شركات التداول المرخصة في مصر

عند اختيار شركة التداول المرخصة في مصر يجب الالتزام أو الاتجاه إلى الاختيار الصحيح من بينهم، والاختيار من بين أفضل الشركات المعروفة والموثوقة بشكل كبيرة حتى يتم البعد عن احتمالية التعرض للنصيب.

يعرض موقع تشاين إنفيست أهم وأفضل شركات التداول المرخصة في مصر التي ينصح التعامل معها، ولكن يجب اختيار ما يتناسب معك على حسب تفاصيل وبيانات الشركة المقدمة.

احتل التداول عبر الإنترنت مكانة كبيرة بين الكثير من الناس مما توسع واشتهر الأمر وحقق شهرة وانتشار واسع وبشكل سريع في منطقة الشرق الأوسط والكثير من الدول، فالبعض يعتبر التداول أحد أفضل عمليات الاستثمار بفضل مزاياها.

تعد مصر إحدى أعرق الأسواق المالية وأكثرها نطقًا في عملية تداول الأوراق المالية عبر الإنترنت، فالكثير من المستثمرين والمبتدئين يتساءلوا حول ما هي أفضل شركات التداول المرخصة في مصر الموثوق بها والآمنة؟ والإجابة هي الشركات التالية:

تقييم شركة XTB XTB 5/5 فتح حساب ملف الشركة Trading CFDs on a le.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.
تقييم شركة Axiatrade Axiatrade 5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.
تقييم شركة Avatrade Avatrade 5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill
تقييم شركة FXTM FXTM 4.5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
شركة FXTM من أفضل وأشهر شركات الوساطة المالية حيث أنها حاصلة على تقييم عالي جدًا من المستثمرين، لأنها تقدم أدوات رائعة للمستثمرين مما يساعد على تحقيق أرباح جيدة.
تقييم شركة Exness Exness 4.5/5
  • 10$
  • حساب تجريبي
فتح حساب رأس المال معرض للخطر
هي واحدة من الشركات الرائعة المرخصة من بعض الهيئات والتي تسمح لك باختيار وسيلة الدفع من خلال Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill كما تسمح لك لتداول الفوركس فقط ويوجد بها حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة بالإضافة إلى وجود حساب إسلامي بأقل مبلغ الإيداع وهو 10 دولار.

تفاصيل حول شركة التداول المرخصة في مصر

في عام 2005م قامت الدولة المصرية بتبني برنامج للإصلاح المالي والتي تم بموجبه منح البنك المركزي المصري سلطة الإشراف على الأنشطة المالية بشكل عام، تم الاستمرار في هذا المنوال حتى عام 2009م الذي شهد إنشاء هيئة الرقابة المالية المصرية وذلك حتى تتمكن الهيئة التنظيمية بالإشراف على قطاع الأسواق المالية غير المصرفية.

الهدف وراء الهيئتين التنظيميتين التي تم إنشائها هو حفظ استقرار الوضع المالي في الأسواق، بالإضافة للتمكن من حماية المستثمرين.

أما بالنسبة إلى تجارة الفوركس والتداول عبر الإنترنت فحتى يومنا لم يضع المشرع إطار تنظمي له، ولكن بالرغم من ذلك فيعد من ضمن الأنشطة المالية المعترف بها قانونيًا، فإن شركات الوساطة في السوق المصري تمارس نشاطها بصورة معلنة ومشروعة.

تتم حسابات التداول بالتمويل بواسطة بطاقات الدفع الفيزا أو الماستر كارد الصادرة من البنوك المختلفة والتي من ضمنهم البنوك الحكومية، وذلك بالإضافة إلى الكثير من وسائل الدفع الأخرى المتنوعة المعتمدة من دولة مصر للتمكن من سحب الأموال.

ما هي فئات شركات التداول في مصر؟

تنقسم شركات التداول المرخصة في مصر إلى اثنين، فئة أكثر انتشارًا وتوسعًا وتتمثل في مجموعة شركات الوساطة المالية التي تعمل على تقديم خدماتها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، تعتمد هذه الفئة أو الشركات على ترخيصها من قبل هيئات الرقابة المالية الدولية، بالإضافة إلى تمتع بها بشهادات جودة وجوائز تميز.

أما بالنسبة إلى الفئة الثانية فهي الشركات المصرية العاملة في مجال سمسرة البورصة والتي يعد من ضمن خدماتها عملية التداول عبر الإنترنت، تعد هذه الفئة الأقل عددًا بين الشركات بالإضافة إلى أن هذه الفئة تتمتع بكونها حاصلة على ترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية.

هل شركات التداول العالمية تدعم المستثمر العربي؟

يتساءل المستثمر العربي حول إمكانيته من التسجيل في شركات التداول العالمية وهل تدعم هذه الشركات المستثمر العربي، يتم التعرف على هذا من خلال الشركة المختارة وذلك من خلال توفير أحد البيانات التالية في قائمة التعريف الخاصة بالشركة.

  • إتاحة وتوفير نسخة من موقع الشركة باللغة العربية.
  • توفير خيار حساب التداول الإسلامي المتوافق مع أحكام الشريعة في قائمة الشركة.
  • إتاحة دعم وتوفير خدمة العملاء التابعة لشركة الوساطة باللغة العربية.

هل التداول عبر الإنترنت معترف به في مصر؟

لا يوجد قانون مصري حول التداول عبر الإنترنت وتجارة فوركس، ولكن بالرغم من عدم الاعتراف أو الدعم إلا أن التداول عبر الإنترنت ليس من الأنشطة المحظورة في مصر، حيث تتمتع شركات التداول المرخصة في مصر بممارستها لهذا المجال بشكل مشروع في حدود القوانين المنظمة للمعاملات المالية وتحت الرقابة المختصة.

يجب العلم أن عمليات صرف العملات الأجنبية في مصر تخضع للقانون رقم 88 لعام 2003، والذي وفره للأفراد والشركة إمكانية الاحتفاظ بالعملات الأجنبية بشرط امتلاكهم حسابات مصرفية محلية بالعملة الأجنبية، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية شراء العملة الأجنبية وتحويلها للخارج أو تنفيذ أي معاملات بواسطتها من خلال البنوك ومكاتب الصرافة.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

اقرأ أيضا : الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

هل يمكن فتح حساب تداول لدى شركة عالمية في مصر؟

نعم يمكن للمتداول المصري القيام بفتح حساب تداول حقيقي بأي سهولة وذلك بواسطة مجموع إجراءات بسيطة متعارف عليها من تسجيل البيانات وتقديم الوثائق المثبتة للشخصية وإيداع المال لفتح الحساب، فيجب العلم أن شركات التداول والوساطة أغلبها شركات عالمية تتمتع بترخيص من الجهات الرقابية الدولية.

عند القيام بتفعيل الحساب وملء كافة البيانات وإضافة المال إلى الحساب، يصبح الحساب مؤهل ومفعل للبدء في عمليات التداول عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من قوائم شركات الوساطة المالية الموصى بها لتفادي التعرض للنصب والاحتيال.

كيفية اختيار أفضل شركة تداول مرخصة في مصر؟

للحماية وعدم التعرض لعمليات النصب والاحتيال يجب على كل من يرغب بالدخول إلى عالم التداول عبر الإنترنت من الاختيار الأفضل لشركات التداول، وذلك من خلال معرفة الهيئات الرقابية التابعة لها ومن ضمن أبرز المنظمات المالية العالمية التالي:

  • هيئة الأوراق المالية والاستثمار في أستراليا "ASIC".
  • سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة "FCA".
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات في قبرص "CySEC".
  • هيئة الرقابة المالية الفيدرالية "BaFin".
  • هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية "MiFID".

هل كافة شركات التداول مرخصة وموثوقة؟

بالتأكيد لا فهناك مجموعة من الشركات غير موثوقة وذلك من خلال قيام البعض بإنشاء شركات وهمية بهدف الاحتيال على المتداولين، لذلك ينصح دائمًا بالاختيار الصحيح لشركات التداول والاختيار من بين الشركات الموثوق بها وذلك من التأكد من مصداقيتها من خلال التعرف على التالي:

  • التعرف على تقييمات ونقاط مراجعة العملاء السابقين وتجاربهم على هذه الشركة.
  • اختيار من بين الشركات التي تتمتع بشهرة واسعة وثقة في سوق التداول المالي.
  • القيام بفحص التراخيص التابعة لتلك الشركة والتأكد من سلامة تلك التراخيص المقدمة على موقع الشركة، فينصح البحث أولاً على التراخيص الأمريكية والأوروبية الموثوقة.

اقرأ أيضا :

  1. شركات التداول المرخصة في السعودية
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  4. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  5. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية