تداول العملات الرقمية في مصر

هل البيتكوين قانوني في مصر ؟

يتساءل العديد من الأشخاص المهتمين بمجال العملات الرقمية الافتراضية الإلكترونية هل البيتكوين قانوني في مصر أم لا، الأمر الذي صدر عنه الكثير من التصريحات لمسؤولين عن مشروعيته ولكن وفقًا لبعض الشروط والضوابط.

هل البيتكوين قانوني في مصر

أجاب مصدر مسؤول في البنك المركزي المصري عن سؤال هل البيتكوين قانوني في مصر، وهل بالإمكان سحب البيتكوين في مصر والذي أصبح مؤخرًا يشغل بال الكثيرون من المهتمين بمجال العملات الرقمية الحديثة، حيث صدر قانون البنوك الحديث الذي يضمن مشروعية مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

كما يوفر المشروع القانوني مجال لرقابة ومتابعة التطبيقات والتكنولوجيا المتطورة والأمور المالية، مما يساعد في خلق بيئة قانونية تسهل في تداول العملات الرقمية بشكل يضمن جميع الحقوق للعملاء، طبقا للشروط والضوابط التي يطرحها البنك المركزي المصري لصرف البيتكوين.

وتكمن تلك الشروط التي لا يسمح بتداول عملات البيتكوين والاعتراف بها من قبل الدولة إلا من خلال توافرها، أنه يجب على جميع مستخدمين عملة البيتكوين ومتداوليها الحصول على التراخيص اللازمة لهم، بالإضافة إلى ضرورة إعطاء مسئولي البنك حق في تنظيم تداول العملة الإلكترونية.

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

هل البيتكوين حرام ؟

بعد معرفة الحكم القانوني في تساؤل هل البيتكوين قانوني في مصر والضوابط الدقيقة للغاية في السماح بتداول تلك العملات الإلكترونية، أقرت الجهات الدينية العظمى بالدولة إلى تحريم البيتكوين، بسبب ما يمكن أن تحدثه تلك العملات من مخاطر عديدة، حيث يصعب السيطرة عليها أو رقابتها.

ويرجع تحريم التعامل بتلك العملات الافتراضية أنها غير مستقرة أحيانًا ترتفع قيمتها وأحيانًا أخرى تنخفض لذا تعد من المال الفاسد، بالإضافة إلى أن مواقع سجلات تلك العملة غير آمنة تمامًا، كما تتسم بالغموض الذي يسبب الكثير من الأضرار لمتداولي البيتكوين.

قد تكون عملة البيتكوين غطاء للعديد من الأنشطة الغير قانونية، وتساعد في كثير من الأحيان على التهرب الضريبي من قبل مالكيها، كما أنه يضعف السيطرة على حركة التداول بها من قبل الجهات المسؤولة بالدولة، كل هذا وأكثر يشكك في جواز التعامل بها.

أماكن بيع البيتكوين في مصر ؟

نظرًا لمعرفة جميع التفاصيل والمعلومات التي تفيد مشروعية البيتكوين والحكم القضائي والديني في أمره وهل البيتكوين قانوني في مصر أم لا، الأمر الذي لا يسير إلا وفق الشروط والضوابط المعلن عنها، يوجد العديد من المنصات الإلكترونية التي يمكن تداول العملة من خلالها.

تعد تلك الطريقة هي الأسهل من ضمن طرق بيع وشراء البيتكوين في مصر، ومن ضمن تلك المنصات المعروفة في هذا المجال منصة:

  • Coinbase
  • .karakan
  • .Bitstamp.

حيث تمتلك تلك المنصات مشروعية وحق تداول البيتكوين من خلالها كوسيط للعملة الرقمية، من الطرق الأخرى أيضًا لبيع البيتكوين هي وسيلة البيع المباشر بين شخص وسيط حقيقي وشخص آخر، وتعتبر الطرق الأكثر آمنًا ويتم ذلك من خلال بعض المواقع مثل:

  • paxful
  • .LocalBitcoins.

ويقوم الموقع بطلب تأكيد هوية وفرض رقابة بين البائع والمشتري لضمان حفظ الحقوق وعدم السرقة.

شركات التداول المرخصة في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

أماكن صرف البيتكوين في مصر ؟

الجدير بالذكر أن عملة البيتكوين يتم صرفها إلكترونيا وليس كباقي العملات الأخرى، وذلك يتم من خلال ما يسمى الصراف الآلي للبيتكوين Bitcoin ATM، وهو بمثابة جهاز يسمح ببيع أو شراء العملة مقابل عملات تسمى الفيات.

وتعمل تلك الأجهزة الخاصة بـ الصراف الآلي مثل الأجهزة التقليدية التي تستخدم في الوقت الحالي، ولكن يتم مسح كود المحفظة الخاصة بـ الصراف الآلي وببعض الضغطات تحصل على المال مقابل البيتكوين، والعكس في حالة الرغبة في شراء البيتكوين، على أن يتم ذلك من خلال المحافظ الإلكترونية.

وتتنوع الأجهزة المتاحة للصراف الآلي الإلكتروني التي تدعم بيع وشراء البيتكوين حيث يتم التعرف عليها من خلال خريطة أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين، وتتمتع تلك الأنواع من أجهزة الصراف الآلي بالرقابة المالية مما يحسم جواب هل البيتكوين قانوني في مصر أم لا.

كيفية سحب البيتكوين في مصر ؟

يطرح العديدين سؤال هل البيتكوين قانوني في مصر ويتساءل أشخاص آخرون عن حقيقة تلك العملة، الأمر الذي أصبح متداول الحديث عنه، والجدير بالذكر أنها قد تكون آمنة تمامًا في حالة استخدامها طبقًا للقيود والشروط المحددة لها من قبل الجهات المسؤولة.

كما أصبح الآن من الممكن تحويل عملات البيتكوين إلى نقود حقيقة من قبل بعض المواقع الالكترونية منها موقع: Cex.IO، حيث يعتبر من ضمن أفضل مواقع سحب البيتكوين عن طريق الفيزا أو الحوالة البنكية، فقط يتم إنشاء حساب على الموقع مع ربطه بالحساب المصرفي، واتباع باقي الشروط المطلوبة لإتمام عملية السحب، تعرف أيضا على كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ؟

كيفية فتح محفظة بيتكوين مصر ؟

بعد تحديد مدى مشروعية وقانونية التعامل بعملة البيتكوين في مصر والإجابة عن التساؤل المطروح من قبل الكثيرين وهو هل البيتكوين قانوني في مصر، بالتالي لابد من التعرف على أنواع المحافظ التي تساعد في حفظ العملات وسهولة التعامل بها إلكترونياً.

تعتبر محفظة Binance أحد أفضل المحافظ التي تعمل وفق أنظمة الكمبيوتر المختلفة، بالإضافة إلى أنها تدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى، مما يجعلها الأشهر بين متداولي البيتكوين في الوطن العربي، كما تتوفر من خلال تطبيق للهاتف يمكن فتحه بسهولة.

أما المحافظ التي تعمل بنظام الأندرويد محفظة Coinomi الشهيرة والتي تدعم العديد من العملات الرقمية، وتتسم برقابة عالية ودرجة أمان لجميع مستخدميها، كذلك تدعم العديد من اللغات، ومؤخرًا أصبحت متاحة لنظام IOS الأندرويد معًا.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

اسئلة متكررة

أجاب مصدر مسؤول في البنك المركزي المصري عن سؤال هل البيتكوين قانوني في مصر، والذي أصبح مؤخرًا يشغل بال الكثيرون من المهتمين بمجال العملات الرقمية الحديثة، حيث صدر قانون البنوك الحديث الذي يضمن مشروعية مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة. كما يوفر المشروع القانوني مجال لرقابة ومتابعة التطبيقات والتكنولوجيا المتطورة والأمور المالية، مما يساعد في خلق بيئة قانونية تسهل في تداول العملات الرقمية بشكل يضمن جميع الحقوق للعملاء، طبقا للشروط والضوابط التي يطرحها البنك المركزي المصري لصرف البيتكوين. وتكمن تلك الشروط التي لا يسمح بتداول عملات البيتكوين والاعتراف بها من قبل الدولة إلا من خلال توافرها، أنه يجب على جميع مستخدمين عملة البيتكوين ومتداوليها الحصول على التراخيص اللازمة لهم، بالإضافة إلى ضرورة إعطاء مسئولي البنك حق في تنظيم تداول العملة الإلكترونية.

بعد معرفة الحكم القانوني في تساؤل هل البيتكوين قانوني في مصر والضوابط الدقيقة للغاية في السماح بتداول تلك العملات الإلكترونية، أقرت الجهات الدينية العظمى بالدولة إلى تحريم البيتكوين، بسبب ما يمكن أن تحدثه تلك العملات من مخاطر عديدة، حيث يصعب السيطرة عليها أو رقابتها. ويرجع تحريم التعامل بتلك العملات الافتراضية أنها غير مستقرة أحيانًا ترتفع قيمتها وأحيانًا أخرى تنخفض لذا تعد من المال الفاسد، بالإضافة إلى أن مواقع سجلات تلك العملة غير آمنة تمامًا، كما تتسم بالغموض الذي يسبب الكثير من الأضرار لمتداولي البيتكوين. قد تكون عملة البيتكوين غطاء للعديد من الأنشطة الغير قانونية، وتساعد في كثير من الأحيان على التهرب الضريبي من قبل مالكيها، كما أنه يضعف السيطرة على حركة التداول بها من قبل الجهات المسؤولة بالدولة، كل هذا وأكثر يشكك في جواز التعامل بها.

نظرًا لمعرفة جميع التفاصيل والمعلومات التي تفيد مشروعية البيتكوين والحكم القضائي والديني في أمره وهل البيتكوين قانوني في مصر أم لا، الأمر الذي لا يسير إلا وفق الشروط والضوابط المعلن عنها، يوجد العديد من المنصات الإلكترونية التي يمكن تداول العملة من خلالها. تعد تلك الطريقة هي الأسهل من ضمن طرق بيع وشراء البيتكوين في مصر، ومن ضمن تلك المنصات المعروفة في هذا المجال منصة ... أكمل القراءة من المقال .

الجدير بالذكر أن عملة البيتكوين يتم صرفها إلكترونيا وليس كباقي العملات الأخرى، وذلك يتم من خلال ما يسمى الصراف الآلي للبيتكوين Bitcoin ATM، وهو بمثابة جهاز يسمح ببيع أو شراء العملة مقابل عملات تسمى الفيات. وتعمل تلك الأجهزة الخاصة بـ الصراف الآلي مثل الأجهزة التقليدية التي تستخدم في الوقت الحالي، ولكن يتم مسح كود المحفظة الخاصة بـ الصراف الآلي وببعض الضغطات تحصل على المال مقابل البيتكوين، والعكس في حالة الرغبة في شراء البيتكوين، على أن يتم ذلك من خلال المحافظ الإلكترونية. وتتنوع الأجهزة المتاحة للصراف الآلي الإلكتروني التي تدعم بيع وشراء البيتكوين حيث يتم التعرف عليها من خلال خريطة أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين، وتتمتع تلك الأنواع من أجهزة الصراف الآلي بالرقابة المالية مما يحسم جواب هل البيتكوين قانوني في مصر أم لا.

يطرح العديدين سؤال هل البيتكوين قانوني في مصر ويتساءل أشخاص آخرون عن حقيقة تلك العملة، الأمر الذي أصبح متداول الحديث عنه، والجدير بالذكر أنها قد تكون آمنة تمامًا في حالة استخدامها طبقًا للقيود والشروط المحددة لها من قبل الجهات المسؤولة. كما أصبح الآن من الممكن تحويل عملات البيتكوين إلى نقود حقيقة من قبل بعض المواقع الالكترونية منها موقع: Cex.IO، حيث يعتبر من ضمن أفضل مواقع سحب البيتكوين عن طريق الفيزا أو الحوالة البنكية، فقط يتم إنشاء حساب على الموقع مع ربطه بالحساب المصرفي، واتباع باقي الشروط المطلوبة لإتمام عملية السحب.

بعد تحديد مدى مشروعية وقانونية التعامل بعملة البيتكوين في مصر والإجابة عن التساؤل المطروح من قبل الكثيرين وهو هل البيتكوين قانوني في مصر، بالتالي لابد من التعرف على أنواع المحافظ التي تساعد في حفظ العملات وسهولة التعامل بها إلكترونياً. تعتبر محفظة Binance أحد أفضل المحافظ التي تعمل وفق أنظمة الكمبيوتر المختلفة، بالإضافة إلى أنها تدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى، مما يجعلها الأشهر بين متداولي البيتكوين في الوطن العربي، كما تتوفر من خلال تطبيق للهاتف يمكن فتحه بسهولة. أما المحافظ التي تعمل بنظام الأندرويد محفظة Coinomi الشهيرة والتي تدعم العديد من العملات الرقمية، وتتسم برقابة عالية ودرجة أمان لجميع مستخدميها، كذلك تدعم العديد من اللغات، ومؤخرًا أصبحت متاحة لنظام IOS الأندرويد معًا.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة