تختلف مجموعة شركات التداول المرخصة في عُمان عن بعضها البعض، فمنهم شركات أكثر تداول وشهرة وثقة وشركات أخرى ينصح عدم التعامل معها لقلة شهرتها وعدم الثقة التامة بها.

شركات التداول المرخصة في عُمان

يتم اختيار شركات التداول المرخصة بشكل عام على حسب التراخيص الحاصلة عليها لضمان عدم التعرض لعمليات نصب أو احتيال، يختلف الاختيار من شخص لأخر من بين تلك الشركات وذلك يكون على حسب صفات كل شركة.

ما هي شركات التداول المرخصة في عُمان ؟

بعد أن انتشر تجارة الفوركس والتداول عبر الإنترنت اتجه المستثمرين والمهتمين بالتداول عبر الإنترنت بالتعرف على شركات التداول المرخصة في عُمان لذا سيتم التعرف على أفضل الشركات من خلال موقع تشاين إنفيست عبر السطور التالية.

انتشر في سلطنة عمان أن تجارة الفوركس والتداول عبر الإنترنت يعد من الأمر غير الموثوق به أو غير مشروع، ولكن بالرغم من ذلك إلا أن الواقع يعكس هذا الرأي تمامًا، فعملية التداول عبر الإنترنت في عمان ليست محظورًا ولا ممنوعة.

بالإضافة إلى فرض بعض القيود وضوابط قانونية صارمة في عمان، مما تسبب هذا الأمر في انخفاض شركات التداول المرخصة في عمان التي تخضع لإشراف جهات محلية منوطة، بالإضافة إلى الإشراف على القطاع المالي: "البنك المركزي العماني، هيئة سوق رأس المال"، لذلك يفر المستثمرين من عدم اختيار تلك الفئة من الشركات.

لم يؤثر وضع انخفاض عدد شركات التداول المرخصة في عُمان محليًا على المستثمرين فتوجه معظمهم إلى شركات الوساطة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي والتي تعمل على تقديم خدماتها بشكل عام يشمل الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

بالرغم من عدم دعم تلك الشركات إلى العملة المحلية "الريال العماني" إلا أن تم توفير الكثير من المميزات والتي من ضمنها: إتاحة فرصة لتداول أزواج العملات بالإضافة إلى السلع المالية الأخرى والعديد من المنتجات وذلك بواسطة عقود الفروقات "CFD" مما يوفر هذا الأمر مضاعفة الخيارات أمام المتداولين.

ما هي أفضل شركة تداول مرخصة في عُمان ؟

تتميز شركات التداول المرخصة في عُمان الخاضعة للتنظيمات الداخلية بالشفافية والالتزام بمعايير الجودة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية أموال المستخدمين، مما ينطبق هذا الأمر على بعض أو معظم شركات الوساطة العالمية الحاصلة والتي تتمتع بتراخيص من أكثر من جهة رقابة عالمية والتي من ضمنهم:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

هل يمكن التداول مع وسطاء عالمين في عُمان ؟

نعم بالتأكيد يمكن القيام بعملية التداول من عمان عبر شركات الوساطة العالمية وذلك من خلال القيام بفتح حساب على تلك الشركات والقيام بالتداول من خلالها وتداول أيضًا المنتجات المالية بواسطة الشركات العالمية.

ولكن يجب الحرص عند اختيار تلك الشركات، فيجب عند اختيار الشركة أن تكون تتمتع بالثقة بين عملائها وفي السوق بشكل عام بالإضافة إلى التأكد من ممارستها نشاطها بشكل قانوني والتأكد من التراخيص التابعة لها إذا كانت من إحدى المنظمات الرقابية المعروفة والمرموقة.

من ضمن المنظمات الرقابية والتراخيص التي يجب تمتع الشركات بها هي: "هيئة الأوراق المالية القبرصية "CySEC"، أو هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية "ASIC"، أو سلطة السلوك المالي لدى المملكة العربية المتحدة "FCA"، أو هيئة الرقابة العربية مركز أبو ظبي المالي العالمي "ADGM".

ما هي طرق سحب وإيداع الأموال المتاحة في عُمان ؟

شركات التداول المرخصة في عُمان تدعم توفير العديد من طرق الدفع والتي من أشهرهم: "بطاقات الائتمان، الفيزا، الماستر كارد" فيعتبر تلك الطرق من أكثر الطرق شيوعًا في العالم، بالإضافة إلى إمكانية التحويلات المصرفية التي يمكن الاعتماد عليها في عملية فتح حساب التداول ولكن تستغرق تلك الوسيلة بعد الوقت.

بالإضافة إلى إتاحة مجموعة متنوعة من الوسائل الأخرى والتي من ضمنها مجموعة من محافظ الدفع الرقمي الشهيرة التي تعتبر من أفضل الوسائل للمستخدمين في قطاع التداول في عمان، أي يتواجد الكثير من الطرق المتاحة في سلطنة عمان تتسم بالمرونة والتنوع والتي لا تشكل أي عائق أمام المتداول.

هل شركات التداول العالمية تتوافق مع الشريعة الإسلامية ؟

تسعى الكثير من الشركات وبالأخص شركات الوساطة الأوروبية من توفير كافة المتطلبات والمميزات التي تتناسب مع المتداول العربي، فتعد النسبة الأكبر من شركات التداول توفر خيار حساب التداول الإسلامي الذي يفرض عليه أي رسوم أو فوائد تحمل شبهة الربا.

فقد أكدت الكثير من المؤسسات الدينية في الوطن العربي مدى توافق نظام عمل حساب التداول الإسلامي مع أحكام الدين الحنيفة الخاصة بالمعاملات المالية، لذا عند اختيار الشركة يجب أن تتأكد من توفيرها خيار حساب التداول الإسلامي.

ما هي معايير اختيار أفضل شركة تداول مرخصة في عُمان ؟

أوضح خبراء عالم التداول عبر الإنترنت مجموعة كبيرة من المعايير لاختيار أفضل شركات التداول المرخصة في عُمان، ولضمان عدم التعرض لأي عمليات نصب والتي من ضمنهم:

  • التأكد من أن الوسيط يحمل ترخيص من الجهات الرقابية المرموقة بالعالم.
  • التعرف على كافة تفاصيل الشركة المختارة وعلى الجوائز الحاصلة عليها وشهادات الجودة.
  • معرفة قيمة الرسوم والعمولات التي تفرض على الصفقات في الشركة المختارة، بالإضافة إلى التعرف على حجم الرافعة المالية.
  • تمتع الشركة بتنوع حسابات التداول بها، والتعرف على مزايا وقيمة الحد الأدنى للإيداع بهم.
  • اختيار من بين الشركات التي تدعم منصات التداول العالمية المتوافقة مع مختلف أنظمة التشغيل وأنواع الأجهزة.

هل تداول الفوركس قانوني في عُمان ؟

نعم تداول الفوركس قانوني في عُمان وذلك لأنه لا يوجد قانون يمنع عملية التداول في عمان، ولكن مع ذلك يجب على المتداول الاختيار المثالي لشركة التداول والمحفظة الاستثمارية، لضمان عدم التعرض لأي خسائر مالية لأن القانون حينها لن يتمكن من حمايته.

هل يمكن فتح حساب تداول إسلامي في عمان ؟

نعم يمكن القيام بعملية فتح حساب تداول إسلامي في عمان، وذلك بالتمتع بالاستمتاع بعملية التداول والحصول على حساب خالي من الفوائد الربوية، ويمكن ذلك من خلال اختيار وسيط موثوق ومرخص يعمل على تقديم خدمة الحساب الإسلامي.

ولكن الأهم عند اختيار الشركة يجب أن يكون متوفر بها خدمة الحساب الإسلامي للتمكن من الوصول إلى الوسيط التي يقد خدمة الحساب الإسلامي. 

اقرأ أيضا :

  1. شركات التداول المرخصة في السعودية
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  4. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  5. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية
  6. الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية