العملات الرقمية

لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد ؟

عندما تبدأ في مجال العملات الرقمية وتداولها لابد أن تتعرف على لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد حتى تكون على علم كافي بمميزات هذا التداول وكيف يتم أيضًا وما هي الخطوات المتبعة.

فضلاً عن ذلك فإن العملات الرقمية لها طرق مختلفة في التداول، يجب أن تتعرف عليها بالكامل حتى يكون الربح من مكان آمن بدون أي صعوبات تتعرض لها خاصةً أن تلك العملات لا يوجد لها وسيط أو مؤسسة مركزية تابعة لها.

ما هي العملات الرقمية ؟

قبل التعرف على إجابة سؤال لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد والطرق والمميزات المختلفة التي نحصل عليها من التداول والربح من أفاتريد يجب أولاً أن تتعرف على نبذة قصيرة عن ما هي محفظة العملة الرقمية ؟ أو العملات الإلكترونية، حيث أنها عبارة عن عملات تأتي بشكل رقمي إلكتروني فقط.

وبالتالي هي لا يمكن لمسها أو تداولها يدوياً مثل العملات الافتراضية الأخرى، بل هي أيضًا يتم تداولها والتعامل بها من خلال الإنترنت أيضًا، تعرف هذه العملات أيضًا بأنها لا مركزية لا تتبع أي وسيط أو مؤسسة مسؤولة عنها، هذا الأمر الذي يجعل تداول تلك العملات والتعامل بها من الأشياء الغير موثوق بها.

من خلال هذه العملات يمكنك إرسال الأموال للأشخاص الأخرى من خلال الإنترنت بدون أي رسوم أو تكاليف وكأنك تقوم بإرسال رسالة بريد إلكتروني، وتتم بسرعة تامة دون الحاجة إلى بطاقات ائتمانية أو حسابات في أي بنوك أخرى.

العملات الرقمية عبارة عن شفرات إلكترونية معقدة للغاية تحتوي على مجموعة من البيانات والشفرات وهذا هو أصل برمجتها، لم تقتصر العملات الرقمية على البيتكوين فقط بل هو أشهر العملات الموجودة وأكثرها انتشارًا بين العالم، ولكن هناك عملات أخرى بديلة نذكر منها NEO، ESO، IOTA، وغيرها من عملات رخيصة لها مستقبل .

كيفية تداول العملات الرقمية ؟

أفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات 2023

استكمالاً للتعرف على العملات الرقمية بشكل عام وقبل معرفة إجابة سؤال لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد يجب التعرف على طرق التداول وكيف يتم تداول تلك العملات الرقمية على الإنترنت وكيف نربح منها أيضًا، ويتم من خلال تلك العملات مجموعة من العمليات منها البيع، الشراء، التبادل والتداول.

حيث يذكر لنا موقع تشاين إنفيست أن تداول تلك العملات هو أهم العمليات التي تتم من العملات الرقمية، ويتم هذا من خلال بورصة التشفير والتي تنشأ خصيصًا لتلك العملات، حيث تضع عملاتك في هذه البورصة ومن ثم تستفيد من فروق الأسعار الخاصة بالعملات وتنتظر لحظات الغلو وارتفاع الأسعار.

ولكن بالرغم من أنها أسهل طرق الربح من تلك العملات إلا أن هناك خطر كبير يتعرض له موقع بورصة التشفير الإلكترونية، حيث يتعرض للاختراق بكل سهولة وبالتالي تخسر كل ما قمت بتداوله في البورصة.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

سلبيات تداول العملات الرقمية بشكل عام

بالرغم من أن العملات الرقمية لها نصيب مضمون للربح سواء كان من خلال البيع والشراء أو التبادل والتداول، إلا أن عمليات التداول لها سلبيات كبيرة يمكن التعرض لها، ومنها:

  • أي موقع إلكتروني الآن أصبح سهل التهكير خاصةً إذا كان موقع ربح ومن يقوم بتهكير تلك المواقع له فائدة وربح من هذا الأمر.
  • وبالتالي موقع البورصة الخاصة بالتداول يتعرض لعمليات تهكير كثيرة، بل وتتم بالفعل ومن ثم تخسر كل ما وضعته في البورصة.
  • من أخطر سلبيات التداول هو أنك لا تعرف معلومات أو بيانات كافية عن الأشخاص التي تدعم هذه العمليات والتي قامت بإنشاء هذه المواقع.
  • أيضًا العملات الرقمية بشكل عام غير تابعة لمؤسسة أو وسيط وبالتالي غير مسجلة لدى الحكومة على سبيل المثال وإذا تم النصب عليك فيها لا يمكن استرجاعها بشكل قانوني.

اقرأ أيضا : أوقات تداول الأسهم الامريكية

مميزات تداول العملات الرقمية مع أفاتريد

والآن حان الوقت التعرف على إجابة سؤالك لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد حيث التداول هنا له مجموعة من المميزات والضمانات التي تضمن حقك كعميل في البورصة، ومنها:

  • يعرض أفاتريد مجموعة من التداولات المختلفة والمتنوعة والتي لا يقدمها أي موقع آخر في نفس الاختصاص.
  • عمليات البيع التي تتم في الموقع تتم على المكشوف مع القدرة على الحصول على نسبة عالية من الأرباح.
  • يتيح الموقع عملية التداول عبر الرافعة المالية، أي يتم الاقتراض من أحد الوسطاء لإجراء عمليات تداول كبيرة جدًا بأقل الأسعار.
  • أيضًا من خلال الموقع يمكنك الاستفادة من التداول الآلي للخبراء والمحترفين في عمليات التداول.
  • الخصوصية مع الموقع عالية جدًا تحقق الآمن والسلامة لجميع الأفراد المشتركين.
  • الصفقات وعمليات التداول تتم عبر الإنترنت من خلال SSL هذا الأمر الذي يضمن لك حقك وعدم التعرض للنصب والاحتيال وعدم القدرة على تهكير المنصة.
  •  المؤسسة التابع لها البورصة تابعة إلى 7 منظمات قضائية هذا الأمر الذي يزيد من حماية بياناتك وحاسوبك.
  • يمكنك أيضًا بدء التداول من خلال مبلغ 100$.
  • يمكنك التداول من خلال المنصة بأكثر من عملة رقمية متاحة.
  • توفر لك البورصة خدمة عملاء مجهزة للرد على استفسارات جميع العملاء على مدار اليوم بحوالي 14 لغة.

ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول ؟

بعد التعرف على لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد هناك العديد من الخصائص التي نجدها في العملات الرقمية جعلتها مثالية بدرجة كبيرة جدًا للتداول، ومن هذه الأشياء التي جعلتها مثالية:

  • تداول العملات الرقمية يتيح للمستثمرين تنويع المحفظة الاستثمارية الخاصة بهم.
  • يتم تحديد سعر العملات الرقمية من خلال مجموعة من العوامل منها السوق والعرض والطلب.
  • العملات الرقمية مثالية للتداول لأنها كثيرة ومتنوعة ويمكنك الاستثمار والاستفادة من خلال أكثر من نوع في وقت واحد.
  • تداول العملات الرقمية لا وقت محدد له فهو دائم التداول على مدار اليوم 24 ساعة بدون انقطاع، فضلاً عن عدم وجود إجازات رسمية حتى في عطلة نهاية الأسبوع.
  • لا تحتاج العملات الرقمية إلى حساب خاص في بنك محدد، أو بطاقة ائتمانية.

شركات التداول المرخصة في السعودية

تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  2. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  3. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

اقرأ المزيد عن...

#عملات رقمية #تداول #افاترايد

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

اسئلة متكررة

من الصعب تصنيف أي مجال استثماري أنه نظام مضمون وآمن بشكل قاطع، إلا أن هناك الكثير من الدلائل التي توضح أن العملات الرقمية مصدر استثمار مثالي، وذلك عند النظر إلى الزيادة التدريجية التي تزيدها هذه العملات، لهذا يفضل دائمًا القيام بتخزين هذه العملات من أجل الاستفادة منها فيما بعد. يوضح كثير من المحللين الاقتصاديين أن القيام بتخزين العملات الرقمية يعتبر جذب لكثير من المستثمرين في المستقبل القريب، وقد يعود ذلك إلى المقومات التي يمتاز بها.

ليدجر Ledger، تريزور Trezor، تراست والت Trust Wallet، كوول والت Cool Wallet S .

لابد من التعرف على الرسوم المحددة الخاصة بالعملات المتنوعة. مدى سرعة إنهاء المعاملات. كيفية استخدام هذه العملة في التحويلات المصرفية المختلفة.

العملات الرقمية هي عبارة عن عملات افتراضية لا توجد على أرض الواقع، فلا يمكن لمسها أو التعامل بها بشكل مباشر كما يحدث في التعاملات اليومية العادية، لذلك يتم استخدامها إلكترونيًا عبر شبكة الإنترنت. لذلك هناك الكثير من المحافظ الإلكترونية التي يمكن أن تضع بها نوع معين من العملات الرقمية أو تخزين أكثر من عملة فيها، كما أن هناك الكثير من الدول تسمح باستخدام العملات الرقمية لشراء السلع والمنتجات أو الحصول على الخدمات المدفوعة عبر الإنترنت. وعبر موقع chainvest يمكنك معرفة أهم عملات رقمية رخيصة لها مستقبل ومميزاتها والكثير من المعلومات الهامة عنها ستجدها بالسطور القادمة.

عملة أي أو أس، عملة الريبل، عملة دينت، عملة دوجكوين، عملة زيليكا، عمل RSR، عملة بيت تورينت، عملة كروميا

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة