العملات الرقمية

ما هي أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023 ؟

انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة فكرة الاستثمار في العملات الرقمية، ومن هنا سوف نوضح أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023، ومدى التنافس بين هذه العملات وأهم مميزاتها.

أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023

تُعرف العملات الرقمية على أنها عملات افتراضية غير واقعية، كما يُمكن التعامل بها مثل العملات الورقية، ولكن يتم التعامل بها إلكترونياً فقط، كما يتم الاحتفاظ بها في محافظ إلكترونية لحين الحاجة إلى استخدامها.

الجدير بالذكر أن المحافظ الإلكترونية لها نوعين، منها ما يتم فيها الاحتفاظ بعملة رقمية واحدة، ونوع آخر يُمكن أن يتم فيه الاحتفاظ بأكثر من عملة، كما تسمح بعض الدول باستخدام تلك العملات في شراء السلع والخدمات عبر المتاجر الإلكترونية.

لذلك أصبح كثير من المستثمرين يبحثون عن أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023 من بين الأنواع العديدة المنتشرة مؤخرًا على ساحة العملات المشفرة، ومن أفضل العملات للإستثمار 2023 هي عملة دوجكوين، تعرفوا عليها من خلال مقال ما هي الدوج كوين ؟ ، وتعرفوا أيضا على كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية 2023 ؟

كيفية تداول العملات الرقمية ؟

على الرغم من وجود ما يزيد عن 1500 نوع من العملات الرقمية الموجودة في سوق العملات المشفرة إلا أن ليست جميع هذه العملات لها نفس الإقبال من المستثمرين على التداول بها، ولكن تُعرف العملة الرقمية الجيدة وكذلك أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023 بقيمتها الكبيرة في السوق.

ولكن يجب الحذر أيضًا عند تداول تلك العملات، نظرًا لعدم وجود وسيط مالي أو إشراف حكومي عليها، لذلك فهي تعد ليست مضمونة 100%.

ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في العالم؟

يوجد كثير من الشركات الخاصة بتداول العملات المشفرة حول العالم، ولكن إذا كنت ترغب في خوض هذه التجربة، لابد من اختيار الشركات المضمونة والموثوقة التي من الممكن التعامل معها بطريقة آمنة وفتح محفظة لتخزين العملات بها.

من أكثر الشركات الموثوقة في هذا المجال هي شركة Avatrade، وهي حاصلة على التراخيص ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM، كما توجد أيضًا شركة Exness، وهي حاصلة على التراخيص FCA, CySEC.

أيضًا تُعد شركة eToro من الشركات المضمونة في مجال تداول العملات الرقمية، بل تعد واحدة من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية وأحد أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات حيث حصلت الشركة على التراخيص التالية: FCA, ASIC, CySEC, MiFID.

شركة Accuindex أيضًا من الشركات الجيدة في التداول، إذ أنها حاصلة على التراخيص CySEC، FSCM، كذلك شركة Binance الحاصلة على ترخيص FCA من الشركات المضمونة التي يُمكنك فتح حساب بها.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

ما هي أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023؟

إن تداول العملات الرقمية شهد إقبالاً شديدًا في مجال الاستثمار بحثًا عن الربح المادي، ولذلك أصبح البحث عن أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023 أمرًا ضرورياً لتجنب الخسائر بقدر الإمكان، أما عن أفضل هذه العملات، فهي كالتالي:

مما لا شك فيه أن عملة البيتكوين من أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023، نظرًا لكونها أولى العملات التي انطلق بعدها العديد من العملات الرقمية الأخرى.

الجدير بالذكر أن هذه العملة تعتمد في التعاملات التي لا تحتاج إلى وجود طرف ثالث، حيث تقوم المعالجات البرمجية بإتمام المعاملة، ولذلك لا يوجد رسوم خاصة بالوسطاء بين المرسل والمستقبل.

تُتيح البيتكوين فرصة كبيرة لجميع المستثمرين حول العالم بتبادل المدفوعات بينهم في وقت قليل للغاية، كما أن هذه العملة لا تُمثل أي قلق بخصوص أسعار الصرف وكذلك رسوم التحويل البنكي، وتُمثل هذه العملة أعلى العملات الرقمية قيمة.

ظهرت اللايتكوين عام 2011 بعد أن قام Charlie Lee بتصميمها، وهي تُعد هذه العملة الاختيار الأنسب لمن يُريد الاستثمار في العملات الرقمية، ولا يستطيع شراء عملة البيتكوين نظرًا لارتفاع سعرها.

تعتمد عملة اللايتكوين الرقمية على تقنية تُسمى blockchain في تعاملاتها، بحيث تجعل هذه التقنية المعاملات أسرع من تلك التي تتم بواسطة البيتكوين.

ظهرت عملة الإيثيريوم عام 2015 على الرغم من تصميمها من قبل المبرمج Vitalik Buterin قبل ذلك الوقت بعامين.

تعتمد هذه العملة في معاملاتها هي الأخرى على تقنية blockchain، وبالتالي فهي من العملات سريعة التداول، حيث تم تصميمها مفتوحة الوصول، كما أنها توفر عدة تطبيقات متنوعة.

تُعد هذه العملة من أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023 إذا كنت ترغب في الاستثمار طويل الأجل.

تُمثل هذه العملة القابلة للبرمجة، عقد من العقود الذكية التي تتيح إمكانية تنفيذ أنواع متعددة من الاتفاقيات بين الأطراف بطريقة مضمونة وموثوقة.

إنطلقت عملة الريبل سنة 2012 لتصبح أسرع العملات التي تفوقت على العملات السابقة في إمكانية تسوية المعاملات الخاصة بها في ثواني قليلة.

كذلك فإن هذه العملة من العملات قليلة التكلفة، بالإضافة إلى أنها قابلة للتطوير بشكل كبير، كما أنها تعتمد تمامًا على أنظمة الدفع في طريقة عملها.

الجدير بالذكر أن هذه العملة الرقمية من العملات مفتوحة الوصول التي قامت شركة جوجل بتدعيمها، كما أنها تقوم في إنهاء معاملاتها بدون شرط لتوافر وسيط نظرًا لأنها تعتمد على الدفع الفوري.

كيف يمكن شراء العملات الرقمية الآن؟

يُمكن شراء أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023 بطريقة بسيطة للغاية، ولا تحتاج سوى 30 دقيقة فقط يقوم فيها المستثمر أول بمعرفة شركات التداول المرخصة في الإمارات ثم بما يلي:

  • اختيار شركة من الشركات المرخصة بهدف فتح حساب استثماري بها، وكذلك فتح محفظة للعملات الرقمية.
  • تقديم توثيق إلى كافة البيانات الشخصية الموجودة في الحساب.
  • دفع مبلغ إيداع لبداية الاستثمار به.
  • بدء عملية الشراء والبيع.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

اقرأ أيضا : الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

ما هي العملة الرقمية الأفضل لك ؟

بعد أن قُمنا بتوضيح أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2023 عليك اختيار الأنسب لك، كما ينبغي عليك أن تقوم بالاستثمار مستخدمًا الحد الأدنى المطلوب، وألا تستثمر بما يزيد عما يُمكنك أن تخسره، وكذلك لا ينبغي عليك أن تستثمر بما يزيد عن 10% من رأس مالك.

بالإضافة إلى ذلك لابد أن تعلم أن هذه العملات الرقمية مهما كان نوعها ليست مضمونة في استقرار سعرها، كما أن لا أحد يعلم هل ستستمر هذه العملات أم لا، لذلك يجب الحذر أثناء اختيار العملة التي سوف تقوم بالاستثمار من خلالها والالتزام بالحد الادنى المطلوب، وعدم المجازفة بمبالغ كبيرة منعًا للخسائر الكبيرة.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

البيتكوين، الايثيريوم والريبل يعتبروا حاليا اقوى ثلاث عملات رقمية تداولا .

النقود الرقمية ، أو العملة الرقمية ، هي أي شكل من أشكال المال أو الدفع موجود فقط في شكل إلكتروني. النقود الرقمية تفتقر إلى شكل ملموس مثل الفاتورة والشيكات. يوضح لك هذا الدليل خطوة بخطوة أو عملات معدنية. يتم احتسابها وتحويلها باستخدام الرموز الإلكترونية في أجهزة الكمبيوتر.

لايتكوين (LTC) كاردانو (ADA) بولكادوت (DOT) بيتكوين كاش (BCH) ممتاز (XLM) عملة بينانس (BNB)

عليك اختيار الأنسب لك، كما ينبغي عليك أن تقوم بالاستثمار مستخدمًا الحد الأدنى المطلوب، وألا تستثمر بما يزيد عما يُمكنك أن تخسره، وكذلك لا ينبغي عليك أن تستثمر بما يزيد عن 10% من رأس مالك. بالإضافة إلى ذلك لابد أن تعلم أن هذه العملات الرقمية مهما كان نوعها ليست مضمونة في استقرار سعرها، كما أن لا أحد يعلم هل ستستمر هذه العملات أم لا، لذلك يجب الحذر أثناء اختيار العملة التي سوف تقوم بالاستثمار من خلالها والالتزام بالحد الادنى المطلوب، وعدم المجازفة بمبالغ كبيرة منعًا للخسائر الكبيرة.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة