العملات الرقمية

كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت ؟

رغم انتشار وجود العملات الرقمية في الآونة الأخيرة، إلا أنه هناك الكثير لا يعلم كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت وكيف يمكن تداولها، وما هي أبرز المنصات المتخصصة في ذلك.

والجدير بالذكر أن العملات الرقمية قد احتلت مكانة كبيرة جدًا في الساحة الاقتصادية، ومنذ انتشارها وقد انتشرت طرق الحصول عليها وشرائها وتداولها، حيث تتنوع طرق الحصول على العملات الرقمية، لذا يجب على من يرغب في شرائها أن يختار الطريقة المناسبة للحصول عليها.

ما هي العملات الرقمية ؟

في الواقع تُعرف العملات الرقمية على أنها نوع من أنواع العملات المتاحة فقط بشكل رقمي أو افتراضي، حيث أن هذه العملات ليس لها وجود مادي، ومن خلال موقع تشاين إنفيست سنتعرف على أن هذه العملات الرقمية تملك خصائص مماثلة لخصائص العملات المادية.

يمكن توضيح أن العملات الرقمية تُسمى أيضًا بالعملات الافتراضية أو العملات المشفرة، حيث يمكن القيام بشراء السلع والخدمات المختلفة باستخدام هذا النوع من العملات مثلها مثل النقود التقليدية، بالإضافة إلى ذلك نجد أنه من الممكن أن يتم عمل أي من المعاملات الفورية باستخدام العملات الرقمية.

وعلى الرغم من وجود هذا النوع من العملات وانتشاره إلا أنه من الممكن أن نجد أنه مقتصر على مجتمعات معينة، ومن هنا يمكن القول أن العملات الرقمية هي عبارة عن رصيد مالي ولكنه مخزن ومسجل بشكل إلكتروني على جهاز أو بطاقة مثلاً، إلا أنها تعد نوع من أنواع النقود والتي يمكن أن يتم التداول بها.

كيفية شراء العملات الرقمية

قبل أن نتعرف على كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت سنتعرف على الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الحصول على العملات الرقمية وشرائها، حيث من أبرز الطرق المتاحة لشراء عملة البيتكوين بالتحديد هو أجهزة الصراف الآلي، ذلك لأن هناك أجهزة صراف مخصصة لهذه العملة.

والجدير بالذكر أن هذه الأجهزة متاحة في كثير من الدول المختلفة، بالإضافة إلى ذلك يمكن القيام بشراء العملات الرقمية من خلال استخدام بطاقات الهدايا، ومن خلال بورصة العملات الرقمية أيضًا التي يجد فيها المستثمر الكثير من العملات الرقمية المختلفة والمتنوعة بحيث يتمكن من اختيار العملة التي يرغب بها.

من خلال صناديق الاستثمار المتنوعة يمكن لأي شخص أن يقوم بشراء العملات الرقمية التي يرغب بها، علاوة على ذلك يمكن أن يتم تداول هذه العملات وجهًا لوجه، إلا أنه في حالة تداول العملات الرقمية ذات الشعبية الأقل حينها تكون خيارات التداول أقل بكثير من ذلك.

يمكن توضيح أن هناك بعض البورصات التي تقوم بتداول العملات الرقمية مقابل عملات ورقية أو مقابل البيتكوين، إلا أن أغلب التجار الذين يقبلون الدفع باستخدام البيتكوين يكونون في الأساس تجار تجزئة الذين يقومون ببيعها إلى المتاجر الصغيرة والحانات والمطاعم.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت

مما لا شك فيه أن عالم العملات الرقمية مازال غامضًا بعض الشيء بالنسبة للكثير، ولكي يتم التعرف أكثر على هذا العالم لابد من معرفة كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت كما يلي:

  • قم أولاً بفتح حساب في أي منصة موثوق بها متخصصة في تداول العملات الرقمية، وإليك أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات .
  • لابد من أن تمتلك تأشيرة وجواز سفر لكي تتمكن من تفعيل الحساب الخاص بك.
  • يجب أن تقوم بالتأكد من عدد العملات الرقمية التي ترغب في شرائها، كما يجب التأكد من سعر هذه العملات أيضًا.
  • قم بالتعرف على العملة الرقمية التي تود شرائها، والتعرف كذلك على طرق الاستفادة منها وطرق استخدامها.
  • لابد من القيام بالحذر أثناء إدخال البيانات الخاصة بك عند القيام بشراء العملات الرقمية، حيث يجب أن تكون هذه البيانات كاملة وصحيحة.
  • قم باتباع الخطوات اللازمة بالتفصيل للتمكن من شراء العملات الرقمية المرغوب بها.
  • تأكد من أن أغلب المواقع المتخصصة في شراء وبيع العملات الافتراضية هي مواقع آمنة وموثوق بها، لذا قم باختيار أفضلها من وجهة نظرك.

شراء العملات الرقمية من موقع Local Bitcoins

لكي تتعرف على كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت وأفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية، لابد من التعرف على أبرز المواقع التي يمكن من خلالها القيام بتداول هذه العملات، حيث تعتبر منصة Local Bitcoins منصة متخصصة في بيع وشراء العملات الرقمية، ولكي تتمكن من القيام بذلك يجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب على هذه المنصة ولابد من تفعيله.

بعد ذلك قم بشراء العملات الرقمية عن طريق الضغط على خيار (شراء عملات البيتكوين)، ثم قم باختيار اسم البلد واضغط على خيار (جميع العروض عبر الإنترنت) وذلك لتتمكن من معرفة أفضل عرض مناسب لك واختياره، بعدها قم بفتح خيار التحويل واختر التحويل المحلي.

بعد أن تضغط على شراء ستقوم بالانتقال إلى صفحة البائع، لتقوم الآن بتحديد عدد العملات التي ترغب في شرائها وقم بإرسال طلب الشراء، من هنا لابد من توضيح أن الموقع سيقوم بالاحتفاظ بالعملة بحيث لا يتمكن البائع من نقلها خارج الموقع، وبهذا يكون المشتري آمن بشكل كامل.

كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت من منصة Kraken

تعتبر هذه المنصة من أفضل المنصات التي توفر الكثير من العملات الرقمية المختلفة التي يمكن تداولها، مثل عملة الاثريوم والاثريوم كلاسيك وعملة الريبل واللايت كوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى، حيث تدعم هذه المنصة العديد من العملات الرقمية التي يصل عددها إلى حوالي 25 عملة رقمية، ولكن إن أردت ان تحصل على قائمة بأفضل شركات التداول المرخصة في السعودية فإليك هي، فضلا عن شركات التداول المرخصة في الإمارات .

ومن هنا يمكن توضيح أنه يمكن لأي شخص شراء هذه العملات الرقمية مقابل الدولار الأمريكي أو الدولار الكندي أو اليورو أو الجنيه الاسترليني والين الياباني، ومن أبرز ما تمتاز به هذه المنصة هو أن رسوم المعاملات المختلفة تعتبر قليلة نسبياً.

وبهذا بعد أن يتم إنشاء حساب على هذه المنصة وتسجيل الدخول، يجب أن يقوم المستخدم بتفعيل خيار الإيداع والسحب، لكي يتمكن من شراء وبيع العملات الرقمية التي يرغب بها، حيث يتم ذلك من خلال تفعيل الحساب الخاص بك.

كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت من منصة Binance

تعتبر منصة Binance من أسهل وأبسط المنصات المتاحة لتداول العملات الرقمية، حيث تتصف هذه المنصة بالأمان والسهولة في الاستخدام أيضًا، نظرًا لأنها تتوافر بالكثير من اللغات المختلفة أبرزها هي اللغة العربية التي جعلت التعامل عبر هذه المنصة يصبح سهل وبسيط.

في حال أردت شراء العملات الرقمية من موقع Binance سوف تجد أنك أمام خيارين، إما أن تقوم بشراء العملة الرقمية التي ترغب بها من شخص بشكل مباشر، وإما أن تقوم بشرائها من خلال البطاقة المصرفية الخاصة بك MasterCard أو Visa... تعرف على كيف يمكن شراء بيتكوين في السعودية 2023 ؟

حيث أنه إن قمت باختيار الشراء من شخص بشكل مباشر فيتعين عليك القيام بنسخ محفظتك وإرسالها إليه، حيث أنه يوجد الكثير من الجهات الخارجية التابعة لمنصة بينانس، أما إن اخترت الشراء باستخدام بطاقة الفيزا أو الماستر كارد فيجب عليك حينها أن تقوم بالضغط على شعارات الشركة.

ولكي يتم ذلك بشكل ناجح قم بإدخال القيمة التي ترغب في شرائها، ثم قم باتباع باقي الخطوات اللازمة والمطلوبة منك لتتمكن من شراء العملة الرقمية التي تريد، حيث أن العملة التي ستقوم بشرائها ستكون موجودة في محفظتك في أقل من ثلاثين دقيقة.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

قيمة الجهات الرسمية التي أصدرت تراخيص الشركة ومدى مصداقيتها. تأكد من أن الموقع الخاص بالشركة يضع بداخله نسخة من الترخيص ولا يكتفي بنبذه مختصرة عنه ضمن بيانات الموقع. يمكنك التأكد من المصداقية بشكل مباشر من خلال التواصل مع الجهات الرقابية. يجب الاطلاع على شهادات الجودة الخاصة بالشركة وجوائز الفوركس الحاصلة عليها.

بالطبع نعم يمكنك بسهولة التداول على جزء صغير من العملات الرقمية سواء بالشراء أو البيع وغيرها من طرق التداول الأخرى، فعلى سبيل المثال، فعملة البيتكوين سعرها مرتفع جدًا والمستثمر الصغير يمكن ألا يكون لديه إمكانيات كافية لشراء عملة كاملة لذلك يمكن شراء جزء منها فقط دون شراء العملة كاملة.

البيتكوين، الايثيريوم والريبل يعتبروا حاليا اقوى ثلاث عملات رقمية تداولا .

النقود الرقمية ، أو العملة الرقمية ، هي أي شكل من أشكال المال أو الدفع موجود فقط في شكل إلكتروني. النقود الرقمية تفتقر إلى شكل ملموس مثل الفاتورة والشيكات. يوضح لك هذا الدليل خطوة بخطوة أو عملات معدنية. يتم احتسابها وتحويلها باستخدام الرموز الإلكترونية في أجهزة الكمبيوتر.

لايتكوين (LTC) كاردانو (ADA) بولكادوت (DOT) بيتكوين كاش (BCH) ممتاز (XLM) عملة بينانس (BNB)

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة