العملات الرقمية

ما هي عملة لايت كوين ؟

أصبح الكثير يبحث عن معلومات حول ما هي عملة لايت كوين ؟، على الرغم من تعدد أنواع العملات الرقمية في سوق التداول بشكل كبير، إلا أن بعض العملات يوجد منها ما استطاعت أن تنال شعبية كبيرة مثل عملة لايت كوين.

عملة لايت كوين تمكنت من إثبات جدارتها بعد الكشف عن حجم التداول الكبير الذي حققته في سوق العملات الرقمية، فهي أصبحت من أهم العملات التي يتجه إليها المستثمرون لجني كثير من الأرباح.

ما هي عملة لايت كوين Litecoin ؟

تُعد عملة لايت كوين من أكثر العملات المشفرة شهرة بعد البيتكوين والتي من الممكن تداولها عبر شركات التداول المرخصة في السعودية، حيث تم إنشائها عام 2011، كما يتم التعامل معها على أساس الند للند من خلال بروتوكول مفتوح المصدر، بالإضافة إلى أنها عملة لا تخضع لأي سلطة أو رقابة مركزية.

نظرًا لما حققته تلك العملة من شهرة وجدارة في سوق العملات الرقمية حرص موقع تشاين إنفيست على أن يوضح سعر عملة (لايت كوين) وكذلك كافة التفاصيل حول مستقبل عملة لايت كوين وكيفية الاستثمار بها وتداولها.

الجدير بالذكر أن هذه العملة يعود الفضل في تأسيسها إلى تشارلز لي Charles Lee، وهو مهندس سابق في شركة Google، بينما اتجه مؤخرًا إلى العمل في شركة كوينبيس إحدى شركات المحافظ الرقمية.

ما هي طريقة إنتاج عملة لايتكوين Litecoin؟

تعدين لايتكوين هو مفتاح طريقة إنتاجها، حيث يتم إنتاج هذه العملة عن طريق البطاقات الرسومية في سوق العملات الافتراضية، وتوضح هذه الطريقة الإجابة المختصرة عن ما هي عملة لايت كوين ؟، حيث تستخدم بطاقات تُسمى AMD في استخراج تلك العملة من خلال فك شفرة معقدة يتم بعدها الحصول على رقم معين من Litoshi. 

تجدر الإشارة إلى أن عملة لايت كوين واحدة تعادل مئة مليون Litoshi، أما عن طريقة الحصول على لايت كوين أو شرائها، فيتم ذلك بعد امتلاك محفظة إلكترونية يتم من خلالها شراء وبيع تلك العملات عبر منصات تداول العملات الرقمية.

كيفية تداول العملة الرقمية لايتكوين ؟

ما هو سعر لايت كوين Litecoin؟

تُعرف عملة لايت كوين بالعملة الفضية، كما يُمكن اختصار اسمها إلى LTC، وتُقدر سعر هذه العملة ما بين 2 إلى 2.5 دولار، بينما شهدت هذه العملة صعودًا عاليًا في السوق أدى إلى ارتفاع سعرها حتى بلغت 48 دولار وذلك عام 2017.

على الرغم من وصول تلك العملة إلى هذا الارتفاع الكبير إلا أنها ظلت ترتفع وتنخفض لفترة كبيرة من الوقت، فبعد أن استطاعت الصعود لتصل إلى 48، حدث بها هبوط إلى أن وصلت حوالي 16 دولار، بينما ارتفعت مرة أخرى إلى بلغت 30 دولار، ثم 65 دولار.

يعود ذلك التذبذب في سعرها إلى منافسها الأقوى وهو العملة الذهبية البيتكوين، فمن المعروف أن عملة البيتكوين هو الأقوى في سوق العملات الرقمية.

شركات التداول المرخصة في الإمارات

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

تداول عملة لايتكوين Litecoin

يتم تداول عملة Litecoin عبر مواقع التداول الخاصة بالعملات الافتراضية المشفرة، وهذه المنصات مسؤولة عن تداول العقود في مقابل فرق CFD، والجدير بالذكر أن هذه المنصات تتيح بشكل فوري إجراء كافة عمليات البيع والشراء الخاصة بتلك العملة.

يقوم المستثمر عبر مواقع التداول بخوض التجربة بعد أن يقوم بفتح حساب تجريبي أولاً حتى لا يتعرض للخسائر، بحيث يكون هذا الحساب مجاني ومحدد لفترة زمنية تصل إلى 21 يومًا، يتمكن الشخص فيها من التعرف على طبيعة السوق وكيفية التداول قبل أن يقوم بضخ مبالغ مالية حقيقة.

في الواقع تُعد عملة Litecoin من أكثر العملات الرقمية شيوعًا، كما أنها من المتوقع لها مستقبل ناجح نظرًا لأنها من العملات التي تتمتع بالعديد من المميزات، من أهمها سهولة الشراء والتداول، لذلك فهي استطاعت أن تحتل المرتبة الثانية بعد عملة البيتكوين في سوق العملات الرقمية المشفرة.

ما هي أفضل محافظ لايت كوين Litecoin؟

يبدأ المتداول عندما ينوى الاستثمار في العملات الرقمية خصوصا من خلال أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات، بأن يحدد أفضل المحافظ التي يستطيع التعامل معها، ومن هنا وقبل تناول تلك الأنواع لابد أن تستوفي محفظة لايت كوين وغيرها من العملات الأخرى على عدة معايير لتحقيق الأمن والحماية التامة لها، ومنها ما يلي:

  • أن تتوافق مع أنظمة التشغيل المتنوعة للأجهزة.
  • أن تتمتع بالسهولة في الاستخدام.
  • أن تسمح بالقدرة على النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات.
  • أن تتيح لك القدرة على التحكم في المفاتيح الخاصة بك.

أما عن محافظ لايت كوين للتخزين، فإليك قائمة بأفضل الأنواع:

  • محفظة Wirexapp

تُعد هذه المحفظة من أفضل الأنواع التي يُمكن استخدامها عبر الإنترنت لتخزين عملات Litecoin، حيث تم إنشائها عام 2013 كما أنها تتمتع بدرجة عالية من الآمان وتدعم أنواع متعددة من العملات المشفرة الأخرى، إلى جانب أنها تمنح المستخدم بطاقة فيزا يقوم من خلالها بصرف العملات دون عناء، ومنها:

  • محفظة Ledger Nano S

يُعد جهاز Ledger Nano S من أكثر الأجهزة المشهورة في مجال تخزين العملات الرقمية، كما أنه يتيح للمستخدم إمكانية التحكم في المفاتيح الخاصة به دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

ذلك إلى جانب أن هذا الجهاز يأتي مرفقًا شاشة OLED، بالإضافة إلى مفتاح احتياطي، وكذلك ميزة رمز PIN حتى يتمكن المستخدم من استعادة أمواله إذا حدث أي عطل أو خطأ بالجهاز.

  • جهاز Trezor

يتشابه هذا الجهاز كثيرًا مع جهاز Ledger Nano S، فهي محفظة تدعم ما يزيد عن 6 عملات مشفرة، كما أنها تحتوي على شاشة OLED صغيرة، تقوم بعرض رمز يتكون من 9 أرقام بطريقة عشوائية، بالإضافة إلى مفتاح استرداد يتكون من 24 كلمة، وتهدف هذه الرموز والمفاتيح إلى الحفاظ على أقصى حماية وأمان للأموال دون الحاجة إلى الإتصال الإنترنت.

محفظة Exodus على الحاسوب

يُعد Exodus من المحافظ الرقمية المجانية، إذ أنها تدعم حوالي 8 عملات رقمية عبر أجهزة الحاسوب، ذلك بالإضافة إلى أنها تتمتع بواجهة تفاعلية إلى جانب أنها مدعومة من فريق تطوير غاية في النشاط، فهي تتميز بسهولة الاستخدام.

بالإضافة إلى أنها توفر نظام استرجاع بضغط زر واحدة عن طريق عبارة سرية مكونة من 12 كلمة، كما أنها تحتوي على محول لمستخدمي أنواع متعددة من العملات الافتراضية المشفرة لاستبدال تلك العملات بعملات أخرى.

محفظة Jaxx على الهاتف والحاسوب

هذه المحفظة من المحافظ الشهيرة التي تسمح بتعدد العملات تصل عددها إلى 13 عملة رقمية متنوعة، كما أنها تتيح إمكانية استعادة الأموال عن طريق المفتاح الاحتياطي الذي يتكون من 12 كلمة، ذلك إلى جانب أنها تتمتع بواجهة سهلة، بالإضافة إلى القدرة على التحكم الكامل في المفاتيح الخاصة.

تعمل هذه المحفظة على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS وAndroid، وكذلك فهي تعمل على متصفح Chrome وعلى الحواسيب التي تعمل بأنظمة التشغيل Windows، وMAC، وLinux.

محفظة LoafWallet على الهاتف

تعمل محفظة LoafWallet على الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة التشغيل IOS، وكذلك الأندرويد، والجدير بالذكر ان هذه المحفظة قام بتطويرها المهندس Charlie Lee مؤسس عملة لايت كوين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المحفظة من نوعية المحافظ مفتوحة المصدر أي أنها تتيح للمستخدم إمكانية استعادة الأموال الخاصة به عن طريق استخدام مفتاح احتياطي تكون من 12 كلمة، ذلك إلى جانب أنها تتيح للمستخدم إمكانية شراء عملة litecoin عن طريق coinbase، ثم تخزينها على LoafWallet.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  2. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

اقرأ المزيد عن...

#عملات رقمية #تداول #لايت كوين

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة