تداول العملات الرقمية في تركيا

هل البيتكوين ممنوع في تركيا ؟

في الواقع يختلف الوضع القانوني للبيتكوين من مكان إلى آخر وفقًا للكثير من العوامل، ومن هنا نجد أن هناك العديد يتساءل هل البيتكوين ممنوع في تركيا وكيف يمكن شرائه والحصول عليه.

هل البيتكوين ممنوع في تركيا ؟

والجدير بالذكر أن البيتكوين هو عبارة عن عملة رقمية مثل باقي العملات الرقمية الأخرى، إلا أن الكثير من الوكالات الحكومية صنفت البيتكوين بشكل آخر مختلف.

ما هو البيتكوين؟

قبل أن نتعرف على هل البيتكوين ممنوع في تركيا و كيفية شراء بيتكوين في تركيا 2022 سنتعرف على البيتكوين ذاته، فهو عبارة عن عملة رقمية أو عملة مشفرة تم اختراعها لأول مرة في عام 2008 على يد مجموعة من الأشخاص يدعون ساتوشي ناكاموتو، وبعدها بدأ الاستخدام الفعلي للبيتكوين في عام 2009.

من خلال موقع تشاين إنفيست يمكن التعرف على أن البيتكوين يسمى بالإنجليزية Bitcoin، وتوجد له الكثير من الطرق المختلفة لتداوله والاستثمار به، وذلك لتحقيق الربح المراد أو من أجل شراء المنتجات المختلفة باستخدام هذه العملة.

شركات التداول المرخصة في السعودية

البيتكوين في تركيا

في الحقيقة تمتاز عملة البيتكوين بالكثير من المميزات التي جعلتها تصبح من أبرز العملات الرقمية التي يمكن الاستثمار والتداول بها، بالإضافة إلى ذلك نجد أن هناك العديد من المميزات التي تجعل الكثير يقومون باستخدام العملات الرقمية وبالتحديد البيتكوين في تركيا.

ذلك لأنه يمكن لأي شخص أن يقوم بشراء البيتكوين والحصول عليه بكل سهولة عن طريق الإنترنت، حيث أن الإنترنت يسهل الإرسال والاستلام بدون الحصول على إذن، كما أنه لا يمكن لأي شخص أن يمنعك من ذلك، فهو يكون على مسؤوليتك الخاصة، وبهذا يمكننا معرفة الإجابة على استفسار هل البيتكوين ممنوع في تركيا.

من هنا يمكن توضيح أن سوق العملات الرقمية شهد ازدهار واضح جدًا في الفترة الماضية في جميع أنحاء العالم وخصوصًا في تركيا، حيث وصل سعر البيتكوين الواحد في التاسع من يناير لهذا العام إلى حوالي 41 ألف دولار أمريكي، وهذا يعد صعود تاريخي لسعر البيتكوين.

بناء على هذا نجد أن هناك العديد من شركات الاستثمار والأشخاص المستثمرين أيضًا قاموا بالاتجاه إلى شراء البيتكوين في هذا الوقت تحديدًا، وذلك من أجل القيام بالاستثمار به وتحقيق الربح منه، اقرأ أيضا : كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية 2022

هل البيتكوين ممنوع في تركيا؟

مما لا شك فيه أن العملات الرقمية المختلفة لاقت إقبال كبير جدًا في الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه نجد أن شراء العملات الرقمية في تركيا يعتبر ممنوع، حيث قامت الحكومة التركية بحظ استخدام أي من العملات الرقمية المختلفة، وبالتحديد عملة البيتكوين.

حيث تم توضيح أنه لا يسمح باستخدام أي من العملات الرقمية المشفرة عند القيام بشراء أي من المنتجات المختلفة، كما أنه يمنه أن يتم استخدام هذه العملات نهائياً سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وذلك بدءًا من الثلاثون من أبريل لهذا العام.

بناء على ذلك تم حظر استخدام أي من خدمات العملات الرقمية المختلفة، والتي تتم بأي شكل من الأشكال، سواء أكان تداول أو حفظ أو تحويل أو إصدار، وأي شخص سيقوم بالتعامل بهذه العملات أو استخدام أي من خدماتها المختلفة فإنه بذلك سيصبح منهك للقانون وسوف يواجه مسؤولية جنائية أو أنه سيتم فرض رسوم غرامة مالية عليه.

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

كيفية شراء بيتكوين في تركيا عن طريق الوسيط ؟

ذكرنا فيما سبق إجابة التساؤل هل البيتكوين ممنوع في تركيا، أما الآن يمكن أن نوضح الطريقة التي يمكن من خلالها القيام بشراء البيتكوين في تركيا من خلال الوسيط، حيث يعتبر الوسيط هو عبارة عن شخص أو شركة وسيطة يتم التواصل معه للتمكن من شراء البيتكوين.

يجدر الإشارة إلى أنه في حال تم اختيار طريقة شراء البيتكوين من خلال الوسيط فلابد من توافر بعض الشروط الخاصة في هذا الوسيط لكي يتم التعامل معه بثقة، ومن أبرز هذه الشروط هو أنه يجب أن يكون الوسيط معروف بالنسبة للكثير من العملاء.

علاوة على ذلك لابد من معرفة رقم البطاقة ومحل الإقامة، والقيام بأخذ مبلغ تأمين أيضًا سواء من الشخص أو الشركة التي يتم التعامل معها، ومن الأفضل عند اختيار هذه الطريقة أن يتم مقابلة ما بينك وبين الشخص الوسيط، وذلك لتجنب حدوث أي عملية نصب أو احتيال أو سرقة.

بالإضافة إلى ذلك فلا بد من أن يكون الشخص الذي يرغب في شراء البيتكوين على علم بسعر البيتكوين وأسعار باقي العملات الرقمية أيضًا، حيث أنه يجب أن يكون متابع جيد للأسواق المالية وذلك لكي لا يتعرض إلى النصب أو الاحتيال.

كيفية شراء البيتكوين في تركيا عن طريق المنصات

مما لا شك فيه أنه يمكن لأي شخص أن يقوم بـ تداول العملات الرقمية في تركيا من خلال المنصات المختلفة الخاصة بالتداول - تعرف على أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات 2022 - ، حيث أن هناك العديد من المنصات المختلفة التي يمكن من خلالها تبادل العملات الرقمية، أو الحصول على عملات مشفرة من خلال فتح محفظة بلوكتشين.

ومن أفضل هذه المنصات منصة Coinmama، LocalBitcoins، Indacoin، Paxful، Spectrocoin، CEX.IO، وغيرها الكثير من المنصات الأخرى الموثوق بها والتي تسمح بالتداول، ويمكن أن نوضح أن حجم التعاملات اليومية التي يتم في هذه المواقع يختلف يومياً.

يعتبر موقع فيروكس Virwox من أشهر المواقع التي يتم من خلالها شراء البيتكوين في تركيا، حيث يتم الاعتماد على تبادل أي عملة رقمية أخرى مع البيتكوين من خلال الفيزا أو عن طريق أي من البنوك الإلكترونية المتنوعة مثل باي بال PayPal أو سكريل، أو من خلال التحويل البنكي.

وهكذا نجد أن مواقع أو منصات تداول العملات الرقمية توفر العديد من الطرق المختلفة للدفع، فمنها الطرق التقليدية المعروفة ومنها الطرق الغير تقليدية والمتاحة عبر الإنترنت، وسواء تم اختيار أي طريقة منهم فلا بد من الانتباه جدًا لكي لا يتعرض المتداول لأي نصب أو سرقة من قبل أي من المنصات المختلفة.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

خَلَف العبدالله

محلل فنى وخبير فى اسواق العملات الاجنبية ومستثمر في العملات الرقمية

اسئلة متكررة

قبل أن نتعرف على هل البيتكوين ممنوع في تركيا سنتعرف على البيتكوين ذاته، فهو عبارة عن عملة رقمية أو عملة مشفرة تم اختراعها لأول مرة في عام 2008 على يد مجموعة من الأشخاص يدعون ساتوشي ناكاموتو، وبعدها بدأ الاستخدام الفعلي للبيتكوين في عام 2009. من خلال موقع تشاين إنفيست يمكن التعرف على أن البيتكوين يسمى بالإنجليزية Bitcoin، وتوجد له الكثير من الطرق المختلفة لتداوله والاستثمار به، وذلك لتحقيق الربح المراد أو من أجل شراء المنتجات المختلفة باستخدام هذه العملة.

مما لا شك فيه أن العملات الرقمية المختلفة لاقت إقبال كبير جدًا في الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه نجد أن شراء العملات الرقمية في تركيا يعتبر ممنوع، حيث قامت الحكومة التركية بحظ استخدام أي من العملات الرقمية المختلفة، وبالتحديد عملة البيتكوين. حيث تم توضيح أنه لا يسمح باستخدام أي من العملات الرقمية المشفرة عند القيام بشراء أي من المنتجات المختلفة، كما أنه يمنه أن يتم استخدام هذه العملات نهائياً سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وذلك بدءًا من الثلاثون من أبريل لهذا العام. بناء على ذلك تم حظر استخدام أي من خدمات العملات الرقمية المختلفة، والتي تتم بأي شكل من الأشكال، سواء أكان تداول أو حفظ أو تحويل أو إصدار، وأي شخص سيقوم بالتعامل بهذه العملات أو استخدام أي من خدماتها المختلفة فإنه بذلك سيصبح منهك للقانون وسوف يواجه مسؤولية جنائية أو أنه سيتم فرض رسوم غرامة مالية عليه.

ذكرنا فيما سبق إجابة التساؤل هل البيتكوين ممنوع في تركيا، أما الآن يمكن أن نوضح الطريقة التي يمكن من خلالها القيام بشراء البيتكوين في تركيا من خلال الوسيط، حيث يعتبر الوسيط هو عبارة عن شخص أو شركة وسيطة يتم التواصل معه للتمكن من شراء البيتكوين. يجدر الإشارة إلى أنه في حال تم اختيار طريقة شراء البيتكوين من خلال الوسيط فلابد من توافر بعض الشروط الخاصة في هذا الوسيط لكي يتم التعامل معه بثقة، ومن أبرز هذه الشروط هو أنه يجب أن يكون الوسيط معروف بالنسبة للكثير من العملاء. علاوة على ذلك لابد من معرفة رقم البطاقة ومحل الإقامة، والقيام بأخذ مبلغ تأمين أيضًا سواء من الشخص أو الشركة التي يتم التعامل معها، ومن الأفضل عند اختيار هذه الطريقة أن يتم مقابلة ما بينك وبين الشخص الوسيط، وذلك لتجنب حدوث أي عملية نصب أو احتيال أو سرقة. بالإضافة إلى ذلك فلا بد من أن يكون الشخص الذي يرغب في شراء البيتكوين على علم بسعر البيتكوين وأسعار باقي العملات الرقمية أيضًا، حيث أنه يجب أن يكون متابع جيد للأسواق المالية وذلك لكي لا يتعرض إلى النصب أو الاحتيال.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة