العملات الرقمية

ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟

في مجال العملات الرقمية نجد الكثير من الأنواع لذلك التعرف على ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟ حيث هذان النوعان يعتبرون من ضمن الأنواع المختلفة للعملات الرقمية بشكل عام.

يعتبر بيتكوين بشكل عام من العملات الرقمية الأكثر انتشارًا وشيوعًا على مستوى العالم، ولكنها في النهاية جميعها عملات رقمية إلكترونية يتم تداولها وتبادلها على الإنترنت فقط وهي عملات غير ملموسة.

ما هي العملات الرقمية ؟

العملات الرقمية بشكل عام عبارة عن عملات افتراضية على الإنترنت فقط تعتمد على لغة البرمجة، فهي يتم التعامل بها من خلال الإنترنت فقط، سواء كان من خلال التبادل أو المعاملات الأخرى من البيع أو الشراء أو التداول في البورصة وبعض مواقع الإنترنت المتخصصة في تلك العملات.

تلك العملات الرقمية غير مركزية ولا تتبع إلى أي سلطة مركزية تابعة لها ولكن يمكن تداولها والاستثمار فيها من خلال شركات التداول المرخصة في الإمارات، فهي عبارة عن عملات غير ملموسة لا يمكن التعامل بها يدوياً بل من خلال الإنترنت فقط، ويوجد على الإنترنت مجموعة معينة من المواقع التي تتخصص في تداول تلك العملات من خلال الاستفادة من ارتفاع سعر العملة.

يتم إرسال هذه العملات من وإلى الأشخاص من خلال الإنترنت مثلما تقوم بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني ولا تحتاج هذه العملات لتداولها إلى طاقة ائتمان أو حساب شخصي في البنك بل يتم هذا الأمر من خلال محفظة إلكترونية على موقع من إحدى مواقع الإنترنت المتخصصة في العملات الرقمية.

تعتبر العملات الرقمية مجموعة من الشفرات الإلكترونية المعقدة ومنها العديد من الأنواع المختلفة، منها بيتكوين كاش، بيتكوين جولد، NEO، ESO، IOTA، ولكن البيتكوين هو الأكثر انتشارًا وأكثرها شيوعًا بين دول العالم.

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

ما هو البيتكوين جولد؟

عملة البيتكوين جولد BTG عبارة عن التفرع أو النوع الثاني من عملات البيتكوين الأساسية، ويطلق عليها أيضًا النسخة الثانية من من مصدر البيتكوين الرئيسي والأساسي، تم ظهور هذه العملات من البيتكوين جولد للمرة الأولى في عام 2017 بالتحديد في يوم 24 من شهور أكتوبر بواسطة هاردفورك.

من الجدير بالذكر أن عملات البيتكوين جولد BTG يحتفظ بسجل معاملات البيتكوين بشكل عام، وبالتالي فإنه تم إنشاء هذا النوع من العملات عند كتلة تقدر بحوالي 491.407، ومصطلح أن البيتكوين جولد يحتفظ بسجل المعاملات يعني أنه إذا كنت تمتلك مجموعة من البيتكوين قبل الانقسام فبالتالي أنت الآن تملك المقدار المتساوي من بيتكوين جولد كما ذكر لنا موقع تشاين إنفيست.

فمن خلال التعرف على ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟ نجد أن عملات البيتكوين جولد تهدف إلى تقديم تعدين أقل قابلية لمواجهة التحسينات القائمة على ASIC مما يساهم في تحديد مستقبل بيتكوين جولد في البلاد وبالتالي تتيح للمستثمرين زيادة الربح بشكل أكبر من خلال دورات الكمبيوتر الخاصة بهم.

ما هو البيتكوين كاش؟

تعتبر عملة البيتكوين كاش جديدة نسبياً حتى الآن بالرغم من ظهورها في عام 2017 بالتحديد في يوم 1 من شهر أغسطس، لا تعتبر عملة البيتكوين كاش عملة منفردة وفي نفس الوقت هي ليست تقليد عملات البيتكوين الأصلية ولكنها تأتي من أصول عملة البيتكوين الأساسية.

فمنذ صدور العملات الرقمية بشكل عام، فإن هناك العديد من الأنواع التي تظهر كل فترة، منها ما يكون عبارة عن نسخة مقلدة تمامًا من العملات الأصلية وبعضها الأخرى يكون منفرد ومتميز إلى حد كبير عن باقي عملات البيتكوين الأخرى هذا الأمر التي تم توضيحه في سؤال في ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟.

يتم تداول البيتكوين كاش مثل العملة الأصلية من خلال إنشاء محفظة بيتكوين كاش حيث انتشرت وتداولت بشكل سريع وسهل نسبياً في الأسواق، مما زاد الطلب عليها كثيرًا فضلاً عن أن فرص تقلبات الأسعار الخاصة بها قليلة.

شركات التداول المرخصة في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5

يحتاج الكثير من العملاء والمستثمرين في سوق العملات إلى معرفة تقييم شركة Evest قبل التعامل معها فهي تعتبر واحدة من ضمن مجموعة عديدة من الشركات التي تعمل في مجال الفوركس والتداول.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.1/5

واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.

Trading CFDs on a leveraged ba.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
تقييم شركة Axiatrade 4.1/5

من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.6/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع

شركة بينانس من الشركات حديثة العهد في التداول الرقمي، فبالرغم من أنشأها في عام 2017 م إلا أنها استطاعت أن تحتل مكان جيد بين شركات التداول الإلكتروني الموجودة بالفعل مما جعل كثير من المستثمرين يتداولون من خلالها.

  • اقل مبلغ للايداع 100$
رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 4.5/5

تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill

رأس المال معرض للخطر

خطوات تداول البيتكوين كاش أو جولد

بعد التعرف على إجابة السؤال المتكرر ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟ فإنك الآن بالفعل اتخذت قرار لتداول تلك العملات والربح منها، ويتم التداول من خلال مجموعة من الخطوات هي:

  • حتى تتخذ أولى خطوات ربح بيتكوين كاش لابد أن تقوم بفتح حساب تداول أولاً على إحدى منصات ومواقع العملات الرقمية على الإنترنت.
  • بعد ذلك قم بتمويل الحساب الخاص بك والذي سبق وقمت بفتحه على موقع البورصة.
  • بعد تمويل الحساب عليك أن تقوم بأهم تلك الخطوات وهي إيداع المبلغ التي تريد الاستثمار به في البورصة.
  • اختيار إحدى طرق التعامل التي توفرها تلك المنصات وهي إما الذهاب الطويل أو خاصية البيع على المكشوف والتي تتم من خلال البيتكوين جولد والكاش أيضًا.
  • بعد ذلك سوف تتمتع بفرص ربح مرتفعة جدًا من خلال التعاملات المختلفة التي يوفرها تلك المواقع، من البيع والشراء والتبادل والتداول أيضًا.

ما هي مميزات تداول عملات البيتكوين ؟

عند بدء الفرد في الدخول في مجال التداول للعملات الإلكترونية نجد أن هناك مجموعة من المميزات التي يحصل عليها الفرد من خلال تلك التعاملات، خاصةً التي تتم على البورصة الإلكترونية، ومنها:

  • يوفر تلك المواقع إجراء مجموعة مختلفة من الصفقات على الرافعة المالية تصل إلى 20:1 والتي تعرف بصفقات عقود الفروقات والتي تتاح أيضًا لعملات البيتكوين جولد.
  • لا تقتصر تلك المواقع على تداول عملات البيتكوين الأصلية فقط، بل هناك أيضًا صفقات تداول لعملات البيتكوين المشتقة وتتم بمبالغ قليلة بحد أدنى 100$.
  • يمكنك من خلال إنشاء محفظة على الموقع أن تضم لها بعض العملات الأخرى مثل BTG عملة.
  • بعض تلك المواقع تهتم بالعملاء بشكل كبير حيث تقوم بتقديم خدمة عملاء مجهزة للرد على كافة الأسئلة الخاصة بالعملاء على مدار 24 ساعة بمجموعة مختلفة من لغات العالم.
  • لا يوجد هناك رسوم بنكية في تداول العملات سواء كانت عملات البيتكوين جولد أو الكاش أو العملات الأصلية.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد ؟
  2. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

عملة البيتكوين جولد BTG عبارة عن التفرع أو النوع الثاني من عملات البيتكوين الأساسية، ويطلق عليها أيضًا النسخة الثانية من من مصدر البيتكوين الرئيسي والأساسي، تم ظهور هذه العملات من البيتكوين جولد للمرة الأولى في عام 2017 بالتحديد في يوم 24 من شهور أكتوبر بواسطة هاردفورك. من الجدير بالذكر أن عملات البيتكوين جولد BTG يحتفظ بسجل معاملات البيتكوين بشكل عام، وبالتالي فإنه تم إنشاء هذا النوع من العملات عند كتلة تقدر بحوالي 491.407، ومصطلح أن البيتكوين جولد يحتفظ بسجل المعاملات يعني أنه إذا كنت تمتلك مجموعة من البيتكوين قبل الانقسام فبالتالي أنت الآن تملك المقدار المتساوي من بيتكوين جولد كما ذكر لنا موقع تشاين إنفيست. فمن خلال التعرف على ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟ نجد أن عملات البيتكوين جولد تهدف إلى تقديم تعدين أقل قابلية لمواجهة التحسينات القائمة على ASIC مما يساهم في تحديد مستقبل بيتكوين جولد في البلاد وبالتالي تتيح للمستثمرين زيادة الربح بشكل أكبر من خلال دورات الكمبيوتر الخاصة بهم.

تعتبر عملة البيتكوين كاش جديدة نسبياً حتى الآن بالرغم من ظهورها في عام 2017 بالتحديد في يوم 1 من شهر أغسطس، لا تعتبر عملة البيتكوين كاش عملة منفردة وفي نفس الوقت هي ليست تقليد عملات البيتكوين الأصلية ولكنها تأتي من أصول عملة البيتكوين الأساسية. فمنذ صدور العملات الرقمية بشكل عام، فإن هناك العديد من الأنواع التي تظهر كل فترة، منها ما يكون عبارة عن نسخة مقلدة تمامًا من العملات الأصلية وبعضها الأخرى يكون منفرد ومتميز إلى حد كبير عن باقي عملات البيتكوين الأخرى هذا الأمر التي تم توضيحه في سؤال في ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟. يتم تداول البيتكوين كاش مثل العملة الأصلية من خلال إنشاء محفظة بيتكوين كاش حيث انتشرت وتداولت بشكل سريع وسهل نسبياً في الأسواق، مما زاد الطلب عليها كثيرًا فضلاً عن أن فرص تقلبات الأسعار الخاصة بها قليلة.

العملات الرقمية بشكل عام عبارة عن عملات افتراضية على الإنترنت فقط تعتمد على لغة البرمجة، فهي يتم التعامل بها من خلال الإنترنت فقط، سواء كان من خلال التبادل أو المعاملات الأخرى من البيع أو الشراء أو التداول في البورصة وبعض مواقع الإنترنت المتخصصة في تلك العملات. تلك العملات الرقمية غير مركزية ولا تتبع إلى أي سلطة مركزية تابعة لها، فهي عبارة عن عملات غير ملموسة لا يمكن التعامل بها يدوياً بل من خلال الإنترنت فقط، ويوجد على الإنترنت مجموعة معينة من المواقع التي تتخصص في تداول تلك العملات من خلال الاستفادة من ارتفاع سعر العملة. يتم إرسال هذه العملات من وإلى الأشخاص من خلال الإنترنت مثلما تقوم بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني ولا تحتاج هذه العملات لتداولها إلى طاقة ائتمان أو حساب شخصي في البنك بل يتم هذا الأمر من خلال محفظة إلكترونية على موقع من إحدى مواقع الإنترنت المتخصصة في العملات الرقمية. تعتبر العملات الرقمية مجموعة من الشفرات الإلكترونية المعقدة ومنها العديد من الأنواع المختلفة، منها بيتكوين كاش، بيتكوين جولد، NEO، ESO، IOTA، ولكن البيتكوين هو الأكثر انتشارًا وأكثرها شيوعًا بين دول العالم.
عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة