الفوركس

كيف تختار شركة الفوركس المضمونة ؟

كثيراً ما يتم طرح كيف تختار شركة الفوركس من قبل المتداولين الجدد في الأسواق المالية، مع وجود عدد كبير من شركات الوساطة المالية داخل أسواق الفوركس حول العالم.

ولكن وجود عدد كبير من منصات التداول يجعل المتداول يقع في الحيرة ولا يعلم عليه اختيار اي واحدة منهم، ومن المعروف أن أهم عامل يساعد في نجاح عمليات التداول والاستثمار هو اختيار وسيط موثوق وآمن من أحد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية حتى يتم التداول من خلاله بثقة ودون مخاوف.

كيف تختار شركة الفوركس ؟

لا شك أن اختيار شركة الوساطة من ضمن أهم الأشياء المساهمة في نجاح التداول، واختيار شركة التداول بشكل عشوائي وبدون خبرة قد يترتب عليه مخاطر عديدة على رأسهم تعرضك للنصب، والاحتيال، وخسارة اموالك ولذلك يتساءل الكثير عن كيف تختار شركة تداول.

ولذلك لأن مع ازدياد الطلب على هذا المجال في الفترات الاخيرة وخصوصا على منصات تداول الاسهم السعودية ظهرت شركات كثيرة تدعي أنها موثوقة ولكنها غير ذلك وتقوم بالاحتيال على العملاء، وأخذ سوق المال الأجنبي في الارتفاع ب التعاملات حتى بلغت 5 تريليون دولار يوميأً مما جعله ضمن أكبر أسواق المال في العالم، وينصح كبار المستثمرين بضرورة الانتباه إلى عدة عوامل عند قيامك باختيار شركة الوساطة الأنسب لك.

وحسب ما ذكر موقع تشاين إنفيست أنه يتمثلوا في الامتثال التنظيمي، وازواج العملات المتاحة من قبل الشركات للتداول، ووجود فريق من خدمة العملاء للرد على استفسارات العميل على مدار 24 ساعة لمعرفة أفضل ساعات تداول الفوركس، ومعرفة أنواع الحسابات المتاحة من خلال الوسيط، والعروض المقدمة، وما إذا كأن يتوفر منصة تداول ام لا.

ما هي أفضل شركات الفوركس المضمونة ؟

يوجد العديد من شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة والمعتمدة من قبل أحد الجهات الرقابية الموثوقة في الولايات المتحدة، ويتساءل الكثير عن كيف تختار شركة الوساطة ومن ضمن أفضل منصة التداول الفوركس المعتمدة الآتي:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA.
  • شركة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
  • منصة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
  • شركة Axia Trade: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 250 دولار، وهو اقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA، CySEC.
  • شركة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما أنها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
  • منصة exness: لعل من أفضل مميزاتها أنها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA، CYSEC.

 

ما هي أهم العوامل المؤثرة الذي يجب الانتباه لها عند اختيار الوسيط ؟

  • الامتثال التنظيمي

دائماً ما يتم السؤال عن كيف تختار شركة الفوركس الأنسب ومن ضمن الإجابة على ذلك السؤال ضرورة الانتباه الى الامتثال التنظيمي، حيث يقصد به الهيئة الرقابية على الوسيط، على أن تكون من ضمن منصات التداول المعتمدة في السعودية من أحد الجهات الرقابية في الولايات المتحدة وأوروبا، ويكمن دور الهيئة الرقابية في مراقبة أعمال شركات الوساطة داخل الأسواق المالية والبورصات العالمية.

حيث يتم إلزام شركات تداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة بتسجيل عضويتها في الجمعية الوطنية للعقود الآجلة، وتقوم هذه الهيئة بحماية المتداولين والعملاء من خطر الشركات المجهولة، والمحتالة، كما تضمن اموال المستثمرين من خلال الرقابة على شركات تداول العملات الرقمية.

اقرأ أيضا : 

أوقات تداول الأسهم الامريكية 2023

أقوى شركات تداول مرخصة في الامارات 2023

  • الإيداع الأولي

معظم شركات الوساطة المالية تتيح اختيار إمكانية فتح حساب أولى من خلالها على أن يكون أقل مبلغ للإيداع به 50 دولار ويكون متاح للمتداولين المبتدئين، ولعل ذلك من ضمن المميزات التي تجعل الإقبال يزداد على شركات الوساطة التي توفر هذا الخيار لديها، ولكن يجب العلم أن هذا إجراء لن يعود بالفائدة عليك وكثيراً ما يتم إغراء العملاء بهذا الخيار مع استخدام الرافعة المالية.

ومن المعروف أنها تضم عدد كبير من المخاطر التي تؤدي إلى خسائر كبيرة، وذلك يجب الاحتراس عند وجود اعلانات لشركات وساطة مالية تسمح بفتح حساب صغير القيمة حتى لا تقع ضحية نصب واحتيال.

  • سهولة الإيداع والسحب

من ضمن الاجابة على سؤال كيف تختار شركة الوساطة نجد أن من ضمن المميزات التي تميز كل شركة عن غيرها هو سهولة الإيداع والسحب من خلال اشتراكك في أحد شركات الوساطة التي توفر هذا الاختيار ضمن مجموعة اختيارات متعددة، حتى تتمكن من القيام بذلك بكل سهولة ودون اي عائق وفي أي وقت.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاختيار أصبح متوفر بصورة كبيرة، حيث أن الكثير من شركات تداول العملات الرقمية تسمح بالتعامل المالي من خلالها عن طريق بطاقات الائتمان، أو عن طريق باي بال، أو مدفوعات ACH.

ويمكن أيضا أن يتم التعامل المالي من خلال تحويل بنكي، أو شيك شخصي او تجاري، ولا شك أن وجود اختيارات عديدة مثل ذلك في طرق الإيداع والسحب يمكنك من اختيار الأنسب إليك، ولكن يجب العلم إذا تم صرف الأموال باستخدام شيك، أو تحويل مصرفي، يتم خصم نسبة رسوم من قبل الشركة على ذلك.

أزواج العملات المتاحة للتداول

يوجد عدد ليس بالقليل من أزواج العملات الرقمية للتداول حيث يوجد أكثر من 180 عملة متاحة للتداول في كل دول العالم في تداول الفوركس، ولكن العدد الفعلي الذي يتم استخدامه في الأسواق أقل من ذلك بكثير جداِ.

وحسب ما يردده الخبراء والمحللين أن الدولار الأمريكي يعتبر العملة الاحتياطية بنسبة 89٪ من ضمن معاملات الفوركس، بينما العملات الأخرى مثل اليورو، والين الياباني، والفرنك السويسري، والدولار الكندي، والدولار الأسترالي، فإن جميع العملات المذكورة هي الأكثر تداولاً في السواق الفوركس، ويزداد حجم التداول عليها على عكس باقي العملات الأخرى ضمن كيف تختار شركة الفوركس.

  • خدمة العملاء

يلزم الانتباه عند اختيار شركة الوساطة أن يكون لديها فريق خدمة عملاء حيث أنه من أكثر الأشياء الضرورية في اختيار الوسيط، بالإضافة إلى أن تكون متاحة على مدار 24 ساعة لأن أسواق الفوركس مفتوحة طوال الوقت، حتى يتم الإجابة على كافة الاستفسارات والاسئلة المتعلقة بالتداول وهذا ضمن الإجابة على كيف تختار شركة الفوركس.

وعليك التأكد من ذلك جيداً قبل البدء في أي عمليات، لأن يوجد بعض شركات الوساطة تدعي أنها توفر خدمة عملاء على مدار 24 ساعة ويكون غير صحيح وتمتلك مجيب آلي للرد على العملاء بدلاً من أحد ممثلي الشركة، وتختلف الخدمات المقدمة من قبل خدمة العملاء من شركة إلى أخرى ويجب التأكد على اختيار شركة توفر أفراد للرد على استفسارك.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

اقرأ المزيد عن...

#تداول #تداول الفوركس

خَلَف العبدالله

محلل فنى وخبير فى اسواق العملات الاجنبية ومستثمر في العملات الرقمية

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة