العملات الرقمية

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها ؟

يتجه المهتمون بالعملات الرقمية بالفضول حول ما هو البيتكوين وكيفية ربحها وكل ما يخص العملة من سلبيات وإيجابيات وغير من التفاصيل الأخرى، فيعد البيتكوين من أشهر العملات الرقمية.

البيتكوين هو من أهم وأشهر العملات الرقمية الإلكترونية، فتم خوض سوق العملات الرقمية بدايةً بفضلها، لذا تجذب عملة البيتكوين الكثير لديها بفضل تميزها عن باقي العملات المشفرة.

ما هو البيتكوين ؟

قام موقع تشاين إنفيست بالإجابة على ما هو البيتكوين وكيفية ربحها وأيضا تعرف على كيفية شراء بيتكوين بالفيزا السعودية ؟ لمساعدة المهتمين بالعملات الإلكترونية وبالأخص المقبلين على الاستثمار في عملة البيتكوين.

فبعد الارتفاع الهائل التي شاهدته عملة البيتكوين عام 2017 حين تخطيها العشرين ألف دولار، زاد هذا الأمر من شهرتها وتشجيع المستثمرين بجعلهم عملة البيتكوين العملة الأولى في اختياراتهم حين القيام بالاستثمار.

عملة البيتكوين عملة إلكترونية افتراضية لا مركزية لا يوجد لها أي وجود على أرض الواقع، هي عملة لا يمكن لمسها وذلك لأنها عملة إلكترونية يتم استخدامها وتداولها وبيع وشرائها عبر الإنترنت.

تم صناعة العملة من قبل "ساتوشي ناكاموتو" وتم إطلاقها لأول مرة عام 2009م، وذلك اعتبرت أول نوع جديد من الأصول يسمى "Cryptocurrency" أي الشكل اللامركزي من النقد الرقمي، كما يوضح ذلك أنه لا حاجة إلى الوسطاء التقليديين مثل الحكومات والبنوك .. اقرأ أيضا : أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

يتم تشغيل العملة من خلال شبكة من الأفراد، مثل المتطوعين من المحررين والتشفير المستند إلى البرامج، وذلك بتمرير المعلومات السرية التي لا يمكن قراءتها إلا من قبل المرسل والمتلقي، مما يؤدي ذلك إلى إنشاء عملة مدعومة برمز بدلاً من قيمة مثل: "الفضة أو الذهب أو الأوراق المالية".

شركات التداول المرخصة في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

ما هي أهم مصطلحات عالم البيتكوين ؟

تتكون محفظة البيتكوين من مفتاحين: "مفتاح خاص، ومفتاح عام" تلك المفتاحان يعملان معًا لإمكانية السماح للمالك في عملية البدء بالمعاملات والقيام بالتوقيع الرقمي، مما يؤدي هذا الأمر إلى توفير دليل على التفويض.

  • البلوك شين

تعمل خدمة "Blockchain" على استكشاف عملة البيتكوين ومحفظة للعملات المشفرة، ويتم تشغيل البيتكوين من خلال كود مفتوح المصدر والتي يسمى بالبلوك شين والذي ينشئ دفتر عام مشترك.

كل معاملة تتم عبارة عن كتلة يتم ربطها برمز، ويؤدي ذلك إلى إنشاء سجل دائم لكل معاملة، بالإضافة إلى تقديمها مخططات بيانات وإحصائيات للمعلومات الخاصة بسوق البيتكوين.

  • عمال مناجم البيتكوين

أعضاء منصة peer- to peer أو ما يعرفوا بعمال المناجم بالقيام بتأكيد المعاملة، وذلك بشكل مستقل باستخدام أجهزة الكمبيوتر عالية السرعة، يتم هذا الأمر في العادة في فترة تتراوح من عشرة إلى عشرين دقيقة، ويتم محاسبة عمال مناجم البيتكوين بعملة البيتكوين وذلك مقابل الجهد المبذول.

اقرأ أيضا : ما هو البيتكوين وكيفية فتح محفظة بيتكوين ؟

ما هي إيجابيات شراء عملة البيتكوين ؟

تتميز عملة البيتكوين بنسبة رسوم قليلة والمعاملات الآمنة المتاحة بها على عكس العملات الأخرى، فيمكن خلال التعامل بعملة البيتكوين القيام بنقلها في أي وقت برسوم نقل قليلة جدًا.

كما تتميز عند عملية تداوله بعدم الحاجة إلى مشاركة المعلومات الخاصة مثل: "الاسم، وبطاقة الائتمان"، مما يجعلها محافظة على الخصوصية ومحمية من التعرض لسرقة المعلومات، ولكن يجب العلم في حالة القيام بشراء العملة يجب توفير حساب مصرفي أولاً.

من ضمن إيجابيات عملة البيتكوين استمرارها في النمو والحرص على التفوق، بالرغم من القابلية الكبيرة التي تشهدها العملة إلى أنها تتمتع بثقة الكثير من المستثمرين، وبعض المستثمرين يراهنون على استخدامها على نطاق أوسع في المستقبل ونمو قيمتها.

تعمل عملة البيتكوين عن البعد عن مشاكل البنوك الحكومية، وذلك بفضل عدم خضوعها إلى سيطرة البنوك الحكومية أو السلطات الحاكمة، مما يساهم هذا الأمر في سهولة التعامل وسرعة التداول.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

ما هي عيوب شراء عملة البيتكوين ؟

تشهد العملات الرقمية تقلبات مستمرة في الأسعار، مما هذا يعتبر من الأكثر العيوب التي يتم مواجهتها، ولكن بالرغم من ذلك إلى عملية تقلب الأسعار تجعل البعض يربح وتجعل البعض الآخر يخسر وذلك يكون على حسب من البائع ومن المشتري والمبالغ التي تم اكتسابها.

من ضمن عيوب شراء عملة البيتكوين أنها غير محمية من قبل sipc أي من قبل شركة حماية الأوراق المالية في الولايات المتحدة التي تعمل على تأمين فشل الوساطة أو سرقة الأموال التي قد تصل إلى خمسمائة ألف دولار، فالعملات الرقمية المشفرة لا تشمل اختصاصها.

الخوف من القرصنة من ضمن مخاوف وعيوب عملة البيتكوين وذلك لأن تداولها واستخدامها يتم عبر الإنترنت فمن الممكن تعرضها إلى القرصنة، وذلك بالرغم من أن مؤيدون العملة يؤكدوا من أنها مؤمنة مائة بالمائة.

كيفية الربح من عملة البيتكوين ؟

الاستثمار عن طريق عملية البيع والشراء، هذا الأمر لا يتطلب سوى رأس المال، ولكن يجب الحذر وأن يكون المستثمر ذات خبرة لتفادى الوقوع في تقلبات أسعار البيتكوين.

كما يمكن كسب المال من البيتكوين من خلال التعدين السحابي، ويتم ذلك من خلال استخدام مواقع استخراج السحابة، فيوجد الكثير من المواقع التي تحتوي على خوادم تعدين البيتكوين التي توفر تكلفة كبيرة لك.

يمكن أيضًا الربح من البيتكوين عن طريق الإعلان عن روابط التسويق، أو من خلال تقديم بعض الخدمات المتنوعة أو المنتجات فهي تعد من طرق الحصول على البيتكوين والتي تتم بدلاً من اكتساب البالغ النقدية، فيوجد مجموعة من المواقع التي تستخدم عملة البيتكوين في عمليات البيع والشراء.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  2. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة