البورصة وأسواق التداول

ما هو أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي ؟

يعتبر مصطلح التداول اليومي هو إشارة على طريقة استراتيجيات التداول والتي تتم في يوم واحد، ومن هنا نجد أن هناك الكثير يتساءل عن أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي.

أفضل سهم للشراء في السوق السعودي

ووفقًا لذلك نجد أن المتداول يقوم بالاستعانة بعدة أمور ليتمكن من تحديد السهم الذي سوف يقوم بالمضاربة به، وأبرز هذه الأمور هي اختيار أفضل سهم بالإضافة إلى التعرف على المعايير الأساسية التي يمكن من خلالها القيام بتحديد أفضل الأسهم السعودية.

نوضح من خلال موقع تشاين إنفيست بعض المعايير والأسس الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار من أجل التمكن من أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي، والجدير بالذكر أن جميع هذه المعايير تنطبق على الكثير من أسهم الشركات الموجودة في البورصة السعودية "تداول"، لهذا يصعب على المتداولين اختيار أفضل سهم للمضاربة.

ما هي معايير اختيار أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي ؟

من هنا يمكن أن نوضح أهم المعايير والأسس والتي من خلالها يتم تحديد أفضل سهم للمضاربة كما يلي:

  • لابد من التوجه نحو الأسهم الخاصة بالشركات الكبرى والتي تملك سيولة كبيرة.
  • يجب أن يتم اختيار الأسهم التي يكون تقلبها اليومي ما بين المتوسط والمرتفع.
  • التعرف على اتجاه السوق الحالي بشكل واضح ومجرد وبدن أي تأثيرات أخرى من أي عوامل خارجية أخرى.

ما هو افضل سهم للشراء في السوق السعودي ؟

تعتبر البورصة السعودية لها مكانة متميزة في أسواق المال في الوطن العربي، حيث نجد أنها تحتل مرتبة عالية ضمن التصنيفات، كما أنها تعتبر من أبرز وأهم الأسواق المالية سواء من الناحية الدولية أو من الناحية الإقليمية، وقد يعود ذلك بسبب وضعها الاقتصادي المستقر، بالإضافة إلى أنها تملك العديد من برامج الإصلاح والتنمية التي تتبناها الإدارة الحالية، وكنا سابقا قد تعرفنا على : قائمة الأسهم الأمريكية الحلال 2023

علاوة على ذلك نجد أنها تمتاز بوجود الكثير من الشركات الكبرى التي لها قيمة سوقية عالية، وجميع العوامل والمعايير التي تم ذكرها فيما سبق تجعل من السهل أن يتم اختيار أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي وأفضل سهم للشراء كذلك.

من هنا يمكن أن نذكر بعض النصائح التي يجب الانتباه إليها في هذا الصدد، حيث يجب عدم اختيار أي من الأسهم صغيرة القيمة، والقيام بتحديد أسهم ذات حجم تداول مناسب، حيث أن هناك الكثير من الأسهم الخاصة بالشركات السعودية والتي ينطبق عليها هذه الأمور، ومن أبرز هذه الشركات ما يلي:

  • شركة الاتصالات السعودية STC.
  • مصرف الراجحي. 
  • سهم سابك.
  • بنك الرياض.
  • أسمنت القصيم.

ما هي المؤشرات المعيارية للأسهم السعودية ؟

بعد أن تعرفنا على أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي سنتعرف على المؤشرات المعيارية الخاصة بالأسهم السعودية، حيث يعتبر متابعة المؤشرات الخاصة بالأسهم بالإضافة إلى مراقبة حركة الأسهم والتعرف على تحليل اتجاهات السوق من أبرز وأهم الأمور التي تقوم عليها عملية تداول الأسهم بشكل عام.

من هنا يمكن القول أن هذه الأمور تعتبر الأدوات التي تساعد المستثمر على أن يتوقع حركة سعر الأصل المالي، وذلك وفقًا لنطاق زمني معين، وبناء على ذلك يتم حسم القرار بشأن عقد الصفقات الخاصة به، ونجد أن هذا الأمر هام جدًا بالنسبة للمتداول اليومي الذي يكون هدفه الحصول على الربح عن طريق التغير اللحظي الذي يحدث في الأسعار.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

يعتبر مؤشر (TASI) من ضمن أبرز المؤشرات المعيارية التي من شأنها مساعدة المتداولين في التعرف على أفضل الأسهم السعودية من أجل المضاربة أو الشراء، وهذا يكون وفق لصفقات قريبة أو بعيدة الأجل، حيث يمكن أن نوضح أبرز المؤشرات الخاصة التي تقوم المملكة العربية السعودية باعتمادها والتي نجد أن كل منها مختص بمتابعة مجال معين أو قطاع اقتصادي محدد ومن أبرز هذه المؤشرات ما يلي:

  • مؤشر الموارد (TENI).
  • مؤشر المرافق (TUTI).
  • مؤشر الطاقة (TENI).

ما هي أفضل وسيط للتداول اليومي عبر الإنترنت ؟

في الواقع تعتبر عملية اختيار شركة الوساطة المناسبة هو الشيء الوحيد الذي سوف يضمن لك تجربة تداول يومي ناجحة وموفقة، لهذا لابد من أن يكون الاختيار مبني على نقطتين أساسيتين هما مدى موثوقية الشركة أي الوضع القانوني الخاص بالشركة، بالإضافة إلى نوع وطبيعة الخدمات التي يمكن الحصول عليها من هذه الشركات وأشكال الدعم التي يتم توفيرها للعملاء المختلفين.

لماذا الأسهم عالية التقلب هي الأفضل ؟

وضحنا فيما سبق أن أفضل الأسهم السعودية للمضاربة اليومية هي تلك الأسهم التي يكون تقلبها بين المتوسط والعالي، حيث يرجع السبب وراء ذلك هو أن الربح هنا يكون معتمد أساسًا على تحركات الأسعار بالزيادة أو النقصان، لذا نجد أن هناك الكثير من المتداولين الذين يتداولون بشكل يومي يميلون دائمًا للأسهم التي تتحرك كثيرًا وسريعًا سواء أكان هذا التغير مقابل الدولار أو وفقًا للنسب المئوية.

والجدير بالذكر أن الخبراء ينصحون دائمًا بضرورة اختيار أسهم يكون تغيرها اليومي بنسبة 3% على الأقل أو التي تقوم بالتحرك بما يعادل ١.٥ دولار أمريكي في اليوم الواحد، وهذا من شأنه أن يزيد من إمكانية تحقيقهم لعائد مرضي.

هل تحتاج مساعدة لتبدأ تداولاتك اليومية ؟

في الحقيقة هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في البدء في التداول اليومي عن طريق صفقات قصيرة الأجل، إلا أنهم لا يعلمون كيف يمكنهم القيام بذلك، وما هي أهم الضوابط وأبرز الشروط التي تحكم هذا النوع من التداول.

ومن هنا يمكن توضيح أنه في حال كنت ترغب في الحصول على إجابات على أسئلتك واستفساراتك المختلفة فلابد من أن تقوم بالتواصل مع خدمة العملاء من خلال الواتس اب، حيث يوجد فريق متميز يمكنه أن يساعدك دائمًا ويقوم بالرد على أسئلتك سريعًا وفي أي وقت.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. شركات التداول المرخصة في السعودية
  2. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  3. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  4. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  5. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة