات الرقمية من خلال الإنترنت مقابل مبلغ من المال سواء كان بالدولار أو الدرهم الإماراتي والدينار الكويتي أيضًا في بعض المواقع الأخرى، ومن ثم يبدأ التداول والاستثمار بهذه العملات، ومن ثم يحدث الربح نتيجة ارتفاع أسعار العملات الرقمية.

وبالتالي فإنه عندما نسمع أنه تم حظر البيتكوين في الإمارات نجد أنه ليس من الصحيح هذا، لأن الإمارات تعتبر هي الدولة العربية الأكثر استخدامًا للبيتكوين وكما سبق وذكرنا فهي ساهمت كثيرًا في إنشاء تلك العملات وتطوير نظام البلوكتيشن، وقبل إجراء عملية الشراء والتداول يتم مجموعة من الإجراءات الأخرى.

تعرف هذه الإجراءات باسم اعرف عميلك حيث يتم إدخال مجموعة من المعلومات والبيانات الخاصة بالعميل، من اسم المستخدم ورقم بطاقة الهوية وبعض المعلومات الأخرى الخاصة به، ومن ثم تبدأ عملية الشراء ومن ثم البيع والتداول والربح.

ومن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات لعام 2022 التي حازت على اقبال كبير من المستثمرين في العملات الرقمية:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

كيف يمكن شراء البيتكوين من خلال أجهزة الصرف الآلي؟

أمر وجود ماكينة صرف آلي في الدول العربية غير منتشر بشكل كبير، بل ونادرًا عندما نجد ماكينة مسؤولة عن الصرف الآلي تلك العملات الرقمية خاصةً البيتكوين وبالتالي عندما نجيب عن سؤال كيفية شراء بيتكوين في الإمارات فإننا نجد أكثر من طريقة ومنها شراء البيتكوين من خلال ماكينات الصرف الآلي.

حيث أن هناك ماكينة صرف آلي خاصة بصرف العملات الرقمية في دبي وهي الوحيدة في الإمارات، وتعتبر هي الطريقة الأكثر راحة وسرعة للمستثمرين والعملاء، وتتيح هذه الماكينات البيع والشراء النقدي من خلال الماكينة في الحال بل وتداول بيتكوين أيضًا فضلاً عن أنها تقبل بطاقات الائتمان.

حيث نجد العديد من العملاء يريدون إجابة واضحة وصريحة عن هل البيتكوين مسموح في الإمارات وبالفعل الإجابة هي نعم، والدليل على ذلك وجود العديد من المنصات الإلكترونية الخاصة بتداول تلك العملات بل وماكينات صرف آلي أيضًا.

ما هي خطوات استخدام البورصات الإلكترونية؟

بعد التعرف على كيفية شراء بيتكوين في الإمارات من خلال أكثر من طريق فإنه هناك مجموعة من الخطوات والمراحل التي يجب أن تقوم باتباعها حتى تستطيع شراء وبيع البيتكوين من خلال البورصة، وهي:

  • نقوم بالدخول أولاً إلى إحدى المنصات المعروفة والمتخصصة في مجال العملات الرقمية.
  • بعد فتح إحدى تلك المواقع قم بتسجيل الدخول إلى الموقع.
  • بعد ذلك قم بتحويل مبلغ من المال من حسابك الشخصي إلى محفظتك في البورصة.
  • قم باختيار الحساب المصرفي، إذا قمت تمتلك حساب على عكس ذلك قم بإنشاء الحساب من جديد.
  • قم بإضافة بطاقة الائتمان الخاصة بك والتأكد من المعلومات الصحيحة الخاصة بالبطاقة.
  • يمكنك إضافة المعلومات الخاصة ببطاقة ماستر كارد، فيزا، وأمريكان اكسبريس.
  • إضافة المعلومات الخاصة بالحساب البنكي.
  • بعد ذلك قم بسحب الرصيد إلى الحساب البنكي الخاص بك.
  • قم بتحديد المبلغ التي تريد شرائه من العملات الرقمية.
  • إذا قمت تريد تحويل الرصيد الخاص بك من العملات الرقمية إلى محفظة خارج المنصة قم باختيار وتحديد الرقم والمبلغ.
  • بعد ذلك تحديد العملة سواء كانت بيتكوين او غيره وتحديد رقم المحفظة التي تريد تحويل الرصيد عليها.

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

يعتبر مجال العملات الرقمية بشكل عام لا يأخذ مجاله ولا طريقة في التوسع حتى الآن، نظرًا لكونه عملات غير مركزية أي لا تتبع إلى وسيط أو مؤسسة مسؤولة عنها، وبالتالي لا يوجد العديد من العملاء والمستثمرين يضمنون التعامل والتداول من خلال هذه العملات. ومن الجدير بالذكر يذكر لنا موقع تشاين إنفيست أن عملات البيتكوين تم إنشاؤها للمرة الأولى في عام 2009، وهي عبارة عن عملات رقمية مشفرة تتم من خلال الإنترنت فقط حيث يتم تصنيعها عن طريق لغة البرمجة، من خلال مجموعة من الرموز والأكواد المشفرة، والتي من خلال يتم التداول والتعامل بها من خلال الإنترنت فقط. تلك العملات غير ملموسة أي لا يتم التعامل بها مادياً ولكن يتم التعامل بها فقط من خلال الإنترنت عن طريق مجموعة من المواقع والمنصات الإلكترونية التي يتم إنشاؤها خصيصًا للعمل في تلك المجال سواء كان في معاملات البيع والشراء أو التبادل والتداول أيضًا.

الدول العربية تأخذ موقف صريح وواضح من التعامل بواسطة تلك العملات حيث أنها غير قانونية وتلحق الضرر بأموال العديد من الأشخاص، ولكن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول العربية التي أخذت مجال العملات الرقمية بشكل جاد وصريح وبدأت في محاولة تدعمه والتعامل من خلاله. وبالتالي نجد الكثير من الأسئلة حول كيفية شراء بيتكوين في الإمارات حيث يعتبر البيتكوين من أشهر العملات الرقمية التي أخذت نجاح ورواج كبير في دولة الإمارات، بل وأصبح هناك العديد من المنصات الإلكترونية التابعة للإمارات لبيع وتداول مثل تلك العملات الرقمية. لم تقتصر المنصات على تداول العملات الرقمية البيتكوين فقط، بل وأصبح هناك تعامل واسطة العملات الأخرى من الريبل والإيثريوم واللايتكوين وغيرها، حيث وجدت الإمارات العديد من النظريات الإيجابية تجاه هذه العملات، فضلاً عن أنها كانت رائدة من الدول التي ساهمت في بناء وتطوير البلوكتيشن.

وللإجابة عن سؤال كيفية شراء بيتكوين في الإمارات لابد أن نتعرف على المنصات الإلكترونية التي صممت خصيصًا للعمل في هذا المجال، ويتم هذا التداول من خلال الاتصال بالإنترنت عن طريق ما يعرف بالبورصات الإلكترونية، وتعمل تلك البورصات بنفس نظام وتقنية البورصات التقليدية. حيث يتم شراء مبلغ من العملات الرقمية من خلال الإنترنت مقابل مبلغ من المال سواء كان بالدولار أو الدرهم الإماراتي والدينار الكويتي أيضًا في بعض المواقع الأخرى، ومن ثم يبدأ التداول والاستثمار بهذه العملات، ومن ثم يحدث الربح نتيجة ارتفاع أسعار العملات الرقمية. وبالتالي فإنه عندما نسمع أنه تم حظر البيتكوين في الإمارات نجد أنه ليس من الصحيح هذا، لأن الإمارات تعتبر هي الدولة العربية الأكثر استخدامًا للبيتكوين وكما سبق وذكرنا فهي ساهمت كثيرًا في إنشاء تلك العملات وتطوير نظام البلوكتيشن، وقبل إجراء عملية الشراء والتداول يتم مجموعة من الإجراءات الأخرى. تعرف هذه الإجراءات باسم اعرف عميلك حيث يتم إدخال مجموعة من المعلومات والبيانات الخاصة بالعميل، من اسم المستخدم ورقم بطاقة الهوية وبعض المعلومات الأخرى الخاصة به، ومن ثم تبدأ عملية الشراء ومن ثم البيع والتداول والربح.

أمر وجود ماكينة صرف آلي في الدول العربية غير منتشر بشكل كبير، بل ونادرًا عندما نجد ماكينة مسؤولة عن الصرف الآلي تلك العملات الرقمية خاصةً البيتكوين وبالتالي عندما نجيب عن سؤال كيفية شراء بيتكوين في الإمارات فإننا نجد أكثر من طريقة ومنها شراء البيتكوين من خلال ماكينات الصرف الآلي. حيث أن هناك ماكينة صرف آلي خاصة بصرف العملات الرقمية في دبي وهي الوحيدة في الإمارات، وتعتبر هي الطريقة الأكثر راحة وسرعة للمستثمرين والعملاء، وتتيح هذه الماكينات البيع والشراء النقدي من خلال الماكينة في الحال بل وتداول بيتكوين أيضًا فضلاً عن أنها تقبل بطاقات الائتمان. حيث نجد العديد من العملاء يريدون إجابة واضحة وصريحة عن هل البيتكوين مسموح في الإمارات وبالفعل الإجابة هي نعم، والدليل على ذلك وجود العديد من المنصات الإلكترونية الخاصة بتداول تلك العملات بل وماكينات صرف آلي أيضًا.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة