العملات الرقمية

كيف يمكن شراء العملة الرقمية الاثيريوم Ethereum ؟

استطاعت عملة الاثيريوم Ethereum احتلال مكانة كبيرة في سوق العملات الرقمية الإلكترونية، فتم إضافتها إلى قائمة أفضل خمس عملات رقمية متاحة للتداول، كذلك احتلت المركز الثاني بينهم.

ما هو الاثيريوم Ethereum؟

استطاعت عملة الاثيريوم Ethereum احتلال مكانة كبيرة في سوق العملات الرقمية الإلكترونية، فقد تم إضافتها إلى قائمة أفضل خمس عملات رقمية متاحة للتداول، كذلك احتلت المركز الثاني بينهم، ومن خلال المقال التالي المقدم إليكم من خلال موقع تشاين إنفيست نوفر لكم المزيد من التفاصيل .

  • الاثيريوم هو نظام أساسي مفتوح المصدر يسمح لكافة المطورين بالتعاون والاتصال مع العملاء وغيرهم من مستخدمي شبكة التطبيقات اللامركزية.
  • الاثيريوم يعمل بواسطة شبكة عالمية من خلال أجهزة الكمبيوتر التي تعمل معًا للتحقق من المعاملات كفريق واحد.
  • وذلك يعد بدلاً عن الاعتماد على نقطة مركزية واحدة للتطبيق.
  • يكافأ المشغلون بكمية صغيرة من عملة الاثيريوم Ethereum المشفرة في كل عملية يقومون بها للتحقق من معاملة أو عملية إضافة كتلة إلى blockchain.
  • في حالة القيام بالاستثمار في الاثيريوم من خلال شراء العملات المعدنية من عمليات تبادل العملات المشفرة، يعتبر وكأنك في الواقع تشتري Ether.

الفرق بين عملة الاثيريوم والبيتكوين ؟

بالرغم من المقارنة المستمرة بين تلك العملتين إلا أن شبكة الاثيريوم تعمل على التوسع بشكل أكبر من ناحية البنية التحتية التي تتفوق على بيتكوين من حيث قابلتيها للاستخدام، وذلك يرجع إلى أن عملة الاثيريوم  Ethereum تدعم إنشاء dapps يسمح للمستخدمين بتنفيذ كافة الاتفاقيات بين بعضهم دون الحاجة إلى الوسيط.

المعاملات التي يتم تنفيذها على شبكة الاثيريوم مدعومة بشبكة من ضمن آلاف أجهزة الكمبيوتر المتصلة، فتطبيقات اللامركزية توفر مستوى أكثر بكثير من إخفاء الهوية والأمان مقارنة بالتطبيقات الأخرى المركزية.

بالرغم من أن العملات الرقمية المشفرة لا تزال في بداية مهدها إلا أن تم اكتشاف استخدامها في الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي ومجالات التمويل والكثير من الصناعات الأخرى المختلفة.

ما طريقة شراء عملة الاثيريوم Ethereum ؟

  • القيام أولاً بتقديم طلب بواسطة وسيط في العملات المشفرة، يتم ذلك من خلال فتح حساب مع أي شركة وساطة مالية تتيح للمشتركين التداول على عملة الاثيريوم.
  • وسيط العملات المشفرة يتشابه بحد كبير مع وسيط الأوراق المالية، فيتم من خلال إنشاء حساب مزود بالمعلومات الشخصية للتحقق من هويتك وإضافة الأموال للحساب.
  • بعد تسجيل الحساب وإضافة الأموال به من حقك وضع أوامر البيع والشراء من خلال الوسيط الذي ستتعامل معه على العملة المشفرة التي تريد التعامل عليها، فإن دور الوسيط تنفيذ الأوامر نيابةً عنك.
  • ستقوم بشراء إيثر من إيثريوم بنفس تلك الطرق التي تستخدمها لشراء أي نوع أخر من العملاء المشفرة.

يجب العلم أن في حالة اختيارك لوسيط يوفر الوصول إلى كافة العملات التي ترغب به سواء في الشراء أو البيع يسهل عليك إتقان أدوات الوسيط الخاص بك والتمكن من الاستثمار بمنصة واحدة فقط دون الحاجة إلى الاستعانة بمنصات تداول أخرى.

من أفضل وسيط لشراء الاثيريوم ؟

توجد الكثير من منصات التداول يبلغ عددها المئات وجميعهم هدفهم إقناع زوارها بأنه هي أفضل المنصات، ولكن من المهم عند اختيارك منصة ما لعملية شراء عملة الاثيريوم Ethereum يجب اختيار المنصة ذات المصداقية العالية والثقة. اقرأ أيضا : أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2023

والانتباه إلى نقطة العمولات التي ستفرض عليك لتحديد إذا كانت مناسبة لك أم لا، ومن ضمن أشهر وأفضل الوسطاء التي يمكن التعامل معهم للتمكن من شراء الاثيريوم Ethereum التالي:

  • منصة eToro

تعد هذه المنصة من أشهر وأوائل منصات الوساطة المالية المضمونة والموثوقة، فيمكن للمستخدم الاعتماد عليها في عمليات وخدمات الوساطة المالية والتداول المسجلة بكل ثقة دون قلق، وذلك يرجع إلى أن الشركة مسجلة وتتمتع بمصداقية عالية.

بالإضافة إلى انتشارها في مختلف أنحاء العالم وإتاحتها إلكترونياً لتسهيل كافة أنحاء العالم في التعامل معها، أيضًا تقدم منصة eToro عملية تداول إلكترونية سلسلة وسهلة التعامل لتسهيل الأمر على المستخدمين.

بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المزايا التي تسهل الأمر على المتداولين مما جعل المنصة هي الاختيار الأمثل في عملية عملة الاثيريوم  Ethereum أو تحويل أي عملة إلكترونية أخرى.

  • منصة Binance

تشمل هذه المنصة الكثير من المميزات مما أصبحت من أشهر المنصات التي ينصح بالتعامل معها كوساطة مالية، فتتميز عن الشركات الأخرى بكونها تختص بشكل رسمي وأساسي في التعامل مع العملات المشفرة الإلكتروني.

فتخصصها يجعلها الأفضل في عمليات بيع وشراء العملات المشفرة بمختلف أنواعها، المنصة تقدمت بشكل سلسل لتمكن المبتدئين في هذا المجال من إمكانية استخدامها، بالإضافة إلى أن المنصة متوفرة باللغة العربية لتسهيل الأمر على كافة الفئات، كما أن المنصة توفر الأخبار بشكل دوري المتعلقة بآخر مستجدات سوق العملات المشفرة وأسعارها.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

عملية شراء الاثيريوم Ethereum خطوة بخطوة

في حالة كان المستخدم قام بشراء عملة بشكل عام من قبل سيكون الأمر بسيط عليه في عملية الاستثمار، وذلك لأن من الممكن شراء العملة الرقمية الاثيريوم Ethereum بسهولة لأنها تعد من أكثر العملات شيوعًا.

فمعظم الوسطاء يوفرون الوصول إلى تداولها سواء بالبيع أو الشراء، أما في حالة كانت هذه أول مرة في عملية شراء العملة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • فتح حساب وساطة.
  • تمويل الحساب.
  • تقديم طلب الشراء.
  • تحويل العملات الرقمية إلى المحفظة.

1. الخطوة الأولى فتح حساب الوساطة

في البداية تتمثل هذه الخطوة في فتح حساب مع وسيط يتيح الوصول إلى تداول العملات المشفرة والتي من ضمنهم عملة الاثيريوم.

فيوجد الكثير من الوسطاء التي يتيح لك الاختيار من بينهم، ولكن قبل فتح الحساب توجد بعض الأمور الهامة التي يجب أن تفكر بها والتي من ضمنها:

  • منصة الخاصة بالوسيط.
  • العملات المشفرة التي يوفرها كل وسيط.
  • جداول الرسوم ورسوم العمولات وصيانة الحساب.
  • الأصول الأخرى التي يوفرها الوسيط، فالبعض يركز على التشفير فقط والبعض الأخر يجمع بين الوصول إلى عملة التشفير وحسابات السلع والأسهم المالية.
  • البحث عن ميزات الأمان والتشفير وتوفر المصداقية الثنائية.

بعد عملية تحديد الوسيط يتم القيام بفتح الحساب وذلك من خلال ملء البيانات التي يحتاجها الوسيط الخاص بك التي تشمل المعلومات الشخصية الخاصة بك والتأكد منها قبل فتح الحساب وتضمن تلك المعلومات الشخصية المقدمة التالي:

  1. الاسم القانوني الخاص بك بالكامل.
  2. عنوانك وعنوان البريد الإلكتروني.
  3. رقم الهاتف.
  4. نسخة من بطاقة الهوية التي تحمل الصورة الصادرة من جهة الحكومة مثل رخصة القيادة أو بطاقة الهوية العسكرية أو جواز السفر.

هكذا يسمح الوسطاء بفتح الحساب في دقائق والبعض يتخذ بعض الوقت للتأكد من هويتك.

2. الخطوة الثانية تمويل الحساب

بعد عملية فتح الحساب يحتاج المستخدم إلى ربط طريقة تمويل لتمكن من تحويل الأموال بين مصدر الدفع وحسابك، بعض الوسطاء يسمحون بتمويل الحساب باستخدام التحويل المصرفي المباشر، والبعض الآخر يسمح باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك.

يحتاج الوسيط إلى التحقق من ملكيتك للحساب قبل البدء في عملية الاستثمار، وذلك يتم في الغالب من خلال سلسلة من الإيداعات الصغيرة في حسابك ويطالبوا الإبلاغ عن قيمة كل إيداع، تستغرق هذه العملية من بضع ساعات إلى بضعة أيام وذلك حسب الوسيط التي تتعامل معه.

3. الخطوة الثالثة تقديم طلب الشراء:

بعد فتح الحساب وتمويله يمكن القيام بتقديم طلب وذلك من خلال وسيط العملات الرقمية للقيام بشراء عملة الاثيريوم Ethereum، ولكن العلم أنه يجب الانتباه إلى سعر السوق الحالي لعملة الاثيريوم الواحدة للتمكن من تحديد القيمة السوقية له وتحديد مقدار الاثيريوم التي سيتم شرائه.

عند القيام بتقديم الطلب يجب وضع في الاعتبار نوع الطلب التي سيتم استخدامه، فيوجد أنواع متعددة في أوامر الشراء فالأمر الذي تختاره قد يؤثر على المبلغ الذي ستقوم بدفعه لكل عملة ومدى سرعة التنفيذ للطلب.

لا داعي للقلق في حالة المبلغ المتوفر لديك لا يصل إلى خمسة مائة دولار أو أكثر لشراء عملة كاملة، فيسمح بعض الوسطاء بشراء العملات المعدنية في أجزاء، مع العلم أن معظم الوسطاء يسمحون باستخدام المبلغ بالدولار.

4. الخطوة الرابعة تحويل العملات الرقمية إلى المحفظة:

بعد تنفيذ طلب الشراء سيلاحظ وجود عملاتك الرقمية في حساب الوساطة الخاص بك، ففي حالة عدم الرغبة بالتداول مرة أخرى خلال هذا اليوم يمكن القيام بتخزين عملة الاثيريوم Ethereum في محفظة آمنة بها مفاتيح خاصة.

فالمحفظة هي جهاز أو تطبيق يخزن ويحمي عملاتك من عمليات الاختراق، وفي حالة عدم تواجد محفظة لديك يجب أن تحمل محفظة سواء على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي حسب الرغبة والقيام بالتسجيل بها للتمكن من تخزين عملاتك الإلكترونية بها.

كيفية تداول عقود الفروقات على الاثيريوم ؟

لا يقتصر الاستثمار في العملات الرقمية بشكل عام في عملة عملة الاثيريوم  Ethereum على الشراء والتخزين فقط، ولكن يمكن المضاربة على عقود الفروقات لمن يبحث عن طرق سريعة وربح سريع من خلال عمليات المضاربة اليومية ومن أفضل وسطاء التداول المرخصين لتقديم خدمة تداول عقود الفروقات التالي:

  • شركة AvaTrade.
  • شركة Exness.
  • شركة eToro.
  • شركة Accuindex.
  • شركة Binance، والتي بإمكانك من خلالها التعرف على كيفية شراء عملة BNB ؟

ما هي إيجابيات تداول الاثيريوم Ethereum ؟

  • عملة موثوقة تمنح للمستخدم استثمار آمن.
  • توفر الشبكة اللامركزي التي تعتمد عليها العملة مستوى عالي من الخصوصية والأمان عن التطبيقات المركزية.
  • لا تعتمد العملة على الوسطاء لخدمة العملات الخاصة بها فقط، فبفضل توفير إمكانية تقنية العقود الذكية يمكن التواصل بأمان للمستخدمين مع بعضهم البعض دون الاعتماد على شركة وسيط.
  • لا تنحصر عملة الاثيريوم على أنها عملة معدنية مشفرة فقط.
  • فهي قادرة على إنشاء تطبيقات لامركزية لها حالات الاستخدام في العالم الحقيقي في مجموعة واسعة من الأنشطة والصناعات من الأعمال المصرفية إلى إنشاء السجلات الطبية.

ما هي سلبيات تداول الاثيريوم Ethereum ؟

تواجه الاثيريوم حالياً مشكلة تتعلق بالتوسع وذلك يرجع إلى أنها تعمل كسجل حسابات وذلك يكون عكس بعض العملات المشفرة الأخرى التي تقدم وظيفة واحدة.

قد يؤدي تعدد الوظائف في شركة الاثيريوم إلى المزيد من الأخطاء والاختراقات مقارنة ببعض العملات المشفرة المنافسة لها.

برمجة Solidity التي تعتمد عليها المنصة صعبة التعلم بالنسبة للمستخدمين الجدد، لذلك دائما ما ننصح بالتعامل مع شركات التداول المرخصة في الإمارات أو شركات التداول المرخصة في السعودية لاستثمار يسير على المسار الصحيح.

قلة توفير الموارد المتاحة باللغة العربية، فيحتاج المبتدئين تعليم اللغة المتوفرة مما يقلل إمكانية الاستفادة من المزايا المختلفة التي تقدمها للمستخدمين.

عدم تنظيم عملة الاثيريوم من قبل سلطة مركزية حكومية مثل كافة العملات الأخرى المشفرة، فهذا يوضح تقلب قيمتها بشكل كبير.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

فوائد الاستثمار في شبكة الاثيريوم ؟

تعمل شبكة الاثيريوم ووظائف العقود الذكية الخاصة بها على توفير فرص عديدة للمستثمرين في حالة كان ينوى المستخدم في الاستثمار فهي تشكل نسبة صغيرة فقط من إجمالي محفظتك الاستثمارية.

العملات المشفرة من الممكن أن تكون أصولها متقلبة بشكل استثنائي فليس هناك ما يضمن الاحتفاظ بأي قيمة، ولكن ينصح البحث عن وسيط مناسب والاستثمار في الشبكة بحذر وبمعرفة واسعة، ولذلك إليكم أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات .

كما ينصح التنوع الدائم بين العملات الرقمية المختلفة في محفظتك الاستثمارية لتجنب التعرض لخسائر مالية كبيرة في حالة التعرض إلى تقلب السوق المالي، أيضًا عملة الاثيريوم من العملات الأكثر طلبًا في الفترة الأخرة وذلك لتحقيق أرباح كبيرة للمستثمرين بها، والتي تخطت المئة بالمئة.

لذلك فإن الاستثمار في شبكة الاثيريوم يعد استثمار آمن ويتم النصح به بشكل كبير ولكن الخسارة والربح واردة بشكل دائم بالأخص في حالات التقلبات التي تحدث في الفترة الأخيرة، لذلك يجب عليك أن تقوم بالتعرف على كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية بالشكل الأمثل لاستثمار آمن .

اقرأ ايضا :

  1. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

اقرأ المزيد عن...

#اثيريوم #عملات رقمية #تداول

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

من المتوقع أن يصل سعر Ethereum إلى 5000 دولار (3598.75 جنيه إسترليني) بحلول نهاية عام 2030. وتشير التقارير أيضًا إلى أن سعر العملة المشفرة سيصل إلى 10000 دولار (7197.50 جنيهًا إسترلينيًا) بحلول عام 2023 قبل عبور 20000 دولار (14.399 جنيهًا إسترلينيًا).

الإجابة المختصرة على هذا السؤال هي نعم. كود Ethereum هو برنامج تداول عملات مشفرة شرعي وجدير بالثقة.

نعم ، يمكن أن تجعلك Ethereum (ETH) غنية جدًا إذا استثمرت بحكمة واستراتيجية، بل ويمكن أن تثبت ETH أنها استثمار قابل للتطبيق على المدى الطويل. لا توجد طريقة مجربة أو مثبتة للثراء بسرعة ولكن الاستثمار في ETH يمكن أن يكون مفيدًا.

بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو في فهم كيفية عمل العملات المشفرة ، فإن السؤال الشائع هو: ما مقدار Ethereum الموجودة؟ حسنًا ، هي ثاني أكبر عملة رقمية في العالم لديها اداء أقل ربما قليلاً عن Bitcoin. وفي حين أن 21 مليون بيتكوين فقط ستكون موجودة على الإطلاق ، فإن المعروض المتداول من إيثريوم يبلغ حاليًا 115.6 مليون.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة