حيث تعتبر الأردن من إحدى الدول العربية التي تعرفت على أهمية ومميزات التداول من خلال عملات الفوركس والسلع المختلفة وبالتالي فإن سوق التداول هو المجال المنتشر والأوسع في المستقبل.

ما هو التداول ؟

يعتبر أمر التداول من الأشياء والمعاملات التي تتم من خلال المقابل المادي وفي الأغلب يكون الاموال أو العملات أي كانت ماهيتها، ومن الجدير بالذكر وبشكل عام فإن مصطلح التداول يعني شراء شيء ما، وبالتالي فإننا يومياً ولأكثر من مرة في اليوم نقوم بمعاملات التداول بدون أن نشعر.

يتم التداول من خلال شراء شيء ما مقابل مبلغ من المال، والتداول التي يتم على الإنترنت أو كما يعرف التداول في الأسواق المالية من خلال أشهر شركات تداول يتم من خلال شراء شيء ما على سبيل المثال يتم شراء أسهم من شركة معينة وعند ارتفاع الأسعار يتم بيع تلك الأسهم مرة أخرى بهدف الربح.

فالتداول في العام هو مبادلة شيء بآخر، في زماننا هذا يتم التداول من خلال الأموال، في عمليات الشراء المختلفة، فكان منذ القدم كان هناك معاملات تعرف باسم المقايضة ويتم فيها تبادل سلع بسلع أخرى، ولكن الآن التداول اختلف في المتاجرة بالأموال.

كيف يتم التداول في الأردن ؟

كما سبق وذكرنا من قبل من خلال موقع تشاين إنفيست أن دولة الأردن من أول الدول العربية التي اهتمت بمجال التداول في الأسواق والعملات الورقية والرقمية بشكل عام، وبالتالي وجدنا الكثير من العملاء والمستثمرين يبحثون بشكل دائم عن افضل شركات التداول المرخصة في الأردن قبل البدء في المجال.

حيث أن الشركات المرخصة تعتبر أفضل وأضمن الطرق التي من خلالها يتم الحفاظ على الأموال وعدم خسارتها بكل سهولة من خلال التعرض إلى النصب والخداع، ومن الجدير بالذكر أن حكومة دولة الأردن في عام 2017 قامت بوضع مجموعة من القواعد والقوانين التي تحكم التداول في الأموال.

في مقدمة تلك القواعد والقوانين التي وضعتها الحكومة هي أن الشركات التي تريد التداول في الأموال لابد أن تكون مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية JSC، مع وضع مجموع من العقوبات التي يخضع لها من يبدأ في التداول بدون ترخيص مع الاهتمام باللوائح التي تضبط نشاط تلك الشركات.

يرى البعض أن الحكومة الأردنية بالغت كثيرًا في وضع تلك القواعد والمضبوطات التي تحكم التداول في الأموال، ولكن هذا الأمر خاطئ فإن هذه القوانين جعلت الاستثمار والتداول آمن ومرخص مما يحفظ حقوق العملاء وبالتالي كان هناك ثقة كبيرة بين الشركات والعملاء مما زاد من فرص التداول والتعامل معهم.

تقييم شركة XTB XTB 5/5 فتح حساب ملف الشركة Trading CFDs on a le.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.
تقييم شركة Axiatrade Axiatrade 5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.
تقييم شركة Avatrade Avatrade 5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill
تقييم شركة FXTM FXTM 4.5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
شركة FXTM من أفضل وأشهر شركات الوساطة المالية حيث أنها حاصلة على تقييم عالي جدًا من المستثمرين، لأنها تقدم أدوات رائعة للمستثمرين مما يساعد على تحقيق أرباح جيدة.
تقييم شركة Exness Exness 4.5/5
  • 10$
  • حساب تجريبي
فتح حساب رأس المال معرض للخطر
هي واحدة من الشركات الرائعة المرخصة من بعض الهيئات والتي تسمح لك باختيار وسيلة الدفع من خلال Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill كما تسمح لك لتداول الفوركس فقط ويوجد بها حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة بالإضافة إلى وجود حساب إسلامي بأقل مبلغ الإيداع وهو 10 دولار.

كيف تختار شركة التداول الخاصة بك ؟

قبل اختيار شركات التداول المرخصة في الأردن لابد أن تتبع مجموعة من النصائح والتعليمات التي من خلالها يتم اختيار أفضل شركة للتداول أملاً في الربح وعدم التعرض إلى الخسارة، حيث أنه:

  • أولاً لابد أن تقوم باختيار الشركة المرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية، حيث تعتبر تلك الجهة الرقابية الوحيدة المسؤولة عن اعتماد الوساطة بين الأموال.
  • في حالة كنت تتعامل مع شركة تداول عالمية ولكنها غير أردنية وغير مرخصة من الأردن يمكنك البحث عن شركة مرخصة دولياً من أوربا أو أمريكا.
  • البحث عن منصات التداول الموثوقة سواء كانت محلية من الأردن أو عالمية تابعة لدول أخرى ولكن الأهم أن تكون مرخصة.
  • التعرف على قيمة العملات والفارق التي يتيحها الفوركس ومعرفة العملات وقيمتها والرسوم التي تفرض على العملاء.
  • لابد من التعرف جيدًا على أنواع العملات المالية والأدوات التي يتم استخدامها من خلال المنصات والمواقع والتي تتوفر من خلال الفوركس.
  • وأخيرًا يجب التعرف جيدًا على حجم الرافعة المالية التي توفرها شركة الوساطة المالية، مع العلم أن البنك المركزي يشترط قيمة الرافعة تكون متوسطة.

ما هي أفضل شركات التداول في الأردن ؟

قبل البدء في التعامل والتداول من خلال الأسواق المالية عبر الإنترنت لابد من التعرف على أفضل شركات التداول المرخصة في الأردن ويمكنك اختيار منها ما تريد، ومنها نذكر:

  • شركة FINMA: من أهم الشركات الخاصة بالتداول في الأردن ومرخصة من قبل الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا.
  • شركة ASIC: تابعة أيضًا إلى هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ومرخصة منها بالفعل.
  • شركة MiFID: وتم ترخيص هذه الشركة من قبل هيئة توجيه الأسواق في الأدوات المالية.
  • شركة FCA: هذه الشركة أيضًا من الشركات العالمية الخاصة بالتداول وتم ترخيصها سلطة السلوك المالي البريطانية.
  • شركة CySEC: تم ترخيص هذه الشركة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات في القبرص.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

اقرأ أيضا : الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

كيفية التحقق من شركات التداول عبر الإنترنت ؟

حتى يتم التعامل مع افضل موقع للتداول لابد أن تتحقق مجموعة من الشروط في هذه الشركة وقبل البدء في التعامل معها يجب البحث وراء الشركة وتاريخها جيدًا والتأكد من وجود تلك الشروط فيها، وهي:

  • لابد أن يكون الموقع تابع إلى شركات التداول المرخصة في الأردن أو الشركات العالمية وليس المحلية فقط.
  • يتم التحقق من أن الموقع يعمل في تلك المجال منذ مدة لا تقل عن عامين.
  • يجب أن يكون الموقع يقدم الدعم للعملاء من خلال عدد من الموظفين لا يقل عن 15 موظف.
  • كما سبق وذكرنا من قبل لابد أن يكون الموقع مرخص وتابع لهيئة الرقابة المالية.
  • تأكد من أن هذا الموقع التابع للشركة قادر على إتمام عمليات السحب والإيداع في خلال يومين إلى ثلاث أيام.
  • تأكد من أن تلك الشركات الموجودة في الأردن لها وجود دولي أيضًا.
  • يجب أن تكون تلك الشركات تتمكن من توظيف الشخصيات التي تتحدث بالعربية.

اقرأ أيضا :

  1. شركات التداول المرخصة في السعودية
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  4. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  5. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية