العملات الرقمية

ما هي عملة البيتكوين ؟

في الأونة الأخيرة أصبح هناك الكثير من الأحاديث عن البيتكوين والذي قام بعمل طفرة كبيرة في الأسواق العالمية وزادت شعبيته بشكل متزايد، ولكن ما هي عملة البيتكوين وكيفية الحصول عليها.

ما هي عملة البيتكوين ؟

في الأونة الأخيرة أصبح هناك الكثير من الأحاديث عن البيتكوين والذي قام بعمل طفرة كبيرة في الأسواق العالمية وزادت شعبيته بشكل متزايد، ولكن ما هي عملة البيتكوين وكيفية الحصول عليها، كل هذا وأكثر تعرفوا عليه معنا من خلال موقعنا تشاين إينفيست .

نبذة عن عملة البيتكوين

ما هي عملة البيتكوين التي انتشرت بطريقة ملحوظة في العالم ويقوم الكثيرون باستخدامها، وهل هي عملة معترف بها أم لا، وعليك أن تعلم أن البيتكوين هي أشهر العملات الرقمية اللامركزية والتي كانت بدايتها في أكتوبر عام 2008 وقام بإطلاقها شخص يعرف باسم ساتوشي ناكاموتو، وقد أصبحت منذ ذلك الوقت نظام دفع مستخدم ومعتمد عند الكثير من المستخدمين.

ازدادت شهرة العملة في وقتنا الحالي وذلك لأنها عملة مشفرة مؤمنة بشكل جيد بسبب بنيتها التحتية التي تتمثل قاعدة بيانات موزعة عن طريق الانترنت.

عليك أن تعلم أيضًا أن تلك العملة من العملات الحرة التي لا يوجد لها رقيب من الجهات الحكومية، حتى أنها أيضًا لا يوجد لها أي رسوم إضافية أثناء التعاملات والتي توجد في العملات الورقية.

كانت البيتكوين في عام 2010 بمبلغ 0,003 سنت للعملة الواحدة، ولكن تغير الأمر في عام 2017 وقد ارتفع سعر العملة حتى وصل إلى 4200  دولار أمريكي.

منذ ذلك الوقت أصبح هناك تغيرات يومية شديدة حدثت لتلك العملة، ويعود ذلك إلى ظهور المئات من العملات الرقمية الأخرى، ولكن بالرغم من ذلك فقد احتفظ البيتكوين بالعديد من المميزات الخاصة به وأصبح له قيمة كبيرة للغاية بين العملات الأخرى.

واذا ما كنت قد تعرفت على ما هي عملة البيتكوين تعرف أيضا على كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟ من خلال شركات التداول المرخصة في السعودية و أفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات 2023 .

هل البتكوين سلعة أم عملة ؟

من الأسئلة المتكررة للغاية ما هي عملة البيتكوين وهل هي سلعة أو عملة يتم الدفع عن طريقها، فمن الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن تلك العملة تم ابتكارها في بداية الأمر كواحدة من وسائل الدفع في بعض الأشياء البسيطة، ولم يكن لها الشهرة الموجودة في يومنا هذا.

لكن مع التغيرات التي تحدث يوميًا أصبحت تلك العملة واحدة من الأشياء المستخدمة بدلاً عن العملات الورقية الحقيقية، والتي تحتاج إلى مراجعة أسعارها بشكل مستمر حتى تستطيع التعامل بها.

لذا قام البعض باستخدام عملة البيتكوين كواحدة من الاستثمارات الكبيرة التي يقومون باستخدامها مثل المجوهرات أو المعادن والذهب وغيرها من الأشياء، وبالفعل أثبتت تلك العملة أنها غير تقليدية، وقد شهدت ارتفاع كبير للغاية في أسعارها، وذلك لأنها لا تتأثر بالأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم، كما أنها لا تتأثر بأي تغييرات في السياسات النقدية .

هل ترغب في معرفة كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ؟ إليك قائمة بأفضل شركات التداول في المملكة ..

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها ؟

للأشخاص الذين يتساءلون عن ماهية عملة البيتكوين فعليك أن تعلم أن رجل الأعمال الأسترالي كريج رأيت قال في عام 2016 أنه هو من قام باختراعهم له، وقال أنه نشر أول سعر تداول بين البيتكوين والدولار وكان يومها البيتكوين الواحد يساوي 0.001 دولار.

كما ذكرنا أن البيتكوين عملة لامركزية لا تخضع لأي سلطة أو هيئة تنظيمية أو رقابية تقوم بإصدارها، ويمكن أن يقوم المستخدمين بإنتاجها خلال عملية تسمى بالتعدين وذلك لإنتاج عملة البيتكوين، ويتطلب وجود اتصال انترنت وجهاز كمبيوتر مناسب لتلك العملية.

ذلك حتى تستطيع إنتاج العملة عن طريق بعض البرامج التي يتم استخدامها بطريقة معقدة للغاية لأشخاص لديهم خبرة في التجهيزات الخاصة بالتعدين لإنتاج العملة الإلكترونية، ولذلك فإن عملية التعدين ليست سهلة فهي تحتاج خبرة سنوات طويلة.

كان التعدين في بداية الأمر سهل للغاية بسبب عدم وجود العديد من الأشخاص الذين يقومون باستخدامه، ولكن عندما انتشرت وعمل عليها العديد من الأشخاص حول العالم ازداد الأمر صعوبة وأصبحت العملية تحتاج إلى خبرة طويلة حتى تحصل عليها. اقرأ أيضا : الأسهم الحلال في السوق الأمريكي و أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية 2023

كيف يعمل البيتكوين ؟

تعرفنا بشكل مفصل على ما هي عملة البيتكوين، فدعونا الأن نتعرف على كيفية عمله، وذلك لأن البيتكوين يوفر الفرصة لإجراء عمليات الدفع السريعة والآمنة بتكلفة منخفضة للغاية مقارنة بنظيره من العملات الاخرى.

وذلك دون الحاجة إلى بنك أو معالجة مركزية، فتتم المعاملات بنظام مباشر ما بين المستخدمين من محفظة البيتكوين إلى أخرى، ويتم التحقق منها من نظام سلسلة من التبعات الأمنية وتم توقيع المعاملات رقمياً عن طريق المفاتيح التعريفية الخاصة والفريدة من نوعها التي تثبت أنها قد أتت إلى محفظة البيتكوين الخاصة بالمرسل.

كم يبلغ سعر عملة البيتكوين ؟

في الآونة الأخيرة شهدت عملة البيتكوين ارتفاع ملحوظ للغاية، وقد وصلت إلى 37.301 دولار للوحدة، وذلك لأن العملة كانت في تقلبات في الأونة الأخيرة والتي جعلتها انخفضت إلى أكثر من 35 في المئة، ولكنها ارتفعت مرة أخرى، الأمر الذي جعل الكثيرون يريدون استخدامها، لذا يمكنك شراء عملة بيتكوين بكل سهولة واستخدامها بالطريقة المناسبة من خلال أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات .

أين يمكن استخدام عملة البيتكوين ؟

أصبح الأن عملية البيع والشراء الإلكترونية من أسهل الأشياء التي يقوم البعض باستخدامها، لذا تستطيع استخدام عملة البيتكوين والتبضع من المتاجر العالمية والمواقع الإلكترونية الأخرى، وشراء الكثير من الأشياء مثل الأجهزة المنزلية والإلكترونية والألعاب، كما يمكنك حجز المطاعم أو حجز تذاكر السفر عن طريقها.

اقرأ المزيد عن...

#بتكوين #عملات رقمية #تداول

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

كل Bitcoin هو في الأساس ملف كمبيوتر يتم تخزينه في تطبيق "المحفظة الرقمية" على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر. يمكن للأشخاص إرسال عملات Bitcoins (أو جزء منها) إلى محفظتك الرقمية ، ويمكنك إرسال عملات Bitcoins إلى أشخاص آخرين. يتم تسجيل كل معاملة في قائمة عامة تسمى blockchain.

العملة المشفرة هي أموال افتراضية تعتمد على البرامج. على عكس العملة المركزية ، التي تسيطر عليها الحكومة ، فإن العملة المشفرة لا مركزية. يتم التحكم في قيمتها بواسطة الشبكة بناءً على العرض والطلب.

هناك طريقتان رئيسيتان لتحويل البيتكوين إلى نقد ونقله في النهاية إلى حساب مصرفي. أولاً ، يمكنك استخدام وسيط تداول تابع لجهة خارجية. ... أو يمكنك استخدام معاملة نظير إلى نظير لبيع عملات البيتكوين الخاصة بك. هذه طريقة أسرع وأكثر مجهولة ، حيث تقوم ببيع البيتكوين الخاص بك مباشرة إلى شخص آخر.

ستصبح عملة البيتكوين مناقصة قانونية ، جنبًا إلى جنب مع الدولار الأمريكي ، في غضون 90 يومًا اي بناية العام الجاري 2021، يعني القانون الجديد أنه يجب على كل شركة قبول Bitcoin كعملة قانونية للسلع أو الخدمات ، ما لم تكن غير قادرة على توفير التكنولوجيا اللازمة لإجراء المعاملة.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة