العملات الرقمية

ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول ؟

يحتاج المستثمرين في العملات الرقمية للتعرف على ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول؟ وذلك لضمان النجاح وعدم التعرض لخسارة كبيرة أثناء عملية تداول العملات الرقمية المشفرة.

العملات الرقمية هي وسائط تبادل لامركزية تتم من خلال الإنترنت وليست متواجدة على أرض الواقع، فتختلف تلك العملات عن العملات الورقية التقليدية في الكثير من الطرق الرئيسية، لذا يختلف معنى تداول العملات الرقمية المشفرة عن العملات العادية.

تداول العملات الرقمية المشفرة

من خلال موقع تشاين إنفيست سنتمكن من التعرف على ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول؟، بالإضافة إلى التعرف على العملات الرقمية وما هو تداول العملات الرقمية المشفرة والكثيرة من البيانات والمعلومات الأخرى التي تخص تداول العملات الرقمية، ولمن يهمه الامر تعرف على ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟

عملية تداول العملات الرقمية المشفرة هي عبارة عن تنفيذ صفقة أو استثمار وذلك وفقًا لسعر العملة الرقمية المشفرة المحددة للتبادل ويكون ذلك مقابل الدولار أو مقابل عملة رقمية أخرى مشفرة من خلال أزواج عملة مشفرة مقابل عملة مشفرة أخرى.

فمن ضمن طرق تداول العملات الرقمية عقود الفروقات والتي تعد من أفضل وأكثر الطرق استخدامًا في عملية تداول العملات المشفرة، وذلك يرجع إلى أن هذه الطريقة تسمح بخيارات مرنة أكثر مثل: "استخدام الرافعة المالية، القدرة على تنفيذ صفقات البيع بشكل إجمالي، وأيضًا تنفيذ صفقات الشراء".

انتشار تداول العملات الرقمية المشفرة

تساءل المستثمرين أو المبتدئين عن ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول؟ وكيفية تزايد شعبية تداول تلك العملات ؟، أصبح العملات الرقمية المشفرة أكثر شيوعًا حين تم ظهور البتكوين.

تم إنشاء العملات الرقمية المشفرة باستخدام تقنية البلو كوتشين أو من خلال تقنية الند للند وذلك لضمان التشفير التام والأمان للعملات، فالعملات الرقمية على عكس العملات الورقية العادية الملموسة فهي تتم من خلال الإنترنت وليست متواجدة على أرض الواقع وغير ملموسة.

تم تكوين العملات الرقمية من بتات وبايتات من البيانات، كما أن العملات الرقمية المشفرة لا تملك سلطة مركزية مثل البنك المركزي الذي ينظم تداول العملات في الاقتصاد، لذا تعتبر العملات الرقمية المشفرة عملة غير قانونية لأنها لا تصدر عن أي جهة حكومية.

بالرغم من أن العملات الرقمية غير قانونية إلا أنه تم انتشارها بشكل كبير وتزايد شعبيتها، بالإضافة إلى إمكانياتها في تغيير المشهد المالي والتي صعب أمر تجاهل العملات الرقمية، وعند البدء في تقنية البلو كيتشين التي شكلت أساس إنشاء العملة الرقمية، فأصبحت العملات الرقمية فرصة جيدة للمتداولين بها.

شركات التداول المرخصة في السعودية

كيفية تداول العملات الرقمية ؟

في البداية يجب العلم أنه لتمكن من عملية بيع أو شراء أو تداول العملات الرقمية المشفرة يجب توفير محفظة تشفير إلكترونية، وذلك لتمكن من شراء الأصول المشفرة للعملات من خلال العملات الرقمية التقليدية، فمن خلال ذلك يمكن استبدال العملات التي يتم اختيارها.

أما في حالة الرغبة في تداول العملات الرقمية فيتطلب الأمر إلى التسجيل في بورصة التشفير، ومن خلالها يمكن الاستفادة من فروق أسعار الصرف عند عملية تداول العملات المشفرة أو من خلال فرق عملية البيع والشراء والتمكن من تحقيق مكاسب بفضل فرق السعر.

شركات التداول المرخصة في الإمارات

تقييم شركة Evest 4.9/5

يحتاج الكثير من العملاء والمستثمرين في سوق العملات إلى معرفة تقييم شركة Evest قبل التعامل معها فهي تعتبر واحدة من ضمن مجموعة عديدة من الشركات التي تعمل في مجال الفوركس والتداول.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.1/5

واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.

Trading CFDs on a leveraged ba.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
تقييم شركة Axiatrade 4.1/5

من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.6/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع

شركة بينانس من الشركات حديثة العهد في التداول الرقمي، فبالرغم من أنشأها في عام 2017 م إلا أنها استطاعت أن تحتل مكان جيد بين شركات التداول الإلكتروني الموجودة بالفعل مما جعل كثير من المستثمرين يتداولون من خلالها.

  • اقل مبلغ للايداع 100$
رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 4.5/5

تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill

رأس المال معرض للخطر

طرق تداول العملات الرقمية ؟

  • التداول بالبورصة:

والتي يتم مثل العملات الأجنبية فيمكن من خلال سوق الفوركس وذلك من خلال انتظار التقلب الذي يحدث لقيمة العملة واستغلال وضع الصعود والهبوط في القيمة سواء في البيع أو الشراء.

  • التداول بواسطة الوسيط:

يمكن من خلال الوسيط التي يتمكن من الوصول إلى البورصة وذلك من خلال تقديمه منصة تداول يمكن الاستثمار من عليها والبدء في عملية تداول العملات.

  • العقود الآجلة:

تتم هذه العملية من خلال سعر محدد يتم بواسطة تحديد وقت تسليم مستقبلي والتي تعرف باسم العقود الاشتقاقية، يتم من خلالها اتفاق الطرفين على تاريخ البيع والشراء بشكل مسبق ولكن بتاريخ مؤجل.

  • الخيارات الثنائية:

يتم تحديد سعر متوقع للعملة خلال فترة زمنية قادمة فيحق حينها شراء العملة عند ارتفاع السعر بسعر محدد مسبق بين البائع والمشتري، كما يمكن اختيار عدم إتمام عملية الشراء في حالة كان السعر أقل من المتوقع.

  • الاستثمار في الصناديق:

تعد من ضمن الطرق البسيطة والسهلة في عملة تداول العملات الرقمية والتي تتم من خلال الاستثمار في الصناديق التي تعمل شراء العملات الرقمية المشفرة.

عوامل هامة أثناء تداول العملات الرقمية

يشاهد سوق العملات الرقمية تغير بصورة كبيرة ومتغيرة، فهو الأن من أحد الأسواق التي تشاهد التغير المستمر، بالإضافة إلى أن السوق يشاهد إنتاج عملات مشفرة جديدة وأيضًا اختفاء بعض العملات المشفرة الأخرى المتداولة.

وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ارتفاع وانخفاض العملات الرقمية المشفرة، فكلما زاد الطلب كلما ارتفع السعر والعكس، بالإضافة إلى أن عملية شراء العملة من خلال المتداولين لديها تأثير على الطلب وعلى سعر العملة. تعرف أيضا على : أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول؟

لا يمكن ضمان الحد من مخاطر تداول العملات الرقمية ولكن يمكن تقليل نسبة المخاطر التي قد من الممكن التعرض لها وذلك من خلال اتباع بعض الاستراتيجيات التي تعمل على تقليل المخاطر وجعل العملات الرقمية أكثر مثالية.

يتم ذلك بواسطة استراتيجية تنوع العملات الرقمية المشفرة في محفظة الاستثمار وذلك لعدم اقتصار المحافظة على عملة رقمية واحدة، فعند حدوث التقلبات المتغيرة بشكل مستمر في سوق العملات الرقمية المشفرة يتم ضمان انخفاض أحد العمل وارتفاع عملة أخرى مما يضمن الأمر عدم التعرض للخسائر الكبيرة.

كما يجب الانتباه في عدم التسرع بالتداول على كافة العملات التي تملكها وذلك لعدم خسارة الأموال بشكل كامل، لذلك ينصح بعدم تداول أكثر من عشرة بالمائة من رأس المال لضمان بقاء رأس المال بأمان.

يجب أيضًا الاستمرار في متابعة ومراقبة الأخبار المتعلقة بأسعار العملات الرقمية فهذا الأمر لديه تأثير كبير في المساعدة على اختيار أفضل عملة للقيام بتداولها، كما يجب الحرص فاختيار الطريقة المثالية والأفضل من حيث عملية تبادل العملات الرقمية لضمان النجاح في عملية التداول.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  2. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

في البداية يجب العلم أنه لتمكن من عملية بيع أو شراء أو تداول العملات الرقمية المشفرة يجب توفير محفظة تشفير إلكترونية، وذلك لتمكن من شراء الأصول المشفرة للعملات من خلال العملات الرقمية التقليدية، فمن خلال ذلك يمكن استبدال العملات التي يتم اختيارها. أما في حالة الرغبة في تداول العملات الرقمية فيتطلب الأمر إلى التسجيل في بورصة التشفير، ومن خلالها يمكن الاستفادة من فروق أسعار الصرف عند عملية تداول العملات المشفرة أو من خلال فرق عملية البيع والشراء والتمكن من تحقيق مكاسب بفضل فرق السعر.

التداول بالبورصة: والتي يتم مثل العملات الأجنبية فيمكن من خلال سوق الفوركس وذلك من خلال انتظار التقلب الذي يحدث لقيمة العملة واستغلال وضع الصعود والهبوط في القيمة سواء في البيع أو الشراء. التداول بواسطة الوسيط: يمكن من خلال الوسيط التي يتمكن من الوصول إلى البورصة وذلك من خلال تقديمه منصة تداول يمكن الاستثمار من عليها والبدء في عملية تداول العملات. العقود الآجلة: تتم هذه العملية من خلال سعر محدد يتم بواسطة تحديد وقت تسليم مستقبلي والتي تعرف باسم العقود الاشتقاقية، يتم من خلالها اتفاق الطرفين على تاريخ البيع والشراء بشكل مسبق ولكن بتاريخ مؤجل. الخيارات الثنائية: يتم تحديد سعر متوقع للعملة خلال فترة زمنية قادمة فيحق حينها شراء العملة عند ارتفاع السعر بسعر محدد مسبق بين البائع والمشتري، كما يمكن اختيار عدم إتمام عملية الشراء في حالة كان السعر أقل من المتوقع. الاستثمار في الصناديق: تعد من ضمن الطرق البسيطة والسهلة في عملة تداول العملات الرقمية والتي تتم من خلال الاستثمار في الصناديق التي تعمل شراء العملات الرقمية المشفرة.

لا يمكن ضمان الحد من مخاطر تداول العملات الرقمية ولكن يمكن تقليل نسبة المخاطر التي قد من الممكن التعرض لها وذلك من خلال اتباع بعض الاستراتيجيات التي تعمل على تقليل المخاطر وجعل العملات الرقمية أكثر مثالية. يتم ذلك بواسطة استراتيجية تنوع العملات الرقمية المشفرة في محفظة الاستثمار وذلك لعدم اقتصار المحافظة على عملة رقمية واحدة، فعند حدوث التقلبات المتغيرة بشكل مستمر في سوق العملات الرقمية المشفرة يتم ضمان انخفاض أحد العمل وارتفاع عملة أخرى مما يضمن الأمر عدم التعرض للخسائر الكبيرة. كما يجب الانتباه في عدم التسرع بالتداول على كافة العملات التي تملكها وذلك لعدم خسارة الأموال بشكل كامل، لذلك ينصح بعدم تداول أكثر من عشرة بالمائة من رأس المال لضمان بقاء رأس المال بأمان. يجب أيضًا الاستمرار في متابعة ومراقبة الأخبار المتعلقة بأسعار العملات الرقمية فهذا الأمر لديه تأثير كبير في المساعدة على اختيار أفضل عملة للقيام بتداولها، كما يجب الحرص فاختيار الطريقة المثالية والأفضل من حيث عملية تبادل العملات الرقمية لضمان النجاح في عملية التداول.
عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة