العملات الرقمية

كيفية شراء عملة تيثر ؟

إن كنت تريد الحصول على اسثمار جيد يمكنك شراء عملة تيثر لأنها تعتبر أحد العملات الرقمية المشفرة قليلة التقلبات لذلك تعد أكثر أمان من غيرها داخل سوق العملات وخصوصًا للمبتدئين.

كيفية شراء عملة تيثر ؟

عملة تيثر من العملات المشفرة التي ترجع بنسبة كبيرة إلى الدولار الأمريكي لذلك تعد من أنواع العملة المستقرة أكثر من غيرها وهذا نظرًا لأنها تتعلق بعملة رئيسية ذات قبول جيد جدًا وسط العالم.

حيث يتم ربط 1 Tether Token بعملة 1 USD ويتم الاحتفاظ بها في الاحتياطي الخاص بتيثر والأصول المقيدة عليها يتم الاحتفاظ بها سواء في شكل نقود أو قروض.

ويعتبر شراء عملة تيثر فرصة رائعة للاستثمار لأنها مستقرة بشكل كبير، فلا يتحرك سعر عملة تيثر بنسبة عالية ولا يبتعد عن قيمة عملة الواحد دولار تمامًا.

اعرف أكثر عن : متى يبدأ تداول العملات الرقمية ؟

جميع هذه الأشياء السابقة تجعل من عملة تيثر وسيط جيد لكل مستثمر يتعامل يومياً في الاستثمار من خلال التداول بالعملات الأخرى، فإن كنت تريد الاحتفاظ بعملة ثابتة إلى حدٍ ما داخل محفظتك عند التداول استثمر بهذه العملة الرائعة.

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

كيفية شراء عملة تيثر ؟

إن كنت تريد شراء عملة تيثر يجب عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي كالتالي:

  • فتح حساب

في الغالب تكون الخطوة الأولى التي يجب عليك فعلها حتى تحصل على عملة مشفرة أو تبيعها وتشتريها هي فتح حساب مع وسيط مالي يساعدك في الوصول إلى سوق العملة المعدنية.

وفكرة وسيط التشفير تتشابه كثيرًا مع فكرة سمسار البورصة، حيث يكون لهذا الوسيط الحق في شراء أو بيع العملة بدلاً منك كما أنه يحق له أيضًا تحديد تجربة التداول المتعلقة بك بشكل عام.

  • شراء محفظة إلكترونية

بعد أن تقم بخطوة فتح حساب واختيار وسيطك المالي يفضل أن تقوم بشراء محفظة إلكترونية مما يوفر لك بعض الخيارات التي تساعدك في تخزين العملة الخاصة بك بشكل آمن، وتتنوع المحافظ الإلكترونية بين نوعين الأول هو المحافظ الساخنة وهي عبارة عن آداة رقمية تتعلق بالعملات المشفرة ومتصلة بشبكة الإنترنت.

هناك نوع آخر يعرف بالمحفظة الباردة، وهي مكونة جهاز مادي يستطيع الحفاظ على العملة الخاصة بك دون حاجة إلى الاتصال بالشبكة، ورغم ذلك فلا يمكن لهذا النوع من المحافظ الوصول لعدد كبير من العملة المعدنية مقارنةً بغيرها إلا أنها قد توفر لك أمان كبير بعكس المحافظ الساخنة.

  • عملية الشراء

بعد أن تقم باختيار المحفظة الخاصة بك وتمولها عليك طلب شراء عملة تيثر وتتشابه عملية الشراء هنا بعملية شراء الأسهم، وقد يقدم لك الوسيط التابع لك بعض الخيارات الهامة للتحكم في الثمن الذي تدفعه مقابل الحصول على العملة التي تريدها.

  • تبديل العملة مع أشخاص يتمتعون بالثقة.
  • الإيداع من خلال استخدام المحافظ الرقمية مثل باي بال.
  • عمل إيداع عبر الفيزا أو ماستر كارد.
  • التعامل من خلال الحوالات البنكية.

شركات التداول المرخصة في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

كيف يمكن الاستثمار بعملة التيثر بأقل تقلبات ؟

عملة تيثر من أكثر العملات استقرارًا كعملة مشفرة وتعتبر أقل تقلبًا من غيرها لكن هذا كله لا يمنع من أنها آمنة بنسبة مائة بالمائة ولا يمكن أن تخسر بها مطلقًا.

ولكي تتجنب الوقوع في أي خسارة عند التداول في العملات المشفرة وخصوصًا تيثر، تأكد من أنك تستخدمها كمكمل لمحفظتك إلى جانب السندات والأسهم وصناديق الاستثمار أو العملات الرقمية الأخرى، فهذا الأمر يضمن لك بشكل كبير عدم التعرض لخسارة مالية كبيرة خلال التداول بها.

أفضل تداول واستثمار لشراء وبيع عملة تيثر

تختلف عملة تيثر عن الكثير من العملات الأخرى المشفرة لأنها مرتبطة بشكل أساسي بعملة الدولار الأمريكي، لذلك فهي تعد آداة جذب رائعة لمعظم المستثمرين لأنها من الصعب أن تتحرك قيمتها وتتقلب بعيدًا عن واحد دولار.

لذلك لا يفضل في بعض الأحيان الاحتفاظ بعملة تيثر إلى أجل بعيد ولكن يستخدمها الكثير من المستثمرين في هذا المجال كعملة وسيطة بين العملات الرقمية المشفرة الأخرى.

فإن افترضنا على سبيل المثال أنك تود شراء عملة Chainlink عن طريق الاستعانة بعملة ورقية فبعد إغلاق طلبك، سوف يزداد سعر Chainlink، وحينها ستفكر ببيع عملاتك التي تمتلكها وفي ذلك الوقت ستجد أن التحويل إلى عملة التيثر أسهل بكثير من التحويل إلى أي عملة أخرى مشفرة ودون الرجوع إلى العملة الورقية مرة ثانية.

أفضل شركات وساطة للعملات المشفرة

توجد العديد من الشركات الهامة التي يمكنك الاستعانة بها كوسيط مالي لـ شراء عملة تيثر أو التداول بها وأهم هذه الشركات سنوضحها فيما يلي:

شركة التداول eToro

تعتبر هذه الشركة أحد الشركات الرائدة في مجال التداول ولديها تاريخ طويل بهذا المجال، كما أنها رائدة بتقديمها للعديد من الخدمات المميزة في هذا المجال والتواصل معها أمر بسيط جدًا، تتيح لك هذه الشركة مجموعة رائعة من الإحصائيات والرسوم البيانية والمعلومات الهامة خلال مرحلة التداول.

تعتبر أيضًا من الشركات الموثوقة حيث أنها تعمل منذ عام 2007 لذلك ننصحك كمستثمر جديد بالاستعانة بها كوسيط مالي في إتمام استثماراتك المالية بهذا المجال.

منصة Binance للعملات الرقمية

هذه الشركة أيضًا تعتبر أحد الشركات المتخصصة بتداول العملات الرقمية وتعتبر من أكبر وأشهر شركات التداول عبر الإنترنت وتقدم لك الشركة العديد من المميزات الرائعة التي لا يمكنك أن تجدها بمثيلها مما يعمل بهذا المجال منها التخفيضات على الأسعار.

كما أنها قليلة العمولات، والمنصة متاحة على الإنترنت باللغة العربية مما يتيح للمستخدمين في الوطن العربي التعامل معها بسهولة، إضافةً لذلك فيتم تحديث المنصة بشكل دائم مما يسمح لك بالتعامل معها والاستفادة منها بشكل كبير.

أهم خصائص للوسيط المالي للعملات الرقمية

إذا كنت تفكر بالاستعانة بوسيط مالي حتى تقوم باستثمار في العملات الرقمية يجب عليك الاهتمام بتوافر بعض الخصائص الهامة، منها ما يلي:

  • منصة تداول بسيطة

إن كنت جديد بمجال التداول عبر المنصات الإلكترونية يفضل اختيار وسيط مالي وهذه المنصة بسيطة في التعامل معها فهناك بعض المنصات خاصةً للمبتدئين لا يتم فهمها بسهولة.

وأفضل المنصات هي التي تعمل على مساعدتك في فهم السوق وكيفية الاستثمار وغيرها من الأشياء والأدوات الهامة عند التداول.

  • الوصول للأصول

على الرغم من أن منصات التداول المالي تحتوي على عملات كثيرة مشفرة يمكنك التداول والاستثمار بها، إلا أن أغلب الوسطاء يهتمون بأنواع معين من العملة، فإذا كنت ترغب باستثمار جيد يجب عليك البحث عن وسيط يقدم لك الاستثمار الذي تريده في عملة معينة تسعى لها.

  • الرسوم المدفوعة

الوسيط المالي بالتأكيد يبحث عن تحقيق أرباح مالية مقابل تقديم خدمات البيع والشراء للعملات المشفرة، لذلك قبل أن تقدم على خطوة الاستثمار بالبيع أو الشراء في العملات المشفرة مع وسيط معين يجب أن تعلم جيدًا مقدار الرسوم التي ستدفعها مقابل ذلك، ففي بعض الأحيان قد يكون هذا الأمر محير قليلاً.

  • أوامر السوق

عند رغبتك في شراء قدر معين من عملة تيثر فقد يخبر أمر السوق الوسيط الخاص بك برغبتك في ذلك وحينها سيقوم الوسيط الخاص بك بعمل الطلب وفقًا لسعر السوق بالوقت الحالي، وفي الغالب سيتم تنفيذ الأمر إلا أنه لا يمكنك معرفة مقدار ما ستدفعه مقابل سعر العملة.

تعرف أيضا على : أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  2. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

إن كنت تريد شراء عملة تيثر يجب عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي كالتالي: فتح حساب - شراء محفظة الكترونية - عملية الشراء وتجدون كل التفاصيل بمقالنا من تشاين انفيست .

عملة تيثر من أكثر العملات استقرارًا كعملة مشفرة وتعتبر أقل تقلبًا من غيرها لكن هذا كله لا يمنع من أنها آمنة بنسبة مائة بالمائة ولا يمكن أن تخسر بها مطلقًا. ولكي تتجنب الوقوع في أي خسارة عند التداول في العملات المشفرة وخصوصًا تيثر، تأكد من أنك تستخدمها كمكمل لمحفظتك إلى جانب السندات والأسهم وصناديق الاستثمار أو العملات الرقمية الأخرى، فهذا الأمر يضمن لك بشكل كبير عدم التعرض لخسارة مالية كبيرة خلال التداول بها.

تختلف عملة تيثر عن الكثير من العملات الأخرى المشفرة لأنها مرتبطة بشكل أساسي بعملة الدولار الأمريكي، لذلك فهي تعد آداة جذب رائعة لمعظم المستثمرين لأنها من الصعب أن تتحرك قيمتها وتتقلب بعيدًا عن واحد دولار. لذلك لا يفضل في بعض الأحيان الاحتفاظ بعملة تيثر إلى أجل بعيد ولكن يستخدمها الكثير من المستثمرين في هذا المجال كعملة وسيطة بين العملات الرقمية المشفرة الأخرى. فإن افترضنا على سبيل المثال أنك تود شراء عملة Chainlink عن طريق الاستعانة بعملة ورقية فبعد إغلاق طلبك، سوف يزداد سعر Chainlink، وحينها ستفكر ببيع عملاتك التي تمتلكها وفي ذلك الوقت ستجد أن التحويل إلى عملة التيثر أسهل بكثير من التحويل إلى أي عملة أخرى مشفرة ودون الرجوع إلى العملة الورقية مرة ثانية.

توجد العديد من الشركات الهامة التي يمكنك الاستعانة بها كوسيط مالي لـ شراء عملة تيثر أو التداول بها وأهم هذه الشركات سنوضحها فيما يلي من مقالنا التالي .

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة