العملات الرقمية

متى يبدأ تداول العملات الرقمية ؟

ربما تتسائل متى يبدأ تداول العملات الرقمية خصوصًا إن كنت من المهتمين بالاستثمار بها، حيث أنها أصبحت اليوم تشكل جدل كبير فيمكن من خلالها تحقيق أرباح مالية كبيرة عبر عمليات البيع والشراء.

فيمكنك شراء العملات الرقمية المشفرة والاحتفاظ بها حتى ترتفع قيمتها ثم إعادة بيعها، إلا أن هذا الأمر يتطلب تعلم أساسيات التداول حتى لا تتعرض لخسارة اصل أموالك خصوصًا إن كنت من المبتدئين.

ما هي العملات الرقمية ؟

العملات الرقمية هي عبارة عن عملات افتراضية لا توجد في أرض الواقع، أي لا يمكن استخدامها بشكل ملموس مثل العملات العادية وبالرغم من هذا فهي تتمتع بقبول عالي جدًا من المستخدمين من كافة بلدان العالم.

هذا الأمر جعل العملات الرقمية تتمتع بقيمة عالية وفي بعض الأحيان تزيد قيمتها السعرية عن سعر العملات المحلية الأساسية التي يتم التعامل بها في كل بلاد العالم، والشيء الذي جعل تلك العملات الرقمية مقبولة هو أنها مشفرة، وقليلة الإنتاجية، كما أنها تخضع لنظام معين خاص بها وهو عبارة عن خوارزميات معقدة من الصعب تقليدها أو سرقتها .. اقرأ أيضا : هل البيتكوين مسموح في الجزائر؟

لذلك تعتبر آمنة مقارنةً بغيرها من العملات المحلية ومع الوقت ستشهد هذه العملات تطور كبير خصوصًا مع التقدم التكنولوجي الهائل وسوف تزداد أهميتها كثيرا وتصبح أكثر انتشارًا في المعاملات ومن خلال موقع تشاين إنفيست سنجيب على سؤال هام لدى الكثير من المهتمين بمجال الاستثمار بها وهو متى يبدأ تداول العملات الرقمية.

شركات التداول المرخصة في الإمارات

ما هي أساليب تداول العملات الرقمية ؟

يوجد عدد كبير من الخيارات تساعدك في معرفة متى يبدأ تداول العملات الرقمية التي يمكنك الاعتماد عليها كوسيلة من وسائل التداول والتي يجب أن تعرفها إن كنت من المبتدئين بهذا المجال، وهي في الأساس تشبه كثيرًا أساليب التداول المتبعة في العملات المحلية داخل سوق الفوركس.

حيث يمكنك القيام بعمليات البيع، وعمليات الشراء القصيرة أو طويلة المدى ويمكنك أيضًا القيام بإبرام الصفقات عليها، أو تحقيق الربح من فرق البيع، والشراء إلى غيرها من أساليب التداول العادية المتبعة ولكن هنا تتم على العملات الرقمية المشفرة.

اقرأ أيضا : أفضل أوقات تداول الأسهم الامريكية

ما هي أفضل طرق تداول العملات الرقمية ؟

هناك عدة طرق مختلفة تساهم في توضيح متى يبدأ تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت ومن أهمها ما يلي:

  • التداول بالبورصة

يشبه التداول هنا العملات الأجنبية التي يتم التداول عليها في سوق الفوركس، حيث يمكنك أيضًا التداول على العملات الرقمية بنفس الطريقة، فيتم انتظار تقلب سعر العملة الرقمية يوميًا أو أسبوعيًا والاستفادة من وضع الصعود، والهبوط لسعر العملة واتخاذ قرار مناسب بشأن شراء العملة، أو بيعها حتى تتمكن من تحقيق أرباح مالية من فرق السعر.

  • التداول عبر شركات الوساطة

يمكنك ايضًا اللجوء إلى وسيط فوركس قادر على التعامل مع البورصة، ويتيح لك موقع لتداول عملاتك الرقمية عليها حيث يساعدك هذا في إجراء عمليات التداول من شراء وبيع حتى وإن كنت مستثمر مبتديء بكل سهولة من خلال منصة التداول.

ولكن قبل ذلك يجب عليك تعلم أساسيات التداول، وحينها يمكنك بيع أو شراء العملات الرقمية بناءً على تقديراتك الشخصية للصفقة الموجودة أمامك.

  • التداول عبر العقود الآجلة

تختلف طرق التداول بالعقود الآجلة عن غيرها من طرق التداول الأخرى للعملات الرقمية، حيث تتم هنا وفقًا لسعر معين ووقت تسليم محدد، يقوم بتحديده أطراف التداول ولكن بتاريخ مؤجل .. اقرأ أيضا : كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ؟

  • التداول من خلال الخيارات الثنائية

في هذه الطريقة من طرق التداول للعملات الرقمية يتم تحديد سعر متوقع للعملة الرقمية خلال فترة زمنية مستقبلية معينة، وحينها يحق لك شراء العملة بعد ارتفاع سعرها بسعر معين قد تم تحديده بينك وبين البائع، ولكن يمكنك أيضًا عدم إتمام عملية الشراء في حالة إن كان السعر أقل من السعر المتوقع الذي قمت بتحديده مسبقًا وحينها سيحتفظ الطرف الآخر بالأسهم المتعلقة بالعملات الرقمية المراد شرائها.

  • الاستثمار في الصناديق

تعتبر طريقة سهلة من طرق تداول العملات الرقمية، حيث يمكن لمجموعة من المستثمرين الاستثمار بالصناديق الخاصة بالعملات الرقمية وتحقيق أرباح جيدة منها، فعلى الرغم من أنها أحد الأفكار الغير شائعة إلا أنها جيدة كوسيلة من وسائل التداول للعملات الرقمية المشفرة.

شركات التداول المرخصة في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

ما هي أخطار التداول بالعملات الرقمية المشفرة ؟

العملات الرقمية تشهد تقلبات كبيرة في الأسعار وهذا يعتبر أحد أهم الأخطار التي قد تعرضك لخسارة أموالك خصوصًا إن كنت من المستثمرين المبتدئين بهذا المجال، إضافةً إلى ذلك فإن تقليل حجم العملة الرقمية قد يؤدي إلى زيادة الطلب عليها وينطوي أيضًا على مخاطر مالية.

محاربة بعض الحكومات للعملات الرقمية المشفرة من الممكن أن تزداد في المستقبل مما يقضي على القيمة السعرية لها بشكل نهائي، فقد قررت بعض الدول عدم الاعتراف بها كوسيلة للدفع، حيث أنها لا تخضع للرقابة الحكومية.

على الرغم من ارتفاع قيمة بعض العملات الرقمية إلا أنها قد تتلاشى وتنتهي وتختفي لأسباب غير معلومة، وفي السنوات القليلة السابقة قد لاحظنا هذا الأمر على بعض العملات الرقمية وتلاشت ولن يعد لها أي وجود الآن .. اقرأ أيضا : أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

ما هي العملات الرقمية الأكثر انتشارًا في العالم ؟

بعض العملات الرقمية قد حققت انتشارًا واسع في العالم خلال سنوات قليلة فقد تم التداول في العملات الرقمية بشكل عام ولكن أفضل العملات الرقمية التي حققت نجاح كبير عملة البيتكوين وعملة الإثيريوم والبيتكوين والليتكوين والبيتكوين النقدي وعملة الريبيل.

كيف يمكن التأكد من مصداقية شركات الوساطة لتداول العملات الرقمية ؟

يمكنك اختيار أفضل شركة وساطة لتداول العملات الرقمية طبقًا لعدة معايير، وهي كالتالي:

  • يجب فحص الوضع القانوني الخاص بشركة الوساطة والتأكد من الترخيص الخاص بها من الجهات الرقابية.
  • التعرف على قدر الرافعة المالية المقدمة من شركة الوساطة.
  • التأكد من عدم وجود أي مبالغ إضافية خفية يتم تعيينها كرسوم مقابل الخدمات التي تقدمها المنصة.
  • اختيار شركة من الشركات التي تتيح سبريد منخفض.
  • التأكد من تنوع العملات التي تقدمها الشركة المراد الاشتراك بها للتداول.
  • معرفة مدى توافر حسابات إسلامية أو حسابات تجريبية للتداول قبل البدء به.

التأكد من فاعلية أدوات التحليل والنشرات التي توفرها الشركة وتوقع حركة سوق التداول.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

اسئلة متكررة

العملات الرقمية هي عبارة عن عملات افتراضية لا توجد في أرض الواقع، أي لا يمكن استخدامها بشكل ملموس مثل العملات العادية وبالرغم من هذا فهي تتمتع بقبول عالي جدًا من المستخدمين من كافة بلدان العالم.

يوجد عدد كبير من الخيارات تساعدك في معرفة متى يبدأ تداول العملات الرقمية التي يمكنك الاعتماد عليها كوسيلة من وسائل التداول والتي يجب أن تعرفها إن كنت من المبتدئين بهذا المجال، وهي في الأساس تشبه كثيرًا أساليب التداول المتبعة في العملات المحلية داخل سوق الفوركس. حيث يمكنك القيام بعمليات البيع، وعمليات الشراء القصيرة أو طويلة المدى ويمكنك أيضًا القيام بإبرام الصفقات عليها، أو تحقيق الربح من فرق البيع، والشراء إلى غيرها من أساليب التداول العادية المتبعة ولكن هنا تتم على العملات الرقمية المشفرة.

التداول بالبورصة، التداول عبر شركات الوساطة، التداول عبر العقود الآجلة، التداول من خلال الخيارات الثنائية، الاستثمار في الصناديق .

بعض العملات الرقمية قد حققت انتشارًا واسع في العالم خلال سنوات قليلة فقد تم التداول في العملات الرقمية بشكل عام ولكن أفضل العملات الرقمية التي حققت نجاح كبير عملة البيتكوين وعملة الإثيريوم والبيتكوين والليتكوين والبيتكوين النقدي وعملة الريبيل.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة