العملات الرقمية

كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟

احتلت تيثر شعبية كبيرة في سوق تداول العملات الرقمية، وعن كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟ بدأ الكثير من المستثمرين الاتجاه إليها خاصةً بعد زيادة رأسمالها في خلال فترة قصيرة.

كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟

احتلت تيثر شعبية كبيرة في سوق تداول العملات الرقمية، وعن كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟ بدأ الكثير من المستثمرين الاتجاه إليها خاصةً بعد زيادة رأسمالها في خلال فترة قصيرة.

استطاعت عملة تيثر Tether أن تحتل المرتبة الثالثة في ترتيب العملات الرقمية حول العالم، حيث أنها تهدف بشكل مباشر إلى تتبع قيمة الدولار الأمريكي.

ما هي عملة تيثر Tether ؟

تُعرف تيثر بأنها إحدى العملات الرقمية التي تُعرف باسم Collateralized Stablecoins أي بمعنى العملات المستقرة المضمونة، ولذلك حرص موقع تشاين إنفيست على توضيح كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟ ولكن قبل الإجابة عن هذا السؤال لابد أولاً من التعرف على هذه العملة ومميزاتها.

ظهرت هذه العملة لأول مرة في سوق العملات الرقمية في عام 2014، وكانت تُعرف باسم رييل كوين realcoin، ثم تطور الأمر حتى أصبحت باسم تيثر Tether، والجدير بالذكر أن هذه العملة تعتمد على أصول مثلها مثل العملات الحقيقية والذهب.

في الواقع تقع هذه العملة تحت مسؤولية شركة Tether Limited، حيث تقوم الشركة بإدارة وإصدار عملة تيثر، ذلك إلى جانب الحفاظ على استقرار قيمتها، تجدر الإشارة إلى أن من أكثر عملات تيثر تداولاً هي التي يرمز لها USDT وهي مدعومة بالدولار الأمريكي.

تعادل عملة تيثر نفس قيمة الدولار الأمريكي، وبناءً على ذلك، استطاعت عملة تيثر أن تحصد شعبية وانتشارًا كبيرًا في سوق العملات الرقمية، بسبب استقرار قيمتها في السوق على الرغم من شعبية بتكوين Bitcoin إلا أنها استطاعت أن تتفوق عليها مؤخرًا بشكل كبير.

تقييم شركة Evest 4.9/5

يحتاج الكثير من العملاء والمستثمرين في سوق العملات إلى معرفة تقييم شركة Evest قبل التعامل معها فهي تعتبر واحدة من ضمن مجموعة عديدة من الشركات التي تعمل في مجال الفوركس والتداول.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.1/5

واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.

Trading CFDs on a leveraged ba.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
تقييم شركة Axiatrade 4.1/5

من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.6/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع

شركة بينانس من الشركات حديثة العهد في التداول الرقمي، فبالرغم من أنشأها في عام 2017 م إلا أنها استطاعت أن تحتل مكان جيد بين شركات التداول الإلكتروني الموجودة بالفعل مما جعل كثير من المستثمرين يتداولون من خلالها.

  • اقل مبلغ للايداع 100$
رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 4.5/5

تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill

رأس المال معرض للخطر

ما هي مميزات عملة تيثر USDT ؟

تتميز عملة تيثر بعدة مميزات جعلت كثير من المستثمرين يبحثون عن كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • ترتبط عملة تيثر بالدولار، حيث تعادل كل عملة منها دولار أمريكي. تحتفظ شركة Tether Limited باحتياطي دولار يوازي عدد رموز العملة المصدرة.
  • تُعد عملة تيثر من العملات المستقرة الآمنة مقارنة بالأنواع الأخرى من العملات الرقمية.
  • يُمكن تحويل العملات الرقمية الأخرى إلى تيثر والاحتفاظ بقيمتها.
  • يستطيع المستثمر شراءها عن طريق العملات النقدية العادية مثل الدولار واليورو، ومن خلال أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات .
  • يُمكن استخدامها في شراء الأنواع الأخرى من العملات الرقمية، وكذلك نقلها بين المحافظ الإلكترونية المتنوعة.
  • تمتلك عملة تيثر بروتوكول يُسمى "Omni Layer" على عكس باقي الأنواع الأخرى من العملات المشفرة التي تحتاج إلى عملية تُسمى بالتعدين الإلكتروني لحلها.

ما هي عيوب عملة Tether الرقمية ؟

قبل الإجابة عن كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟ لابد أيضًا من التعرف على عيوب تلك العملة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تُعد عملة تيثر من العملات التي تثير حولها بعض الشكوك نظرًا لتغيير ما قالته الشركة الأم عن مخزون الدولار الاحتياطي لديها من دولار إلى 74 سنتًا.
  • يوجد بعض المزاعم حول علاقة تربط بين شركة تيثر ومنصة bitfinex تُفيد باستخدام عملة تيثر في تعويض مبلغ قدره 850 مليون دولار لتعويض ما تم فقده من أموال المستثمرين.
  • فقد شركة تيثر لوجود مراجعة منتظمة لسجلاتها، وكذلك عدم وجود مدقق للحسابات مما يقلل من ثقة المستثمرين بها.

ما هو مدى الثقة بعملة تيثر ؟

عندما يتساءل البعض عن كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟ يتبادر إلى الذهن ما هو مدى مصداقية الاستثمار في هذه العملة، وعلى الرغم من أن هذه العملة مازالت تحتفظ بقيمتها في سوق التداول إلا أنه من الصعب الوثوق بشكل كامل في العملات الرقمية بوجه عام. اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

يعود ذلك إلى أنه من المحتمل تعرض الشركة لأي مشكلة قد تؤثر على ثقة عملائها بها، مما يضطرهم إلى بيع العملات، وبالتالي تعرضها للانهيار، وما يُثير الأمر قلقًا هو عدم وجود قوانين تسمح بتنظيم تلك الشركات، وهذا يعني عدم حصول المستخدم على الحماية التي يحتاجها في حال انهيار تلك العملة.

من الجدير بالذكر أيضًا أن شركة Tether Limited تعرضت للاتهام  من قبل المدعية العامة Letitia James، حيث قالت أن الشركة قامت بإخفاء خسائر تُقدر بحوالي 850 مليون دولار، وما زاد الأمر سوءًا هو قيام الشركة بسحب 700 مليون دولار من احتياطي تيثر حتى تتمكن من تغطية خسائرها، وبالطبع كل ذلك من أموال المستثمرين.

ولكن ردت الشركة على تلك الاتهامات بأن تلك الأموال هي محجوزة فقط بطريقة مضمونة في شركة Crypto Capital Corp التي توجد في بنما، وهي بالفعل تقوم بكل مجهوداتها لاسترجاع أموال العملاء، وطالب الكثير بعمل تدقيق للتأكد من احتياطي الشركة، ولكن لم تقُم الشركة بذلك بعد.

اقرأ أيضا : أوقات تداول الأسهم الامريكية

كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟

توجد عدة خطوات يجب الالتزام بها توضح كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟، حيث لابد أولاً من أن يقوم المستثمر بفتح حساب يُمكنه من خلاله شراء وبيع تلك العملات، وتتضح هذه الخطوات فيما يلي:

  • افتح حساب عبر الإنترنت

يقوم المستثمر في هذه الخطوة بفتح حساب عن طريق وسيط يكون الهدف منه هو السماح بشراء وبيع العملات الرقمية في مهمة أشبه بـ سماسرة البورصة ومن اشهر الوسطاء شركة بينانس لذلك نقدم إليكم كيفية تداول العملات الرقمية على Binance ؟ .

  • شراء محفظة

تأتي الخطوة الثانية بعد فتح الحساب عن طريق الوسيط، وهي شراء محفظة إلكترونية تستطيع من خلالها تخزين العملات المشفرة في آمان، وتنقسم هذه المحفظة إلى نوعين هما:

  1. المحافظ الساخنة: وهي عبارة عن محفظة إلكترونية يتم توصيلها بسطح المكتب أو الهاتف المحمول، بالإضافة إلى اتصالها بالإنترنت حتى تسمح للمستخدم بالوصول إلى عملاته الرقمية.
  2. المحافظ الباردة: وهي محفظة لا تحتاج إلى الاتصال للحفاظ على العملات المشفرة، وعلى الرغم من أنها لا تسمح بالوصول إلى كافة العملات الرقمية مثل النوع الأول، إلا أنها أكثر آمانًا.
  • إتمام عملية الشراء

بعد الإنتهاء من اختيار الوسيط وفتح المحفظة، لا يتبقى سوى شراء العملة، وتشبه عملية الشراء كصيرًا فكرة شراء حصة من مجموعة أسهم، يقوم فيها الوسيط بتقديم عدة خيارات تسمح للمستثمر باستخدامها للتحكم في السعر أثناء الدفع.

كذلك توجد عدة وسائل للإيداع في أشهر منصات التداول منها:

  • الحوالات البنكية.
  • البطاقات البنكية مثل: Visa ،Mastercard ،American Express.
  • المحافظ الرقمية مثل: Paypal.
  • تبديل العملات الرقمية بين المستثمرين.

كم تبلغ قيمة عملة تيثر ؟

استقرت قيمة عملة تيثر Tether في بداية إطلاقها، حيث أنها لم تشهد أي تغيرات في قيمتها إلا مرات قليلة حدث بها انخفاض في السعر، ثم عاد ليرتفع من جديد خاصةً مع زيادة الطلب عليها، وكان ذلك في عام 2017، أما في عامي 2018 و2019 حدث عدم استقرار طفيف في سعر تيثر ما بين الارتفاع والهبوط.

بحلول عام 2020 شهدت العملة استقرار في سعرها على الرغم من التغيرات البسيطة التي حدثت لها على مدار العام، إلا أنها استطاعت تحقيق نمو ملحوظ بعد أن كان رأس مالها 4 مليار دولار ليتجاوز 10 مليار دولار .. ومن كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية باإمكانك التعرف على أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2022 فضلا عن شركات التداول المرخصة في الإمارات.

كيفية الاستثمار بعملة تيثر ؟

يتضح من تاريخ عملة تيثر أنها من العملات المستقرة التي تحافظ على ثبات سعرها، وعلى الرغم من أن سعرها يقدر بواحد دولار من موقعها الرسمي إلا أنها قد تشهد تغير مستمر بشكل طفيف في حال تداولها عبر منصات التداول لا تتجاوز 2% من قيمتها أي ما بين $0.98 و$1.02.

يستغل المستثمرين هذه النسبة في تحقيق الأرباح، ولكن يتطلب هذا الأمر وجود خبرة كبيرة مع وجود الوقت الذي يسمح بمتابعة صفقات التداول في اليوم الواحد حتى يمكن تحقيق الأرباح منها، تُعد عملة تيثر أيضًا من العملات متعددة الفوائد في كثير من الجوانب.

إذ أن هذه العملة من الخيارات المُثلى في مجال تداول العملات المشفرة في الوقت الذي تمنع فيه كثير من القوانين تداول العملات الرقمية، ذلك وإلى جانب الوصول إلى الدولار الأمريكي وامتناع بعض البنوك من التعامل مع منصات التداول.

كذلك فإنها تتميز بانخفاض الرسوم الخاصة بالتحويلات وكذلك توفير العديد من طرق الدفع الإلكتروني التي يُمكن اختيار الأفضل من بينها، أدى ذلك الأمر إلى اتجاه كثير من المستثمرين إلى شراء كميات كبيرة من عملة تيثر، وبالتالي أدى ذلك إلى ارتفاع قيمتها.

اقرأ ايضا :

  1. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

اقرأ المزيد عن...

#تيثر #عملات رقمية #تداول

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

توجد عدة خطوات يجب الالتزام بها توضح كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟، حيث لابد أولاً من أن يقوم المستثمر بفتح حساب يُمكنه من خلاله شراء وبيع تلك العملات، وتتضح هذه الخطوات فيما يلي: 1. افتح حساب عبر الإنترنت . 2. شراء محفظة . 3. إتمام عملية الشراء . وللمزيد من التفاصيل تفضل بزيارتنا من خلال المقال التالي .

استقرت قيمة عملة تيثر Tether في بداية إطلاقها، حيث أنها لم تشهد أي تغيرات في قيمتها إلا مرات قليلة حدث بها انخفاض في السعر، ثم عاد ليرتفع من جديد خاصةً مع زيادة الطلب عليها، وكان ذلك في عام 2017، أما في عامي 2018 و2019 حدث عدم استقرار طفيف في سعر تيثر ما بين الارتفاع والهبوط. بحلول عام 2020 شهدت العملة استقرار في سعرها على الرغم من التغيرات البسيطة التي حدثت لها على مدار العام، إلا أنها استطاعت تحقق نموًا ملحوظًا بعد أن كان رأس مالها 4 مليار دولار ليتجاوز 10 مليار دولار.

يتضح من تاريخ عملة تيثر أنها من العملات المستقرة التي تحافظ على ثبات سعرها، وعلى الرغم من أن سعرها يقدر بواحد دولار من موقعها الرسمي إلا أنها قد تشهد تغير مستمر بشكل طفيف في حال تداولها عبر منصات التداول لا تتجاوز 2% من قيمتها أي ما بين $0.98 و$1.02. يستغل المستثمرين هذه النسبة في تحقيق الأرباح، ولكن يتطلب هذا الأمر وجود خبرة كبيرة مع وجود الوقت الذي يسمح بمتابعة صفقات التداول في اليوم الواحد حتى يمكن تحقيق الأرباح منها، تُعد عملة تيثر أيضًا من العملات متعددة الفوائد في كثير من الجوانب. إذ أن هذه العملة من الخيارات المُثلى في مجال تداول العملات المشفرة في الوقت الذي تمنع فيه كثير من القوانين تداول العملات الرقمية، ذلك وإلى جانب الوصول إلى الدولار الأمريكي وامتناع بعض البنوك من التعامل مع منصات التداول. كذلك فإنها تتميز بانخفاض الرسوم الخاصة بالتحويلات وكذلك توفير العديد من طرق الدفع الإلكتروني التي يُمكن اختيار الأفضل من بينها، أدى ذلك الأمر إلى اتجاه كثير من المستثمرين إلى شراء كميات كبيرة من عملة تيثر، وبالتالي أدى ذلك إلى ارتفاع قيمتها.
عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة