تداول العملات الرقمية في المغرب

كيفية شراء البيتكوين في المغرب ؟

التداول في العملات الرقمية و شراء البيتكوين في المغرب بشكل خاص يشكل جدل كبير حول مدى قانونيته وهل يمكن بالفعل تداول البيتكوين في المغرب دون أي مشكلة أم أن هناك عوائق تقف أمام ذلك.

وفي الحقيقة لا يمكنك التداول في عملة البيتكوين سواء بالشراء أو البيع إلا من خلال المنصات الأجنبية الخاصة بالتداول عبر الإنترنت وخصوصًا بعد حظر البنك المركزي المغربي للتعامل بها محليًا.

كيف يمكنك شراء البيتكوين في المغرب ؟

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية 2022

يمكنك التداول من أي مكان في العالم وفي أي وقت وشراء العملات الرقمية المشفرة مثل عملة البيتكوين عبر بعض المنصات وإن تحدثنا عن دولة المغرب فسوف نجد أن تطبيق بينانس من أهم وأفضل المنصات التي يمكنك اللجوء لها للحصول على عملة البيتكوين.

ومن خلال موقع تشاين إنفيست ستتعرف على كيفية شراء البيتكوين في المغرب من خلال تحديد معايير البحث عبر تطبيق بينانس حيث يمكنك تحديد تداول P2P، ثم قم بالشراء من خلال اختيار BTC وبعدها قم بتحديد طريقة الدفع من خلال الدرهم المغربي وبعدها قم بتأكيد العملية.

ستجد أمامك قائمة من العروض على التطبيق يمكنك الاختيار لما يناسب رغباتك من بينها، وادخل عدد البيتكوين الذي تريد شرائه أو مبلغ الدرهم المغربي الذي تريد إنفاقه مقابل شراء عملة البيتكوين، ثم حول الأموال بشكل مباشر إلى البائع عبر معلومات الدفع المتاحة التي قدمها لك البائع عبر التطبيق.

تعرف أيضا على :

كيفية تعدين العملات الرقمية في المغرب 2022 ؟

ويمكنك التواصل مع البائع بكل سهولة من خلال الدردشة الموجودة بالتطبيق ويجب أن تتأكد من إرسال المال إلى البائع ثم اختر تحويل حتى تتم عملية الشراء.

ملحوظة هامة، لا تقم بتأكيد العملية في حالة إن لم يتم تحويل البيتكوين مقابل الدرهم المغربي فهذا يعتبر مخالف لسياسة الشراء عبر منصة بينانس، فبعد الضغط على تأكيد من خلال التطبيق يجب أن تتحول الحالة إلى (سيتم التحرير) وبعدها تكون قد حصلت على عملة البيتكوين المراد شرائها. اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

هل تداول البيتكوين في المغرب قانوني ؟

تداول العملات الرقمية بشكل عام في دولة المغرب لا يعتبر من العمليات القانونية، إلا أنه أيضًا لا يعتبر مجرم حيث أن الحكومة قد أعلنت مسبقًا أن العملات الرقمية بشكل عام ومنها عملة البيتكوين تعتبر مخالفة لسياسة قانون لصرف الموجود في المغرب.

وبناءً على هذا الأمر تم حظر شركات التداول المحلية الموجودة بدولة المغرب من قبل الحكومة المغربية، ومنع الترويج لها أيضًا، ولكن لن يتم توقيع أي عقوبات قانونية على المتداولين للعملات الرقمية باعتبارها في الأساس من الأنشطة المالية التي لا تخضع لرقابة الحكومة.

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2022

ومن الجدير بالذكر أن تداول بيتكوين المغرب لا يعتبر مشروع وقانوني بنسبة مائة بالمائة، ولكنه شائع بين الكثير من المتداولين في المغرب ويتم عبر وسطاء أجانب ولا يخضع مطلقًا لأي قوانين محلية أو أي جهة رقابية موجودة في المغرب.

وتعتبر الشركات الأجنبية هي المنفذ الأساسي والوحيد التي يمكنك اللجوء لها للحصول على عملة البيتكوين في المغرب بعد حظر البنك المركزي المغربي لها، وتقدم شركات التداول خدمات عالية لكافة المتداولين بجميع أنحاء العالم، كما أنها تتمتع بمصداقية وثقة عالية حيث أنها تعتمد على منظمات رقابية عالية توفر لك الكثير من الأمان عند التعامل من خلالها.

تعرف على :

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات 2022

هل يمكن تداول البيتكوين من خلال حساب إسلامي في المغرب ؟

شركات التداول في المغرب جميعها شركات أجنبية تقدم خدماتها للمتداولين من الشرق الأوسط إلا أن شركات الوساطة المالية تسعى بشكل دائم إلى تلبية كافة احتياجات المتداولين العرب ولذلك تقوم بدعم المستثمرين بداخل المغرب والمنطقة العربية كلها.

وهذا بهدف تحقيق كافة المتطلبات وتقديم كل الخدمات الخاصة بالتداول وعلى رأسها حسابات التداول الإسلامي التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

إضافةً إلى ذلك فشركات الوساطة أيضًا تتيح نسخة عربية من مواقع التداول كما أن خدمة العملاء بالكثير من شركات الوساطة تدعم اللغة العربية حتى يسهل شراء البيتكوين في المغرب والتواصل مع العملاء من مختلف الدول العربية بشكل عام من بينها دولة المغرب، اقرأ ايضا : كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية 2022

كيف يمكنك معرفة الشركات الأكثر ثقة في تداول البيتكوين بالمغرب ؟

أول ما يجب أن تهتم به كمتداول مبتديء هو البحث عن شركة تداول تتمتع بثقة عالية وأمان عالي، والتأكد من أنها مرخصة من كل الجهات الرقابية الهامة الموجودة بالبلاد.

منها هيئة السلوك المالي الموجودة في بريطانيا، وهيئة الأوراق المالية في استراليا، ودائرة الخدمات بدولة نيويورك أو ما يعادلها هيئات أو منظمات معنية بهذا المجال بشكل خاص وتتمتع بمكانة عالية.

يجب أيضًا فحص جميع التراخيص الخاصة بالشركة المراد التداول من خلالها حتى تتفادى الوقوع في عمليات نصب أو ما شابه ذلك.

ويمكنك التحقق من الوضع القانوني لشركات التداول بشكل عام أما من خلال التواصل المباشر مع الجهة التي قامت بإصدار الترخيص، أو التأكد من إدراج وثيقة الترخيص ضمن بيانات الشركة الموجودة في الموقع الرسمي الخاص بها على شبكة الإنترنت، اقرأ أيضا : أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية 2022

ويمكنك أيضًا التأكد من مدى موثوقية الشركة عبر الاطلاع على شهادات الجودة الخاصة بالشركة أو الجوائز الدولية التي حصلت عليها مسبقًا سواء في مجال التداول أو مجال الفوركس مما يزيد ويعزز من الثقة بها وبخدماتها المقدمة للمستثمرين.

ومن الجدير بالذكر أن شركات التداول التي تتمتع بقدر عالي من الثقة في الغالب تتبع أسس ومعايير ممارسة الأنشطة المالية الدولية، فلا تقبل بأي حال من الأحوال إيداع أو سحب المال عبر أي طرف ثالث.

وتلتزم كثيرًا بدورها كوسيط مالي ولا تصدر للمستثمرين أي توصيات معينة بخصوص صفقات التداول التي يقومون بها من بيع أو شراء أو استبدال لعملة البيتكوين أو لأي عملة رقمية أخرى.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

يمكنك التداول من أي مكان في العالم وفي أي وقت وشراء العملات الرقمية المشفرة مثل عملة البيتكوين عبر بعض المنصات وإن تحدثنا عن دولة المغرب فسوف نجد أن تطبيق بينانس من أهم وأفضل المنصات التي يمكنك اللجوء لها للحصول على عملة البيتكوين. ومن خلال موقع تشاين إنفيست ستتعرف على كيفية شراء البيتكوين في المغرب من خلال تحديد معايير البحث عبر تطبيق بينانس حيث يمكنك تحديد تداول P2P، ثم قم بالشراء من خلال اختيار BTC وبعدها قم بتحديد طريقة الدفع من خلال الدرهم المغربي وبعدها قم بتأكيد العملية. ستجد أمامك قائمة من العروض على التطبيق يمكنك الاختيار لما يناسب رغباتك من بينها، وادخل عدد البيتكوين الذي تريد شرائه أو مبلغ الدرهم المغربي الذي تريد إنفاقه مقابل شراء عملة البيتكوين، ثم حول الأموال بشكل مباشر إلى البائع عبر معلومات الدفع المتاحة التي قدمها لك البائع عبر التطبيق. ويمكنك التواصل مع البائع بكل سهولة من خلال الدردشة الموجودة بالتطبيق ويجب أن تتأكد من إرسال المال إلى البائع ثم اختر تحويل حتى تتم عملية الشراء. ملحوظة هامة، لا تقم بتأكيد العملية في حالة إن لم يتم تحويل البيتكوين مقابل الدرهم المغربي فهذا يعتبر مخالف لسياسة الشراء عبر منصة بينانس، فبعد الضغط على تأكيد من خلال التطبيق يجب أن تتحول الحالة إلى (سيتم التحرير) وبعدها تكون قد حصلت على عملة البيتكوين المراد شرائها.

تداول العملات الرقمية بشكل عام في دولة المغرب لا يعتبر من العمليات القانونية، إلا أنه أيضًا لا يعتبر مجرم حيث أن الحكومة قد أعلنت مسبقًا أن العملات الرقمية بشكل عام ومنها عملة البيتكوين تعتبر مخالفة لسياسة قانون لصرف الموجود في المغرب. وبناءً على هذا الأمر تم حظر شركات التداول المحلية الموجودة بدولة المغرب من قبل الحكومة المغربية، ومنع الترويج لها أيضًا، ولكن لن يتم توقيع أي عقوبات قانونية على المتداولين للعملات الرقمية باعتبارها في الأساس من الأنشطة المالية التي لا تخضع لرقابة الحكومة. ومن الجدير بالذكر أن تداول بيتكوين المغرب لا يعتبر مشروع وقانوني بنسبة مائة بالمائة، ولكنه شائع بين الكثير من المتداولين في المغرب ويتم عبر وسطاء أجانب ولا يخضع مطلقًا لأي قوانين محلية أو أي جهة رقابية موجودة في المغرب. وتعتبر الشركات الأجنبية هي المنفذ الأساسي والوحيد التي يمكنك اللجوء لها للحصول على عملة البيتكوين في المغرب بعد حظر البنك المركزي المغربي لها، وتقدم شركات التداول خدمات عالية لكافة المتداولين بجميع أنحاء العالم، كما أنها تتمتع بمصداقية وثقة عالية حيث أنها تعتمد على منظمات رقابية عالية توفر لك الكثير من الأمان عند التعامل من خلالها.

شركات التداول في المغرب جميعها شركات أجنبية تقدم خدماتها للمتداولين من الشرق الأوسط إلا أن شركات الوساطة المالية تسعى بشكل دائم إلى تلبية كافة احتياجات المتداولين العرب ولذلك تقوم بدعم المستثمرين بداخل المغرب والمنطقة العربية كلها. وهذا بهدف تحقيق كافة المتطلبات وتقديم كل الخدمات الخاصة بالتداول وعلى رأسها حسابات التداول الإسلامي التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. إضافةً إلى ذلك فشركات الوساطة أيضًا تتيح نسخة عربية من مواقع التداول كما أن خدمة العملاء بالكثير من شركات الوساطة تدعم اللغة العربية حتى يسهل شراء البيتكوين في المغرب والتواصل مع العملاء من مختلف الدول العربية بشكل عام من بينها دولة المغرب.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة