تداول العملات الرقمية في تركيا

كيفية شراء العملات الرقمية في تركيا ؟

بعد انتشار شراء العملات الرقمية في تركيا والكثير من الدول الأخرى، أصبحت العملات الرقمية المشفرة أكثر شهرة ومعرفة بالرغم من أنها عملة افتراضية وغير متواجدة على أرض الواقع.

كيفية شراء العملات الرقمية في تركيا ؟

العملات الرقمية المشفرة هي عملة افتراضية يتم استخدامها للكثير من الأهداف من ضمنها شرائها ومن ثم القيام بتبادلها أو بيعها والاستفادة من فرق السعر، كما يتيح استخدامها في بعض المجالات للدفع بواسطتها عبر الإنترنت كبديل للأموال التقليدية.

العملات الرقمية المشفرة في تركيا

هل البيتكوين ممنوع في تركيا ؟، لا توفر تركيا مراكز تعتمد العملات الرقمية سواء في الدفع عبر الإنترنت أو الدفع بواسطة العملات الرقمية بالمتاجر، ومع ذلك لا يمنع القانون في تركيا التعامل بالعملات الرقمية المشفرة سواء في خدمة البيع أو شراء العملات الرقمية في تركيا أو تبادل العملات.

لا توفر تركيا قوانين خاصة بالتعاملات الخاصة بالعملات الرقمية المشفرة، أي لا يتم حماية المواطنين في حالة تعرضهم إلى الاختيال أو عملية نصب وذلك لعدم وجود حماية قانونية أو تتبع الدولة للعملات الرقمية.

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

شراء العملات الرقمية في تركيا

تتيح تركيا مجموعة من المنصات المرخصة التي تسمح بعملية شراء العملات الرقمية في تركيا وبيعها وتبادلها، تحتاج تلك المنصات أولاً إلى عملية إنشاء حساب خاص بالمستخدم والقيام بتأكيد الحساب ومن ثم تقديم البيانات الشخصية المطلوبة.

تحمل التعاملات الرقمية المشفرة عدد من العملات المتنوعة التي من ضمنهم عملة البيتكوين وايثريوم والعديد من العملات الأخرى، التعاملات تتم في هذه المنصات مقابل عملة الليرة التركية أو الدولار الرقمي USDT.

كما تقبل المنصات الدفع من خلال التحويلات البنكية أو بواسطة استخدام البطاقة البنكية بالإضافة لعمولة عند عملية السحب والإيداع.

يمكن شراء العملات الرقمية في تركيا من منصات متعددة والتي سيتم توضيح بعد تلك المنصات وطرق الشراء التابعة للمنصة من خلال موقع تشاين إنفيست، تعرف أيضا على : كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية 2023 ؟

تعرف على :

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2023

كيفية شراء العملات الرقمية من منصة BINANCE

تعد منصة بينانس من أكبر المنصات على مستوى العالم فهي من أشهر منصات شراء وتداول العملات الرقمية المشفرة وذلك بفضل تمتعها بالثقة الكبير للكثير من المستثمرين والمستخدمين وشهرتها على المدى الكبير بالإضافة إلى تمتعها بالكثير من المميزات.

تتميز منصة بينانس بالعملات المنخفضة في عمليات الشراء والبيع وغيرهم، بالإضافة إلى تقديم المنصة عملة خاصة بها والتي حققت ارتفاع كبير تجاوز 2541.9% خلال عام، تسمح المنصة بشراء العملات الرقمية بواسطة استخدام البطاقات البنكية سواء الفيزا أو الماستر كارد.

شراء العملات الرقمية من منصة كريبتيريوم

تعد منصة كريبتيريوم من المنصات العالمية الجديدة الخاصة بعمليات شراء وبيع والدفع بواسطة العملات الرقمية المشفرة، تتميز هذه المنصة بتقديمها بطاقة الفيزا كارد التي يمكن من خلالها الشراء أونلاين، بالإضافة إلى بطاقات فيزا بلاستيكية يمكن استخدامها للشراء مباشرة من المتاجر بواسطتها.

كما تعمل منصة كريبتيريوم على السماح بشراء العملات الرقمية المشفرة من خلال بطاقة الائتمان وذلك بدون عمولة على عملية الشراء عند فتح الحساب لأول مرة على المنصة، بالإضافة إلى دعم المصة لعدد كبير من العملات الرقمية مثل: "كاش، ريبل، بتكوين، وغيرهم من العملات المعروفة".

شراء العملات الرقمية من منصة BROBIT

من ضمن مجموعة المنصات العالمية التي تتيح عملية شراء العملات الرقمية في تركيا وفي الكثير من الدول ولا يتوقف الأمر على إتاحة عملية الشراء فقط فهي توفر أيضًا عملية البيع، كما تتميز المنصة بعمولتها المنخفضة عن باقي المنصات التي يمكن إتمام الكثير من العملات الرقمية بعمولة منخفضة.

تدعم المنصة عمليات تداول العملات الرقمية وعمليات البيع والشراء عند تحديد سعر محدد وذلك لإمكانية ضمان الربح والبعد عن الخسارة المتوقع حدوثها، توفر المنصة عملية شراء الكثير من العملات الرقمية المتنوعة والتي من أشهرهم "البيتكوين، ودوجكوين" وغيرهم.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

كيفية شراء عملة البتكوين في تركيا

من خلال الوسيط

يمكن القيام بشراء عملة البيتكوين في تركيا بواسطة الوسيط، الوسيط هو عبارة عن شركة وسيطة أو شخص عادي يتم التواصل معه بعد التأكد من أنه شخص موثوق والقيام بشراء العملة من خلاله ولكن يجب توفير بعض الشروط للتعامل بثقة مع هذه الوسيط ومن أهمها التالي:

يجب أن يكون الوسيط معروف أو لديه عدد كبير من العملاء لضمان مدى ثقة الكثير به وكثرة التعاملات معه، كما يجب معرفة رقم البطاقة ومحل الإقامة التابعة لهذا الشخص، وتحديد مبلغ تأمين للمنتدى أو الموقع التي سيتم من خلاله التعامل.

ينصح في طريقة التعامل مع الوسيط أن يتم مقابلة بين الطرفين لضمان تجنب التعرض لأي عمليات سرقة أو نصب، بالإضافة إلى يجب أن يكون المستثمر أو المستخدم على متابعة دائمة لأسعار البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى لضمان عدم تعرضه لسعر مختلف.

من خلال المنصات

يمكن شراء البيتكوين أو العملات الرقمية المشفرة الأخرى في تركيا من خلال المنصات التي توفر عملية السماح بتبادل وشراء وبيع العملات الرقمية فهناك الكثير من المنصات المعروفة والتي سبق وتم توضيحها بعضها.

تختلف حجم التعاملات اليومية في تلك المواقع ولكن بشكل عام لا تختلف شروطها وطرق الشراء بشكل كبير، فتعد المواقع من الطرق الأكثر أمانًا في عمليات تبادل وتحويل العملات الرقمية وبالأخص عملة الشراء والبيع.

ما هي البيانات التي يتطلب معرفتها عند شراء العملات الرقمية في تركيا؟

يجب أولاً معرفة مدى إمكانية استخدام البورصة التي قمت باختيارها في شراء عملة البيتكوين أو عملة أخرى في تركيا، وذلك الأمر يرجع إلى اللوائح الحكومية المتزايدة في شروط KYC الخاصة بمعرفة عميلك ومكافحة غسيل الأموال، فالكثير من الشركات يصعب عليها التعامل التجاري في الكثير من الدول في وقت واحد.

كما يجب معرفة وتحديد طريقة السداد والدفع وهل هذه الطريقة متوفرة لديك ومتوفرة في تركيا أم لا، فبعض البورصات توفر شراء العملات ببطاقة الائتمان في تركيا ولكن عدم السماح بالتحويل المصرفي، لذا يجب التعرف على طرق السداد أولاً.

التعرف على أوقات التوصيل وزمن التحويل واستقبال المعاملات، كما يجب التعرف على الرسوم الخاصة بالمعاملات التي سوف تقوم بها وتحديد المناسب لك.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

طلال برهان

خبير في التحاليل الفنية والإخباريه في كل ما يتعلق بالسلع والمعادن كالذهب والنفط الخام

اسئلة متكررة

تتيح تركيا مجموعة من المنصات المرخصة التي تسمح بعملية شراء العملات الرقمية في تركيا وبيعها وتبادلها، تحتاج تلك المنصات أولاً إلى عملية إنشاء حساب خاص بالمستخدم والقيام بتأكيد الحساب ومن ثم تقديم البيانات الشخصية المطلوبة. تحمل التعاملات الرقمية المشفرة عدد من العملات المتنوعة التي من ضمنهم عملة البيتكوين وايثريوم والعديد من العملات الأخرى، التعاملات تتم في هذه المنصات مقابل عملة الليرة التركية أو الدولار الرقمي USDT. كما تقبل المنصات الدفع من خلال التحويلات البنكية أو بواسطة استخدام البطاقة البنكية بالإضافة لعمولة عند عملية السحب والإيداع. يمكن شراء العملات الرقمية في تركيا من منصات متعددة والتي سيتم توضيح بعد تلك المنصات وطرق الشراء التابعة للمنصة من خلال موقع تشاين إنفيست.

تعد منصة بينانس من أكبر المنصات على مستوى العالم فهي من أشهر منصات شراء وتداول العملات الرقمية المشفرة وذلك بفضل تمتعها بالثقة الكبير للكثير من المستثمرين والمستخدمين وشهرتها على المدى الكبير بالإضافة إلى تمتعها بالكثير من المميزات. تتميز منصة بينانس بالعملات المنخفضة في عمليات الشراء والبيع وغيرهم، بالإضافة إلى تقديم المنصة عملة خاصة بها والتي حققت ارتفاع كبير تجاوز 2541.9% خلال عام، تسمح المنصة بشراء العملات الرقمية بواسطة استخدام البطاقات البنكية سواء الفيزا أو الماستر كارد.

تعد منصة كريبتيريوم من المنصات العالمية الجديدة الخاصة بعمليات شراء وبيع والدفع بواسطة العملات الرقمية المشفرة، تتميز هذه المنصة بتقديمها بطاقة الفيزا كارد التي يمكن من خلالها الشراء أونلاين، بالإضافة إلى بطاقات فيزا بلاستيكية يمكن استخدامها للشراء مباشرة من المتاجر بواسطتها. كما تعمل منصة كريبتيريوم على السماح بشراء العملات الرقمية المشفرة من خلال بطاقة الائتمان وذلك بدون عمولة على عملية الشراء عند فتح الحساب لأول مرة على المنصة، بالإضافة إلى دعم المصة لعدد كبير من العملات الرقمية مثل: "كاش، ريبل، بتكوين، وغيرهم من العملات المعروفة".

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة