تداول العملات الرقمية في الكويت

كيف يمكن تداول البيتكوين في الكويت ؟

أصبح الان تداول العملات الرقمية تحديدا تداول البيتكوين في الكويت في هي ضمن الدول التي تحتل مراتب اولية في تداول العملات حيث تمتلك العديد من الشركات المتخصصة فقط في تداول العملات الرقمية وتحديدا عملة البيتكوين خاصة في ظل الأرباح المرتفعة التي حققتها تلك العملة في الفترة الأخيرة.

والآن أصبحت الأمور أكثر سهولة حيث يوجد منصات كثيرة خاصة بتداول العملات الرقمية في دولة الكويت وفي كل دول العالم وعليك فقط التعلم الجيد ومعرفة كيفية التصرف قبل أن تشتري عملة البيتكوين وأن تأخذ برأي المحللين والمستثمرين.

كيف يتم تداول البيتكوين في الكويت ؟

حققت العملات الرقمية المشفرة نجاح وانتشار كبير كما يذكر موقع تشاين إنفيست ما حظيت أيضا باعتراف رسمي من قبل العديد من دول العالم في آسيا وأوروبا، ورغم ذلك لا تزال معظم الدول العربية ترفض الاعتراف بها ولا تقنن عمليات تعدين وتداول هذا النوع من العملات حيث أن هناك شواهد عديدة على أن هذا الأمر.

وقد بدء الطريق نحو التغيير إلى المستقبل كما تعد دولة الكويت من ضمن هذه الدول، بالتالي فإن شركات تداول العملات الرقمية في الكويت هي عبارة عن شركات وساطة عالمية تقوم بتقديم خدماتها في الشرق الأوسط، وقد قام البنك المركزي بالكويت بتحذير تداول العملات الرقمية المشفرة وتداول البيتكوين في الكويت.

ومن الجدير بالذكر أن البنك ممثل الجهة الرسمية التي كفل لها القانون حق إصدار اللوائح المنظمة لعمليات التداول واعتماد شركات الفوركس بالبلاد وفي عام 2018 قامت وزارة التجارة والصناعة الكويتية بتشكيل في إطار مكافحة تداول العملات الرقمية.

وأيضا فرق تفتيش ذات صفة قضائية لمراقبة تلك النشاطات التي تقوم بها شركات الوساطة المحلية أو الشركات العالمية الممثلة بمكاتب رسمية داخل البلاد، ولم يكن للتضييق القانوني تأثير قوي وواضح على شركات تداول العملات الرقمية في الكويت حيث أن أفادت بعض إحصائيات عام 2017 بأن الأشخاص الكويتيين هم الأكثر تداولاً للعملات الرقمية.

وقد استحوذوا وحدهم على نسبة 1.5% من إجمالي قيمة تداولات عملة بيتكوين في كل العالم كما أنها تصنف بين أرخص خمس دول في تعدين العملات المشفرة، وساهمت عدة عوامل أخري في تزايد الإقبال على شركات تداول العملات الرقمية في الكويت، ولعل أهم تلك العوامل تطور أنظمة تحويل الأموال القانونية وأهمها خدمة بلوك تشين المصممة للتحويلات المالية عبر الحدود، والتي انضم لها عدة مصارف مرموقة في الكويت منها بيت التمويل الكويتي (KFH).

كما يمنع القانون الكويتي أن يتم ترخيص شركات تداول العملات الرقمية في دولة الكويت بشكل محلي، حيث قام البنك المركزي الكويتي (CBK) والجهات المعنية الأخرى المختصة بنشر بيانات تحذر من تداول العملات الرقمية المشفرة أو الترويج لها، حيث أن القانون لم ينص على أي عقوبة تقع على الأفراد أي المتداولين حال ثبوت تداولهم لهذا النوع من الأدوات المالية.

أيضا يرى المحللين والمستثمرين أن تداول البيتكوين في الكويت أو شراء الريبل في الكويت الغاية الوحيدة من الحظر والتحذير، وهو الأمر المتعلق بحماية المواطنين الكويتيين من التعرض للنصب والاحتيال والوقوع بين يدي القراصنة وهو أمر يمكن تفاديه بتحري الدقة عند اختيار الوسيط العالمي أو الاطلاع على قائمة شركات تداول العملات الرقمية في الكويت المرخصة والآمنة.

ويتوفر اليوم الكثير شركات التداول المرخصة في الكويت ومن بينها:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

هل جميع شركات التداول بالكويت موثوقة ؟

هذا الأمر من المستحيل الجزم بأن جميع شركات تداول العملات الرقمية وخصوصا شراء بيتكوين في الكويت أو شركات الوساطة في منطقة أخرى من العالم تعتبر موثوقة وآمنه، حيث هناك شركات عديدة تسعى للقيام بعمليات احتيال على العملاء وشركات أخرى تقدم خدمات دون المستوى ولا تتخذ التدابير اللازمة من أجل حماية الأموال المودعة لديها.

وهذا يجعل المتداول عرضة لمخاطر عديدة، وأيضا باعتبار شركات الوساطة المالية الأجنبية هي بوابة المستثمر الكويتي الذي يرغب في تداول البيتكوين في الكويت الوحيدة حتى يتم تداول عملة البيتكوين، فقام الخبراء ينصحون بضرورة النظر وفحص تراخيص واعتمادات الشركة حتى يتم التأكد من سلامة وضعها القانوني، وأنها تمارس نشاطها بشكل مسموح به على أن تكون تلك التراخيص صادرة عن واحدة أو أكثر من المنظمات والهيئات المالية المرموقة حول العالم.

ومن أبرز تلك الهيئات المختصة باعتماد شركات التداول والرقابة هي هيئة السلوك المالي البريطانية وايضا لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص، وهيئة توجيه سوق العملات الرقمية وترخيص الهيئة الأسترالية للعملات الرقمية.

هل من الممكن تداول العملات الرقمية عن طريق حسابات إسلامية ؟

على الرغم من أن شركات تداول العملات الرقمية في الكويت وايضا في الدول العربية الأخرى هي في الأصل تعتبر شركات وساطة مالية أجنبية إلا أن ذلك يدرك تماماً احتياجات ومتطلبات المتداولين العرب وايضا الشركات الكبرى والمميز ومنهم ايضا من تحرص على توفيرها، وفي مقدمتها إتاحة الاختيار حساب التداول الإسلامي الذي أصبح مطلبا رئيسياً لتوافقه مع أحكام الدين الإسلامي.

يمكن أيضا عن طريق حساب التداول الإسلامي الخاص بك الاستثمار في تداول مختلف أنواع الأدوات المالية والسلع، بما في ذلك العملات الرقمية المشفرة وتحديدا تداول البيتكوين في الكويت والتمتع بكافة مزايا التداول عبر شبكة الإنترنت لكن يتم ذلك دون فرض أي عمولات ذات شبهة ربوية على الصفقات المجراة من خلاله.

ما هي افضل منصة لتداول العملات الرقمية ؟

تعتبر المنصة الرقمية هي أساس إدارة عمليات التداول وهامة للغاية حيث أن الصفقات بكامل خطواتها تتم من خلال تلك المنصات الرقمية التي تعتبر حديثة نوعا ما، وبالتالي فإنها أحد العوامل التي تؤثر في نجاح التداول من عدمه لذلك يجب أن تكون من ضمن المعايير الأساسية لتحديد أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت والمفاضلة بينهم.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر

وأيضا النصيحة التي يقدمها الخبراء في هذا المجال هو القيام باختيار الوسيط الذي يدعم منصات التداول العالمية مثل منصة ميتا تريد لأنها تعمل على توفير تجربة للتداول أفضل وذلك لما يتوفر بها من مقومات.

يعد الاستمتاع بتداول عملات رقمية ناجح وآمن وبسهولة هو الحلم الذي يراود كل المتداولين حول العالم وهذا الحلم يمكن تحقيقه بكل سهوله فقط من خلال حساب تداول VIP يوفر لك تداولاً بشروط استثنائية من خلال أبرز شركات تداول العملات الرقمية في الكويت الموثوقة والآمنة.

هذا بخلاف تلقي دعماً كاملاً من قبل فريق من الخبراء في الأسواق المالية العالمية من خلال باقة متنوعة من الخدمات تشمل التوجيه المهني والمساعدة الدائمة والاستفسارات المجانية وغير ذلك من الخدمات الخاصة والإضافية التي تتمتع بالتميز.

هل من الممكن شراء عملات رقمية من الكويت ؟

بالطبع يمكن شراء العملات الرقمية وعملة البيتكوين وليس فقط التداول وانت من الكويت كل ما عليك فعله هو ان تقوم باختيار شركة تثق بها، بالإضافة إلى بورصة عملات رقمية التي يمكن من خلالها عمل ايداع بمحفظتك الخاصة ومن ثم تحويل الأموال لعملات رقمية والاحتفاظ بها.

ويمكن أيضا اختيار هذه الشركات من القائمة التي ستنسدل أمامك عند القيام بالتسجيل، كما أن لا يوجد أي بورصة عملات رقمية في دولة الكويت لذلك الأمر يتجه المستثمر الكويتي للبدء بفتح حسابات في بورصات أخرى موثوقة مثل البورصات المدرجة في المنصات الالكترونية.

ويبدأ بعدها بشراء العملات الرقمية بآمان ومن المهم جدا اختيار البورصة المناسبة والتأكد من أن البورصة تحتوي على العملة التي تريد الاستثمار بها وتداول البيتكوين في الكويت، كما يجب التنويه ان القانون الكويتي لم يقوم بتشرع بشأن تداول العملات الرقمية أو تداول البيتكوين في الكويت او التعامل بها حتى الآن.

نلاحظ أيضًا أن هناك نمو كبير بين المستثمرين من خلال توجههم للعملات الرقمية ومن المتوقع أن يتم سن قوانين تشرع العملات الرقمية في الفترات القريبة، ويمكن التعامل مع بورصات عالمية والبدء في شراء العملات الرقمية أو التداول عليها بسهولة دون الحاجة للخوف من عمليات الاحتيال.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

في الحقيقة لا توجد أي من بورصات العملات الرقمية في الكويت، لهذا يتجه المستثمر في الكويت للقيام بفتح حساب في شركات أجنبية أو بورصات عالمية موثوق بها، وبعدها يقوم بشراء العملات الرقمية المختلفة التي يرغب بها ويبدأ بعد ذلك بالتداول بها.

هناك الكثير من شركات التداول الموثوقة وبورصات العملات الرقمية المختلفة والمتنوعة والتي يمكن من خلالها القيام بعمل إيداع بمحفظتك ثم القيام بتحويل الأموال الخاصة بك إلى عملات رقمية، ليتم الاحتفاظ بها أو الاستثمار فيها. يجب أن يتم الانتباه عند القيام باختيار شركة من شركات التداول هذه، حيث أنه يجب أن تكون الشركة موثوق بها ولها سمعة طيبة لكي لا يتم التعرض للنصب والاحتيال.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة