العملات الرقمية

أفضل نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية 2022

يتساءل الكثيرون عن كيفية القيام بالتداول في العملات الرقمية، وما هي أهم نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية، وذلك ليتمكنوا من بيع وشراء العملات الرقمية المختلفة والحصول على المكاسب المرجوة.

ما هي العملات الرقمية ؟

والجدير بالذكر أن هناك العديد من أسواق التداول المختلفة والمتنوعة، بحيث يتمكن المستثمر من اختيار السوق الذي يرغب في التداول من خلاله، وفقًا لمميزات هذا السوق والعملة التي يرغب في تداولها المستثمر.

رغم أن العملات الرقمية هي الشغل الشاغل بالنسبة للكثير في وقتنا الحالي، إلا أن هنا العديد من الأشخاص لا يعرفون ما هي العملات الرقمية، ومن هنا ومن خلال موقع تشاين إنفيست يمكن توضيح أن العملات الرقمية هي نوع من الأنواع المختلفة للعملات، ولكنها متاحة فقط بشكل افتراضي أو رقمي.

بهذا نجد أن العملات الرقمية هذه ليست موجودة على أرض الواقع، وليس لها وجود مادي ملموس بالفعل، إلا أنها تملك نفس الخصائص التابعة للعملات المادية المعروفة، ولكي يتم النجاح في مجال العملات الرقمية لابد من اتباع نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية.

من جهة أخرى نجد أن العملات الرقمية تسمى أيضًا العملات المشفرة أو العملات الافتراضية، وغيرها من الأسماء الأخرى المتداولة عن هذه العملات، وبهذا نجد أن هذه العملات يمكن من خلالها القيام بشراء السلع والخدمات المختلفة فهي مثل النقود التقليدية التي يتعامل بها الجميع.

علاوة على ذلك نجد أنه من الممكن أن يقوم أي شخص بعمل أي من المعاملات الفورية المختلفة عن طريق استخدام العملات الرقمية، فهي عملات معروفة ومنتشرة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تكون في أغلب الأمر مقتصرة على مجتمعات معينة وأشخاص محددين.

ومن هنا يمكن القول أن العملات الرقمية ما هي إلا رصيد مالي يتم تخزينه وتسجيله بشكل إلكتروني بكل سهولة من خلال جهاز أو بطاقة مخصصة لذلك، وبهذا يتم اعتبارها نوع من أنواع النقود المختلفة والتي من الممكن أن يتم تداولها والتعامل بها.

كيف تبدأ تداول العملات الرقمية ؟

في الواقع هناك خطوتان يمكن من خلالهم أن يقوم المستثمر بالبدء في تداول العملات الرقمية بطريقة صحيحة، وقبل أن نتعرف على نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية سنتعرف على الخطوة الأولى لتداول العملات الرقميه والتي تتمثل في امتلاك عملة رقمية محددة، حيث يختار المستثمر العملة الرقمية التي يرغب بها ويريد الاستثمار بها.

وبعد أن يمتلك الفرد عملته الرقمية المختارة يأتي دور الخطوة الثانية والتي تتمثل في البدء بالتداول، حيث أنه بعد الانتهاء من شراء العملة الرقمية ستجد في المحفظة الخاصة بك العملات الرقمية التي قمت بشرائها، وبهذا ستتمكن من القيام بالتداول بكل سهولة ويسر.

نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية

هناك الكثير من المفاهيم والأسس التي لابد من معرفتها قبل البدء في التداول، هذا بالإضافة إلى وجوب معرفة نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية، ومن هنا سنتعرف على هذه النصائح كما يلي:

  • اختيار العملة الرقمية المناسبة

يمكن توضيح أن هناك الكثير من العملات الرقمية المختلفة والمتنوعة، حيث يصل عددها إلى حوالي 10 آلاف نوع، وفي حال أردت القيام بالاستثمار والتداول فيجب عليك أن تكون على دراية كاملة بالعملة الرقمية التي ترغب في الاستثمار فيها، كما يجب عليك معرفة إيجابياتها وسلبياتها.

  • البداية المتوازنة

تعتبر من أهم النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار هي نصيحة البداية المتوازنة، ذلك لأن المستثمر الجديد يجب أن يبدأ بشكل متوازن ودقيق، من خلال التعرف على العمليات الأساسية وأبرز الأساليب المتبعة لكي يتمكن من البدء في التداول والاستثمار في البورصات المختلفة.

  • التنويع في الاستثمار

يجب على المستثمر الجديد أن يقوم بالاستثمار في أكثر من نوع، ذلك لأن التنوع في الاستثمار يجعل احتمالية الخسارة تصبح أقل من الاستثمار في نوع واحد، وذلك لأن أسعار العملات الرقمية تتغير باستمرار وفي أي وقت، لهذا يكون المستثمر أمام مواجهة الخسارة بأي لحظة.

  • المنصات الآمنة

ينصح أن يتم اختيار المنصة الآمنة التي سيتم التداول من خلالها، حيث أن هناك الكثير من المنصات الخاصة بالتداول، منها ما هو موثوق ومنها غير ذلك، لهذا يجب الانتباه والحذر عند الاختيار. اقرأ أيضا : شركات التداول الموثوقة في السعودية

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

معايير التداول الصحيح في العملات الرقمية

هناك بعض المعايير التي يجب الانتباه لها ووضعها بعين الاعتبار لكي يقوم المستثمر بالتداول الصحيح في العملات الرقمية، وهذه المعايير هي كما يلي:

  • اولا يجب التعامل مع أحد شركات التداول المرخصة في السعودية أو شركات التداول المرخصة في الإمارات .
  • وقبل التعرف على أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات يجب عليكم التعرف على كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ؟
  • يجب أن يتم الاستثمار حسب القدرة المالية الخاصة بك، حيث أنه لابد من عدم المغامرة بكل ما تملك من أجل الاستثمار في العملات الرقمية.
  • الابتعاد عن القلق والتوتر، والابتعاد أيضًا عن التسرع في اتخاذ القرارات بشأن الصفقات المختلفة، ذلك لأن الصفقة الخاسرة من الممكن أن تكون ناجحة فيما بعد والعكس كذلك.
  • يجب ألا يتم الاستثمار في عملة رقمية واحد، بل يتم اختيار أكثر من عملة لكي يتم تحقيق الربح المراد.
  • تجنب الأخبار المزيفة التي تخص العملات الرقمية والتي يكون مصدرها مستثمرين أو منصات معينة.
  • حدد أهدافك الخاصة وراء القيام بالتداول في العملات الرقمية، وقم بتحديد طريق النجاح لنفسك من خلال معرفة أسعار الشراء والبيع المثلى.
  • إن حدث وتعرضت لخطأ ما فلا بد من أن تتعلم من هذا الخطأ لكي لا يتكرر مرة أخرى.
  • ابتعد عن الاعتماد على الحظ أو التخمين، ذلك لأن المستثمر الناجح يعتمد على معلومات وأخبار مؤكدة في عمليات التداول الخاصة به.
  • يجب أن تؤمن بمجال العملات الرقمية، وأن تكون واثق تمامًا من نجاح هذا المجال، وأن له مستقبل باهر.
  • يفضل ألا يتم الاعتماد على مجال العملات الرقمية بشكل أساسي في حياتك، حيث يجب ألا يكون هذا هو شغلك الشاغل، وجعله فقط في أوقات الفراغ.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  2. كيف يمكن شراء البينانس كوين

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

اسئلة متكررة

في الواقع هناك خطوتان يمكن من خلالهم أن يقوم المستثمر بالبدء في تداول العملات الرقمية بطريقة صحيحة، وقبل أن نتعرف على نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية سنتعرف على الخطوة الأولى لتداول العملات الرقميه والتي تتمثل في امتلاك عملة رقمية محددة، حيث يختار المستثمر العملة الرقمية التي يرغب بها ويريد الاستثمار بها. وبعد أن يمتلك الفرد عملته الرقمية المختارة يأتي دور الخطوة الثانية والتي تتمثل في البدء بالتداول، حيث أنه بعد الانتهاء من شراء العملة الرقمية ستجد في المحفظة الخاصة بك العملات الرقمية التي قمت بشرائها، وبهذا ستتمكن من القيام بالتداول بكل سهولة ويسر.

اختيار العملة الرقمية المناسبة، البداية المتوازنة، التنويع في الاستثمار، المنصات الآمنة

يجب أن يتم الاستثمار حسب القدرة المالية الخاصة بك، حيث أنه لابد من عدم المغامرة بكل ما تملك من أجل الاستثمار في العملات الرقمية. الابتعاد عن القلق والتوتر، والابتعاد أيضًا عن التسرع في اتخاذ القرارات بشأن الصفقات المختلفة، ذلك لأن الصفقة الخاسرة من الممكن أن تكون ناجحة فيما بعد والعكس كذلك. يجب ألا يتم الاستثمار في عملة رقمية واحد، بل يتم اختيار أكثر من عملة لكي يتم تحقيق الربح المراد. تجنب الأخبار المزيفة التي تخص العملات الرقمية والتي يكون مصدرها مستثمرين أو منصات معينة. حدد أهدافك الخاصة وراء القيام بالتداول في العملات الرقمية، وقم بتحديد طريق النجاح لنفسك من خلال معرفة أسعار الشراء والبيع المثلى. إن حدث وتعرضت لخطأ ما فلا بد من أن تتعلم من هذا الخطأ لكي لا يتكرر مرة أخرى. ابتعد عن الاعتماد على الحظ أو التخمين، ذلك لأن المستثمر الناجح يعتمد على معلومات وأخبار مؤكدة في عمليات التداول الخاصة به. يجب أن تؤمن بمجال العملات الرقمية، وأن تكون واثق تمامًا من نجاح هذا المجال، وأن له مستقبل باهر. يفضل ألا يتم الاعتماد على مجال العملات الرقمية بشكل أساسي في حياتك، حيث يجب ألا يكون هذا هو شغلك الشاغل، وجعله فقط في أوقات الفراغ.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة