العملات الرقمية

كيفية تداول عقود الفروقات على بيتكوين ؟

عند البدء في الدخول إلى مجال العملات الرقمية لابد أن تتعرف على كيفية تداول عقود الفروقات على بتكوين ؟ حيث يتم التداول من خلال مجموعة من الطرق المتاحة والتي تتم على الإنترنت.

تعتبر البيتكوين من أشهر العملات الرقمية المنتشرة والشائعة في البلاد حول العالم، حيث يوجد العديد من العملات الرقمية الإلكترونية والتي يتم التعامل بها من خلال منصات إلكترونية أو البورصة.

ما هي العملات الرقمية؟

لا يعرف الكثيرون المعلومات الكافية عن العملات الرقمية بشكل عام، حيث أنها عبارة عن عملات افتراضية تتم من خلال الإنترنت، فهي عبارة عن مجموعة من الشفرات والتي يتم برمجتها وبالتالي فهي تعتمد على لغة الترجمة، وبالتالي فهي يتم التعامل بها والتداول من خلالها بواسطة الإنترنت فقط.

حيث يوجد هناك مجموعة من المنصات والمواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال فقط، ويمكنك أيضًا تداول تلك العملات من خلال البورصة ولكن بورصة الإنترنت أيضًا فهي لا يتم التعامل بها بشكل يدوي ملموس، لذلك عليك أن تتعرف على كيفية تداول عقود الفروقات على بتكوين ؟ على الإنترنت ومميزات عملة ايوس EOS البديلة ؟ اذا ما كنت مهتما بالاستثمار بها.

لا يحتاج التعامل مع تلك العملات الحصول على بطاقة ائتمان أو حساب في البنك، بل يمكنك أن تقوم بكافة التعاملات الخاصة بالعملات الرقمية من البيع والشراء والتبادل وأيضًا تداول البيتكوين مباشر من خلال الإنترنت فقط كأنك تقوم بإرسال رسالة لشخص ما بواسطة البريد الإلكتروني على سبيل المثال بكل سهولة وسرعة.

شركات التداول المرخصة في الإمارات

تقييم شركة ايتورو 3/5
فتح حساب تقييم شركة ايتورو رأس المال معرض للخطر

ما هو البيتكوين؟

يعتبر البيتكوين من أهم العملات الرقمية التي توجد في هذا المجال، حيث هناك أنواع أخرى كثيرة بديلة ولكن يعتبر البيتكوين هو الأشهر على الإطلاق والأكثر شيوعًا بين الناس في مختلف دول العالم، حيث يعتبر هو العملة الافتراضية رقم واحد في العالم ويأتي بعدها باقي العملات الأخرى من البيتكوين كاش والجولد وEOS وغيرها.

البيتكوين عبارة عن عملة لا مركزية أي لا تتبع إلى أي سلطة أو جهة معين مسؤولة عنها، وبالتالي لا يوجد هناك جهة مسؤولة في التحكم في أسعارها ولكن هناك مجموعة أخرى من العوامل التي تتحكم في ارتفاعها أو انخفاضها، نالت البيتكوين شهرة واسعة وحققت نجاح وارتفاع عالي في عام 2017.

وعند التعرف على كيفية تداول عقود الفروقات على بتكوين ؟ سوف تجد أن هناك مجموعة من الطرق المختلفة المتاحة لهذا التداول والتي تتم بكل سهولة وسرعة بدون أي مصاريف إضافية أو رسوم فقط تملك رمز أو كود العملة فقط كما يذكرها لنا موقع تشاين إنفيست المتخصص في تلك العملات.

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

ما هي طرق تداول البيتكوين؟

حتى تستطيع التعامل مع عملات البيتكوين لابد أن تتعرف على الطرق المتاحة والمتوفرة التي من خلالها يتم تداول تلك العملات ومن ثم الحصول على ربح مادي عالي من هذه التجارة، وبالتالي فإن طرف تداول البيتكوين يتم من خلال طريقتين فقط، يمكنك اختيار منها ما تريد من الطرق المناسبة لك.

الطريقة الأولى تتم من خلال البيع والشراء، حيث يقوم الشخص المستثمر بشراء العملة ومن ثم ينتظر حتى ترتفع قيمة العملة ومن ثم يقوم الشخص ببيعها مرة أخرى والحصول على الأرباح وفرق البيع، تلك الطريقة الأولى التي من خلالها يتم تداول العملات الرقمية وبالأخص البيتكوين.

أما الطريقة الثانية هي طريقة المضاربة في البيتكوين حيث تتم بدون أن يمتلك الشخص المستثمر الكود أو الرموز الخاص بالعملة، وتلك الطريقة هي التي يتم من خلالها التداول في عقود الفروقات الخاصة بالبيتكوين، يتم تداول العقود مقابل الفروقات من خلال أسعار العملات الموجودة في الأسواق.

مضاربة العقود مقابل الفروقات

هي الطريقة الثانية في تداول البيتكوين، من ضمن الإجابة على سؤال كيفية تداول عقود الفروقات على بتكوين ؟ حيث يتم من خلال مضاربة العقود مقابل الفروقات الخاصة بالبيتكوين، وتعتبر هذه الطريقة منتجات ذات رافعة مالية.

ويعني هذا أنه يمكنك في البداية أن تقوم بوضع مبلغ مالي صغير ومن ثم سوف تحصل على عرض أكبر وربحك يزيد من هذا المبلغ الأول، وبالرغم من ذلك الربح الكبير الذي تحصل عليه من خلال الرفع المالي إلا أنه في حالة الخسارة أيضًا يتم السير على نفس النظام، أي عند وضع مبلغ مالي صغير عند الخسارة سوف تخسر مبلغ أكبر بعرض أكبر والربح الخاص به أيضًا. اقرأ أيضا : أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2022

ما هي بورصات البيتكوين ؟

البورصات الموجودة على الإنترنت التي تعمل في مجال تداول البيتكوين مشابه تمامًا للبورصات التقليدية وتعمل على نفس النظام الخاص بها، إلا أنها تفتقر بعض الأشياء والميزات ومنها:

  • تفتقر معظم البورصات الإلكترونية الموجودة على الإنترنت إلى ما يعرف بالبنية التحتية وبالتالي لا تدعم العملاء في أمر الاستجابة السريعة لجميع متطلبات المستثمرين.
  • لا تمتلك البورصات الإلكترونية خاصية التنظيم الملائم والسجلات العامة التي تحتوي على كافة بيانات ومعلومات العملاء والمشتركين.
  • لا يمكن الوثوق فيها لدرجة كبيرة والتوافق مع الخوادم المستعملة مما يسبب انقطاع في الأسواق أو ما يعرف بالتراجع في دقة التنفيذ.
  • تضع هذه البورصات مجموعة من الرسوم والتكاليف التي تضع على المستخدم عند السحب والإيداع من الحساب الخاص بك.
  • يأخذ الحساب الخاص بك فترة من الوقت حتى تتم عملية السحب أو الإيداع والحصول على الأرصدة.

شركات التداول المرخصة في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

ما هي العوامل المؤثرة في سعر البيتكوين؟

بعد التعرف على كيفية تداول عقود الفروقات على بتكوين ؟ فإن هناك مجموعة من العوامل التي تتحكم في أسعار البيتكوين وبالتالي يتم وضع توقعات سعر البيتكوين اليوم من خلال تلك العوامل، وهي:

  • العرض: أي أمر العرض والطلب على تلك العملات، فإذا كان هناك زيادة في شراء تلك العملات نجد ارتفاع في قيمتها، والعكس إذا لم يتم شرائها فتكون قيمتها منخفضة جدًا.
  • القيمة السوقية: قيمة سوق البتكوين وتأثرها هو من يساعد أيضًا في سعر وقيمة البيتكوين، وعلى حسب نظرة السوق لتلك العملات.
  • المواد الصحفية السلبية: جميع العملات بشكل عام تتأثر كثيرًا بالرأي العام وبالأخص عملة البيتكوين.
  • التقدم التكنولوجي: حيث التقدم في مجال هذه العملات وزيادة دمجها في التعاملات والأنظمة الجديدة للدفع من الأشياء التي تساعد في ارتفاع سعرها أو انخفاضها على حسب الحالة.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  2. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

لا يعرف الكثيرون المعلومات الكافية عن العملات الرقمية بشكل عام، حيث أنها عبارة عن عملات افتراضية تتم من خلال الإنترنت، فهي عبارة عن مجموعة من الشفرات والتي يتم برمجتها وبالتالي فهي تعتمد على لغة الترجمة، وبالتالي فهي يتم التعامل بها والتداول من خلالها بواسطة الإنترنت فقط. حيث يوجد هناك مجموعة من المنصات والمواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال فقط، ويمكنك أيضًا تداول تلك العملات من خلال البورصة ولكن بورصة الإنترنت أيضًا فهي لا يتم التعامل بها بشكل يدوي ملموس، لذلك عليك أن تتعرف على كيفية تداول عقود الفروقات على بتكوين ؟ على الإنترنت. لا يحتاج التعامل مع تلك العملات الحصول على بطاقة ائتمان أو حساب في البنك، بل يمكنك أن تقوم بكافة التعاملات الخاصة بالعملات الرقمية من البيع والشراء والتبادل وأيضًا تداول البيتكوين مباشر من خلال الإنترنت فقط كأنك تقوم بإرسال رسالة لشخص ما بواسطة البريد الإلكتروني على سبيل المثال بكل سهولة وسرعة.

يعتبر البيتكوين من أهم العملات الرقمية التي توجد في هذا المجال، حيث هناك أنواع أخرى كثيرة بديلة ولكن يعتبر البيتكوين هو الأشهر على الإطلاق والأكثر شيوعًا بين الناس في مختلف دول العالم، حيث يعتبر هو العملة الافتراضية رقم واحد في العالم ويأتي بعدها باقي العملات الأخرى من البيتكوين كاش والجولد وEOS وغيرها. البيتكوين عبارة عن عملة لا مركزية أي لا تتبع إلى أي سلطة أو جهة معين مسؤولة عنها، وبالتالي لا يوجد هناك جهة مسؤولة في التحكم في أسعارها ولكن هناك مجموعة أخرى من العوامل التي تتحكم في ارتفاعها أو انخفاضها، نالت البيتكوين شهرة واسعة وحققت نجاح وارتفاع عالي في عام 2017. وعند التعرف على كيفية تداول عقود الفروقات على بتكوين ؟ سوف تجد أن هناك مجموعة من الطرق المختلفة المتاحة لهذا التداول والتي تتم بكل سهولة وسرعة بدون أي مصاريف إضافية أو رسوم فقط تملك رمز أو كود العملة فقط كما يذكرها لنا موقع تشاين إنفيست المتخصص في تلك العملات.

حتى تستطيع التعامل مع عملات البيتكوين لابد أن تتعرف على الطرق المتاحة والمتوفرة التي من خلالها يتم تداول تلك العملات ومن ثم الحصول على ربح مادي عالي من هذه التجارة، وبالتالي فإن طرف تداول البيتكوين يتم من خلال طريقتين فقط، يمكنك اختيار منها ما تريد من الطرق المناسبة لك. الطريقة الأولى تتم من خلال البيع والشراء، حيث يقوم الشخص المستثمر بشراء العملة ومن ثم ينتظر حتى ترتفع قيمة العملة ومن ثم يقوم الشخص ببيعها مرة أخرى والحصول على الأرباح وفرق البيع، تلك الطريقة الأولى التي من خلالها يتم تداول العملات الرقمية وبالأخص البيتكوين. أما الطريقة الثانية هي طريقة المضاربة في البيتكوين حيث تتم بدون أن يمتلك الشخص المستثمر الكود أو الرموز الخاص بالعملة، وتلك الطريقة هي التي يتم من خلالها التداول في عقود الفروقات الخاصة بالبيتكوين، يتم تداول العقود مقابل الفروقات من خلال أسعار العملات الموجودة في الأسواق.

العرض: أي أمر العرض والطلب على تلك العملات، فإذا كان هناك زيادة في شراء تلك العملات نجد ارتفاع في قيمتها، والعكس إذا لم يتم شرائها فتكون قيمتها منخفضة جدًا. القيمة السوقية: قيمة سوق البتكوين وتأثرها هو من يساعد أيضًا في سعر وقيمة البيتكوين، وعلى حسب نظرة السوق لتلك العملات. المواد الصحفية السلبية: جميع العملات بشكل عام تتأثر كثيرًا بالرأي العام وبالأخص عملة البيتكوين. التقدم التكنولوجي: حيث التقدم في مجال هذه العملات وزيادة دمجها في التعاملات والأنظمة الجديدة للدفع من الأشياء التي تساعد في ارتفاع سعرها أو انخفاضها على حسب الحالة.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة