البورصة وأسواق التداول

أفضل أسهم للاستثمار طويل الأجل 2023

لكي تحصل على أسهم للاستثمار طويل الأجل يجب أن تختار شركات كبيرة تمتلك اقتصاد قوي، ولها دور كبير بالأسواق وتمتلك شهرة عالمية فكل هذه المقومات تساعدك على القيام باستثمار ناجح.

فإن الاستثمار طويل الأجل على الرغم من أنه لا يحقق لك أرباح فورية إلا أنه يعتبر الأفضل، حيث أنه يعد قليل المخاطرة إلا أنه يحتاج لرأس مال متوسط أو كبير لتحقيق أرباح عالية.

ما هي أفضل أسهم للاستثمار طويل الأجل ؟

إن كنت تريد القيام باستثمار جيد يجب عليك اختيار أسهم للاستثمار طويل الأجل ومن خلال موقع تشاين إنفيست يمكنك اكتشاف أفضلها، وهي كالتالي:

  • أسهم شركة جوجل

جوجل من الشركات العالمية المشهورة تقدم الكثير من الخدمات المفيدة، فهي تعتبر أشهر شركة بتطوير محركات البحث، وأسهم شركة جوجل مستقرة بشكل كبير منذ عام 2004 بعد أن تم الاكتتاب عليها وحصلت على 30 مليار دولار أمريكي، حيث لن يحدث أي هبوط بأسهمها إلا بعام 2008 بعد حدوث أزمة عالمية، ولكنه تمكن من الارتفاع مرة أخرى.

  • أسهم شركة أمازون

يعتبر الاستثمار في أسهم أمازون من الخيارات الجيدة سواء بالاستثمار طويل الأجل أو الاستثمار قصير الأجل حيث أن أسهمها في ارتفاع مستمر، فقد زادت خلال عام واحد فقط بنسبة تصل إلى 40%، حيث وصل سعر السهم الواحد من أسهم أمازون إلى 1000 دولار أمريكي وهذا ما جعله من الخيارات المثالية للاستثمار.

  • أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية

تعتبر الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من أفضل الشركات بالوطن العربي للقيام بالاستثمار طويل الأجل، لهذا العام، وهنالك عدة منصات تداول الاسهم السعودية يمكن التداول في هذا السهم عن طريقها، حيث أن القيمة السوقية للشركة مقدرة بحوالي 372 مليار دولار أمريكي، كما أنها مستقرة بشكل جيد مما أدى إلى تصنيفها كأفضل أسهم سعودية لتوزيع الأرباح.

  • أسهم جونسون أند جونسون

هذه الشركة من الشركات الشهيرة الرائدة بمجال المستحضرات الصحية وأسهمها في البورصة تعتبر من أفضل أسهم للاستثمار طويل الأجل حيث أنها مستقرة بنسبة كبيرة، حيث أن القيمة السوقية لها تصل إلى 429 مليار دولار ومبيعاتها بلغت حوالي 20 مليار دولار أمريكي، وتعتبر أسهم هذه الشركة استثمار جيد جدًا للمتداولين حيث أنها ثابتة الآداء وتنمو بشكل مستمر، وتتمتع بقدر عالي من الاستقرار.

  • أسهم شركة آبل

تعتبر شركة آبل من الخيارات الجيدة والمناسبة لشراء أسهم للاستثمار طويل الأجل ، فهي من أكبر شركات التكنولوجيا بجميع أنحاء العالم، فإن أسهم الشركة سجلت حوالي 85% أرباح خلال عام 2020.

إضافةً إلى ذلك فإن الشركة تملك سيولة مالية تصل إلى حوالي 250 مليار دولار أمريكي، وسهم الشركة يندرج ضمن قائمة داو جونز الصناعي فهو يضم حوالي ثلاثون شركة من أكبر الشركات الأمريكية.

اقرأ أيضا : أوقات تداول الأسهم الامريكية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

هل يوجد بدائل أخرى لأسهم الشركات بالاستثمار طويل الأجل ؟

نعم يوجد خيارات أخرى بخلاف أسهم الشركات للقيام بالاستثمار طويل الأجل، فإن تداول الذهب أيضًا يعتبر من الخيارات المثالية للمستثمرين، ويعتبر منافس قوي لأسهم الشركات الأخرى، حيث أنه يتمتع باستقرار كبير جدًا ويسمح للمتداولين بحماية رأس مالهم ويحقق الأرباح الجيدة على المدى الطويل.

هل توجد خيارات أخرى للاستثمار طويل الأجل ؟

نعم فإن سوق المال بشكل عام غير محدود وتوجد العديد من الأسهم يمكن القول بأنها أفضل أسهم للاستثمار طويل الأجل وهي كالتالي:

  • شركة دوفر.
  • أسهم مايكروسوفت.
  • شركة ماكدونلز.
  • أسهم بركشاير هاثاواي.

ما هو مفهوم الاستثمار طويل الأجل بالأسهم ؟

الاستثمار طويل الأجل هو شراء أسهم محددة الغرض منها تحقيق أرباح بمدة زمنية طويلة نسبيًا، قد تصل هذه الفترة لأسابيع وحتى أشهر أو سنوات على عكس التداول قصير المدى والذي يمكن أن يحقق لك أرباح وعوائد يومية جيدة إلا أنه عالي المخاطرة.

الاستثمار طويل الأجل يحتاج لرأس مال كبير أو متوسط في بعض الأحيان، حتى يحقق لك قدر جيد من الأرباح، وعلى الرغم من ذلك فهو الأقل مخاطرةً برأس المال مقارنةً بغيره من طرق الاستثمار الأخرى.

ما هو أفضل وسيط مالي للاستثمار طويل الأجل ؟

مهما كانت الاستراتيجية المفضلة لك سواء طويلة الأجل أو قصيرة الأجل يجب عليك الاعتماد على شركة وسيطة جيدة وموثوقة ولا يحدث هذا إلا من خلال اختيار شركة لها تاريخ كبير و حاصلة على تراخيص بمزاولة التداول وتعمل وفق إطار قانوني فضلا عن التعرف على الأسهم الحلال في السوق الأمريكي.

ومن أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها لشراء أسهم للاستثمار طويل الأجل شركة إتورو، شركة أفاتريد، شركة إكسنيس فهي تعتبر من أهم وأفضل الشركات الوسيطة للتداول طويل الأجل.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أفضل شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة
  2. كيف ادخل الاسهم بمبلغ بسيط ومربح
  3. ناسداك شرح مفصل
  4. ما هو التحوط في الفوركس
  5. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  6. شركات تداول مرخصة في الامارات
  7. افضل شركات تداول العملات في الامارات

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

الاستثمار طويل الأجل هو شراء أسهم محددة الغرض منها تحقيق أرباح بمدة زمنية طويلة نسبيًا، قد تصل هذه الفترة لأسابيع وحتى أشهر أو سنوات على عكس التداول قصير المدى والذي يمكن أن يحقق لك أرباح وعوائد يومية جيدة إلا أنه عالي المخاطرة. الاستثمار طويل الأجل يحتاج لرأس مال كبير أو متوسط في بعض الأحيان، حتى يحقق لك قدر جيد من الأرباح، وعلى الرغم من ذلك فهو الأقل مخاطرةً برأس المال مقارنةً بغيره من طرق الاستثمار الأخرى.

مهما كانت الاستراتيجية المفضلة لك سواء طويلة الأجل أو قصيرة الأجل يجب عليك الاعتماد على شركة وسيطة جيدة وموثوقة ولا يحدث هذا إلا من خلال اختيار شركة لها تاريخ كبير و حاصلة على تراخيص بمزاولة التداول وتعمل وفق إطار قانوني. ومن أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها لشراء أسهم للاستثمار طويل الأجل شركة إتورو، شركة أفاتريد، شركة إكسنيس فهي تعتبر من أهم وأفضل الشركات الوسيطة للتداول طويل الأجل.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة