تداول العملات الرقمية في تركيا

كيفية فتح حساب بيتكوين في تركيا ؟

يمكنك فتح حساب بيتكوين في تركيا بكل سهولة من خلال الاعتماد على منصات التداول المختلفة، حيث أنها توفر لك أمان كبير في التعامل سواء بشراء أو بيع عملة البيتكوين بشكل عام.

وهناك الكثير من منصات التداول الموثوقة التي يمكنك اللجوء لها، والتي تلتزم بالمعايير والأسس القانونية الهامة في عملية التداول، حيث أنها تهتم كثيرًا ببيانات العملاء تجنبًا لعمليات غسل الأموال.

ما هو حساب البيتكوين ؟

حساب البيتكوين هو عبارة عن حساب رقمي يسمح لك بتداول وتخزين عملة البيتكوين، كما أن حساب البيتكوين يتيح لك بعض البيانات الهامة التي تساعد على استخدامه بسهولة مثل صيغة أو عنوان لإرسال عملة البيتكوين من خلاله، وهذا العنوان يتشابه كثيرًا مع شكل عنوان الحساب المصرفي العادي.

ومن الجدير بالذكر أن كل حساب بيتكوين له عنوان مميز خاص به لا يمكن أن يتشابه مع أي عنوان لحساب آخر، مما يضمن لك الخصوصية والأمان التام عند إجراء المعاملات المالية من خلال الاستعانة بحساب البيتكوين الخاص بك.

إضافةً إلى ذلك فيمكنك مشاركة عنوان حساب البيتكوين الخاص بك مع الأشخاص الآخرين الذين يتعاملون بها لكي يمكنهم إرسال عملة البيتكوين لك من خلال محفظتك بكل سهولة ومن خلال موقع تشاين إنفيست نطلعكم على كيفية فتح حساب بيتكوين بتركيا بسهولة.

أفضل منصات التداول في تركيا

كيف يمكنك فتح حساب بيتكوين في تركيا ؟

يعتبر إنشاء حساب بيتكوين في الأصل عبارة عن عمل محفظة بيتكوين حتى يتم التداول من خلالها سواء بالشراء أو البيع أو استبدال عملة البيتكوين الرقمية، وتعتبر أسهل طريقة لفتح محفظتك هي أن تكون أحد أعضاء منصة BtcTurk للتداول في تركيا، اقرأ أيضا : أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات 2022

فمن خلال إنشاء محفظة بيتكوين يمكنك البدء في تسجيل عمليات التداول حيث يمكنك الحصول على عملة البيتكوين في دقائق معدودة فقط من خلال إرسال الليرة التركية عبر حسابك المصرفي وبإمكانك أيضًا تنشيط محفظة البيتكوين الخاصة بك عبر معاملات السحب والإيداع لعملة البيتكوين

وإن كنت تريد إجراء عمليات استثمار في عملة البيتكوين يمكنك شرائه وتخزينه داخل الحساب الخاص بك بسهولة عبر منصة التداول، ومن الجدير بالذكر أن هناك مواقع إلكترونية خاصة بمجال تداول العملات الرقمية تساعدك على فتح محفظة بيتكوين بكل سهولة، ومن خلالها بإمكانك تعيين مفتاح خاص لك حتى تصل إلى حسابك والاطلاع على رصيد محفظتك من خلال هذا المفتاح.

وهناك أيضًا محافظ أجهزة تشبه جهاز USB وتعرف هذه المحافظ باسم المحافظ الباردة، وتتيح لك الحفاظ على عملة البيتكوين الخاصة بك وتكون أكثر أماناً لأنها غير متصلة بشبكة الإنترنت وعلى الرغم من ذلك فهي لا تتيح لك الوصول إلى الأصول الخاصة بك الموجودة عليها بسهولة كما يعتقد البعض.

شركات التداول المرخصة في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

ما هي أنواع حسابات البيتكوين ؟

حسابات البيتكوين بشكل عام مكونة من نوعين مختلفين وهما خاص ومستضاف، وكلاً منها له خصائص تختلف عن الآخر سنوضحها فيما يلي:

  • حساب البيتكوين الخاص

هو عبارة عن محفظة يتم تنزيلها على جهاز الحاسوب الشخصي أو على الجوال أو أي جهاز لوحي آخر، وهذا النوع من الحسابات يعتبر أفضل محفظة بيتكوين مجانية وله ميزة جيدة جدًا حيث أنه يعتبر اكثر أماناً مقارنةً بغيره من المحافظ المستضافة ويحافظ على الخصوصية التامة في التعاملات المالية الخاصة به.

  • حساب البيتكوين المستضاف

يتوفر الحساب المستضاف في الأنظمة الأساسية مثل بلوك تشين أو بينانس أو كريكن، وهو لا يتطلب مطلقاً تثبيت أي برامج على جهازك الخاص، وتعتبر هذه المحفظة أكثر تميزًا من المحفظة الخاصة، حيث يمكنك الوصول لها والتعامل من خلالها من أي مكان في العالم عبر استخدام شبكة الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأنظمة المستضيفة مثل كوين بيس تسمح بالحصول على مميزات إضافية رائعة، منها القدرة على استبدال البيتكوين بالعملات العادية مثل الدولار الأمريكي وغيرها.

هل تعتبر عملة البيتكوين من العملات الموثوقة ؟

الشبكة الخاصة بعملة البيتكوين تتمتع بأمان عالي جدًا مقارنةً بغيرها من العملات الرقمية الأخرى الموجودة على شبكة الإنترنت، والتي يتم التعامل بها بشكل إلكتروني، وهذا يرجع إلى أنها مشفرة بشكل جيد عبر تقنية البلوك تشين التي تسمح بأداء المعاملات الخاصة بها بدرجة عالية جدًا من الأمان.

وحتى الآن لم يحدث أي عملية اختراق أو سرقة لحسابات الأشخاص عبر شبكة الإنترنت، ورغم ذلك يجب عليك أخذ الحيطة والحذر إن كنت من المستثمرين المبتدئين في مجال استثمار العملات الرقمية بشكل عام حتى لا تقع في فخ التصيد الاحتيالي من قبل بعض الأشخاص ضعاف النفوس.

كيف يمكنك شراء عملة البيتكوين في تركيا ؟

بعد فتح حساب بيتكوين في تركيا يمكنك شراء عملة بيتكوين بكل سهولة عبر الاستعانة بمنصات التداول الخاصة بالعملات المشفرة الموجودة على شبكة الإنترنت حيث أن هذه المنصات توفر لك قدر عالي من الأمان والقانونية عند التداول حيث أنها تتوافق مع مبادئ kuc ومكافحة غسيل الأموال.

فعند التسجيل بمعظم منصات التداول الإلكترونية سيطلب منك الإعلان عن معلومات الهوية الخاصة بك، بالإضافة إلى أن هناك بعض المنصات أيضًا تُحجم من إجراء معاملات البيتكوين إلى حد معين لا يمكن للمتداول خلالها تخطيه.

مع عدم الكشف للآخرين عن هوية الأشخاص المتداولين عبر المنصة، فيمكنك بكل سهولة شراء عملة البيتكوين في تركيا من خلال تحويل الليرة التركية عبر البنوك والمؤسسات واستقبال البيتكوين بديلاً عنها.

تعرف على :

كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية 2022 ؟

كيف يمكنك بيع عملة البيتكوين ؟

يمكن بيع عملة البيتكوين عبر منصات التداول الإلكترونية من خلال حسابك الخاص، فبعد أن تتلقى عنوان العملة المشفرة المراد التحويل لها عبر صفحة الإيداع يمكنك بيع الأصول الخاصة بك الموجودة في محفظتك لمستخدمي المنصة الذين يرغبون بشراء عملة البيتكوين من خلال تحويلها مباشرةً.

كيفية عمل نسخة احتياطية لحساب البيتكوين ؟

إنشاء نسخة احتياطية من حساب البيتكوين الخاص بك تعتبر احد الأشياء الهامة عندما تقوم بـ فتح حساب بيتكوين في تركيا على منصات التداول الإلكترونية، لأن هذه الطريقة تسمح لك بالوصول إلى حسابك الخاص بسهولة دون أن تفقد أياً من البيانات الموجودة به.

حيث يتاح لك الوصول إلى العملات الرقمية الخاصة بك بسهولة ويحافظ على أموالك، ويمكنك تدوين كل التفاصيل الخاصة بحسابك على ورقة أو في دفتر ورقي خاص بك مثل كلمة المرور وعنوان الحساب، واسم تسجيل الدخول وغيرها من البيانات اللازمة لفتح حساب البيتكوين واحتفظ بها في مكان آمن، تعرف أيضا على : أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية 2022

ولا تقم بالتقاط البيانات عبر لقطة شاشة من الجوال أو تحتفظ بها بمذكرة جوالك، حيث أنه يكون متصل بشكل شبه دائم بشبكة الإنترنت، وهذا الأمر غير آمن بالنسبة لك ويسمح للكثير من المخترقين بالتعرف على بيانات حسابك والوصول له بسهولة ومحاولة سرقته.

كيف يمكنك اختيار حساب البيتكوين المناسب لك ؟

هناك العديد من محافظ البيتكوين التي يمكنك اختيارها عند فتح حساب بيتكوين في تركيا ولكن يجب أن يكون اختيارك للمحفظة الإلكترونية على أسس ومعايير معينة، منها إن كنت من المبتدئين في مجال التداول للعملات الرقمية بشكل عام.

أو إذا كنت من المحترفين، أو تريد شراء مبلغ صغير أو كبير من عملة البيتكوين وغيرها من المعايير الأخرى التي يجب على أساسها اختيار نوع حسابك حتى لا تتعرض لخسارة أموالك.

اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

لماذا يعد البيتكوين من أفضل وأهم العملات المشفرة بالعالم ؟

عملة البيتكوين تعتبر أحد أهم وأفضل العملات الإلكترونية المتميزة، حيث أنها تعتبر لا مركزية فلا تخضع لأي سلطة أو بنك من البنوك الحكومية، ولا حتى لشركة أو منظمة أو دولة معينة، فجميع المعاملات التي يتم القيام بها خلال تداول البيتكوين تتم دون وجود وسطاء بين الأفراد.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  2. افضل الاسهم للاستثمار طويل الاجل

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

حساب البيتكوين هو عبارة عن حساب رقمي يسمح لك بتداول وتخزين عملة البيتكوين، كما أن حساب البيتكوين يتيح لك بعض البيانات الهامة التي تساعد على استخدامه بسهولة مثل صيغة أو عنوان لإرسال عملة البيتكوين من خلاله، وهذا العنوان يتشابه كثيرًا مع شكل عنوان الحساب المصرفي العادي. ومن الجدير بالذكر أن كل حساب بيتكوين له عنوان مميز خاص به لا يمكن أن يتشابه مع أي عنوان لحساب آخر، مما يضمن لك الخصوصية والأمان التام عند إجراء المعاملات المالية من خلال الاستعانة بحساب البيتكوين الخاص بك. إضافةً إلى ذلك فيمكنك مشاركة عنوان حساب البيتكوين الخاص بك مع الأشخاص الآخرين الذين يتعاملون بها لكي يمكنهم إرسال عملة البيتكوين لك من خلال محفظتك بكل سهولة ومن خلال موقع تشاين إنفيست نطلعكم على كيفية فتح حساب بيتكوين بتركيا بسهولة.

يعتبر إنشاء حساب بيتكوين في الأصل عبارة عن عمل محفظة بيتكوين حتى يتم التداول من خلالها سواء بالشراء أو البيع أو استبدال عملة البيتكوين الرقمية، وتعتبر أسهل طريقة لفتح محفظتك هي أن تكون أحد أعضاء منصة BtcTurk للتداول في تركيا. فمن خلال إنشاء محفظة بيتكوين يمكنك البدء في تسجيل عمليات التداول حيث يمكنك الحصول على عملة البيتكوين في دقائق معدودة فقط من خلال إرسال الليرة التركية عبر حسابك المصرفي وبإمكانك أيضًا تنشيط محفظة البيتكوين الخاصة بك عبر معاملات السحب والإيداع لعملة البيتكوين وإن كنت تريد إجراء عمليات استثمار في عملة البيتكوين يمكنك شرائه وتخزينه داخل الحساب الخاص بك بسهولة عبر منصة التداول، ومن الجدير بالذكر أن هناك مواقع إلكترونية خاصة بمجال تداول العملات الرقمية تساعدك على فتح محفظة بيتكوين بكل سهولة، ومن خلالها بإمكانك تعيين مفتاح خاص لك حتى تصل إلى حسابك والاطلاع على رصيد محفظتك من خلال هذا المفتاح. وهناك أيضًا محافظ أجهزة تشبه جهاز USB وتعرف هذه المحافظ باسم المحافظ الباردة، وتتيح لك الحفاظ على عملة البيتكوين الخاصة بك وتكون أكثر أماناً لأنها غير متصلة بشبكة الإنترنت وعلى الرغم من ذلك فهي لا تتيح لك الوصول إلى الأصول الخاصة بك الموجودة عليها بسهولة كما يعتقد البعض.

حساب البيتكوين الخاص، حساب البيتكوين المستضاف

الشبكة الخاصة بعملة البيتكوين تتمتع بأمان عالي جدًا مقارنةً بغيرها من العملات الرقمية الأخرى الموجودة على شبكة الإنترنت، والتي يتم التعامل بها بشكل إلكتروني، وهذا يرجع إلى أنها مشفرة بشكل جيد عبر تقنية البلوك تشين التي تسمح بأداء المعاملات الخاصة بها بدرجة عالية جدًا من الأمان. وحتى الآن لم يحدث أي عملية اختراق أو سرقة لحسابات الأشخاص عبر شبكة الإنترنت، ورغم ذلك يجب عليك أخذ الحيطة والحذر إن كنت من المستثمرين المبتدئين في مجال استثمار العملات الرقمية بشكل عام حتى لا تقع في فخ التصيد الاحتيالي من قبل بعض الأشخاص ضعاف النفوس.

بعد فتح حساب بيتكوين في تركيا يمكنك شراء عملة بيتكوين بكل سهولة عبر الاستعانة بمنصات التداول الخاصة بالعملات المشفرة الموجودة على شبكة الإنترنت حيث أن هذه المنصات توفر لك قدر عالي من الأمان والقانونية عند التداول حيث أنها تتوافق مع مبادئ kuc ومكافحة غسيل الأموال. فعند التسجيل بمعظم منصات التداول الإلكترونية سيطلب منك الإعلان عن معلومات الهوية الخاصة بك، بالإضافة إلى أن هناك بعض المنصات أيضًا تُحجم من إجراء معاملات البيتكوين إلى حد معين لا يمكن للمتداول خلالها تخطيه. مع عدم الكشف للآخرين عن هوية الأشخاص المتداولين عبر المنصة، فيمكنك بكل سهولة شراء عملة البيتكوين في تركيا من خلال تحويل الليرة التركية عبر البنوك والمؤسسات واستقبال البيتكوين بديلاً عنها.

يمكن بيع عملة البيتكوين عبر منصات التداول الإلكترونية من خلال حسابك الخاص، فبعد أن تتلقى عنوان العملة المشفرة المراد التحويل لها عبر صفحة الإيداع يمكنك بيع الأصول الخاصة بك الموجودة في محفظتك لمستخدمي المنصة الذين يرغبون بشراء عملة البيتكوين من خلال تحويلها مباشرةً.

إنشاء نسخة احتياطية من حساب البيتكوين الخاص بك تعتبر احد الأشياء الهامة عندما تقوم بـ فتح حساب بيتكوين في تركيا على منصات التداول الإلكترونية، لأن هذه الطريقة تسمح لك بالوصول إلى حسابك الخاص بسهولة دون أن تفقد أياً من البيانات الموجودة به. حيث يتاح لك الوصول إلى العملات الرقمية الخاصة بك بسهولة ويحافظ على أموالك، ويمكنك تدوين كل التفاصيل الخاصة بحسابك على ورقة أو في دفتر ورقي خاص بك مثل كلمة المرور وعنوان الحساب، واسم تسجيل الدخول وغيرها من البيانات اللازمة لفتح حساب البيتكوين واحتفظ بها في مكان آمن. ولا تقم بالتقاط البيانات عبر لقطة شاشة من الجوال أو تحتفظ بها بمذكرة جوالك، حيث أنه يكون متصل بشكل شبه دائم بشبكة الإنترنت، وهذا الأمر غير آمن بالنسبة لك ويسمح للكثير من المخترقين بالتعرف على بيانات حسابك والوصول له بسهولة ومحاولة سرقته.

هناك العديد من محافظ البيتكوين التي يمكنك اختيارها عند فتح حساب بيتكوين في تركيا ولكن يجب أن يكون اختيارك للمحفظة الإلكترونية على أسس ومعايير معينة، منها إن كنت من المبتدئين في مجال التداول للعملات الرقمية بشكل عام. أو إذا كنت من المحترفين، أو تريد شراء مبلغ صغير أو كبير من عملة البيتكوين وغيرها من المعايير الأخرى التي يجب على أساسها اختيار نوع حسابك حتى لا تتعرض لخسارة أموالك.

عملة البيتكوين تعتبر أحد أهم وأفضل العملات الإلكترونية المتميزة، حيث أنها تعتبر لا مركزية فلا تخضع لأي سلطة أو بنك من البنوك الحكومية، ولا حتى لشركة أو منظمة أو دولة معينة، فجميع المعاملات التي يتم القيام بها خلال تداول البيتكوين تتم دون وجود وسطاء بين الأفراد.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة