البورصة وأسواق التداول

مواقع تقييم العملات القديمة

تعتبر العملات القديمة وجمعها تجارة لها أسواق وطرق بيع، لذا فإن مواقع تقييم العملات القديمة كثيرة ومتنوعة نتيجة ندرتها ووقف التعامل بها، مما يزيد من قيمتها والرغبة في التجارة بها.

شركات التداول المرخصة في السعودية 2022

تقييم شركة XTB 4.1/5

واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.

Trading CFDs on a leveraged ba.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
تقييم شركة Axiatrade 4.1/5

من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 4.5/5

تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة ايتورو 2.8/5

تم تأسيس تلك الشركة عام 2007 كواحدة من شركات تداول الأسهم المرخصة من قبل عدد كبير من الهيئة الرقابية مثل FCA، ASIC، CySEC، MiFID، كما تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill، Paypal

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة FXTM 3.3/5

شركة FXTM من أفضل وأشهر شركات الوساطة المالية حيث أنها حاصلة على تقييم عالي جدًا من المستثمرين، لأنها تقدم أدوات رائعة للمستثمرين مما يساعد على تحقيق أرباح جيدة.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Exness 2.5/5
  • حساب اسلامي
  • 10$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي

هي واحدة من الشركات الرائعة المرخصة من بعض الهيئات والتي تسمح لك باختيار وسيلة الدفع من خلال Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill كما تسمح لك لتداول الفوركس فقط ويوجد بها حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة بالإضافة إلى وجود حساب إسلامي بأقل مبلغ الإيداع وهو 10 دولار.

  • حساب اسلامي
  • اقل مبلغ للايداع 10$
  • حساب تجريبي
رأس المال معرض للخطر

من أبرز طرق التعرف على قيمة العملات القديمة سواء المعدنية أو الورقية اللجوء إلى بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة في توفير أسعار وقيمة العملات حسب تاريخ وموطن كل عملة، بالإضافة إلى أن تلك المواقع تقوم بتقديم الكثير من العروض التجارية لتبادل العملات القديمة.

يعتبر كلاً من موقع colnect وكذلك موقع World coin من أشهر المواقع الإلكترونية التي تتيح إمكانية تثمين وتحديد قيمة العملات الورقية والمعدنية من خلال قائمة مطولة من كتالوج العملات وفي الكثير من دول العالم المختلفة، مما يجعلها واجهة سهلة لهواة جمع العملات في حالة الرغبة بالاستفادة من قيمتها.

كيف أبيع عملات قديمة ؟

في حالة تجميع عدد من العملات القديمة المختلفة التاريخ والشكل وتثمينها بمعرفة قيمتها الفعلية من خلال مواقع تقييم العملات القديمة، يتم البحث عن مواقع أخرى موثوقة يتم فيها بيع تلك العملات وتداولها بين الأشخاص المهتمين بجمعها والحصول عليها أو المتاجرة فيها.

ويعتبر موقع السوق المفتوح من أشهر وأفضل مواقع بيع العملات القديمة، حيث يمكن لجميع الأشخاص ممن يمتلكون عملات قديمة عرضها على الموقع بسهولة للبيع، حيث يتيح الموقع استخدام اللغة العربية ويسهل استخدامه في جميع الدول العربية منها: مصر والسعودية والإمارات.

  • موقع CGB للعملات

يعتبر موقع CGB Numismatics Paris أحد أفضل المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع وشراء العملات القديمة المختلفة، بمجرد تسجيل الدخول إلى الموقع وإنشاء حساب خاص، يمكن اختيار أي نوع من العملات لشرائها، ويوجد خاصية اختيار السعر المناسب من خلال فلترة الأسعار.

كما يعتبر أيضًا الموقع من ضمن مواقع تقييم العملات القديمة، حيث يتم فيه عرض العملات في مزادات الهدف منها تقييم كل عملة بحسب تاريخها، إلى جانب إمكانية بيع العملات عن طريق الموقع مع توفير بعض المعلومات عنها يشير الموقع إليها، ويقدم الموقع كذلك تخفيضات من وقت لآخر.

موقع بيع العملات القديمة بمصر

موقع opensooq.com.eg يعتبر من أشهر المواقع الإلكترونية المصرية التي تقوم بعرض العملات القديمة في قسم خاص بها لبيعها والاستفادة منها، حيث يقوم العديد من الأشخاص الراغبين في بيع العملات القديمة لديهم من خلال الموقع وانتظار المشتري الراغب في اقتناء العملات.

يتاح الموقع في كثير من الدول العربية مثل: مصر والسودان والمملكة العربية السعودية والمغرب والأردن، ويمثل تداول العملات القديمة في موقع السوق المفتوح من أكثر الطرق الموثوقة والمضمونة لتلقي خدمة البيع والشراء للعملات القديمة بسهولة في كافة الدول العربية.

وكما يوجد الكثير من مواقع تقييم العملات القديمة، يوجد مواقع تقوم ببيع وشراء العملات منها: موقع olx.com.eg الشهير، حيث يمكن من خلالها عرض العملات القديمة للبيع، في القسم الخاص بذلك، مع إرفاق صورة واضحة للعملة والسعر المحدد لبيعها من خلال الموقع.

اقرأ ايضا :

أفضل هيئات رقابية في أسواق المال العالمية والعربية 2022

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات 2022

تسعير العملات القديمة

تختلف عوامل تسعير العملات القديمة من عملة الى أخرى طبقًا لفئة العملات وكذلك تاريخها الزمني والمكاني، والنظر إلى ما إذا كانت تلك العملة نادرة الوجود أم متوفرة بشكل واسع في السوق، حيث يعتبر ندرة العملة وكميتها المتاحة للعرض والطلب في سوق العملات سبب كبير في ارتفاع سعرها.

تقدر العملات القديمة سواء كانت معدنية أو ورقية بشرط عدم تداولها والتي تعود لعام 1967 على مواقع تقييم العملات القديمة بحوالي 2000 جنيه مصري، بينما يقدر سعر السند أو الجنيه المصري القديم بحوالي 3000 جنيه مصري وتزيد او تنقص أسعار العملات بحسب قيمتها.

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

أماكن بيع العملات القديمة في مصر

بعد تحديد قيمة العملات القديمة لدى مالكيها ومقتنيها من خلال مواقع تقييم العملات القديمة، يتم اللجوء إلى الكثير من المحلات والأماكن المصرية التي يتم فيها بيع العملات القديمة، منها محلات شعبية في منطقة وسط البلد يتم فيها تداول بيع وشراء العملات القديمة الورقية والمعدنية.

كما تنتشر أيضًا في مناطق متفرقة بالقاهرة وخان الخليلي وشارع الألفي وعماد الدين محلات تهتم ببيع وشراء العملات القديمة والتجارة بها، بالإضافة إلى إمكانية بيع العملات القديمة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

اقرأ أيضا : الأسهم الحلال في السوق الأمريكي

هل البنك يشتري العملات القديمة ؟

أكد مصدر مسؤول لدى بنك مصر أن البنوك المصرية - على سبيل المثال - توقفت منذ فترة عن التعامل مع العملات القديمة، في نفس الوقت التي توقفت فيه تلك العملات عن التعامل بها أو تداولها حسب تاريخ العملة.

في حين أنه يوجد العديد من الأماكن في شوارع وسط البلد وشارع الألفي مازالت تقوم بتداول وبيع وشراء تلك العملات القديمة للأشخاص الراغبين في اقتنائها أو التجارة والربح من خلالها، وأيضًا لكل من يريد أن يجني ثروة مالية من امتلاك تلك النقود المصرية القديمة.

وبالتالي فهناك عملات قديمة قد يصل سعرها الحالي حوالي مليون جنية مصري أو أكثر، وعملات أخرى منها الجنية المصري القديم المميز بصورة الجمل يباع بسعر 100 ألف جنية، وتختلف الأسعار لكل فئة من العملات القديمة بحسب التاريخ وعدد العملات المشابهة لها في العالم.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

اقرأ المزيد عن...

#تداول

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة