العملات الرقمية

ما هي الدوج كوين ؟

مستخدمي العملات المشفرة يبحثون عن الأفضل في السوق، فمنهم من يتساءل عن ما هي الدوج كوين التي تعد الأفضل اختيارنا وبديلاً للمستثمرين الصغار، وذلك بفضل المزايا المتعددة التي تقدمها عملة الدوج كوين.

ما هي الدوج كوين ؟

يتساءل البعض عن ما هي الدوج كوين للتفكير بشراء هذه العملة فيتعرفون على مزايا وعيوبها لمعرفة هل هي مناسبة أم لا، وإليكم الإجابة من خلال منصة تشاين إنفيست .

تعد عملة الدوج كوين من العملات المتعارف عليها في ساحة العملات المشفرة في الفترة الأخيرة بالرغم من أن عملة الدوج كوين ليست الأفضل في السوق إلا أنها تشير إلى حصولها على مستقبل ناجح، فهي تقدم مزايا كثيرة تساعد المستثمرين الصغار الذي ليس لهم إمكانية تسوق العملات الرقمية الباهظة باستثمار بها.

ولمن يتساءل عن ما هي الدوج كوين ؟ هي عملة رقمية افتراضية ليست متواجدة على أرض الواقع، يتم تداولها بشكل إلكتروني فقط ولا يمكن الحصول عليها بشكل ملموس مثل العملات الرقمية، أي انها مثلها مثل عملة تشين لينك مثلا .

تم ظهور عملة الدوج كوين منذ فترة ليست بعيدة فكان أول إطلاق لها عام 2013 من خلال المبرمج Billy Markus والمسوق Jackson Palmer فتم ابتكار العملة في الأساس كنوع من المزاح، ترك المسوق بالمر المشروع في عام 2015.

ولكن لا يزال المطور الرئيسي ماركوس متواجد حتى الآن وتم أخذ المشروع على محمل الجد بأن كان الأمر عبارة عن مزاح في البداية، عملة الدوج كوين تحمل رمز الكلب، أما بالنسبة إلى ما يميزها عن باقي العملات سرعة الإنتاج التي تتمتع به العملة.

فاستطاعت العملة تجاوز حاجز الاثنين مليار دولار وفي الوقت الحالي تجاوزت الـ 6 مليار، كما أن عملة الدوج كوين تمتلك شعبية كبيرة في السوق بالرغم من وجود عملات تمتلك قيمة سوقية أعلى.

تعرف على أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

ما هو نظام عملة الدوج كوين ؟

تعمل عملة الدوج كوين مثل باقي العملات الأخرى المشفرة، فهي تعتمد على خوارزميات مشفرة يصعب تشفيرها أو نسخها، كما أن عملة كوين تتميز بتداولها عبر الإنترنت دون الحاجة لوجود وسيط مالي وذلك بواسطة خوادم المتبادلين بأنفسهم.

لذا تتميز عملية البيع والشراء لعملة كوين بأنها غير متبعة لأحد ومن المستحيل التمكن من تهكيرها، بعد معرفة ما هي الدوج كوين نوضح أن عملة كوين تعتمد في استخراجها على عمليات التعدين وذلك بواسطة خوادم الكمبيوتر.

فهذا الأمر يساهم في الحصول على عملة جديدة في كل عملية، كما أن عملة كوين على عكس العملات الرقمية الأخرى فهي ليس لديها مقدار محدد للاستخراج، فمعظم العملات الرقمية في السوق محدد لديها حد معين من الاستخراج.

في بداية نظام عمل الدوج كوين كان الأمر متقارن بمائة مليار عملة وكان سيتم بعدها بوقوف إنتاج العملة، ولكن المطورين بعد مرور عدة أشهر من إطلاق العملة قاموا بإلغاء تلك الفكرة، ففي بداية عام 2018 تم تعدين أكثر من مائة وثلاثة عشرة مليار عملة دوج كوين وما زال الرقم في حالة الرفع فيتم تعدين خمس مليارات من العملة سنوياً.

تقييم شركة Evest 4.9/5

يحتاج الكثير من العملاء والمستثمرين في سوق العملات إلى معرفة تقييم شركة Evest قبل التعامل معها فهي تعتبر واحدة من ضمن مجموعة عديدة من الشركات التي تعمل في مجال الفوركس والتداول.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.1/5

واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.

Trading CFDs on a leveraged ba.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
تقييم شركة Axiatrade 4.1/5

من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.6/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع

شركة بينانس من الشركات حديثة العهد في التداول الرقمي، فبالرغم من أنشأها في عام 2017 م إلا أنها استطاعت أن تحتل مكان جيد بين شركات التداول الإلكتروني الموجودة بالفعل مما جعل كثير من المستثمرين يتداولون من خلالها.

  • اقل مبلغ للايداع 100$
رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 4.5/5

تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill

رأس المال معرض للخطر

لماذا اختيار دوج كوين ؟

يتساءل المستخدمين لماذا تتميز عملة دوج كوين بالرغم من أنها ليست الأولى في مجال العملات الرقمية المشفرة، فلماذا يتم اختيارها ولديها جمهور كبير فهذا يرجع إلى تمتع العملة بقوة شراء عالية لا بأس بها مما تساعد في الاستخدام في التجارة عبرة الإنترنت.

تتماثل عملة دوج كوين كباقي العملات في التمتع بسعر صرف عائم مع الأصول الرقمية الأخرى، فيمكن تداولها أو شرائها أو استبدالها بالسلع المادية أو بالعملة الورقية، فهي تعد مجدية في عملية التبادل المالي.

بالإضافة إلى أنه يجب العلم أن في عام 2014 تم دمج كلاً من عملة دوج كوين مع عملة Litecoin، أي المستخدم الذي يقوم بتعدين أي من تلك العملتان يمكنه تعدين العملة الأخرى دون الحاجة إلى أي عمل إضافي.

مميزات عملة دوج كوين ؟

بعد التعرف على ما هي الدوج كوين يجب التعرف على المزايا الهامة الخاصة بها:

  • تتميز عملة دوج كوين بسرعة الإنتاج، فهي لا تحتاج للانتظار لفترة زمنية طويلة للحصول على عملة معماة منها.
  • هي أفضل خيار لأصحاب الميزانيات المنخفضة، وذلك لأنها تتميز بانخفاض التكلفة الإجمالية الخاصة برسومها وذلك بسبب سهولة توفرها.
  • القائمين على العمل يساهموا في الكثير من الأعمال الخيرية، مما يميز هذا الأمر العملة عن باقي العملات ويجعلها مفضلة للكثير من المستخدمين.
  • تتمتع العملة باحتوائها على مجتمع نشط للغاية يشمل أكثر من مائة ألف عضو في المجتمع الإخباري.

ما هي عيوب الدوج كوين ؟

بعد ما تم التعرف على ما هي الدوج كوين ومميزاتها يتساءل المستخدمين على ما هي عيوب عملة الدوج كوين، فأخذت عملة الدوج كوين بعض المؤاخذات في السوق التي تعمل على تقليل من قيمتها في السوق وهي:

  • لا يتواجد لدى العملة رقم طرح محدد خاص بها، فهذا الأمر قد ينبئ إلى تعرضها للتضخم في حالة زيادة المعروض منها عن المطلوب فعلاً.
  • العملة لا تخضع للكثير من التحديثات والتطورات، فهذا الأمر يجعلها تتخلف من ركب العملات الرقمية المشفرة الأخرى.
  • قيمتها المنخفضة تجعلها ليست مفضلة للكثير من المستخدمين في عالم الأرقام الإلكترونية.
  • الرمز أو الصورة الدلالة الخاصة بعملة دوج كوين يجعلها ساخرة لدى البعض، مما يعطي انطباع عدم الجدية ويفر الكثير من التعامل بها.

ما هي طريقة استثمار عملة دوج كوين ؟

قبل الإجابة عليك بقراءة مقال كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ؟ ومن ثم فإن يتم الاستثمار في عملة الدوج كوين من خلال ما يعرف ببورصات العملات الرقمية المختلفة، وأيضًا من خلال منصات التداول المرخصة، فتوجد عدد من الطرق للقيام باستثمار عملة الدوج كوين ومنها التالي:

  • شراء عملة الدوج كوين والقيام بتخزينها.
  • عملية التداول على عقود الفروقات لعملة الدوج كوين.

أما بالنسبة لمن يتساءل عن هل استثمار عملة دوج كوين آمن، فالعملات الرقمية بشكل عام تندرج تحت الخسارة والمكسب ولكن تعد عملة دوج كوين تحمل نسبة مخاطر قليلة في عملية الاستثمار بها، فيمكن شراء العملة والاحتفاظ بها لسنوات طويلة حتى يتم مضاعفة سعرها والاستفادة من بيعها بسعر مضاعف.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية و شركات التداول المرخصة في الإمارات 2022

ما هي طريقة شراء عملة الدوج كوين ؟

لمن يحتاج الاستثمار في عملة الدوج كوين والقيام بشرائها يحتاج إلى طريقة شراء العملة، وهي تنحصر بخطوات بسيطة وسهلة تحتاج في البداية حساب فيمكن شراء العملة بإتباع الخطوات التالية:

  • القيام أولاً بفتح حساب في محفظة العملات الرقمية ويجب أن يكون محفظة موثوقة مثل منصة eToro.
  • بعد ذلك يتم القيام بتوثيق الحساب ورفع كافة المستندات المطلوبة لإثبات شخصيتك.
  • بعد الانتهاء من عملية فتح وتوثيق الحساب يتم القيام بشحن رصيد المحفظة، وذلك يتم بعدد طرق منهم: "الحوالات البنكية، بطاقة الاعتماد البنكية"، وغيرهم من الطرق المتاحة لك.
  • هكذا يمكن شراء وتداول العملة بكل سهولة.

يجب العلم أنه حتى الآن عملة الدوج كوين ليست متوفرة على كافة منصات بورصات العملات الرقمية، بالرغم من أن العملة حتى وقتنا الحالي تتمتع بشعبية مغلقة نوعًا ما، إلى أنها مازالت الأقل جاذبية للمستثمرين الآخرين في العملات الرقمية المشفرة لذلك عليكم بتداولها من خلال أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات أو شركات التداول المرخصة في السعودية .

لكن هذا الأمر لا يمنع أن عملة الدوج كوين مازالت تعد عملة رقمية حقيقة تتمتع بكافة المزايا مثل إمكانية التبادل عليها وإمكانية استخدامها في التعاملات المختلفة المالية، فتعتبر العملة بديل رائع في الدخول إلى عالم تداول العملات الرقمية دون الحاجة لامتلاك رأس مال ضخم .

اقرأ المزيد عن...

#عملات رقمية #تداول #دوجكوين

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

كم عدد Dogecoin المتداولة؟ اعتبارًا من 21 مايو ، يوجد حاليًا أكثر من 129 مليار Dogecoin متداولة وفقًا لـ CoinMetrics. يبلغ إجمالي القيمة السوقية حاليًا ما يزيد قليلاً عن 50 مليار دولار .

تتوقع CoinSwitch أن ترتفع قيمة Dogecoin المستقبلية إلى 0.03 دولار بحلول عام 2023 وتستمر في الارتفاع إلى 0.045 دولار بحلول عام 2025.

لا ، لن تصل Dogecoin إلى 1 دولار بحلول عام 2022: 19.8٪. ولكن ووفقًا للعديد من منصات تحليل الأسعار ، فإن الكمية الهائلة من Dogecoin في العرض تعني أن المزيد من الأشخاص من المرجح أن يستثمروا ويساعدوا في دفعها ورفع الأسعار.
عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة