العملات الرقمية

ما هي العملات الرقمية ؟

تداول العملات الرقمية أو الاستثمار في العملات الرقمية واحدة من الجمل التي نسمعها كثيرا في الآونة الأخيرة، ولكن ما هي العملات الرقمية وفيما يتم استخدامها وما هي الأشياء التي يمكن أن نقوم بعمله بها.

ما هي العملات الرقمية ؟

أصبح هناك اهتمام متزايد بالعملات الافتراضية بسبب كثرة تداول تلك العملات في البيع والشراء والتي حققت أرباح كبيرة للغاية أشاد بها الكثيرون، ولكن علينا أن نتعرف على ما هي العملات الرقمية قبل الدخول في ذلك المجال، بالتالي يوفر لكم موقع تشاين إنفيست كل ما تحتاجون الى معرفته عن العملات الرقمية أو البلوك تشاين.

عليك أن تعلم أنها من العملات المشفرة وهي من التقنيات اللامركزية التي تضم سجلات مشفرة منتشرة بشكل كبير عن طريق العديد من أجهزة الكمبيوتر فائقة السرعة والتي تقوم بإدارة كل المعاملات التي يتم إجراؤها بين العملاء على تلك الشبكة.

ما هي أنواع العملات الرقمية ؟

هناك العديد من الأنواع المختلفة للعملات الموجودة في الأسواق التي يمكنك أن تقوم باستخدامها في عملية البيع والشراء على مواقع الانترنت المختلفة، ومن أشهر العملات الرقميه هي:

تعد تلك العملة من أشهر العملات الرقمية التي تم إطلاقها منذ عام 2009، وكانت بداية حركة المعاملات الرقمية المشفرة بشكل عام، وقد تم اختراع تلك العملة من قبل شخص عرف باسم ساتوشي ناكاموتو ولكن هو اسم مستعار له، ولم يكشف عن هويته الحقيقية حتى الأن.

قد سيطرت تلك العملة علي العديد من المؤسسات المالية اللامركزية والتعاملات النقدية بين الأفراد والتي تتيح باستخدامها ولا تتم الخضوع إلى البنوك المركزية التي تطبع العملات الورقية، وبإمكانك تداول البيتكوين بآمان وثقة من خلال أحد شركات التداول المرخصة في الإمارات .

تم تسمية تلك العملة نسبة إلى منصة لها نفس الاسم وكانت تقوم باستخدام العملة الرقمية المشفرة، ويتم استخدام عملة الايثريوم لإنشاء العديد من التطبيقات اللامركزية وشراء الألعاب والعروض والمكافآت العالمية بتلك العملة الرقمية، لذلك ان كنت مهتما بإمكانك التعرف على كيفية شراء العملة الرقمية الاثيريوم من خلال شركات التداول المرخصة في السعودية .

تعد واحدة من العملات المستخدمة والتي تسهل عملية تحويلات العملات الورقية، كما أنه مرتبط ارتباط وثيق بعدد كبير من البنوك، وكان استخدامها في بداية الأمر بسيط ولكن بعد مرور سنوات قام باستخدامها عدد كبير من الأشخاص والعديد من التحويلات المستخدمة.

تلك العملة الرقمية هي بديل للعملات الورقية ودخلت في منافسة كبيره في الآونة الأخيرة، وقد تم استخدامها في دفع ثمن السلع والخدمات اليومية، كما أنها قد احتلت الصدارة في عدد كبير من المجالات وأصبحت أكثر البدائل استخدامًا، كما يمكن استخدامها من خلال شبكة الانترنت بشكل سريع للغاية وبطريقة آمنة.

هي ليست عملة رقمية بالطريقة المتعارف عليها، بل أنها عبارة عن منصة للعقود الذكية والتطبيقات المختلفة، والتي كانت بدايتها في عام 2014 بهدف تقديم الخدمات بشكل كبير.

كما أنها سعت إلى التطور من الناحية التكنولوجية والتقنية بشكل كبير حتى أصبح لها مكان ملحوظ بين العملات الرقمية المختلفة، وبالفعل استطاعت أن تحافظ على حصتها التسويقية في العالم.

تلك العملة الرقمية المشفرة المبدئية تم إنشائها للتعامل على الإنترنت لتسهيل التعاملات المادية بشكل كبير للغاية، وبدأ في التطور بشكل كبير على الأجهزة المتصلة.

كما أنها تساعد في الحفاظ على بيانات العملاء بشكل آمن، كما أنه مؤخرًا حدث ارتفاع نسبة العملة بشكل كبير وأصبحت الأكثر تداولاً ويتنبأ لها أنها سترتفع بشكل ملحوظ حتى تنافس العملات الرقمية الأخرى في السنوات القادمة.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

ما أهمية ومميزات العملات الرقمية ؟

بعدما تعرفنا على كل ما يخص العملات الرقمية والتعرف على ما هي العملات الرقمية ؟ بشكل تفصيلي علينا أن نتعرف على أهميتها، ومنها:

  • احتمال أن تكون تلك العملة هي العملة المستقبلية التي يتم استخدامها بدلاً من العملات النقدية الورقية.
  • العملة الرقمية اللامركزية لا تخضع لأي بنوك أو جهات حكومية وبالتالي لا يوجد لها وسيط أو رسومات للتعامل.
  • صعوبة تزوير تلك العملة أو تزييفها والأمان التام الذي تتمتع به، وذلك لأنها تعتمد على التكنولوجيا بشكل كامل.
  • يمكن الاستثمار في العملات الرقمية وذلك لأنها يتم تداولها بشكل ملحوظ واستثمارها فيما بعد.

كيف تحمي نفسك من النصب عند التداول ؟

إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في شراء العملة الرقمية أو التعامل بها، عليك أن تكون حذرًا في التعامل، وذلك لأن الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة هم أكثر الأشخاص تعرضًا إلى الاحتيال، ولذلك عليك بقراءة مقال كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية من خلال وسيط موثوق فضلا عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات .

وبالرغم من أن التعامل بالعملات الرقمية آمن إلا أن بعض الحسابات يسهل اختراقها من قبل بعض الاشخاص، ولذلك عليك أن تقوم بقراءة كل التفاصيل بشكل دقيق للغاية والحرص في التعاملات خاصةً في عملية البيع والشراء.

كم تبلغ اسعار العملات الرقميه ؟

  • عملة بولكا دوت (Polka Dot (DOT والتي انخفضت بنسبة 4.26% حتى أنها سجلت نحو 21.21 دولار.
  • تراجعت عملة تشين لينك Chain Link LINK بنسبة 5.49% وقد سجلت 21.35 دولار.
  • كما أن عملة بيتكوين الرقمية Bitcoin BTC، سجلت 35448.10 دولار، وتلك النسبة انخفضت بشكل ملحوظ ووصلت إلى 6.44%.
  • عملة XPR قد انخفضت بشكل ملحوظ بنسبة 5.36% لتصل إلى 0.7928 دولار.
  • كما تراجعت عملة لايت كوين Litecoin (LTC) خلال اخر تعاملات لها بنسبة 4.70% ووصلت إلى 158.01 دولار.
  • عملة إيثريوم ETH) Etherium) سجلت خلال التعاملات الاخيرة 2227.52 دولار أي أنها تراجعت بنسبة 4.75%.
  • وتراجعت عملة دوجكوين DOGE (Dogecoin) بنسبة 3.73% لتصل إلى 0.2919 دولار.

نرجو مراعاة أن الأسعار التي تم ادارجها في الفقرة السابقة قد تتغير وقت قرائتكم للمقال، ولكن بإمكانكم التعرف على اسعار العملات الرقمية لحظ بلحظة من هنــــــــــــا

اقرأ ايضا :

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

لايتكوين (LTC) كاردانو (ADA) بولكادوت (DOT) بيتكوين كاش (BCH) ممتاز (XLM) عملة بينانس (BNB)

النقود الرقمية ، أو العملة الرقمية ، هي أي شكل من أشكال المال أو الدفع موجود فقط في شكل إلكتروني. النقود الرقمية تفتقر إلى شكل ملموس مثل الفاتورة والشيكات. يوضح لك هذا الدليل خطوة بخطوة أو عملات معدنية. يتم احتسابها وتحويلها باستخدام الرموز الإلكترونية في أجهزة الكمبيوتر.

البيتكوين، الايثيريوم والريبل يعتبروا حاليا اقوى ثلاث عملات رقمية تداولا .

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة