الفوركس

ما هو تداول العقود مقابل الفروقات ؟

يعتبر تداول العقود مقابل الفروقات أحد أنواع التداول الشهيرة في البورصات والأسواق المالية من خلال الإنترنت، وتتميز عقود الفروقات بالعديد من العوامل الأساسية التي تجعلها الاختيار الأول لكل متداول ومستثمر.

والأهم هو اختيار شركة الوساطة المالية التى تتيح هذا الخيار ضمن سياسة كل شركة، ويراعي ان تكون شركة الوساطة معتمدة وموثوقة من أحد الجهات الرقابية في الولايات المتحدة وأوروبا، وذات خبرة طويلة في مجال تداول العملات الرقمية بشكل عام، وتداول العقود مقابل الفروقات بصورة خاصة.

ما هو تداول العقود مقابل الفروقات ؟

على الرغم من الانتشار الكبير الذي حققه هذا النوع من تداول عقود الفروقات، إلا أن هناك نسبة من الأشخاص لا يعلموا عنه الكثير، فحسب ما ذكر موقع تشاين إنفيست أن المتداول في هذا النوع لا يمتلك أصل المال على أرض الواقع ولكن يتداول بقيمة الأصل ولذلك فكرتها الرئيسية تقوم على توقع تحرك الأسعار من قبل المستثمر وفي مدة زمنية معينة.

وعموما العامل الأساسي المتحكم في نجاح عمليات التداول من هذا النوع هو تخمين حركة الأسعار، ومن ثم تحقيق أرباح من خلال فرق تحرك الأصول المالية سواء إذا كان صعوداً، أو انخفاض في الأسعار المتوقعة.

ويتم عن طريق توقيع اتفاقيات بين طرفين وهما البائع والمشتري، وهو بيع أصل مالي بسعر تم تحديده بشكل مسبق وفي تاريخ محدد، وبعد ذلك يتم تحقيق الأرباح وفق فروق الأسعار التي تأتي نتيجة اختلاف الأسعار المتعلقة بعمليات البيع والشراء، في تداول العقود مقابل الفروقات من خلال احد شركات الوساطة المالية.

وبناءً على ما سبق يوجد نوعين من أنواع الصفقات يتم اختيار الأنسب حسب حاجة كل مستثمر، ومتطلباته وقدرته المالية المحددة، وهما:

  • الصفقات الطويلة

يتم التعامل في هذا النوع من الصفقات الطويلة Long بناءً على توقعك لحركة الأسعار للاصل المالي في غصون التاريخ المحدد لذلك وتحقيق الكثير من الارباح.

  • الصفقات القصيرة

تختلف الصفقات القصيرة تماما عن النوع الأول، حيث تعمل على تخمين ارتفاع أسعار الأصل المالي في تاريخ محدد مسبقاً، وإذا كان التخمين صحيح، يتم تحقيق الأرباح التي تاتي نتيجة ارتفاع الأصل المالي باختلاف نوعه، وهذا قليل الاستخدام في تداول العقود مقابل الفروقات.

ما هي أنواع تداولات العقود مقابل الفروقات ؟

يتميز تداول العقود مقابل الفروقات بأنه يحتوي على عدد كبير من الأدوات المالية، مما يمنح عمليات التداول نجاح أكبر وبالإضافة إلى ذلك ازدياد فرص نجاح العمليات والصفقات التي تتم من خلاله وتجني الكثير من الارباح.

ولعل من أفضل أنواع الأدوات المالية المطروح تداولها من خلال تداول العقود مقابل الفروقات هي عقود الفوركس، عقود مقابل الفروقات المختصة بالمعادن والطاقة، عقود مقابل الفروقات للسلع، عقود مقابل الفروقات للأسهم، اقرأ أيضا : كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية 2023 ؟

ما هي أبرز مزايا تداول العقود مقابل الفروقات ؟

يوفر هذا النوع من أنواع تداول العقود مقابل الفروقات الاختيار الأمثل لفئة كبيرة جدا من المستثمرين والخبراء، حيث أن أراء محللين الأسواق المالية وكبار خبراء البورصات في جميع دول العالم يرى أنه الاختيار الشامل الذي يتوفر به عدد من المميزات تجعله أفضل من غيره ويلقى انتشاراً واسع، ومن ضمن هذه المميزات الاتي:

  • تتميز عقود مقابل الفروقات بالسماح الي المتداول بتعدد الاختيارات والفئات المتنوعة من الأدوات والأصول المالية، وينعكي هذا بالايجاب لعقد عمليات ناجحة، وتحقيق أرباح.
  • هذا النوع من العقود يتميز بأنه ذات مرونة عالية مما يساعد على عقد صفقات ناجحة من قبل المتداولين، دون التقيد باتجاهات الأسواق.
  • ويتميز أيضا بإمكانية المتداول تحقيق أرباح مرتفعة في حالات ارتفاع قيمة الأصل المالي، وانخفاضه.
  • من ضمن أفضل المميزات للعقود الفروقات أنها تتيح خاصية الرافعة المالية ضمن الأدوات المالية المطروحة، مما يجعلها الاختيار الأفضل للمتداولين المبتدئين من خلال الإنترنت.
  • يجب الانتباه إلى أسعار الافتتاح في غير الساعات المتفق عليها قد يسبب اختلاف بنسبة بسيطة، ولكن عقود الفروقات الأوقات بها تتسع وتمتد في بعض الأحيان.
  • يقوم بعض المتداولين باختيار تداول العقود مقابل الفروقات حتى يكون لديه وسيلة أمان تحميه من وقوع خسائر عالية.
  • بالإضافة إلى ذلك من مميزات عقود مقابل الفروقات لا يدفعوا مبالغ ضريبية كبيرة، حيث انهم لا يمتلكون الأصل المالي بصورة فعلية وهو الشيء الذي يجعلهم معافين من دفع الضرائب.

ما هي أفضل منصات تداول العقود مقابل الفروقات ؟

كما ذكرنا ان تداول العقود مقابل الفروقات يتمتع بمميزات كثيرة، ولكن عليك معرفة الطريقة الأمثل للاستفادة من تلك المميزات، وهنا يجب اختيار شركات التداول المرخصة حتى يتم التداول من خلالها، تكون بمثابة وسيط لك في البورصات وأسواق المال العالمية.

يجب الانتباه عند اختيار شركة الوساطة الي التأكد من موقفها القانوني، وصحة الأوراق المتعلقة بها، وأن يقع اختيارك على أحد شركات التداول المرخصة والمعتمدة بشكل موثوق من قبل إحدى الهيئات الرقابية المختصة بمنح التراخيص في الولايات المتحدة، ومن أفضل شركات الوساطة ما يلي:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

 

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

اقرأ المزيد عن...

#تداول #تداول الفوركس

طلال برهان

خبير في التحاليل الفنية والإخباريه في كل ما يتعلق بالسلع والمعادن كالذهب والنفط الخام

اسئلة متكررة

المتداول في هذا النوع لا يمتلك أصل المال على أرض الواقع ولكن يتداول بقيمة الأصل ولذلك فكرتها الرئيسية تقوم على توقع تحرك الأسعار من قبل المستثمر وفي مدة زمنية معينة. وعموما العامل الأساسي المتحكم في نجاح عمليات التداول من هذا النوع هو تخمين حركة الأسعار، ومن ثم تحقيق أرباح من خلال فرق تحرك الأصول المالية سواء إذا كان صعوداً، أو انخفاض في الأسعار المتوقعة.

يتميز تداول العقود مقابل الفروقات بأنه يحتوي على عدد كبير من الأدوات المالية، مما يمنح عمليات التداول نجاح أكبر وبالإضافة إلى ذلك ازدياد فرص نجاح العمليات والصفقات التي تتم من خلاله وتجني الكثير من الارباح. ولعل من أفضل أنواع الأدوات المالية المطروح تداولها من خلال تداول العقود مقابل الفروقات هي عقود الفوركس، عقود مقابل الفروقات المختصة بالمعادن والطاقة، عقود مقابل الفروقات للسلع، عقود مقابل الفروقات للأسهم.

تتميز عقود مقابل الفروقات بالسماح الي المتداول بتعدد الاختيارات والفئات المتنوعة من الأدوات والأصول المالية، وينعكي هذا بالايجاب لعقد عمليات ناجحة، وتحقيق أرباح. هذا النوع من العقود يتميز بأنه ذات مرونة عالية مما يساعد على عقد صفقات ناجحة من قبل المتداولين، دون التقيد باتجاهات الأسواق. ويتميز أيضا بإمكانية المتداول تحقيق أرباح مرتفعة في حالات ارتفاع قيمة الأصل المالي، وانخفاضه. من ضمن أفضل المميزات للعقود الفروقات أنها تتيح خاصية الرافعة المالية ضمن الأدوات المالية المطروحة، مما يجعلها الاختيار الأفضل للمتداولين المبتدئين من خلال الإنترنت.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة